حفر الوجه

حفر الوجه

لطالما كان حب الشباب مشكلة مزعجة لكل من النساء والرجال، فتبدأ مع بعض البثور الصغيرة التي تشوه مظهر البشرة، ثم سرعان لتنتشر لتصبح حبوب داكنة بمظهر غير محبب. لم تعد تلك المشكلة ترتبط فقط بفترة المراهقة وبداية الشباب، لكنها أصبحت سمة العصر التي تواجه الكثير منا في المراحل العمرية المختلفة. حتى مع علاج تلك الحبوب، يظل آثرها على هيئة حفر الوجه والندوب الدائمة.

حفر الوجه

تعد حفر الوجه سواء كانت عميقة أو بسيطة هي جزء لا يتجزأ من مشكلات البشرة المتعددة والتي تشكل عائق في سبيل الحصول على بشرة نقية وصافية. من خلال المقال التالي، نستعرض معا كل ما قد يهمك معرفت فيما يخص تلك المشكلة، كيفية ظهورها، وسائل العلاج. كما أن كل ما نقدمه يقع تحت محتوى تجربتي مع حفر الوجه الذي وفره العديد من الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة وخرجوا منها بأفضل النتائج.

 

ما هي حفر الوجه

حفر الوجه هي الآثار العميقة التي تُخلفها العديد من مشاكل البشرة والأمراض الجلدية أحياناً وأكبر مسبب لها هو حب الشباب، في أغلب الأحوال لا يسبب حب الشباب البسيط والمتوسط أية ندوب إلا أن الحالات المتقدمة والعنيفة من حب الشباب التي تدوم لفتراتٍ طويلة وتظهر فيها الدمامل الكبيرة والعقد الصديدية العميقة في الجلد.

غالباً ما تسبب هذه الدمامل والعقد التهاباً شديداً في الجلد وألماً مستمراً طالما استمر الالتهاب كما أنها تشغل حيزاً غير هين تحت سطح الجلد بتجمعات الزيوت والبكتيريا والخلايا الميتة والمناعية وبالتالي ما إن يقل الالتهاب وتُعالج الدمامل حتى يبقى مكانها فارغاً بعد أن ظل فترة طويلة منتفخاً ومتورماً وبالتالي تظهر حفر الوجه العميقة وتختلف درجة عمقها حسب حجم الالتهاب الذي كان موجوداً سابقاً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

العناية بالوجه وحفر الوجه العميقة

العناية بالوجه في كل مراحله بشكل عام أمرٌ ضروريٌ ولا خلاف عليه. أياً كانت مرحلته سواءً قبل الإصابة بحب الشباب أو أثناء فترة علاجه أو حتى بعد انتهاء العلاج وبداية مرحلة الاهتمام بالندوب ومحاولة التخلص من حفر الوجه وتصبح تلك العناية أمراً ضرورياً وجوهرياً في طريق العلاج لأن محاولة العلاج مع إهمال البشرة وإساءة استخدام مختلف المستحضرات يعرقله دوماً.

العناية بالوجه و حفر الوجه العميقة

هنالك بعض الخطوات التي يجب اتباعها بشكل دوري وأهمها هو تنظيف البشرة جيداً بالغسول المناسب لها أو الذي ينصحك به الطبيب لعلاج حب الشباب. بعد ذلك يجب الانتباه جيداً لخطوة الترطيب وتجنب جفاف البشرة مع مراعاة استخدام المرطب المناسب الذي يحافظ على نضارة البشرة دون أن يجعلها دهنية ودون أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب.

يمكن اللجوء إلى حمامات البخار أيضاً للوجه والجسد بشكلٍ عام فهي تساعد على تفتيح المسام وهو ما يمكنك من التخلص من حب الشباب بسهولة دون أن تترك الدمامل آثاراً أو حفراً عميقة مكانها. التقشير خطوةٌ مهمةٌ وفعالة لكن إن كنت ستقوم به وحدك في المنزل فالجأ للمكونات الطبيعية تماماً وابتعد عن الكيميائية التي قد تسبب لك المشاكل.

 

تجربتي مع علاج حفر الوجه

توجد العديد من الوسائل المتوافرة لعلاج حفر الوجه وحب الشباب بشكلٍ نهائي وجذري بحيث لا يترك أية ندوب أو آثار، كما تتواجد العديد من وسائل إزالة ندبات الوجه وتكاد تكون هي نفسها الوسائل المستخدمة في التخلص من حفر الوجه العميقة نهائياً، لكن النقطة الأهم في العلاج هي البحث عن العلاج الصحيح في المكان الصحيح.

تجربتي مع علاج حفر الوجه

أغلب وسائل العلاج تلك يجب أن تتم على أيدي أطباء وخبراء متمكنين ومن الأفضل تجنب استخدامها بشكلٍ شخصيٍ في البيت لأنها في بعض الأحوال قد تتسبب في تفاقم المشكلة وتعميق الندوب والحفر أكثر. ابتعد عن استخدام المواد الكيميائية مجهولة المصدر أو بدون استشارة الطبيب لأنها قد تسبب حروقاً والتهابات جديدة في بشرتك. والجأ للوسائل الطبيعية دوماً في العلاج الشخصي واترك العلاج العميق للأطباء.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

علاج حفر الوجه بالفيلر

من المتفق عليه كما ذكرنا سابقاً أن حفر الوجه السطحية ما هي إلى الفراغ المتبقي تحت سطح الجلد بعد انتفاخ الدمامل الملتهبة وبالتالي يمكن علاج المشكلة بحقن الفيلر في الحفر لإعادتها إلى حجمها الطبيعي وإخفاء عيوب البشرة في تلك المنطقة. من أهم مميزات الفيلر كونه غنياً بالكولاجين والايلاستين وغيرهما من العوامل التي تساعد خلايا البشرة على النمو والتجدد، وبالرغم من أنه لا يدوم لأكثر من ستة أشهر في أغلب الأحيان إلا أنه يكون ذو عون كبير للبشرة على التعافي في تلك المدة.

الفيلر لعلاج حفر الوجه

 

علاج حفر الوجه بالليزر

الفراكشنال ليزر على وجه الخصوص يساعد على علاج حفر الوجه بالليزر وآثاره بالنظر إلى قدرته على التركيز على  نقاط محددة في البشرة والوصول إلى عمق طبقاتها وبالتالي علاج المشكلة من جذورها.

إزالة حفر الوجه بالليزر

 

يوضح الفيديو التالي كيفية علاج حفر الوجه وأنواع حب الشباب المختلفة

 

الميكرونيدل

تقنية الميكرو نيدلينج هي واحدةٌ من أشهر وأقوى التقنيات في علاج عيوب البشرة المختلفة وذلك لأنها تنطوي على استخدام عدد كبير من الإبر الدقيقة التي تُحدث جروحاً صغيرةً جداً في الجلد وهو ما يعطي الجسد إشارة تنبيهية تستثيره للبدء بالعملية العلاجية وتجديد الخلايا وإفراز المزيد من الكولاجين. كما أنه يمكن استخدامها أيضاً مع المستحضرات الموضعية لأنها تسمح لها بالتغلغل لطبقةٍ عميقةٍ في الجلد.

 

علاج حفر الوجه جراحياً

المرحلة الأخيرة في علاج حفر الوجه العميقة التي لم تستجب لأي نوع من الأنواع السابقة وفكرتها هي إزالة الأنسجة الندبية تماماً من الجلد وإعادة زراعة أنسجة سليمة تؤخذ من أي مكانٍ آخر من الجسد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أقرأ أيضاً :

علاج حب الشباب

علاج ندبات حب الشباب

كيفية التخلص من حب الشباب

علاج البشرة الدهنية للرجال

تقشير الجلد

تقنية Affirm Laser لعلاج حب الشباب

علاج حبوب الوجه

إزالة شعر الوجه بالليزر

7 منتجات لعلاج حب الشباب

حب الشباب وعلاجه

إزالة آثار الحبوب

إزالة التصبغات بالليزر