عملية شفط الدهون في لبنان

يعد لبنان من الدول العربية صاحبة الريادة في مجال عمليات التجميل، حيث تجرى في مراكزه آلاف عمليات التجميل المتنوعة سنوياً، علاوة على أنها من الدول العربية القليلة التي تشهد فيها عمليات تجميل الرجل العربي إقبالاً واسعاً.  تتربع عمليات شفط الدهون في لبنان على القمة من حيث معدلات الطلب ويتزايد الإقبال عليها سنوياً، فتُرى ما الذي يميز إجراء هذه العملية في لبنان؟ وما سر ارتفاع معدلات الإقبال عليها إلى هذا الحد؟ هذه الأسئلة وأكثر يجيب عليها تجميلي من خلال الفقرات التالية.

عملية شفط الدهون في لبنان

 

نبذة عن لبنان وعمليات التجميل بها  

يقع لبنان في غرب قارة آسيا، عاصمته مدينة بيروت، الليرة اللبنانية عملته الرسمية، تُقدر مساحة الجمهورية اللبنانية بحوالي 10,400 كم2 تقريباً ويبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة ملايين نسمة، يرجع تاريخ لبنان لأكثر من 7000 سنة و تعاقبت عليه العديد من الحضارات العريقة، أما لبنان المعاصر فهو جمهورية ديمقراطية يقوم على أساس التعدد الطائفي، حيث يبلغ عدد الطوائف الدينية المُعترف بها في لبنان حوالي 18 طائفة وهو البلد العربي الوحيد الذي يتولى منصب الرئاسة فيه مسيحي.

يعد لبنان جزءً أساسياً من تاريخ عمليات التجميل خاصة في محيط المنطقة العربية والشرق الأوسط، إذ أن هذا النوع من الإجراءات الطبية ظهر عربياً للمرة الأولى في لبنان ومنه انتقل إلى مصر ثم باقي الدول العربية، وقد مرت عمليات التجميل في لبنان خلال العقود الماضية عِدة مراحل من التطور إلى أن وصلت لتلك الدرجة من الجودة، وتأتي عمليات شفط الدهون في لبنان في مركز متقدم من حيث معدلات الإقبال.

 نبذة عن عملية شفط الدهون في لبنان

 

أين يمكن إجراء عمليات شفط الدهون في لبنان

تنتشر مراكز وعيادات التجميل في مختلف مدن لبنان ولن نبالغ إن قُلنا بأنها تتوفر داخل كل حي من أحيائه، يرجع السر في ذلك إلى ما تشهده عمليات التجميل بصفة عامة وعملية شفط الدهون في لبنان بصفة خاصة من إقبال هائل ومتزايد؛ إذ أن مراكز التجميل اللبنانية تعتمد على العملاء الوافدين والمحليين على السواء؛ فالشعب اللبناني أحد أكثر الشعوب إقبالاً على هذا النوع من العمليات خاصة أن الثقافة الاجتماعية السائدة لا تستنكر ذلك، ونتيجة تزايد معدلات الطلب كان من الطبيعي أن تتضاعف أعداد مراكز شفط الدهون في لبنان

تجرى عمليات شفط الدهون في لبنان بصورة أساسية في العاصمة بيروت التي تحظى بالنصيب الأكبر من مراكز التجميل الكبرى، أما المركز الثاني فمن نصيب مدينة جبل لبنان التي تضم عدد كبير من عيادات شفط الدهون في لبنان ثم مدينة بعلبك في المركز الثالث، ومن أشهر وأبرز مراكز شفط الدهون في لبنان الآتي:

  • مركز VASER Lipo
  • مركز تجميل Advanced BMI دكتور ناجي صفا
  • عيادة الدكتور داني توما
  • مركز Cosmetic Surgery Clinic

اهم اماكن اجراء عمليات شفط الدهون في لبنان‎

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تكلفة عملية شفط الدهون في لبنان

تقدم مراكز شفط الدهون في لبنان عروضاً مميزة لعملائها مكّنتها من منافسة الدول الرائدة في هذا التخصص على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث أكدت المقارنات والدراسات التحليلية التي تجريها المجلات الطبية أن تكلفة عملية شفط الدهون في لبنان منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بمتوسط أسعار عمليات التجميل في أوروبا وفي بعض الدول العربية.

تختلف أسعار عمليات شفط الدهون في لبنان تبعاً للعديد من العوامل، على رأسها نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية شفط الدهون وكذلك مكانة الجراح ومدى شهرة المركز، كما تختلف الأسعار كذلك باختلاف كم الدهون ومناطق تراكمها في الجسم.

تتأثر تكلفة عملية شفط الدهون في لبنان أيضاً بمجموعة من العوامل غير المتعلقة بالنواحي الطبية، حيث أن بعض المراكز تقدم خدمات إضافية مثل حجز الفنادق أو توفير وسيلة انتقال وغير ذلك وهذا بالطبع يؤثر على التكلفة الإجمالية للعملية. بشكل عام يمكننا القول بأن متوسط أسعار عمليات شفط الدهون في لبنان يتراوح مابين 3000 إلى 5500 دولار أمريكي، كما يمكن الحصول على أسعار أقل في حالة عدم إجراء شفط الدهون بالليزر والخضوع إلى الجراحة التقليدية.

اسعار عملية شفط الدهون في لبنان

 

أفضل أطباء  شفط الدهون في لبنان

نسبة النجاح المرتفعة التي حققتها مراكز شفط الدهون في لبنان هي دليل قاطع على أنها تتعامل مع نخبة متميزة من الأطباء المتخصصين في جراحات شفط الدهون، وبشكل عام فإن جراحي التجميل اللبنانيين -في مختلف التخصصات- على درجة عالية من الخبرة والكفاءة وتستعين بهم العديد من مراكز التجميل الكبرى في العالم العربي، كما أن أغلبهم زملاء بإحدى الجامعات العالمية ويحملون شهادة البورد الأمريكية أو ما يعادلها.

قبل إجراء الجراحة يفضل زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بكل مركز من مراكز شفط الدهون في لبنان؛ حيث يمكن من خلالها التعرف على الجراحين وسيرتهم المهنية ومن ثم يمكن المفاضلة بينهم بسهولة.

وحيث إن عملية شفط الدهون تحتاج لخبرة كبيرة فينبغي اختيار أفضل دكتور شفط دهون في لبنان عند إجرائها ويتم ذلك عن طريق السؤال عن خبرته في التعامل مع حالات مشابهة لك، وهل يمكنه إخبارك بمريض آخر يسهل عليك التواصل معه لأخذ رأيه عن العملية والدكتور؟ وهل هناك سمعة غير جيدة للدكتور في شفط الدهون؟ هل الدكتور يعمل في مكان مناسب لك ويتيسر لك الذهاب له؟ عند ذهابك للدكتور هل اهتم بمعاملتك والاستماع لأسئلتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية لمنع حدوث ضاعفات؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور شفط دهون في لبنان بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ناجحين غير مشهورين.

ومن ضمن أفضل أطباء شفط الدهون في لبنان:

  • دكتور انطوان فرح
  • دكتور حسين هاشم
  • دكتور عماد قدورة

نوصيك بالبحث الجيد الدقيق في مصادر كثيرة عن أفضل دكتور شفط دهون في لبنان

طبيب تجميل لبناني

 

مميزات وعيوب عمليات شفط الدهون في لبنان

تقتصر عيوب إجراء عمليات شفط الدهون في لبنان على الأوضاع الداخلية للبلاد، إلا أن تردي الأوضاع الأمنية يقتصر على الشريط الحدودي فقط بينما المدن الكبرى قد استعادت استقرارها بنسبة كبيرة، في مقابل ذلك العيب تقدم مراكز شفط الدهون في لبنان العديد من المميزات وهو ما يفسر سر الإقبال المتزايد على هذه العملية التجميلية، ومن أهم المزايا:

  • أسعار عمليات شفط الدهون في لبنان منخفضة بنسبة كبيرة عن متوسط السعر العالي لنفس العملية في أماكن أخرى.
  • تعتمد مراكز شفط الدهون في لبنان على أحدث التقنيات الجراحية المعروفة عالمياً.
  • إمكانية إجراء أكثر من عملية تجميل خلال نفس الرحلة ويمكن أن تجرى داخل نفس المركز إذا كان مؤهلاً لذلك.
  • الجراحون اللبنانيون على درجة عالية من الخبرة والكفاءة مما يضمن تحقيق أفضل النتائج المتوقعة من الجراحة.
  • تقدم بعض عيادات التجميل في لبنان خدمات إضافية مثل حجز الفنادق وتنظيم رحلة سياحية وغيرها مما يجعل التكلفة الكلية شاملة مصاريف الرحلة بالكامل.

مميزات وعيوب شفط الدهون في لبنان

 

أماكن الإقامة في لبنان

يتوفر في لبنان عدد كبير من أماكن الإقامة والمبيت المتنوعة و متدرجة المستويات مما يجعلها مناسبة لمختلف الشرائح وكافة الميزانيات.

أماكن الإقامة الاقتصادية في لبنان

تنتشر في مختلف المدن اللبنانية مجموعة من الفنادق وأماكن المبيت التي تقدم خدمة فندقية مقبولة و بأسعار مخفضة، حيث يتراوح مقابل الحجز في تلك الأماكن ما بين 80 إلى 180 دولار أمريكي تقريباً لكل ليلة ومن أمثلة تلك الفنادق ما يلي:

  • فندق Court & Suites
  • فندق Monoberge
  • فندق دير القمر
  • فندق Monte Cassino
أماكن الإقامة الأكثر رفاهية

يعد لبنان بلداً سياحياً في المقام الأول ومن ثم كان من الطبيعي أن تتوفر فيه مجموعة كبيرة من الفنادق العالمية الفاخرة التي تناسب الباحثين عن الرفاهية والفخامة، لكن تلك الأماكن  أعلى سعراً، حيث تتراوح أسعار الإقامة بها ما بين 250 إلى 500 دولار لليلة وقد تتضاعف القيمة في حالة طلب أي خدمات إضافية، ومن تلك الفنادق ما يلي:

  • فندق Four Seasons Beirut
  • فندق Inter Continental
  • فندق Hilton Beirut
  • فندق Lancaster Plaza

 

وسائل المواصلات في لبنان

يمتلك لبنان أسطولاً ضخماً من وسائل المواصلات، جميعها عالية الجودة وتقدم خدمة رفيعة المستوى، أبرز وسائل المواصلات في لبنان هي السيارات الأجرة والتي يمكن أن تستقلها من أي مكان كما يمكن طلبها عن طريق الهاتف، كذلك محطات حافلات النقل الجماعي متوفرة في كل مكان وعلى مسافات متقاربة.

كما يوجد مكاتب خاصة تقوم بتأجير السيارات وتناسب خدماتهم كبار الزوار والراغبين في مستوى أعلى من الرفاهية، حيث تقوم تلك المكاتب بتأجير السيارات مع سائق خاص من الممكن أن يرافقك طوال فترة إقامتك داخل لبنان.

 

خدمات الرعاية الصحية في لبنان

يأتي القطاع الصحي على رأس أولويات الإدارة اللبنانية التي خصصت له جزءاً كبيراً من الميزانية السنوية، بناء على ذلك شهد قطاع الخدمات الصحية تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة وأصبحت كافة المستشفيات اللبنانية العامة والخاصة تقدم خدمة طبية رفيعة المستوى، أما أهم ما يميز القطاع الطبي اللبناني هو الحرص على تقديم الخدمات للجميع بنفس الدرجة من الجودة سواء كانوا من المواطنين أو الزائرين، وتم تخصيص رقم الهاتف 140 لطلب نجدة الإسعاف (الصليب الأحمر) في حالة التعرض لأي حالة طارئة.

خدمات الرعاية الصحية في لبنان

 

خدمات الترجمة في لبنان

لن تشكل اللغة عائقاً أمام الزائر العربي حيث أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية الأولى في لبنان، ورغم أن اللهجة اللبنانية تختلف بدرجة كبيرة عن باقي اللهجات العربية إلا أنها سهلة الفهم ولن تعيق عملية التواصل.

أما على أسوأ الفروض وفي حالة إن كان الطاقم الطبي يتضمن شخصاً أجنبياً فيمكن الإستفادة من الخدمات التي تقدمها مكاتب الترجمة المنتشرة في البلاد، كما أن بعض مراكز شفط الدهون في لبنان ومراكز التجميل بصفة عامة تتولى مهمة توفير المترجم المرافق مقابل زيادة نسبية في التكلفة.

 

أنشطة أخرى يمكن القيام بها خلال الرحلة

يفد إلى لبنان سنوياً آلاف الزائرين بهدف السياحة فقط والإستمتاع بالطبيعة الخلابة التي تتميز بها وزيارة المواقع الأثرية العديدة المنتشرة في مختلف مدنها، كما تتوفر في مختلف المدن اللبنانية العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكن التوجه إليها والحصول على وقت ممتع ومميز.

اختصاراً إذا اخترت إجراء عملية شفط الدهون في لبنان فحتماً ستكون واحدة من أفضل رحلاتك، حيث ستحصل على رعاية طبية عالية الجودة كما ستحظى بالمرح وتستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والطقس الرائع، ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في لبنان غابات الأرز و متحف بيروت الوطني و قصر سرسق وقلعة جبيل وغيرها، أما إذا تزامن توقيت رحلتك مع فصل الشتاء فستكون تلك فرصة مثالية للاستمتاع بممارسة رياضة التزلج على الجليد.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

بعض عمليات التجميل الأخرى التي يمكنك إجراءها في لبنان

عمليات التجميل في لبنان

عملية تجميل الأنف في لبنان

عملية زراعة الأسنان في لبنان