تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

صحيح أن لكل شخص منا لون بشرة معين يميزه ويجعله مختلفا عن غيره، إلا أن أكثر شيء يؤرقنا ويزعجنا ويعكر علينا صفو الشعور التام بالسعادة والرضا عن أجسادنا هو أن تكون ألوان بشرتنا غير صافية ونقية، بعبارة آخرى تكون ذابلة وتفتقد الرونق والنضارة وتبدو دائمًا مرهقة.

المشكلة الأكبر هو عندما نلاحظ أن أجسادنا لا تحمل نفس درجة اللون، وإنما نجد بقعاً داكنة، وربما أحياناً نجد بقعاً فاتحة أكثر من المحيط بها، وهو ما يسبب لنا الضيق والحرج ومع مرور الوقت وزيادة المشكلة دون علاجها نبدأ بفقدان الثقة بأنفسنا وكره أجسادنا وتمني الحصول على أجساد أخرى نحسبها مثالية بطبيعتها.

المشكلة هنا هو أننا نفتقد الثقافة العميقة والغزيرة بكيفية العناية بالبشرة بأنواعها المختلفة والعناية بتلك الأنواع المختلفة في الجسم الواحد، لأن العناية بالوجه مختلفة عن العناية ببقية أنحاء الجسم، وكذلك فإن تبييض الوجه مختلف عن تفتيح الجسم والمناطق الحساسة ولكلٍ منهما طريقته الخاصة طريقته. سنساعدك هنا على التعرف على تلك الطرق وكيفية التصالح مع جسدك واستعادة ثقتك بنفسك مرةً أخرى.

تفتيح المناطق الحساسة والجسم

الاعتناء بالبشرة من أجل تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

كلمة السر في تفتيح كل المناطق الداكنة وإعادة الحيوية لجسمك وبشرتك مرةً أخرى هو أن تتعرفي على جسمك جيداً وتحبيه وتستمعي إلى احتياجاته ومتطلباته، ومن ثم تقدمي له الرعاية والعناية المناسبة وعندها فقط سيبدأ جسمك بالتجاوب معك ويعطيك البشرة الجميلة التي تحلمين بها.

الخطوة الأولى هي أن تدركي طبيعة بشرتك ونوعها، ابدأي بوجهك وتعرفي عليه ما إن كانت بشرته جافة أو دهنية أو مختلطة، ومن ثم انتقلي إلى جسمك بشكلٍ عام وتعرفي على نوعيته واستجابته للأشياء المختلفة وما إن كانت بشرتك عادية أو دهنية أو حساسة على سبيل المثال.

توجد أماكن مختلفة في الجسم الواحد تحتاج إلى تقنيات عناية ورعاية مختلفة، فعلى سبيل المثال ستجدين بعض الأماكن التي يزداد الجلد فيها سمكاً مثل الكوع والركبة والقدم وهو ما يعني أنه لتغذية هذه المناطق وتفتيحها سوف تحتاجين لاتباع أسلوب عناية مكثف مقارنةً بالذي تستخدمينه لبقية جسدك.

المناطق الحساسة لها أسلوب عناية مختلف بحد ذاته لأن نوع البشرة فيها مختلف ومسام الشعر فيها لا تشبه مسام الشعر في بقية الجسد، بالإضافة إلى  أن هذه المناطق تتعرض لمعاملة مختلفة خاصةً من ناحية التهوية والرطوبة والبكتيريا لذا فإن الاعتناء بها على وجه الخصوص أمرٌ مهمٌ جداً في عملية تفتيح الجسم والمناطق الحساسة بشكل عام.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الاعتناء ببشرة الوجه

    • تعرفي على نوع بشرتك ما إن كانت عادية أو جافة أو دهنية أو مختلطة.
    • تجنبي كل المنتجات الكيماوية والمصنعة والغنية بالكيماويات المبيضة لأنها خطيرة وضارة ببشرتك على المدى البعيد وابحثي عن المنتجات الطبية والطبيعية لأنها مغذية ومفيدة لبشرتك.
    • اتبعي روتيناً يومياً وأسبوعياً للعناية بالبشرة و تفتيح الوجه على المدى الطويل.
    • أزيلي أية مستحضرات تجميل بمحلول مخصص لذلك أو بزيوت الأطفال الناعمة على بشرتك والمرطبة لها في حالة لم تكوني ذات بشرة دهنية.
    • اغسلي وجهك بغسول متعادل مع الماء الدافئ.
    • استخدمي التونر للتخلص من المسام الواسعة.
    • استخدمي مرطباً مناسباً لنوع بشرتك.
    • كريم عينين مغذي وغني بالفيتامينات والكولاجين لتفتيح الهالات الداكنة وتأخير ظهور التجاعيد.
    • كرري هذا الروتين مرةً فور الاستيقاظ ومرةً قبل النوم مباشرة.
    • ضعي قناع وجه مغذي أسبوعياً أو مرتين في الأسبوع في حال كان قناعاً طبيعياً 100%.
    • استخدمي مقشراً طبيعياً ورفيقاً ببشرتك مرةً كل أسبوع أو أسبوعين.
    • يمكنك إضافة ما تشائين لهذا الروتين حسب نوع بشرتك وحاجتها.
    • لا تخرجي نهاراً أبداً بدون وضع واقي شمس واحتفظي به في حقيبتك لتجددي وضعه كل 3 ساعات على وجهك ويديك ورقبتك وأي منطقة معرضة للشمس والهواء.

تبييض الوجه

تفتيح الجسم

تتعرض بشرتك طوال الوقت للهواء والأتربة والعوامل الجوية المحيطة بنا وفي خضم انشغالنا في الحياة لا ننتبه لاحتياجاتها ومتطلباتها، وينتهي بنا الأمر نشتكي من مشاكلها التي لا تكون سوى اعتراضاً منها على إهمالنا لها. يمكنك البدء في تفتيح الجسم والمناطق الحساسة بالاعتناء بكل شبرٍ بشرتك وتلبية احتياجاته.

    • حافظي دائماً على نظافة بشرتك وتخليصها أولاً بأول من الأتربة والميكروبات وكل ما يعلق بها من البيئة المحيطة. وذلك عن طريق أخذ حمامٍ واحدٍ يومياً على الأقل بمياهٍ فاترة أو دافئة لإزالة كل ما سبق وإعطائها فرصةً للراحة والتنفس.
    • استخدمي كريم ترطيب درجة ترطيبه مناسب لبشرتك ومفيد لها بشكل مستمر خاصةً بعد الاستحمام بماءٍ دافئ وقبل النوم وبعد إزالة شعر جسدك.
    • استخدمي فرشاة التقشير مع الزيوت الطبيعية المغذية كزيت الجوز أو زيت جوز الهند بشكل يومي أو كل يومين للتخلص من الجلد الميت والشعر تحت الجلد ومن مشكلة جلد الدجاجة الشهيرة.
    • لا تستخدمي كريمات التقشير لأكثر من مرة أو مرتين أسبوعياً حتى لا تؤذي بشرتك وابتعدي عن الكيماويات.
    • ابتعدي عن العطور ومستحضرات التجميل الغنية بالكحوليات والمواد الضارة بالبشرة لأنها تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة ولا تستخدمي العطور على الجلد مباشرة.
    • كل أسبوع اجلسي في حمام ساخن مليء بالزيوت الطبيعية والأملاح المقشرة وافركي بشرتك برفق بالطمي وأمثاله من المواد الطبيعية المقشرة والمغذية.
    • هنالك العديد من وصفات تفتيح الجسم والمناطق الحساسة المعتمدة على مكونات طبيعية ومغذية 100% مثل العسل والحليب والصبار والزيوت الطبيعية والليمون والشوفان والأرز والبابايا والخيار والطماطم والصبار، ويمكنك استخدام هذه المكونات وحدها أو خلط بعضها معاً للحصول على أفضل نتيجة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تفتيح المناطق الداكنة

هنالك مناطق يزداد فيها سمك الجلد بشكلٍ ملحوظ مثل الركبتين والكوعين والأقدام، وسر ذلك أن هذه المناطق تحمي مفاصل مهمة ومعرضة للاحتكاك بشكل دائم لذلك فهي تحتاج اهتماماً ورعاية من نوع خاص للتخلص من هذه المشكلة وإعطائها حقها في روتين تفتيح الجسم والمناطق الحساسة الذي نتبعه.

يجب أن يكون لديكِ نوع مخصص لهذه المناطق من المرطبات يفضل أن يكون غنياً بالجلسرين ومستخلص الصبار ويجب أن تضعي منه طبقةً سميكة عدة مرات يومياً لتوفري كميةً كافية من الغذاء والترطيب لهذه الطبقة السميكة من البشرة خاصةً قبل النوم، غالباً ما يكون الجفاف وقلة الترطيب عاملاً رئيسياً في تغير لون هذه المناطق.

اصنعي مقشراً طبيعياً من الليمون وزيت الزيتون أو السكر والملح وافركي به هذه المناطق لتتخلصي من طبقة الجلد الميت الجافة التي تغطيها وتساعد على تغيير لونها، يمكنك استخدام الأملاح البحرية والطبيعية في التقشير كل فترة وتجنبي تقشير الجلد الميت بالأدوات الحادة لأنه يؤذي طبقات بشرتك ويؤدي لنمو جلدٍ أكثر سمكاً يكون داكناً أكثر.

تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

تفتيح المناطق الحساسة

أحياناً لا نواجه مشكلة في العناية بالجسم وتفتيحه بشكل عام لكن مشكلتنا الرئيسية تكمن في كيفية تفتيح المناطق الحساسة، وهذه المناطق تشمل الإبطين وباطن الفخذين وأحياناً أسفل الصدر أو بينه. مشكلة هذه المناطق عكس المشكلة السابقة وهي أن البشرة فيها رقيقة وحساسة لأقصى درجة.

لكن الأزمة الرئيسية هنا هو أن هذه المناطق معرضة للرطوبة بشكل مستمر وتفتقد التهوية، بالإضافة إلى أن بعضها يكون مختلفاً من حيث مسام الشعر عن بقية الجلد فينمو الشعر فيه غزيراً وكثيفاً ويكون سبباً من أسباب نمو البكتيريا و تراكمها، وبالتالي تغير لون البشرة مع الوقت.

الخطوة الأولى في الوقاية من ذلك هو الحفاظ على جفاف البشرة بشكل مستمر وتخليصها أول بأول من العرق والرطوبة وتجفيفها جيداً بعد الاستحمام. قد يكون الاحتكاك الدائم واحداً من أكبر أسباب تغير لون البشرة لذلك احرصي على ارتداء ملابس قطنية مريحة تمنع الاحتكاك ولا تهيج البشرة وابتعدي عن القماش الذي يمنع التهوية مثل الحرير والساتان.

كيفية إزالة الشعر في هذه المناطق واحد من أهم عوامل تغير لونها، فاستخدام شفرات الحلاقة مثلاً والكريمات الكيميائية لإزالة الشعرالزائد يزيد من اللون الداكن أكثر، في حين  يفضل كثيرون إزالة الشعر بالشمع أو بالليزر للتخلص التام من الشعر والجلد الميت وهو ما يعطي نتائج مبهرة في تفتيح المناطق الحساسة والجسم عموماً.

بالرغم من تحذيرنا السابق من الرطوبة وأهمية الجفاف المستمر إلا أن ذلك لا ينفي أهمية ترطيب هذه المناطق بالكريمات والزيوت المرطبة المناسبة لنوع بشرتك والتي ستوفر الغذاء والترطيب الكافي والصحي لطبقات البشرة. لا تستخدمي أية كيماويات في هذه الأماكن واحرصي على أن تكون كل المنتجات طبيعية، إذا أردتِ استخدام التقشير فابتعدي عن المقشرات الكيماوية واستخدمي عصير ليمون مخفف على فترات متباعدة حتى لا تؤذي البشرة.

 

ليزر تفتيح الجسم والمناطق الحساسة

واحد من أفضل حلول علاج المناطق الداكنة بكافة أنواعها هو استخدام ليزر تفتيح الجسم والمناطق الحساسة، وتعتمد فكرته الرئيسية على تسليط أشعة الليزر على البقعة الداكنة والتأثير على خلاياها، يؤدي ذلك إلى تقشير الطبقة الخارجية الداكنة من البشرة ومن ثم تحفيز الخلايا على الانقسام وإفراز الكولاجين.

يؤدي ذلك إلى التخلص من البشرة الداكنة السابقة وظهور بشرة جديدة فاتحة وطبيعية تستطيعين الحفاظ عليها للأبد باتباع وسائل وأنظمة العناية بالبشرة والانتظام عليها وجعلها جزء من حياتك. ستساعدك كذلك إزالة الشعر بالليزر على تحقيق هذا المراد لأن استخدام وسائل إزالة الشعر العادية باستمرار أحد أسباب البقع الداكنة لذلك فإن استخدام الليزر يفتح البشرة ويخلصك من الشعر للأبد.

ستحتاجين إلى عدة جلسات تتراوح ما بين 8 و 12 جلسة على الأكثر للمنطقة الواحدة لإزالة الشعر تماماً والتخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة، و تعتمد تكلفة الجلسة الواحدة على البلد التي تعيشين فيه والمركز الذي ترتادينه وحجم المنطقة التي تعالجينها بالليزر.

اقرأ أيضاً

تفتيح البشرة بالليزر في مصر

تبييض الوجه والجسم

تقشير الوجه