إزالة آثار الحروق بالليزر في المغرب

تترك الحروق آثاراً على البشرة أسوء من أي نوع آخر من الحوادث أو الإصابات، ونتيجة لذلك حاول الأطباء طويلاً إيجاد حلول فعالة للتشوهات الناشئة عن الحروق لكن دون جدوى أو بفعالية محدودة في أفضل الحالات. إلا أن تقنية الليزر الثورية أوجدت باباً جديداً للأمل لضحايا الحروق لإيجاد حل نهائي وشديد الفعالية للتشوهات التي يعانون منها، في السطور التالية نتعرف على كل ما يخص إزالة آثار الحروق بالليزر في المغرب.

 

إزالة آثار الحروق بالليزر في المغرب

 

ما يجب معرفته عن جراحات إزالة آثار الحروق بالليزر في المغرب

يقع المغرب في أقصى شمال غرب أفريقيا، ولها حدود مع كل من الجزائر وموريتانيا، بينما تتصل بإسبانيا وأوروبا عن طريق مضيق جبل طارق، تبلغ مساحة المغرب أكثر قليلاً من 710 ألف كيلومتر مربع، ويسكنها أكثر من 35 مليون نسمة. يمتلك المغرب اقتصاداً متنوعاً يعتمد على الزراعة والتصنيع والخدمات والتعدين والسياحة، ويتوقع أن يبلغ نصيب المواطن من الناتج المحلي الإجمالي 9339 دولار في 2019، وهو رقم متوسط عالمياً ومرتفع نسبياً كبلد أفريقي.

تستخدم أشعة الليزر في إزالة آثار الحروق عن طريق تسليط أشعة ذات أطوال موجية معينة على المناطق المشوهة، وتساعد تلك الأشعة على إزالة خلايا البشرة القديمة، وتحفيز الجلد على تكوين خلايا جديدة موحدة اللون وخالية من التشوه. يصلح الليزر للتعامل مع مختلف أنواع التشوهات الناتجة عن آثار الحرق باستثناء حروق الدرجة الثالثة التي تترك آثاراً من المستحيل تقريباً علاجها.

يعد العلاج بالليزر أفضل في بعض الحالات من العلاج الجراحي، باستثناء بعض حالات الحروق الشديدة التي يفضل فيها اللجوء إلى عمليات زراعة الجلد، وتظهر نتائج العلاج بعد عدة جلسات ومع المواظبة على استخدام بعض أنواع الكريمات المرافقة لبرنامج التعافي، إلا إنه في كل الأحوال لا يجب توقع نتائج باهرة لعلاج آثار الحروق، فمهما كانت وسيلة العلاج ستظل الأجزاء المتضررة تعاني من تشوه دائم دون وجود علاج يزيل تلك الآثار بنسبة 100%.

 

إزالة آثار الحروق بالليزر

 

تكلفة إزالة آثار الحروق داخل المغرب

تعد تكلفة إزالة آثار الحروق بالليزر في المغرب منخفضة جداً إذا ما قورنت بالتكلفة في أوروبا وأمريكا واليابان وكوريا الجنوبية وكذلك بلدان الخليج العربي، فتكلفة الجلسة الواحدة تتراوح بين 100 إلى 350 دولار أمريكي. لكن تحديد الرقم الدقيق للتكلفة يجب أن يتم بعد زيارة طبيب الجلدية المتخصص وتحديد حجم الإصابة، ونوعية الليزر المستخدم، وأيضاً عدد الجلسات المطلوب، كما يجب أن يتضمن حساب التكلفة أيضاً تكلفة المراهم أو الكريمات التي سيستخدمها المريض بعد الجلسات.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إزالة آثار الحروق بالليزر في المغرب

إذا كنت تبحث عن التكلفة المالية المنخفضة فإن المغرب هو واحد من الوجهات المفضلة لإجراء عمليات إزالة الحروق بالليزر، حيث يمكنك إجراء الجلسات بحوالي ثلث تكلفة إجرائها في دول مثل دول الخليج العربي أو أوروبا، في المقابل يضم المغرب مجموعة من أمهر أطباء الجلدية والتجميل الحاصلين على شهادات دراسية مرموقة من المغرب وفرنسا وإسبانيا. على صعيد آخر، قد يكون بعد المسافة، والحاجة إلى عدة جلسات تجرى على فترات زمنية متباعدة، هما الحاجزان الأساسيان وراء بعد البعض عن المغرب لتلك النوعية من جراحات التجميل.

مميزات وعيوب إزالة آثار الحروق بالليزر في المغرب

 

أفضل عيادات الجلدية التجميلية في المغرب

تضم كل المدن المغربية الكبرى تقريباً المئات من عيادات الجلدية، لكن لا تقدم كل تلك العيادات خدمات إزالة آثار الحروق بالليزر في المغرب، لذا يجب التواصل مع العيادة التي وقع عليها الاختيار أولاً للتأكد من توافر هذه الخدمة. في ما يلي مجموعة من عيادات الجلدية في مدن مغربية مختلفة وكلها تقدم علاجات إزالة الحروق بالليزر:

عيادات Clinique Slaoui: تحت إشراف بروفيسور صلاح الدين سلاوي يتم إجراء العشرات من عمليات التجميل يومياً في عيادات Clinique Slaoui التي تركز على العلاجات التقويمية للمشاكل التي قد يعاني المرضى من تدهور نفسي بسببها مثل تشوهات الحروق، يقع المركز في العاصمة الرباط.

عيادة الدكتورة أحلام أسريري: وهي طبيبة جلدية مغربية شابة، تقدم في عيادتها العديد من علاجات البشرة الشائعة بما في ذلك علاج تشوهات الحروق، تقع العيادة في مدينة الدار البيضاء.

عيادة الدكتور مختار بنزعريط: يمكن علاج مختلف أنواع آثار الحروق على يد دكتور بنزعريط المتخصص في طب الأمراض الجلدية، تقع عيادته في مدينة مراكش.

 

أفضل عيادات الجلدية التجميلية في المغرب

 

الإقامة في المغرب

تتوافر في المغرب الكثير من خيارات الإقامة مختلفة المستوى، بداية من الفنادق الاقتصادية التي يمكن المبيت فيها مقابل أقل من 25 دولار مثل Hôtel Riad Gnaoua في الصويرة، أو Hotel Royal في طنجة، وصولاً إلى الفنادق الفخمة ذات الخمسة نجوم مثل The View Hotel في الرباط، أو Le Casablanca Hotel في الدار البيضاء، أو حياة ريجنسي كازابلانكا في الدار البيضاء، والتي تكلف عدة مئات من الدولارات في الليلة الواحدة.

 

الإقامة في المغرب

 

السياحة في المغرب

استغلال وقت إقامتك في المغرب في السياحة سيكون أمراً يسيراً جداً لتعدد الخيارات الملائمة لكل الأذواق في هذا البلد المتنوع جغرافياً وثقافياً، على سبيل المثال يمكنك التمتع في مدينة مراكش الساحلية الشهيرة بشواطئها وأسواقها ومطاعمها التقليدية، وإذا كنت من محبي الهدوء وتريد زيارة مدينة “خالية من السيارات” حرفياً فإن مدينة فاس هي ضالتك، ويمكنك أيضاً التمتع ببضعة أيام في مدينة أغادير المعروفة بطبيعتها الخلابة وجوها الساحلي ذو المذاق الأوروبي.

 

10 Best Places to Visit in Morocco

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

تكلفة زراعة الشعر في المغرب

اسعار تجميل الاسنان في المغرب

تكلفة زراعة الضرس في المغرب

تبييض الأسنان في المغرب

سعر حقن بلازما الشعر في المغرب

أسعار إزالة الشعر بالليزر في المغرب

تكلفة عملية تجميل الانف في المغرب