جلسات النضارة للبشرة

جلسات النضارة للبشرة

أثبتت جلسات النضارة للبشرة بمختلف أنواعها قدرتها على علاج العديد من المشاكل التي تعاني منها العديد من النساء، وقد ساهم العلم والأبحاث المتواصلة في قطاع التجميل على استحداث طرق مختلفة تضمن توفير النضارة والشباب للبشرة، ولكن ما هو الأسلوب الأمثل لكل نوع بشرة؟ وما هي الخيارات المتاحة وفق أحدث التقنيات المتوفرة في مراكز التجميل؟

 

أنواع جلسات النضارة للبشرة

تتعدد أنواع جلسات نضارة للبشرة حيث أنها لا تقتصر على بعض ماسكات التنظيف والترطيب كما يعتقد البعض وكذلك لا تقتصر على إبر النضارة التي تعد الأشهر وإنما هناك أنواع مختلفة لتلك الجلسات يتم تحديد الأنسب منها بحسب طبيعة كل حالة وهي:

  • تجديد نضارة البشرة بتقنية ديرما بن
  • جلسات نضارة البشرة بالليزر
  • الحقن التجميلي ويشمل: (إبر النضارة – حقن البلازما – حقن الميزوثيرابي)

 

جلسات النضارة للبشرة

 

فوائد جلسات النضارة للبشرة

يزداد إقبال النساء على جلسات النضارة لتحقيقها العديد من الفوائد بخلاف منح الشكل المتألق والبشرة النظيفة ومن أهم فوائد جلسات النضارة للبشرة الأخرى:

  • علاج جفاف البشرة وآثار التشققات التي تكون ناتجة عن نقص الرطوبة.
  • إزالة الجلد الميت.
  • تفتيح و توحيد لون البشرة.
  • علاج علامات تقدم السن ومنح البشرة المزيد من اللمعان والنعومة.
  • تخفيف خطوط التجاعيد خاصةً حول العينين والشفتين وكذلك الجبهة كما تقلل من سرعة تكون تجاعيد جديدة بمرور الوقت.
  • علاج الهالات السوداء أسفل العينين.
  • تقليل تصبغات البشرة بالوجه.
  • تقليل الآثار الناتجة عن ندبات حب الشباب وما تخلفه طرق علاجها من تقشير للوجه.
  • منح الوجه درجة من النضارة والحيوية والصفاء والتي تعد الهدف الأساسي من تلك الجلسات.

 

فوائد جلسات النضارة للبشرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

جلسات النضارة للبشرة باستخدام الديرما بن

يعتبر البعض جهاز ديرما بن أحد أنواع تجديد نضارة البشرة بتقنية الوخز بالإبر الدقيقة، والذي يعد الحل السحري والمضمون لعلاج العديد من مشكلات البشرة المزمنة مثل الحفر والندبات وكذلك تصغير المسام الواسعة، وهو عبارة عن جهاز صغير يشبه القلم يضم مجموعة من الإبر الدقيقة التي تقوم بوخز الطبقة العليا من الجلد وبذلك فإنها تساعد على تجديد خلايا الجلد وضمان نضارة البشرة من خلال تنشيط الدورة الدموية داخل أنسجة البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي تلحظ الحالة إصلاح الخلايا التالفة واختفاء الندبات واستعادة نضارة البشرة.

يحتوي جهاز ديرما بن على 12 إبرة دقيقة مثبتة على قمته، حيث تستخدم تلك الإبر في ثقب الطبقة العليا من الجلد بمجرد تمرير جهاز الديرما بن على المنطقة المراد علاجها، ولكن لا يعد الألم الناتج عن تلك الجلسات كبير كما أن الخدوش التي يخلّفها الجهاز على سطح البشرة سرعان ما تلتئم بعد ساعات.

يمتاز ديرما بن بالدقة في نتائجه؛ وذلك لإمكانية تعديل عمق الابر المستخدمة بعدة أطوال مختلفة وفق طبيعة البشرة والغرض من الجلسة مما يضمن نتائج فعالة من الجلسة الأولى.

 

جلسات النضارة للبشرة باستخدام الديرما بن

 

جلسات نضارة البشرة بالليزر

تعمل جلسات نضارة البشرة بالليزر على علاج أغلب مشاكل البشرة والوجه المتعارف عليها، حيث تساهم أشعة الليزر في:

  • تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بمنطقة الجبين، حول العيون، والفم
  • تقليل آثار البقع والتصبغات مثل النمش والبقع الناتجة عن كثرة التعرض للشمس
  • إعادة النضارة والشباب للبشرة خاصة للبشرة الفاتحة.
  • معالجة ندوب حب الشباب.

من أشهر التقنيات المستخدمة في جلسة نضارة البشرة بالليزر هي فراكشنال ليزر، والذي تقوم فكرته على الجمع بين ثلاث طرق تتم على مدى 60 يوم لضمان نعومة البشرة وجعلها أكثر صحة وشباب، حيث يعمل هذا النوع على تحفيز مادة الكولاجين وتحسين ملمس ولون البشرة، كما أنه يساهم في الحد من الخطوط الرفيعة والتجاعيد التى توجد حول منطقة العين والأنف والفم والخدين والرقبة وبذلك يمنح البشرة شكل أكثر شباباَ ونضارة.

جدير بالذكر أنه يتم تغيير نوع وطول الموجات الضوئية خلال جلسات نضارة للبشرة بالليزر وفقاً لطبيعة الجلد ودرجة لونه لأن هذا الأمر مختلف من حالة إلى الأخرى.

يعتمد عدد جلسات نضارة البشرة بالليزر المطلوبة على طبيعة الحالة التي يتم علاجها إلا أنه المؤكد أن النتائج الأولية تظهر من الجلسة الأولى وهذا ما يشجع العديد من النساء على تفضيل هذا النوع من جلسات نضارة البشرة.

 

جلسات نضارة البشرة بالليزر

 

نصائح يجب إتباعها مع جلسات نضارة للبشرة بالليزر

  • تجنب التعرض للشمس لمدة 4 إلى 6 أسابيع قبل العلاج وكذلك تجنب التعرض للشمس في الأيام القليلة الأولى بعد العلاج.
  • تجنب غسل الوجه بمنظفات تحتوي على العديد من المواد الكيمائية التي قد تعمل على تهيج البشرة.
  • استخدام واقي شمسي لحماية الوجه من أشعتها القوية ويفضل أن يحدده الطبيب المعالج.
  • لا يفضل هذا النوع من جلسات النضارة للبشرة للحوامل.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

جلسات نضارة للبشرة عن طريق الحقن التجميلي

أثبت الحقن التجميلي قدرته على تحقيق نتائج فعالة في نضارة البشرة وليس فقط إخفاء علامات تقدم العمر والتجاعيد ومن ثم أصبح هناك العديد من أنواع حقن الوجه التي تحرص مراكز التجميل المتخصصة على توفيرها لعملائها لضمان الاستفادة بكافة فوائد جلسات النضارة للبشرة عن طريق حقن المواد المغذية للبشرة بشكل مباشر وفعال يصل لطبقات الجلد الداخلية ومن ثم يحقق نتائجاً فورية وفيما يلي نستعرض معكم أشهرها.

إبر النضارة للوجه

يقصد بإبر نضارة الوجه الحقن التي تحتوي على العديد من المواد المغذية للطبقات الداخلية من الجلد، ومنها: (البروتينات – الفيتامينات – الإنزيماتة- مستخلصات طبيعية من جسم الإنسان أو من النباتات والهرمونات الطبيعية) وقد تحتوي الحقنة الواحدة على تركيب من بعض تلك المكونات سوياً، والتي تساعد في تنشيطها وتحفيزها للتخلص من الخلايا القديمة والجلد الميت، وفي المقابل تقوم بإنتاج خلايا جديدة أقوى وأكثر صحةً ونضارة.

يتم خلال جلسة نضارة للبشرة باستخدام إبر النضارة للوجه بعد تنظيف الوجه جيداً ثم يقوم الطبيب باستخدام إبر صغيرة مخصصة للحقن تحت الجلد تحتوي على المادة الفعالة التي تم تحديدها والاتفاق عليها في علاج وتدعيم نضارة البشرة، علماً بأنه كلما تم الحقن في عمق أكبر كلما امتص الجلد تأثير مواد الحقن في وقت أقصر وظهرت نتائجه أسرع.

لاتستغرق تلك الجلسة أكثر من نصف ساعة دون إحساس بالألم ونتائجها تظهر بعدها بوقت بسيط، إلا أنه عادةً ما تحتاج كل حالة إلى عدة جلسات يحددها الطبيب لحين الوصول للنتيجة المرجوة.

 

إبر النضارة للوجه

 

حقن الميزوثيرابي

تعد حقن الميزوثيرابي عبارة عن حقن للمواد المغذية للبشرة حيث يستخدم الأطباء العديد من المحاليل المختلفة ومنها: (فيتامينات، المعادن، المضادات الحيوية، الإنزيمات، والهرمونات) من أجل حل مشاكل البشرة ومنها التخلص من التجاعيد والخطوط الرقيقة بالوجه، وكذلك إزالة الجلد المترهل بها، إضافةً إلى تفتيح البقع الداكنة وتجديد خلايا الوجه بشكل سريع .

جدير بالذكر أنه يمكن أن يتم الحقن على أعماق مختلفة داخل البشرة، تتراوح ما بين 1 إلى 4 مللي حسب نوع الجلسة والغرض منها، كما أنه ربما يتم حقن الإبر في صورة زاوية أو بصورة سريعة داخل البشرة، وعادةً ما تحتاج كل حالة عدد مختلف من الجلسات بحسب المشكلة التي ترغب في علاجها إلا أن الفرق بين كل جلسة وأخرى يكون متقارباً (حوالي 7 أيام) حتى تبدأ علامات التحسن تظهر بوضوح يمكن أن تتباعد فترات جلسة نضارة للبشرة لتكون جلسة كل أسبوعين.

 

حقن الميزوثيرابي

 

حقن البلازما

يتم تحضير حقن صفائح البلازما للوجه بسحب عينةٍ من دم المريض ويتم معالجته لفصل خلايا الدم الحمراء والبيضاء ثم سحب البلازما الشفافة السائلة بكل مكوناتها التي تستخدم بعد ذلك في حقن البلازما وتساعد في علاج العديد من مشكلات البشرة وأهمها إسراع تكوين خلايا الجلد الجديدة والتي تكون أكثر شباباَ وحيوية ومن ثم تقليل علامات تقدم العمر التي تظهر في هيئة تجاعيد على الوجه.

كما تساهم حقن البلازما في جلسة نضارة للبشرة في علاج الندوب المختلفة في بشرة مثل التي تظهر بعد علاج حب الشباب بخلاف تقليل الهالات السوداء حول العينين بسبب إزالة علامات الإرهاق والتعب أياً كانت.

 

حقن البلازما

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

الفيلر للوجه

الكولاجين للبشرة

الكولاجين للوجه

تقشير البشرة الكريستالي

تقشير الجلد

كونتور الوجه

تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

تبييض الوجه والجسم

ديرما رولر للوجه