جهاز ملاي لإزالة الشعر وأهم خصائصه

جهاز ملاي لإزالة الشعر وأهم خصائصه
جهاز ملاي لإزالة الشعر وأهم خصائصه

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 6 يوليو 2022 · تحديث: 6 يوليو 2022

خلال الآونة الأخيرة باتت عملية إزالة شعر الجسم الزائد منزلياً من الأمور التي تسعى لها الكثير من السيدات، ويأتي جهاز ملاي كواحدٍ من أشهر الأجهزة التي تبحث عنها الفتيات والسيدات من أجل التخلص من الشعر غير المرغوب به منزلياً بسهولةٍ ويُسر، دون الحاجة إلى الذهاب لعيادات الجلدية والتجميل.

إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول ملاي جهاز إزالة الشعر، فسوف نُقدم لك كافة ما يتعلق بهذا الجهاز، ما هي أهم مميزاته وعيوبه، ما دواعي استخدامه، كم عدد الجلسات اللازمة للتخلص من شعر الجسم كاملاً، وما مدى ملاءمته مع مُختلف أنواع البشرة، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

⁨‎⁨تجربتي مع جهاز ملاي لإزالة الشعر⁩⁩

ما جهاز ملاي ليزر وما أهم استخداماته؟

جهاز ملاي ليز لإزالة الشعر (Mlay Laser) هو أحد أجهزة الليزر المنزلية لإزالة الشعر، والتي تعمل على التخلص من الشعر الزائد منزلياً بشكلٍ طويل الأمد مُقارنةً بوسائل إزالة الشعر الأخرى، يعمل بتقنية (Intense pulsed light) مع فلتر بالأشعة فوق البنفسجية ذات الطول الموجي الذي يتراوح ما بين 530-1100 نانومتر تقريباً. ما جهاز ملاي ليزر وما أهم استخداماته؟

ما الفرق بين جهاز ملاي t3 و جهاز ملاي m3؟

تتمثل الفروقات الأهم بين نوعي ملاي ليزر فيما يلي:

جهاز ملاي m3 جهاز ملاي t3 وجه المُقارنة
500 ألف ومضة 500 ألف ومضة عدد الومضات
أعلى جودة أقل جودة الخامات المُستخدمة
يغطي الجهاز درجات لونية محدودة، سواءً لون البشرة أو الشعر يغطي الجهاز درجاتٍ لونية أعم وأشمل سواءً لون الشعر أو البشرة درجات لون البشرة التي يُغطيها الجهاز

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

ما طريقة استخدام جهاز ملاي ليزر؟

لكي تستخدمي ملاي ليزر إزالة الشعر بطريقةٍ صحيحة، اتبعي التعليمات التالية:

  1. قومي بتنظيف بشرتك جيداً قبل بدء إزالة الشعر بالليزر، واحرصي على إزالة أي كريمات أو مُستحضرات تجميل أو عطور على سطحها.
  2. احرصي على إزالة الشعر قبل بدء جلسة الليزر باستخدام شفرة الحلاقة النسائية ورطبيها جيداً قبل ساعةٍ على الأقل من الجلسة.
  3. اضغطي على مؤشر الطاقة بالجهاز وتأكدي من تغير لون الضوء الأزرق إلى اللون الأبيض، ثم اختاري مُستوى الطاقة المُناسب لطبيعة بشرتك.
  4. رطبي بشرتك جيداً بعد الفراغ من الجلسة، وقومي بتأخير الجلسة التالية مدةً لا تتجاوز الـ 14 يوماً في حال تعرض بشرتك للاسمرار.
  5. احفظي محتويات الجهاز في الصندوق المُرفق من أجل المُحافظة عليها. 

طريقة استخدام جهاز ملاي ليزر

ما عدد الجلسات اللازمة للحصول على النتائج؟

عادةً ما تحتاج حوالي 83.2% من السيدات الذين يستخدمن جهاز ملاي إلى 12 جلسة من أجل رؤية النتائج المرجوّة، وبعد مرور مدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر من الاستخدام، يصبح الشعر أقل بشكل واضح ويقل نمو الشعر الجديد بصورةٍ ملحوظة، ومن المحتمل أن يختفي حوالي 86.5% من الشعر الرقيق في غضون 8 جلسات فقط من الاستعمال.

⁨‎⁨تحتاج السيدات الذين يستخدمون جهاز ملاي إلى 12 جلسة ⁩⁩

هل يتلاءم ملاي ليزر مع مُختلف أنواع البشرة؟

عند الحديث عن إزالة الشعر الزائد بالليزر فغالباً ما يعتمد الحصول على النتائج الجيدة على العديد من العوامل، ومن أهمها لون البشرة ولون الشعر، فكلما كان لون الشعر داكناً كلما ازدادت فرص نجاح عملية إزالة الشعر بالليزر، أما بالنسبة للون البشرة فعادةً ما يتلاءم استخدام جهاز ملاي ليزر مع البشرة المتوسطة والبشرة الخمرية، لكنه لا يتلاءم مع السيدات ذوات البشرة الداكنة جداً أو البشرة الفاتحة جداً، في مُختلف مناطق الجسم على حدٍ سواء.

⁨‎⁨انواع البشرة⁩⁩

ما أبرز مميزات وعيوب جهاز ملاي ليزر؟

تتضمن أهم مميزات وعيوب جهاز ملاي ليزر لإزالة الشعر ما يلي:

الفوائد والمميزات العيوب والأعراض الجانبية
يمتاز بسهولة الاستخدام وخفة الوزن الشعور بالألم أثناء إجراء الجلسة
يأتي الجهاز مع 5 مُستويات من الطاقة بحيث يتلاءم مع الشعر الكثيف والمتوسط والخفيف من المُحتمل أن تتسبب إزالة الشعر بجهاز ملاي ليزر في تهيج البشرة والتهابها واحمرارها
يعد الجهاز ملائماً للاستخدام مع مُختلف مناطق الجسم، بما في ذلك الإبطين والذراعين والساقين والمنطقة الحساسة والوجه والصدر والظهر عادةً ما تتطلب إزالة الشعر بجهاز ملاي وقتاً أطول من أجل ظهور النتائج، على عكس أجهزة الليزر الموجود بالعيادات
يأتي الجهاز مع ثلاث عدسات وهي: العدسة الأساسية لإزالة الشعر وعدسة حب الشباب وعدسة تجديد نضارة البشرة يتناسب استخدام الجهاز مع ألوان معينة فقط من البشرة مثل البشرة الفاتحة والخمرية، لكنه لا يتلاءم مع البشرة الداكنة بشدّة
يأتي الجهاز مع 500.000 نبضة، وهو ما يعني إزالة الشعر من الجسم كاملاً لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 سنوات تقريباً أشد ما يعيب جهاز ملاي ليزر هو عدم توافر خدمات ما بعد البيع، وهو ما يعيقُ الحصول على الدعم والصيانة في المُستقبل

مميزات وعيوب جهاز ملاي ليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً

ازالة الشعر بدون ألم

اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021

جهاز بيورير لازالة الشعر

قائمة أفضل كريمات ازالة الشعر

ماسك لازالة شعر الوجه من اول مرة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...