تقنية رتوش الفيلر

تقنية رتوش الفيلر
تقنية رتوش الفيلر

حاصلة على دبلوم عام في التربية كلية الدراسات العليا للتربية بتقدير امتياز، طالبة في الدبلوم الخاص للمناهج وطرق التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية، حصلت على عدة دورات تدريبية في الكتابة

إنشاء: 5 يوليو 2022 · تحديث: 5 يوليو 2022

تقنية رتوش الفيلر

تقنية رتوش الفيلر

شكّل الفيلر أحد العلاجات الثورية للقضاء المؤقت على خطوط الوجه الدقيقة وترهلاته المبكرة، وزاد اعتماد الكثيرات عليه كأحد التقنيات التجميلية التي لا غنى عنها، حتى قد يضطررن إلى حقن المزيد من رتوش الفيلر كلما أوشكت آثاره على الاختفاء!

نتعرف معاً في هذا المقال من تجميلي على نتائج الرتوش ومتى نحتاج إليها؟ ولماذا قد تختلف تكلفتها عن الجلسة الأولى؟ وغيرها من المعلومات.

نبذة عن الفيلر

حقن الفيلر أو الحشوات الجلدية أحد الحلول التجميلية التي ساعدت في التغلب على علامات تقدم السن المبكرة من خطوط دقيقة وترهل في الوجه وغيرها.

تكمن آلية عملها في حقن أحد المواد الشبيهة بالهلام والتي تعمل على ملء المناطق التي فقدت امتلائها فيمكنك بعدها من استعادة مظهر أكثر شباباً.

يعمل فيلر الوجه على استبدال الحجم المفقود في مناطق الوجه المختلفة مثل الخدين والشفاه، وقد تدوم نتائجه لشهور طويلة تختلف باختلاف منطقة الحقن ونوع الفيلر المستخدم.

نبذة عن الفيلر

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

ما هي الرتوش للفيلر؟

كما ذكرنا آنفاً، فإن حشوات الفيلر هي إجراء مؤقت يحتاج إلى إضافة المزيد من لمسات الفيلر كل فترة.

رتوش تقنية الفيلر هي الإجراء المستخدم عند الرغبة في تجديد نتائج الفيلر بإضافة المزيد، قد تبدأ الحاجة لإضافة الرتوش من مدة ثلاثة أشهر وقد تصل إلى عامين.

في أحيان أخرى، قد لا يمكن حقن كمية كبيرة من الفيلر في جلسة واحدة خاصةً مع فيلر الشفايف، لكونها إحدى المناطق المليئة بالأعصاب والتي تنتفخ سريعاً ويصعب تحديد النتيجة النهائية، فينتظر الطبيب بضعة أيام حتى تتضح النتيجة ومن ثم قد يحتاج إلى جلسة رتوش إضافية لحقن المزيد من الفيلر.

ما هي الرتوش للفيلر؟

من هم المرشحون لإجراء الرتوش؟

يرشح لحقن الرتوش كل من قد أجرى بالفعل حقن الفيلر، يرجع ذلك إلى طبيعة تكسر الفيلر واختفاء آثاره مع مرور الوقت مما يتطلب التخطيط لإجرائه في خلال بضعة أشهر.

كذلك قد تكون مرشحاً في حالة شعرت أن نتائج الحقن الأولى لم تكن كافية بالنسبة إليك ولم تلبي توقعاتك، حينها قد تحتاج إلى إجراء جلسة أخرى بعد استشارة الطبيب والتي تكون عادةً بعد أيام قليلة من الجلسة الأولى.

من هم المرشحون لإجراء الرتوش؟

تكلفة جلسة الرتوش

تعتمد التكلفة على نوع الفيلر المستخدم والكمية المستخدمة بالإضافة إلى اختلافها من بلد إلى آخر ومن طبيب لآخر.

غالباً ما تتراوح تكلفة الفيلر ما بين 90 دولار حتى 2700 دولار تقريباً.

من المتوقع أن تقل تكلفة جلسة الرتوش مقارنةً بالمرة الأولى من حقن الفيلر نظراً لقلة الكمية المستخدمة في كل مرة، خاصةً إذا كانت الفترة قليلة بين الجلسة والأخرى، إذ يظل دائماً هناك بعض الفيلر المتبقي بالبشرة.

تكلفة جلسة الرتوش

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

أماكن إجراء الفيلر

يمكنك إجراء الفيلر في العديد من مراكز التجميل، فهو أحد أشهر الإجراءات التجميلية المتوفرة في جميع المراكز تقريباً، منها في العالم العربي:

  1. عيادة الدكتور أشرف أبو الفتوح في مصر.
  2. عيادات زين الليزر والبشرة Zain Laser and Skin Care Clinic في دبي بالإمارات العربية المتحدة.
  3. عيادات ميدكا للجلدية والتجميل بالمملكة العربية السعودية.

يفضل إجراء جلسة الرتوش في نفس المكان الذي قمت بحقن الفيلر به أول مرة، خاصةً إذا كانت النتائج جيدة وليس لديك سلبيات عليها.

أماكن إجراء الفيلر

نتائج جلسة الرتوش

يساعدك حقن كميات إضافية من الفيلر على استعادة النتائج كما كانت في المرة الأولى، وقد تعطي اللمسات الإضافية التحسين التي ترغبه إن كنت لم تحصل عليه من البداية.

ناقش طبيبك حول متطلباتك من إعادة الحقن والنتائج المتوقعة.

يمكنك الاطلاع على صور المرضى قبل وبعد حقن الفيلر إذا كانت هذه المرة الأولى لك.

نتائج جلسة الرتوش

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

رتوش الفيلر بعد كم يوم؟

لا يمكن تحديد مدة ثابتة لإعادة حقن الفيلر، إذ يعتمد ذلك على مدة بقاء الفيلر والذي يختلف مع الأنواع المختلفة، بالإضافة إلى طبيعة البشرة ومنطقة الحقن.

قد تحتاج إلى إضافة الرتوش بعد أيام قليلة من الجلسة الأولى في حالة لم يؤدي الحقن الأوليّ المطلوب ولم تكن النتائج كما هو متوقع، قد لا تحتاج إليه إلا بعد مرور عامين أو أكثر مع بعض أنواع الفيلر التي تحتاج لمدد طويلة قبل أن تذوب وتختفي آثارها.

رتوش الفيلر بعد كم يوم؟

ما أهمية رتوش الفيلر للشفايف؟

تظل المشكلة التي تواجه الكثيرات عند نفخ الشفايف بالتقنيات المختلفة النتائج التي يمكن أن تصبح مبالغاً فيها، وقد تؤثر كثيراً على مظهرهن العام.

لذلك غالباً ما يلجأ الأطباء إلى حقن كميات صغيرة من الفيلر في الجلسة الأولى والانتظار عدة أيام حتى يهدأ تورم ما بعد الحقن وحتى تتضح النتائج، بعدها قد يضيف الطبيب المزيد من الرتوش بإعادة حقن كميات قليلة من الفيلر للوصول إلى النتائج النهائية.

ما أهمية رتوش الفيلر للشفايف؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

الأضرار الجانبية المحتملة للفيلر

يظل هناك بعض الأعراض الجانبية المرتبطة باستخدام الفيلر معظمها يختفي في غضون أسابيع قليلة بعد الحقن، تشمل:

  1. كدمات.
  2. احمرار.
  3. تورم.
  4. حكة.
  5. ألم.

الأضرار الجانبية المحتملة للفيلر

ختاماً؛ الرتوش ما هي إلا إجراء لتحسين نتيجة الفيلر السابقة بحقن المزيد، ويحتاج منك اختيار طبيب ذو خبرة كبيرة في الحشوات الجلدية لتجنب مخاطر الحقن الخاطئ للفيلر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه الحقن طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

فيلر راديس لبشرة أكثر شباباً

فيلر هياكورب

فيلر تحت العين

كونتور الخدود بالفيلر

فيلر الانف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...