جهاز بيورير لازالة الشعر

جهاز بيورير لازالة الشعر

تنوعت وسائل ازالة الشعر، ومنها ما هو تقليدي عبر الطرق التقليدية لازالة الشعر، ومنها ما ساعدت فيه التكنولوجيا الحديثة في ابتكار وسائل أكثر راحة وسرعة كإزالة الشعر بالليزر، ورغم ذلك قد يجد البعض حرجاً في الذهاب للطبيب، ويفضل ازالة الشعر بالمنزل، لذلك سنتحدث عن جهاز بيورير لازالة الشعر، وهو من أشهر أجهزة ازالة الشعر بالمنزل.

ما هو جهاز بيورير لازالة الشعر

يعد جهاز بيورير( Beurer) أحد أنواع أجهزة إزالة الشعر بالليزر، المنزلية، وهو يجمع بين تقنيتي الدايود ليزر و نبضات الضوء المكثف (IPL )، لضمان ازالة الشعر لأطول فترة ممكنة.

 تعمل تقنية الليزر على استهداف بصيلات الشعر، حيث تمتص صبغة الميلانين الموجودة بالشعر شعاع الليزر، وينتج عن هذا التفاعل حرارة تؤثر على بصيلات الشعر وتمنع ظهوره مرة أخرى لفترات طويلة.

أما تقنية نبضات الضوء المكثف(IPL ) فهي تعمل عمل أشعة الليزر من التأثير على بصيلات الشعر، ولكنها تستهدف مساحة أكبر من الجسم، وتستطيع أن تصل إلى طبقات الجلد الداخلية دون الخوف من الإصابة بحروق الجلد كما هو شائع عن أشعة الليزر، لذلك يستخدم في تركيب أجهزة ازالة الشعر المنزلية لكونه أكثر أماناً.

 

ما هو جهاز بيورير لازالة الشعر

 

أنواع جهاز بيورير لازالة الشعر بالليزر

تختلف أنواع جهاز بيورير  لازالة الشعر حسب عدد النبضات التي يوفرها كل جهاز بالإضافة إلى المساحة التي يستهدفها الجهاز في كل نبضه، ويبلغ عدد إصدارات جهاز بيورير ثمانية إصدارات هي:

ازالة الشعر بجهاز جهاز بيورير المنزلي

 

1 – LAS100 Salon Expert 

  1. يتميز هذا الإصدار بقدرته على ازالة الشعر لفترة زمنية طويلة، فتأثيره قوي على بصيلات الشعر لاحتوائه على ليزر من النوع دايود يبلغ شدته 22 جول\ سم2.
  2. يستطيع إزالة أكثر من 50% من الشعر الزائد بعد 3 أسابيع فقط من بداية الاستخدام، ويمكنك أن تحصل على النتائج المرغوبة بعد استخدامه لثلاثة أشهر.
  3. يتميز بوجود خمسة مستويات للطاقة يمكن التحكم والوصول للمستوى المرغوب، كما أن الجهاز مزود بمستشعر للون الجلد للتأكد من مدى تناسب درجة لون الجلد مع الجهاز قبل خروج الومضات.
  4. الجهاز يمكن استعماله بالبطاريات، لذلك من السهل حمله والتنقل به في أي مكان.

 

 

LAS100 Salon Expert

 

2 – LAS 50 Precision 

  1. يتميز هذا الإصدار بصغر حجمه، فمن السهل استخدامه في مناطق مثل الوجه، ومنطقة البكيني، والإبطين.
  2. يحتوي على ثلاثة مستويات للطاقة يمكن ضبطها والتحكم بها للوصول للمستوى المطلوب، كما يمكن استعماله بالبطاريات والتنقل به في أي مكان وحمله بحقيبة اليد لصغر حجمه.
  3. يمكنك ملاحظة إزالة أكثر من 70% من الشعر الزائد بعد ثلاثة أسابيع من الجلسة الثانية.
  4. الجهاز مزود بمستشعر للون الجلد لتحديد درجة لون الجلد المناسبة مع الجهاز، بالإضافة إلى مستشعر الاحتكاك بالجلد، حيث يجب أن تستهدف أشعة الليزر بصيلة الشعر نفسها، وليست طبقة الجلد، فتتسبب في إحداث بعض حروق الجلد الخفيفة.

 

LAS 50 Precision 

 

 3 – IPL Velvet Skin Pro   

  1. يتميز هذا الجهاز باستخدامه تقنية نبضات الضوء المكثف( IPL) والتي تستهدف مساحات أوسع من الجلد تبلغ 4.5 سم2 في النبضة الواحدة.
  2. يحتوي هذا  الجهاز على معدل عالي  من النبضات تبلغ 300,000 نبضة.
  3. يحتوي على ستة مستويات من الطاقة يمكن ضبطها حسب الرغبة.
  4. يمكن استخدامه في كافة أجزاء الجسم.

 

IPL Velvet Skin Pro 

 

 4 – IPL Pure Skin Pro  

  1. يستخدم هذا الجهاز أيضاً تقنية نبضات الضوء المكثف، غير أنه يعمل على مساحة أقل من الجسم تبلغ 3.1سم2 في النبضة الواحدة.
  2. يحتوي على 200,000 نبضة، وثلاثة مستويات للطاقة.

 

IPL Pure Skin Pro  

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 5 – IPL 9000+ Salon Pro System 

  1. بالإضافة إلى كون هذا الجهاز يعتمد على تقنية نبضات الضوء المكثف، فهو يستهدف مساحة أوسع من الجلد تبلغ 7 سم2 في النبضة الواحدة.
  2. هذا الجهاز مزود بستة مستويات للطاقة، وبفلتر يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ولكن بعدد نبضات أقل تبلغ 100,000نبضة.

 

IPL 9000+ Salon Pro System 

 

 6 – IPL 1000 + Salon Pro system

لا يختلف هذا الإصدار عن الجهاز السابق، إلا أنه يحتوي على عدد نبضات أكثر بمعدل 250,000نبضة.

 7 – IPL 7500 Satin Skin Pro 

  1. يتميز هذا الجهاز بصغر حجمه، وسهولة استخدامه في الأماكن الضيقة، التي يصعب الوصول إليها بالجسم، كمنطقة البكيني والإبطين.
  2. يعمل هذا الجهاز بتقنية نبضات الضوء المكثف على مساحة 3 سم2 من الجسم بمعدل نبضات 150,000نبضة، ومزود بثلاثة مستويات من الطاقة، بالإضافة إلى فلتر وقاية من الأشعة فوق البنفسجية.

 

IPL 7500 Satin Skin Pro 

 

 8 – IPL 6500 Satin Skin Pro 

لا يختلف هذا الجهاز عن السابق إلا أنه يحتوي على عدد نبضات أقل بمعدل 100,000نبضة، وهو أيضاً صغير الحجم ويمكن حمله والتنقل به في أي مكان.

 

IPL 6500 Satin Skin Pro 

 

أسعار جهاز بيورير لازالة الشعر

تختلف أسعار جهاز بيورير حسب التقنية المستخدمة بالجهاز، سواء كانت تحتوي على أشعة الليزر أو نبضات الضوء المكثف، بالإضافة إلى المنطقة المراد إزالة الشعر منها وعدد النبضات التي يحتويها الجهاز، لذلك تتراوح أسعار هذه الأجهزة من  95 إلى 500 دولار أمريكي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مزايا وعيوب جهاز بيورير لازالة الشعر

  1. كما ذكرنا في السابق، فإن جهاز بيورير من الأجهزة القوية والفعالة في إزالة الشعر بالمنزل، وتوفر كثيراُ من الوقت لمن لا يريدون الانتظار في أروقة العيادات لفترات طويلة، كما يمكنك استخدامه في كافة مناطق الجسم وخلال 3 أشهر ستحصلين على نتيجة مرضيه لكِ، فهذا الجهاز قد تم تجربته واختبار نتائجه.  
  2. على الرغم من أن هذا الجهاز مصرح به من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية  FDA  ،إلا أنها لم تصرح به على أنه جهاز طبي ولكن جهاز تجميلي، وهذا لعدم كفاية الدراسات عن مدى فاعليته، مقارنة بأجهزة الليزر التي تستخدم في العيادات وتحت إشراف الطبيب المختص.
  3. بعض أطباء التجميل لا يوصون باستخدام أجهزة ازالة الشعر بالليزر المنزلية، نظراً لأنها أقل فاعلية من أجهزة الليزر المخصصة لذلك، وربما يؤذي المريض نفسه نظراً لعدم معرفته الكافية بطرق استخدام هذه الأجهزة.

 

مزايا وعيوب جهاز بيورير لازالة الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

جهاز فيليبس لوميا

علاج الرؤوس السوداء

جنتل ليزر برو

ترطيب الشفايف

إزالة الخطوط تحت العين

جهاز الليزر المنزلي

جلسات النضارة للبشرة