تجربتي مع تذويب الفيلر

تجربتي مع تذويب الفيلر

يقبل الكثيرون على استخدام حقن الفيلر في وقتنا الحالي وأصبح يعد من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً، ولكن في بعض الأحيان لا يعطي الفيلر نتائج مرضية، فقد يزيد حجم المكان الذي تم حقن الفيلر به عن المرغوب، أو تكتشف السيدة بعد استخدامه أنها تفضل العودة للشكل الأصلي قبل استخدام الفيلر، وفي هذه الحالة قد تلجأ إلى إذابته للتخلص منه، لهذه الأسباب سوف نعرض تجربتي مع تذويب الفيلر لمساعدة كل من ترغب في التخلص منه.

 

ما هو الفيلر؟

الفيلر هو مادة يقوم الطبيب بحقنها تحت الجلد بطريقة سهلة بدون الحاجة للتخدير أو للتدخل الجراحي، تقوم هذه المادة بشد البشرة وبالتالي إخفاء التجاعيد والترهلات، كما تستعمل لتكبير جزء معين من الوجه أو الجسم. هناك أنواع عديدة من المواد المستخدمة في عملية حقن الفيلر وهي:

1- حمض البولي لاكتيك (Polylactic Acid):

هو من أفضل أنواع المواد المستخدمة في حقن الفيلر، ومن مميزاته أنه يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين الذي يجعل البشرة مشدودة وأكثر مرونة، وتظهر نتائج هذا النوع بطريقة تدريجية بعد جلسة الحقن على مدى عدة شهور.

2- حمض الهيالورونيك (Hyaluronic Acid):

هو مادة طبيعية تعمل على ترطيب البشرة بعمق عن طريق زيادة امتصاص البشرة للماء، كذلك يستخدم للقضاء على التجاعيد ونفخ الخدود، وهو موجود بشكل طبيعي في الجسم ولذلك يُقبل الكثير من الناس على استخدام هذا النوع من أنواع الفيلر، حيث يتقبله الجسم بشكل جيد ونادراً ما يعاني الشخص من حساسية تجاهه.

ما هو الفيلر؟

 

نصائح لنجاح الفيلر

  1. تجنب التعرض للشمس بشكل مباشر ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 3 أيام على الأقل بعد عملية حقن الفيلر، واستخدام كريم واق من الشمس بعد ذلك، حيث تكون البشرة معرضة للالتهاب بعد عملية الحقن وقد تزيد أِشعة الشمس من هذا الالتهاب.
  2. عدم تناول بعض الأدوية بعد عملية الحقن مثل المسكنات وفيتامين هـ والأسبرين حتى لا تظهر كدمات في مكان الحقن حيث تزيد هذه الأدوية من سيولة الدم.
  3. تجنب إزالة الشعر من الوجه أو القيام بتقشير البشرة أو التنظيف العميق لها بعد عملية حقن الفيلر فدلك يمكن أن يؤدي إلى حدوث التهاب شديد في البشرة.

نصائح لنجاح الفيلر

 

إزالة الفيلر

لا تكون نتائج الفيلر مرضية دائماً، بل قد يتسبب في إعطاء الوجه مظهر منفر وغير طبيعي، ويحتاج العديد من الأشخاص إلى التخلص منه بأسهل طريقة ممكنة، فهناك العديد من طرق تذويب الفيلر منها المنزلية ومنها ما يتم إجراؤه في عيادة الطبيب.

أولاً- طرق تذويب الفيلر في المنزل:

  1. تذويب الفيلر باستخدام الكمادات الدافئة.
  2. استخدام البخار لإذابة تكتلات الفيلر.
  3. تدليك المنطقة المراد إذابة الفيلر الموجود بها. 

تعتبر هذه الطرق ضعيفة وقد تنجح في إذابة الفيلر بنسبة بسيطة وبطريقة غير منتظمة.

ثانياً- تذويب الفيلر بالحقن:

تتم هذه العملية في عيادة الطبيب وتحت إشرافه، عن طريق حقن إنزيم الهيالورونيديز (Hyaluronidase) الذي يعمل على تكسير الروابط الموجودة داخل الفيلر المكون من حمض الهيالورونيك وبالتالي إلى ذوبانه.

ثالثاً- التخلص من الفيلر جراحياً:

هي الطريقة الوحيدة للتخلص من الفيلر طويل الأمد الذي يعرف باسم الفيلر الدائم والدي لا تنجح أية طريقة أخرى في التخلص منه إلا عن طريق الجراحة وهو سبب كافي لجعله من الأنواع غير المفضلة من الفيلر لدى المستخدمين والأطباء.

إزالة الفيلر

 

تجاربكم مع تذويب الفيلر

سنعرض الآن بعض التجارب الواقعية لأشخاص قاموا بإزالة الفيلر باستخدام طرق مختلفة وآرائهم المختلفة:

1- تحكي مايا أحمد من لبنان تجربتها فتقول أنها اعتادت على حقن كميات من الفيلر في شفتيها بطريقة أسرع من اللازم، وذلك سبب ظهور بعض التكتلات في شفتها العليا التي لم تختفي بمرور الوقت، فذهبت إلى الطبيب وطلبت منه إذابة الفيلر الموجود بشفتيها وبالفعل خلال دقائق قليلة قام الطبيب بحقن المادة المذيبة للفيلر في شفتيها.

تقول مايا: “لم أشعر بألم على الإطلاق وبدأت النتيجة في الظهور في الأيام القليلة التالية، أحببت استرداد شكل شفتاي القديم ولم أندم أبداً على تجربتي في تذويب الفيلر”.

إزالة الفيلر من الشفايف قبل وبعد

 

2- تقول ليلى من سوريا أنها قررت التخلص من الهالات السوداء عن طريق استخدام الفيلر ولم تكن تعرف أنه لا يعالجها، تسبب لها الفيلر في حدوث تورم في منطقة تحت العينين مما جعلها تعاني من الألم والانزعاج الشديد، لجأت ليلى إلى طبيبتها للتخلص من التورم وتقول: “قامت الطبيبة على الفور بحقني في منطقة تحت العين بمادة لإذابة الفيلر والتخلص من التورم، لاحظت على الفور حدوث تغير في حجم الانتفاخ تحت عيني وخلال ساعات أحسست بالفرق، وأنصح أي شخص يفكر في حقن الفيلر بمعرفة كل المعلومات عن العملية قبل إجرائها وأن يحسن اختيار الطبيب حتى لا تتكرر معه تجربتي مع اذابة الفيلر”.

التخلص من الهالات السوداء بالفيلر قبل وبعد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3- تقول أروى من السعودية أنها جربت حقن الفيلرللوجه  للتخلص من وجود التجويف تحت عينيها، ولكن بعد حقنه بمدة قصيرة لم تتقبل شكلها بالفيلر وأرادت التخلص منه والرجوع لشكل عينيها القديم وقامت الطبيبة بمساعدتها في إذابته، وقررت أروى أنها لن تفكر في استعماله مرة أخرى لعدم رضاها عن نتيجته.

إذابة الفيلر قبل وبعد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

4- تروي شهد ناصر من الأردن عن ملاحظتها ظهور كتل في المنطقة فوق شفتها العليا بعد إجرائها عملية حقن الفيلر لشفتيها بعدة شهور، وعندما ذهبت لاستشارة الطبيب أخبرها أن جزء من الفيلر قد تحرك من المنطقة التي تم حقنه بها وتجمع في منطقة أخرى مكوناً تكتل، ولابد من إذابته للتخلص منه على الفور. قام بحقنها برفق في الشفتين وأحست شهد بعدها بتورم شديد فيهما اختفى بعدها بحوالي 4 ساعات وبعدها عادت شفتاها لحجمها الطبيعي بدون تكتلات أو تورم.

تذويب الفيلر من الشفايف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

5- تحكي مشاعل من قطر وتقول: “تجربتي مع تذويب الفيلر كانت بسبب إحساسي بأنه سبب انتفاخ خدودي بشكل زائد عن اللزوم وكنت أريد تخفيف هذا الانتفاخ، قمت باستعمال كمادات المياه الدافئة والمساج المتكرر لمنطقة الخدين، ونجحت هذه الطريقة بالفعل في تخفيف الانتفاخ الناتج عن الفيلر وإعطاء وجهي شكل أكثر طبيعية”.

تذويب الفيلر من الخد قبل وبعد

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

بديل الفيلر تحت العين الأفضل

ما هو فيلر الوجه ، وكيف يستخدم؟

نتائج حقن الفيلر قبل وبعد

نتائج قبل وبعد الفيلر بالصور

حبوب تسمين الوجه بديل الفيلر

انواع الفيلر للشفايف