ديرما رولر للوجه

ديرما رولر للوجه

ما الأجمل من أن نتمتع ببشرة حيوية ونضرة ونقية للأبد؟ دائماً ما يداعب هذا الحلم خيالنا كلما نظرنا في المرآة خاصة بعد تجاوز سن الشباب والتقدم في العمر، ومع كل مرة نرى فيها ظل تجعيدة جديدة هنا أو هناك يصبح ذلك الحلم أقوى؛ لكنه يبدو بعيد المنال في بعض الأحيان.

إلا أن التقدم الذي وصل إليه العلم والطب ساعدنا على حل العديد من المشاكل دون اللجوء إلى حلول عميقة أو جراحية أو مخيفة ودون الجلوس بحيرة وخيبة أمل نراقب تجاعيدنا الصغيرة تكبر يوماً تلو يوم دون حل سهل في متناول الأيدي، لكن ذلك أصبح متاحا اليوم، وصار بإمكاننا الوصول إلى العديد من الأدوات والمستحضرات الآمنة التي تقضي على مشاكلنا دون أن نشعر.

يشكل استخدام ديرما رولر للوجه واحداً من أهم الطرق الفعالة وأشهرها في علاج التجاعيد والتغلب على ندوب حب الشباب والندوب العادية، وفي بعض الأحيان علاج تصبغات الوجه والبشرة، والمميز في الأمر أنه سهل التداول والاستخدام ويمكن بمنتهى السهولة أن تحصل على الديرما رولر وتستخدمها في بيتك بنفسك بالطريقة الصحيحة.

 

ما هي فكرة ديرما رولر للوجه

الديرما رولر هي أداة يدوية صغيرة تشبه ماكينة حلاقة وقد تكبر أو تصغر عنها في الحجم قليلًا، أحد طرفي الديرما رولر هو مقبض للمسك والطرف الآخر فيه عجلة اسطوانية قابلة للدوران تنتشر عليها إبر صغيرة ودقيقة. تختلف أحجام الديرما رولر حسب استخدامها، ويختلف حجم الإبر الموجودة وعددها حسب الاستخدام.

يتراوح طول الإبر ما بين 0.2 مم و 1.5 مم، ويمكن أن تصل بعض الأحجام الخاصة منها إلى 3 مم، ويحدد هذا الطول العمق الذي تصل إليه الإبر في البشرة.

من الطبيعي أن الابر الصغيرة لن تسبب الألم إطلاقاً؛ إلا أن الإبر التي تصل إلى 3 مم لا تُستخدم إلا في العيادات بإشراف الطبيب وفي حالاتٍ خاصة، ويتراوح عدد الإبر ما بين 90 – 540 إبرة في الديرما رولر الواحدة.

 

الديرما رولر للوجه

 

تعتمد فكرة الديرما رولر للبشرة الأساسية على إحداث جروح صغيرة ودقيقة جداً في خلايا الطبقة الخارجية من البشرة وهو ما يحفز رد فعل علاجي من الجسم يبدأ على أساسه بتنشيط الخلايا أكثر في المنطقة التي غرست الديرما رولر إبرها فيها، وعند تنشيط الخلايا تبدأ بإنتاج بروتينات مغذية ومفيدة تساعد الخلايا على الانقسام والانتشار، وبالتالي تؤدي إلى شد البشرة وتجديدها.

لا تقتصر هذه الخاصية على الوجه وحسب وإنما يمكن استخدامها لكل أنواع مشاكل البشرة في الجسم بأكمله ولهذا يمكن استخدامها في العديد من الحالات مثل علاج التجاعيد والندوب وحتى علاج السيلوليت وعلامات التمدد في الجسم. لأنها تحفز إنتاج الكولاجين من ضمن البروتينات المغذية في الخلايا التي تنشطها أكثر وتزيد من ترطيب البشرة ومرونتها وتؤدي إلى شدها، يمكن أيضاً استخدام ديرما رولر للشعر لعلاج تساقطه.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف تستخدم ديرما رولر للوجه بالطريقة الصحيحة

يجب تنظيف البشرة جيداً قبل استخدام الديرما رولر للوجه، ومسح أية مساحيق ومستحضرات تجميل على البشرة حتى لا تمتصها بعمق أكثر من ذلك. يفضل دومًا أن تنظف وتعقم الديرما رولر بعد الانتهاء منها وقبل استخدامها مرةً أخرى لتتأكد من نظافتها وعدم انتقال عدوى بكتيرية بسبب استخدامها.

من المفضل كذلك ألا تستخدمها على منطقةٍ ملتهبة أو مجروحة أو مصابة بالعدوى أو متحسسة؛ لأن الديرما رولر ستزيد من الشعر بالألم ويمكن أن تنقل العدوى لهذه المنطقة ومنها لبقية البشرة وهو شيء لا ترغب بحدوثه بالتأكيد. يفضل القيام بهذه العملية مساء قبل الخلود للنوم لأن الوجه قد يكون محمرًا بعض الشيء ولن يكون الأمر مريحاً في حال الخروج من المنزل.

حدد المناطق التي تحتاج لعلاجها والتي قد تحمل إما تجاعيد أو ندوب أو آثار حب الشباب أو بقع صبغية مبهمة السبب، يمكنك أيضًا استخدام الديرما رولر للشفاة للحصول على شفاة ممتلئة مع مرور الوقت. مرر الديرما رولر برفق على المناطق المطلوبة.

تجنب تمرير الديرما رولر ذاهباً وغياباً على نفس المنطقة بالتكرار لأن ذلك قد يؤذيها وإنما مررها برفق على المنطقة في اتجاه واحد ذهاب فقط دون عودة وبعدها يمكنك تغيير الاتجاه، يفضل دوماً تمرير الديرما رولر على المنطقة المطلوبة في كل الاتجاهات بالآلية السابقة لضمان تحفيز الخلايا وتنشيطها بالشكل الكافي.

لا تضغط على الديرما رولر بشدة ولا تحاول جرح البشرة أو حكها بقوة لأن ذلك سيصيبك بجروح أكبر من الثقوب الصغيرة غير الظاهرة التي يُفترض أن تنتج عن الديرما رولر. لا تضعي أي مساحيق تجميل بعد هذه الجلسة لعدة ساعات وحافظي على ترطيب بشرتك. يمكنك تكرار هذه العملية كل 4 أسابيع للديرما رولر الأكبر من 0.5 مم، ويمكنك استخدام الصغيرة مرةً كل أسبوع.

ديرما رولر للبشرة

نتائج استخدام ديرما رولر للوجه

من الطبيعي جدًا أن تواجه بعض الاحمرار وربما التورم بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة كنتيجة لتلامس الإبر مع البشرة. إلا أن ذلك لا يستمر لأكثر من عدة ساعات على الأغلب ويختفي بعد ذلك. لكن بشرتك ستحتاج عدة أيام حتى تبدأ بالتعافي مرةً أخرى من أعماقها وتنتج الخلايا الجديدة.

وباعتبار عملية التعافي بطيئة في حد ذاتها، فمن المتوقع أننا لا نرى النتائج فورية بمجرد الانتهاء من أول جلسة وإنما ستحتاج لأسابيع حتى تبدأ بملاحظة تغيير ملحوظ. متوسط عدد جلسات ديرما رولر للوجه التي تظهر بعدها النتائج النهائية يتراوح ما بين 6 و 12 جلسة بعدها قد تصل إلى غايتك المطلوبة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عيوب ديرما رولر للبشرة

يمكن أن تترك الإبر آثاراً تظل ظاهرة لعدة أيام، بجانب احمرار الجلد وتورمه وتحسسه لأي مؤثرات وسهولة إصابته بحروق من أشعة الشمس لأنه يكون ضعيفًا وحساساً، لذلك تحتاج للعناية به وترطيبه وتجنيبه الشمس قدر الإمكان.

 

الديرما رولر للبشرة

نصائح وتحذيرات عند استخدام ديرما رولر للبشرة

يفضل تجنب استخدام الديرما رولر للبشرة في أي منطقة من الجسم في أي حالة من الحالات التالية لتجنب العدوى أو تفاقم المشكلة ويفضل التوجه لطبيب الجلدية لعلاجها قبل البدء في استخدام الديرما رولر:

  • انتشار حب الشباب النشط وتكرار ظهور الحبوب والدمامل و الرؤوس السوداء والبيضاء في الوجه والبشرة
  • مع البشرة الحساسة
  • مع الندوب العنيفة والبارزة من الجلد
  • في حالة الإكزيما
  • على جلد ملتهب لأي سبب مرضي
  • جلد مصاب بعدوى فطرية
  • جروح
  • الصدفية
  • الشامات
  • حروق الشمس الحديثة
  • الحروق بشكل عام
  • على الجلد الذي تعرض لعلاج إشعاعي حديثًا
  • أي مرض جلدي آخر
  • في حالة كنت تتناول أدوية تزيد من حساسية البشرة للضوء والشمس
  • في حالة كنت مصابًا بسيولة الدم أو تتناول أدوية مسيلة للدم
  • في حالة كنت تتناول المضادات الحيوية
  • في حالة كنت تتناول أي دواء يسبب حساسية الجلد كعرض جانبي
  • لا تستخدم الديرما رولر كبيرة الحجم على شفتيك
  • لا تستخدم الديرما رولر على الإطلاق على عينيك أو قربهما
  • لا تستخدم ديرما رولر يزيد حجمها عن 1.5 مم وحدك دون رقابة طبيب
  • لا تستخدم ديرما رولر بعد شخص آخر أو تسمح لأحد باستخدام الأداة الخاصة بك

اقرأ أيضاً

حقن البلازما للوجه

بوتكس الوجه

ديرما رولر للشعر

ديرما رولر