ديرما رولر للوجه: طريقة الاستخدام الصحيحة

ديرما رولر للوجه: طريقة الاستخدام الصحيحة
ديرما رولر للوجه

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 11 ديسمبر 2021 · تحديث: 26 سبتمبر 2023

ما الأجمل من أن نتمتع ببشرة حيوية ونضرة ونقية للأبد؟ دائماً ما يداعب هذا الحلم خيالنا كلما نظرنا في المرآة خاصة بعد تجاوز سن الشباب والتقدم في العمر وتوقف إنتاج الكولاجين في الجسم، ومع كل مرة نرى فيها ظل تجعيدة جديدة هنا أو هناك يصبح ذلك الحلم أقوى؛ إلا أن التقدم الذي وصل إليه العلم والطب ساعدنا على حل العديد من المشاكل دون اللجوء إلى حلول عميقة أو جراحية أو مخيفة.

يشكل استخدام الديرما رولر للوجه واحداً من أهم الطرق الفعالة وأشهرها في علاج التجاعيد والتغلب على ندوب حب الشباب والندوب العادية، وفي بعض الأحيان علاج تصبغات الوجه والبشرة. حيث تعمل على تحفيز الجسم على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، والمميز في الأمر أنه سهل التداول والاستخدام ويمكن بمنتهى السهولة أن تحصل على الديرما رولر وتستخدمها في بيتك بنفسك بالطريقة الصحيحة.

الديرما رولر للوجه

كما يمكن استخدام بعض الاجهزة الاخرى للعناية بالبشرة مثل جهاز دكتور بن Dr Pen، يتميز جهاز ديرما رولر بسهولة استخدامه وفعاليته في معالجة خطوط الوجه وعلامات تمدد الجلد ومعالجة آثار الندوب وتجاعيد الوجه

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

ما هي فكرة ديرما رولر للوجه؟

الديرما رولر هي أداة يدوية صغيرة تشبه ماكينة حلاقة وقد تكبر أو تصغر عنها في الحجم قليلًا، أحد طرفي الديرما رولر هو مقبض للمسك والطرف الآخر فيه عجلة اسطوانية قابلة للدوران تنتشر عليها إبر صغيرة ودقيقة. تختلف أحجام الديرما رولر حسب استخدامها، ويختلف حجم الإبر الموجودة وعددها حسب الاستخدام، يتراوح طول الإبر ما بين 0.2 مم و 1.5 مم، ويمكن أن تصل بعض الأحجام الخاصة منها إلى 3 مم، ويحدد هذا الطول العمق الذي تصل إليه الإبر في البشرة.

يختلف طول الابر ومقاس الديرما رولر علي حسب السبب,فمثلا لعلاج المسام الواسعة يستخدم المقاس من 0.25 الي 0.5 ميلي ويفضل البدء بالقياس الاصغر. للسترتش ماركس نستخدم 1.5 الي 2 (تجنب استخدام قياس 2 ميلي في الاستخدام المنزلي) لتوحيد لون البشرة نستخدم 0.5 ميلي

من الطبيعي أن الابر الصغيرة لن تسبب الألم إطلاقاً؛ إلا أن إبرديرما رولر التي تصل إلى 3 مم لا تُستخدم إلا في العيادات بإشراف الطبيب وفي حالاتٍ خاصة، ويتراوح عدد الإبر ما بين 90 – 540 إبرة في الديرما رولر الواحدة.

تعتمد فكرة الديرما رولر للبشرة الأساسية على إحداث جروح صغيرة ودقيقة جداً في خلايا الطبقة الخارجية من البشرة وهو ما يحفز رد فعل علاجي من الجسم يبدأ على أساسه بتنشيط الخلايا أكثر في المنطقة التي غرست الديرما رولر إبرها فيها، وعند تنشيط الخلايا تبدأ بإنتاج بروتينات مغذية ومفيدة وتعمل على  تعزيز إنتاج الكولاجين وتساعد الخلايا على الانقسام والانتشار، وبالتالي تؤدي إلى شد البشرة وتجديدها.

لا تقتصر هذه الخاصية على الوجه وحسب وإنما يمكن استخدامها لكل أنواع مشاكل البشرة في الجسم بأكمله ولهذا يمكن استخدامها في العديد من الحالات مثل علاج التجاعيد والندوب وحتى علاج السيلوليت وعلامات التمدد في الجسم. لأنها تحفز إنتاج الكولاجين من ضمن البروتينات المغذية في الخلايا التي تنشطها أكثر وتزيد من ترطيب البشرة ومرونتها وتؤدي إلى شدها، يمكن أيضاً استخدام ديرما رولر للشعر لعلاج تساقطه.

إقرأ أيضاً: ديرما بن في السعودية

كيف تستخدم ديرما رولر للوجه بالطريقة الصحيحة؟

يجب تنظيف البشرة جيداً قبل استخدام الديرما رولر للوجه، ومسح أية مساحيق ومستحضرات تجميل على البشرة حتى لا تمتصها بعمق أكثر من ذلك. يفضل دومًا أن تنظف وتعقم الديرما رولر بعد الانتهاء منها وقبل استخدامها مرةً أخرى لتتأكد من نظافتها وعدم انتقال عدوى بكتيرية بسبب استخدامها، من المفضل كذلك ألا تستخدمها على منطقةٍ ملتهبة أو مجروحة أو مصابة بالعدوى أو متحسسة؛ لأن الديرما رولر ستزيد من الشعر بالألم ويمكن أن تنقل العدوى لهذه المنطقة ومنها لبقية البشرة وهو شيء لا ترغب بحدوثه بالتأكيد. يفضل القيام بهذه العملية مساء قبل الخلود للنوم لأن الوجه قد يكون محمرًا بعض الشيء ولن يكون الأمر مريحاً في حال الخروج من المنزل.

حدد المناطق التي تحتاج لعلاجها والتي قد تحمل إما تجاعيد أو ندوب أو آثار حب الشباب أو بقع صبغية مبهمة السبب، يمكنك أيضًا استخدام الديرما رولر للشفاة للحصول على شفاة ممتلئة مع مرور الوقت. مرر الديرما رولر برفق على المناطق المطلوبة، تجنب تمرير الديرما رولر ذاهباً وغياباً على نفس المنطقة بالتكرار لأن ذلك قد يؤذيها وإنما مررها برفق على المنطقة في اتجاه واحد ذهاب فقط دون عودة وبعدها يمكنك تغيير الاتجاه، يفضل دوماً تمرير الديرما رولر على المنطقة المطلوبة في كل الاتجاهات بالآلية السابقة لضمان تحفيز الخلايا وتنشيطها بالشكل الكافي.

لا تضغط على الديرما رولر بشدة ولا تحاول جرح البشرة أو حكها بقوة لأن ذلك سيصيبك بجروح أكبر من الثقوب الصغيرة غير الظاهرة التي يُفترض أن تنتج عن الديرما رولر. لا تضعي أي مساحيق تجميل بعد هذه الجلسة لعدة ساعات وحافظي على ترطيب بشرتك. يمكنك تكرار هذه العملية كل 4 أسابيع للديرما رولر الأكبر من 0.5 مم، ويمكنك استخدام الصغيرة مرةً كل أسبوع.

ديرما رولر للبشرة

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

طريقة استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل

  1. تعقيم الديرما رولر بالكحول أو الماء المغلي لمنع العدوى.
  2. تنظيف الوجه جيداً وتجفيفه بلطف.
  3. يُمكن استخدام الديرما رولر للوجه في المنزل مع فيتامين سي عن طريقة وضع طبقة رقيقة من سيروم فيتامين سي على الوجه، مع تجنب منطقة العين.
  4. تمرير الديرما رولر بلطف على الوجه في اتجاهات مختلفة أفقيا وطوليا مع تجنب الضغط بشدة أو التمرير على نفس المنطقة أكثر من مرتين.
  5. من المفترض أن تستغرق طريقة استخدام الديرما رولر في البيت حوالي 10 دقائق.
  6. ينبغي وضع واقي الشمس عند الخروج بعد استخدام الديرما رولر، كما يمكن وضع طبقة من سيروم فيتامين C ومرطب بعامل حماية من الشمس.

كم مرة في الشهر تستخدم الديرما رولر للوجه؟

يُكرر استخدام الديرما رولر مرة أو مرتين في الأسبوع حسب تحمل البشرة واحتياجها.

متى اغسل وجهي بعد الديرما رولر؟

يجب ألا تغسل وجهك مباشرة بعد الديرما رولر، لأن بشرتك تكون مفتوحة وعرضة للبكتيريا والملوثات الأخرى، لذا يجب الانتظار لمدة 6 ساعات على الأقل قبل غسل الوجه بمنظف لطيف وماء فاتر.

الانتظار قبل غسل الوجه بعد استخدام الديرما رولر يسمح للمنتجات التي وُضعت قبل وبعد الديرما رولر، مثل مصل فيتامين سي أو حمض الهيالورونيك، بالتغلغل بشكل أعمق في بشرتك وتعزيز شفاء البشرة، أما غسل الوجه بشكل سريع فقد يسبب تهيجًا أو التهابًا أو عدوى. لذلك، يوصى بغسل الوجه عندما تهدأ البشرة وتنغلق المسام.

نتائج استخدام الديرما رولر للوجه

من الطبيعي جدًا أن تواجه بعض الاحمرار وربما التورم بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة كنتيجة لتلامس الإبر مع البشرة. إلا أن ذلك لا يستمر لأكثر من عدة ساعات على الأغلب ويختفي بعد ذلك. لكن بشرتك ستحتاج عدة أيام حتى تبدأ بالتعافي مرةً أخرى من أعماقها وتنتج الخلايا الجديدة، وباعتبار عملية التعافي بطيئة في حد ذاتها، فمن المتوقع أننا لا نرى النتائج فورية بمجرد الانتهاء من أول جلسة ديرما رولر وإنما ستحتاج لأسابيع حتى تبدأ بملاحظة تغيير ملحوظ. متوسط عدد جلسات الديرما رولر للوجه التي تظهر بعدها النتائج النهائية يتراوح ما بين 6 و 12 جلسة بعدها قد تصل إلى غايتك المطلوبة.

الديرما رولر للبشرة

عيوب ديرما رولر للبشرة

يمكن أن تترك الإبر آثاراً تظل ظاهرة لعدة أيام، بجانب احمرار الجلد وتورمه وتحسسه لأي مؤثرات وسهولة إصابته بحروق من أشعة الشمس لأنه يكون ضعيفًا وحساساً، لذلك تحتاج للعناية به وترطيبه وتجنيبه الشمس قدر الإمكان.

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

نصائح وتحذيرات عند استخدام ديرما رولر للبشرة

يفضل تجنب استخدام الديرما رولر للبشرة في أي منطقة من الجسم في أي حالة من الحالات التالية لتجنب العدوى أو تفاقم المشكلة ويفضل التوجه لطبيب الجلدية لعلاجها قبل البدء في استخدام الديرما رولر:

  • انتشار حب الشباب النشط وتكرار ظهور الحبوب والدمامل و الرؤوس السوداء والبيضاء في الوجه والبشرة
  • مع البشرة الحساسة
  • مع الندوب العنيفة والبارزة من الجلد
  • في حالة الإكزيما
  • على جلد ملتهب لأي سبب مرضي
  • جلد مصاب بعدوى فطرية
  • جروح
  • الصدفية
  • الشامات
  • حروق الشمس الحديثة
  • الحروق بشكل عام
  • على الجلد الذي تعرض لعلاج إشعاعي حديثًا
  • أي مرض جلدي آخر
  • في حالة كنت تتناول أدوية تزيد من حساسية البشرة للضوء والشمس
  • إذا كنت مصابًا بسيولة الدم أو تتناول أدوية مسيلة للدم
  • في حالة كنت تتناول المضادات الحيوية
  • إذا كنت تتناول أي دواء يسبب حساسية الجلد كعرض جانبي
  • لا تستخدم الديرما رولر كبيرة الحجم على شفتيك
  • لا تستخدم الديرما رولر بعد شخص آخر أو تسمح لأحد باستخدام الأداة الخاصة بك
  •  يمنع استخدام  الديرما رولر على الإطلاق على عينيك أو قربهما
  • لا يمكنك استخدام  ديرما رولر يزيد حجمها عن 1.5 مم وحدك دون رقابة طبيب

سعر الديرما رولر

يتراوح سعر الديرما رولر من 7 دولار الي 15 دولار علي حسب البلد المنشأ و يختلف السعر من بلد الي اخر.

أهم الأسئلة الشائعة عن فوائد الديرما رولر 

  • ما هي فوائد الديرما رولر للبشرة الدهنية؟ 

يساعد الديرما رولر على تقليل إنتاج الزيوت في البشرة مما يساعد على علاج حب الشباب وعلاج المسام الواسعة الشائع ظهورها مع البشرة الدهنية. 

  • ماهي فوائد الديرما رولر للشعر؟

تحفز الديرما رولر تجدد الخلايا، تحسن الديرمارولر الدورة الدموية لفروة الرأس الأمر الذي يحفز نمو الشعر ويوفر بيئة مناسبة وصحية، ولكن يجب الانتباه أن هناك أنواع تناسب فروة الرأس خصيصا. 

  • ما أهمية الديرما رولر للجسم؟

تتعدد استخدامات الديرما رولر للجسم نذكر منها: 

  • علاج علامات التمدد أو ما يعرف الاسترتش ماركس 
  • علاج التصبغات وتغير لون الجلد
  • تحسن امتصاص المنتجات الجلدية 
  • لا ننسى فوائد الديرما رولر للسيلوليت

احصل على السعر المناسب من طبيب جلدية في منطقتك طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

حقن البلازما للوجه

بوتكس الوجه

ديرما رولر للشعر

ديرما رولر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...