عملية شفط الدهون في الرياض

في خضم السعي الدائم بحثاً عن الجسم المثالي، انتشرت عمليات شفط الدهون بأشكالها المختلفة في العالم. وتعتبر الرياض مدينة عالمية تستقطب راغبي إجراء عمليات التجميل من جميع أنحاء العالم، ويرجع هذا إلى اهتمام المملكة العربية السعودية الكبير بالقطاع الطبي، ودعمها للتقدم فيه سواء في القطاع الطبي الحكومي أو الخاص.

تجتذب الرياض الكفاءات من جميع أنحاء العالم خاصة مع ارتفاع الدخل ومستويات المعيشة فيها. وإذا ما قررت اللجوء إلى طبيب يقطن في مدينة الرياض لإجراء عملية شفط الدهون، فإن تجميلي يقدم لك دليلك لعمليات شفط الدهون في مدينة الرياض.

ما الذي يجب أن تعرفه عن مدينة الرياض وعن عمليات شفط الدهون في الرياض؟ ما هي أسعار عمليات شفط الدهون في الرياض؟ من هو أفضل دكتور لشفط الدهون في الرياض؟ ما هو أفضل مركز لشفط الدهون في الرياض؟ هل سأحتاج إلى مترجم في أثناء رحلتي العلاجية هناك؟ ما هي وسائل الانتقال المتاحة؟ وأين يمكنني التنزه والتسوق في الرياض؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا.

تجميلي هو دليلك لعمليات شفط الدهون في الرياض.

ترهلات البطن (Custom)

نبذة عن مدينة الرياض

تقع مدينة الرياض في الجزء الشرقي من هضبة نجد في شبه الجزيرة العربية، وهي عاصمة المملكة العربية السعودية ومساحتها حوالي 1.435 كيلومتر، المناخ فيها صحراوي جاف شديد الحرارة صيفاً، بارد شتاء، تتعرض المدينة بكثرة للرياح والعواصف الترابية، وهطول الأمطار فيها بشكل غيرمنتظم.

يمثل السكان السعوديون نسبة 60% من سكان الرياض في حين يمثل الأجانب والوافدين بها حوالي 40% من نسبة السكان. العملة المستخدمة في المملكة العربية السعودية هي الريال، يعادل الدولار الأمريكي حوالي 4 ريال سعودي. الدين الرسمي في المملكة العربية السعودية هو الإسلام، وينتشر فيها المذهب السني في الرياض، في حين ينتشر المذهب الشيعي في بعض المناطق الأخرى من المملكة.

يبلغ عدد السكان حوالي خمسة ملايين نسمة وفقا لتعداد عام 2010، ولغتها الرسمية هي اللغة العربية الفصحى.

تمنع السيدات من قيادة للسيارات في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية ومنها مدينة الرياض، كما يفرض على النساء الالتزام بارتداء النقاب (غطاء الوجه) والملابس الفضفاضة بما في ذلك الأجانب.

تجمع الدهون في البطن

 

أسعار عمليات شفط الدهون في الرياض

أسعار عمليات شفط الدهون في الرياض مرتفعة نسبياً، وهي بالطبع تتغير حسب الطبيب والمركز الطبي الذي تلجأ له والتقنية المستخدمة والحالة. لكن عامة يبلغ متوسط أسعار عمليات شفط الدهون في الرياض حوالي 4.000 دولارأمريكي.

أما أسعار عمليات شفط الدهون رباعية الأبعاد فتبدأ من 4.500 دولارأمريكي. يتأثر السعر بشكل كبير بحالة المريض وعدد المواضع التي يرغب في شفط الدهون منها وكمية الدهون التي يرغب في شفطها فتزيد التكلفة مع زيادة كمية الدهون، وقد تتضاعف في حالة رغبة المريض في شفط الدهون من أكثر من موضع مختلف من جسمه.

تبدأ تكلفة شفط دهون البطن من 3.000 دولارأمريكي، بينما بالنسبة للفخذين فتبدأ التكلفة بحوالي 5.000 دولار أمريكي، وأخيراً تكلفة شفط دهون الأرداف والمؤخرة تبدأ من 4.000 دولار أمريكي، أما عمليات شفط الدهون باستخدام الليزر رباعي الأبعاد فلا تصلح إلا في حالة وجود كميات صغيرة من الدهون على العضلة. أي يمكن اجرائها بعد الانتهاء من عملية الشفط التقليدي للدهون أو بعد شفط الدهون باستخدام الليزر.

مميزات وعيوب إجراء عمليات شفط الدهون في الرياض

تتميز مدينة الرياض بجلب أحدث أجهزة شفط الدهون على مستوى العالم، فالمراكز هناك لا تدخر جهداً في استيراد الأجهزة الأحدث والأقوى في تأثيرها على مستوى العالم. كما تتميز أيضاً بمهارة الأطباء فيها.

لكن يعيبها ارتفاع تكلفة عمليات شفط الدهون سواء عمليات شفط الدهون بالليزر في الرياض، أو عمليات شفط الدهون ونحت الجسم رباعية الأبعاد، فتكلفة عمليات شفط الدهون في الرياض عامة تبلغ تقريباً 1.5 ضعف متوسط التكلفة المعروفة عالمياٍ.

شفط الدهون

 

أفضل دكتور شفط دهون في الرياض

تتميز مدينة الرياض بكونها تجتذب أفضل الأطباء عامة، وفي مجال عمليات التجميل خاصة. لهذا تجد الكثير من الأطباء المهرة في المدينة. وقد تغدو مهمة البحث عن أفضل دكتور لشفط الدهون في الرياض عسيرة نوعاً ما، يرجع ذلك  لكثرة الأطباء المهرة ممن حققوا نتائج رائعة مع المرضى.

تميز الطبيب يتوقف على نوع التقنية المستخدمة والجهاز الذي تدرب هذا الطبيب على استخدامه جيداً، خاصة وأن عمليات شفط الدهون بالليزر تختلف عن عمليات شفط الدهون التقليدية. يجب التأكد من مستوى الطبيب ومهارته قبل الخضوع للعملية.

من أشهر المستشفيات التي تجرى فيها عملية شفط الدهون مستشفى دله وهناك كذلك بعض العيادات الشهيرة مثل عيادة ورود وعيادة أدمة. فتجارب المرضى التي تنتشر على مواقع الانترنت المختلفة  تجعلك تعثر بسهولة على أفضل دكتور شفط دهون في الرياض وعلى أفضل مركز شفط دهون كذلك.

ولكي تكون مهمة تحديد أفضل طبيب شفط دهون في الرياض سهلة يمكنك سؤال الدكتور هل تعامل مع مرضى مثل حالتك من قبل؟ هل يمكنك التواصل مع مرضاه الآخرين الذين قاموا بعمليات سابقة معه؟ هل هناك تقييمات سلبية للدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل عيادة الدكتور تقع في مكان مناسب لك؟ عند قيامك بالكشف عند الدكتور هل قام بمعاملتك كما تتمنى؟ هل يجري الدكتور متابعات للمريض بعد العملية؟ كل هذه النقاط شديدة الأهمية في اختيار أفضل دكتور شفط دهون في الرياض بالنسبة لك. مع ملاحظة أن هناك أطباء أكفاء غير مشهورين.

بعض أفضل شفط الدهون في الرياض هم:

  • دكتور محمد الناصر
  • دكتور محمد قديح
  • دكتور شادي حايك

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث عن أفضل دكتور شفط دهون في الرياض

إجراء عملية شفط الدهون

 

وسائل المعيشة في الرياض

نظام تأجير الشقق في المملكة العربية السعودية سنوي، لهذا فهو غير صالح لمن ينوي الإقامة لفترة قصيرة أو متوسطة (لأن تكلفة الإيجار السنوي تبلغ حوالي 5.000 دولارأمريكي تقريباً للشقة متوسطة المستوى، وهذا بخلاف تكلفة الأثاث).

أما أرخص الفنادق في الرياض فتبدأ تكلفتها من 30 دولار أمريكي في الليلة سواء للفنادق أو الشقق الفندقية. وترتفع الأسعار بالطبع بالقرب من وسط المدينة فيبلغ الحد الأدنى 50 دولار أمريكي في الليلة. ينصح باختيار فندق قريب من مكان مركز شفط الدهون في الرياض لأن المسافات شاسعة في الرياض.

تتوافر فنادق الخمس نجوم بالغة الرفاهية في الرياض. وتبدأ تكلفة قضاء الليلة الواحدة فيها من 120 دولار أمريكي وحتى 800 دولار أمريكي في الليلة. ومن هذه الفنادق فندق هلتون الرياض الذي تبلغ تكلفة الليلة الواحدة فيه 160 دولار أمريكي، وفندق الفور سيزون الذي تبلغ تكلفة الليلة فيه 390 دولارأمريكي.

يوجد منطقة الفلل والتي تبلغ تكلفة قضاء الليلة فيها حوالي 800 دولار أمريكي. أما برج الفيصلية فتتراوح تكلفة قضاء الليلة في أحد فنادقه بين 200-500 دولارأمريكي. وعامة فإن المملكة العربية لا تفتقر إلى الرفاهية في جميع نواحي الحياة.

 

وسائل الانتقال المتاحة

تعتبر مدينة الرياض إحدى المدن السعودية التي تتميز بشبكة واسعة من الطرق الممهدة التي تسهل الانتقالات. لكن وسائل الانتقالات العامة هناك محدودة نوعاً ما، والأغلب أنها لن تصلح لتلبية كافة احتياجاتك.

يكمن البديل في استئجار سيارة سواء مع سائق أو لتقودها بنفسك. يكفي الحصول على رخصة قيادة دولية للسماح لك بالقيادة لفترة مؤقتة في مدينة الرياض. أما إذا كنت تنوي الإقامة لفترة طويلة فسيجب عليك استخراج رخصة قيادة سعودية.

في حالة كنت تفضل استخدام سيارات الأجرة (التاكسي) فهي متاحة دوماً لكن تكلفتها ستكون مرتفعة نوعاً ما. توجد القطارات لكنها تستخدم على الأغلب للتنقل بين المدن السعودية المختلفة، ولا تصلح للتنقل في داخل نفس المدينة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الطبية

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان اهتماما بالقطاع الطبي وخدمات الرعاية الطبية والدعم الطبي. وستجد بمدينة الرياض عدداً كبيراً من المستشفيات العامة والخاصة ومراكز التجميل التي يعمل بها عدد كبير من الأطباء المهرة والمتخصصين في مختلف الفروع الطبية.

تعتبر الخدمة الطبية في مدينة الرياض متميزة بشكل عام. وإذا تعرضت لحالة طوارئ طبية وأنت في مدينة الرياض فيمكنك الاتصال بهاتف خدمة الطوارئ الطبية رقم (937) من أي هاتف أرضي أو جوال. كما تتوافر مراكز شفط الدهون بالليزر في الرياض بشكل كبير.

 

المترجمون في مدينة الرياض

الرياض مدينة عربية، يتحدث سكانها اللغة العربية باللهجة المحلية السعودية. وعلى الرغم من هذا فإن مكاتب الترجمة والمترجمون من وإلى جميع اللغات تقريباً متوافرون في الرياض بكثرة. وإن دعت الحاجة إلى استخدام المترجمين فغالباً سيكون هذا في خلال التعامل الطبي مع الأطباء أو الممرضات في أثناء عملية شفط الدهون لتحصل على المعلومات الكاملة عن فترة التعافي المطلوبة والأدوية التي يجب عليك تناولها وتفهم تعليمات طبيبك جيداَ.

أما التعامل العادي في خلال نزهاتك في المملكة فسيكون سهلاً على الأغلب حتى وإن كنت لا تجيد اللهجة المحلية السعودية، فالتفاهم باللغة العربية الفصحى ممكن في أغلب الأحوال. أغلب الأطباء يجيدون اللغة الإنجليزية بصورة معقولة وكذلك طواقم التمريض. ولن تجد مشكلة في التعامل معهم إن كنت تجيد اللغة الإنجليزية.

أما مكاتب الترجمة المعتمدة فهي متوافرة على طريق الملك عبد الله وفي حي الملك فهد. وتتراوح أسعار ترجمة الوثائق الطبية في المتوسط بين 10 دولار-25 دولار أمريكي للصفحة، في حين يتراوح أجر المترجمين الفوريين بين 50-200 دولار أمريكي للساعة.

اثناء عملية شفط الدهون

 

وسائل الترفيه

الرياض من أكبر المدن في المملكة العربية السعودية وأكثرها تضمناً لأماكن الخروج والتنزه سواء للعائلات أو للأفراد لكبار السن أو متوسطي العمر وحتى للأطفال. فتجد في الرياض مثلاً برج الفيصلية وهو أحد أهم مولات التسوق والتنزه في الرياض ويصل ارتفاعه إلى 266 متر. يصنف هذا المبني رقم 40 من بين أكثر مباني العالم ارتفاعاً ويتميز بشكله الهرمي.

وهناك أيضاً مركز غرناطة التجاري والذي يحتوي على أكثر من 30 مطعماً ويتميز بشكله المعماري الفريد وبأنه يحتوي على 16 بوابة. أما برج المملكة فهو يتميز بارتفاع يصل إلى 300 متر، وهو من أكبر مراكز التسوق في المنطقة العربية. من حيث المتاحف فهناك المتحف الوطني الذي يعرض تاريخ المملكة العربية السعودية الإسلامي وتاريخها الحديث، وحصن ومتحف المصمك التاريخي والذي كان مخزناً للذخيرة والأسلحة ثم تحول إلى متحف يعرض مراحل توحيد المملكة العربية السعودية.

 

أما من حيث الأماكن المفتوحة فيمكنك زيارة حديقة الحيوان في الرياض التي تجذب الأطفال والكبار وتحتوي على عدد من الحيوانات النادرة المهددة بالانقراض. كما يمكن زيارة منتزه تولان على طريق الملك فهد وهو مخصص للنساء فقط ويتضمن سوق كبير. وهناك أيضاً لام جاليري للفنون والذي يعتبر من أشهر المعارض الفنية التي تعرض أعمال فنية للفنانين من مختلف أنحاء العالم وتجرى فيه الندوات الفنية والثقافية، يقع في شارع العروبة.

أما عن المولات فمنها مثلاً مول العثيم، ومول الخريص ومتاجر كارفور، ومركز سينتريا التجاري الذي يتميز باحتوائه على متاجر للعديد من الماركات العالمية مثل شانيل وجوتشي وديور. وهناك أيضاً مركز الحياة التجاري الموجود في شارع الملك عبد العزيز في حي الملك فهد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في الرياض

عملية زراعة الذقن في الرياض

البوتكس في الرياض

الفيلر في الرياض