نحت الجسم في الرياض

منذ بدء التاريخ الجسم المتناسق والقوام الممشوق هما الشغل الشاغل لأي امرأة تبحث عن الجمال، فعندما تمتلك المرأة الجسم المتناسق تكون قد وصلت للتميز والمثالية، و كثيراً ما عانت الفتيات والسيدات للوصول لهذه الغاية بشتى الطرق، فكان الحرمان من الوجبات المفضلة أحد أصعب الخيارات التي يمكن أن تستخدمها المرأة للوصول إلى ما تحلم به من قوام ممشوق.

ذلك بالإضافة إلى تناول الخلطات العشبية والأدوية العلاجية وممارسة التمارين الرياضية القاسية وأخيراً العمليات الجراحية، وكل ما يمكن أن يخطر ببال أي امرأة للحصول على مبتغاها وهو الجمال المثالي. ظهرت مؤخراً عمليات نحت الجسم لتكون ثورة في مجال عمليات التجميل وحلاً سحرياً لكل من تبحث عن الجمال. إقرأ أيضاً: عملية شفط الدهون

 غذاء غير صحي و ترهلات البطن

فما هي عملية نحت الجسم وما هي تقنياتها؟ و من الذي يمكن أن تجرى له عملية نحت الجسم؟ وما الذي يجب أن تعرفة عن الرياض وعن عملية نحت الجسم في الرياض؟ و ما هي تكاليف عملية نحت الجسم في الرياض؟ و من هو أفضل دكتور نحت جسم وأفضل العيادات لنحت الجسم في الرياض؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عملية نحت الجسم وتقنياتها

المقصود بنحت الجسم هو الوصول إلى الشكل المثالي للجسد وليس فقدان الوزن كما يعتقد البعض، فنحت الجسم هو إزالة طبقات الدهون المتراكمة في الجسم و التي تخفي ورائها المعالم الجمالية للجسم كعضلات البطن والصدر عند الرجال وكالخصر عند النساء، و تختلف عمليات نحت الجسم عن عمليات شفط الدهون.

فعمليات شفط الدهون تعتمد على تقنيات مختلفة وفيها يتم إجراء فتحة بالجلد وإدخال أنبوب لشفط الدهون، وذلك وإن كان آمن إلا أن احتمالية حدوث نزيف أو كدمات أو ندوب لايزال قائماً، هذا بالإضافة إلى أن عمليات شفط الدهون التقليدية لا تترك الجلد مشدوداً بل غالبا يظل مترهلا ويحتاج إلى عملية شد الجلد، بينما عمليات نحت الجسم تعتمد على عدة تقنيات منها:

  1.     التبريد
  2.     الليزر
  3.     الميزوثيربي
  4.     الموجات الصوتية
  5.     الأشعة تحت الحمراء

و من أحدث التقنيات المستخدمة حاليا في عملية نحت الجسم هي تقنية تسمى vaser Hi –Def4D sculpt  الفيزر هاي رباعي الأبعاد، وقد سمي برباعي الأبعاد لأنه يستخدم الأبعاد الأربعة وهي: الطول و العرض والعمق والحركة الديناميكية. و تعتبر  الفيزر هاي رباعي الأبعاد أداة تستخدم لشفط الدهون وشد الترهلات في نفس الوقت.

وقد ظهر الجيل الأول لهذه التقنية منذ عدة سنوات و مؤخراً ظهر الجيل الثاني، تعتمد هذه التقنية على معالجة الدهون بالموجات الفوق صوتية قبل شفطها، كما تعمل أيضاً على شد الترهلات وإبراز المعالم الجمالية للجسم.

اثناء نحت الجسم

من المرشحين لعملية نحت الجسم

يمكن إجراء عملية نحت الجسم للجنسين على حد سواء ممن بلغ الثامنة عشر من العمر و يبحث عن القوام المثالي أو شكل جسم جذاب، ولكن يجب الوضع في الاعتبار الحالة الصحية للمريض، وربما يرى الطبيب المختص بعض الخطورة لبعض المرضى نتيجة إجراء عملية نحت الجسم بسبب بعض الأمراض المزمنة.

كما يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم لدي المريض قريب من المعدلات الطبيعية حيث أن هذه العملية لا تصلح للذين لديهم سمنة مفرطة، بل للذين لديهم تجمع دهون في مناطق معينة ولا تتحسن بالنظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

نبذة عن الرياض

الرياض هي مدينة عربية وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، وتعتبر أكبر مدينة في المملكة من حيث المساحة وعدد السكان، إذ تبلغ مساحتها حوالي 1,435 كيلومتر مربع، وعدد سكانها يزيد عن الخمسة ملايين نسمة منهم حوالى 61% فقط من المواطنين الأصليين و النسبة الباقية من الوافدين والعمال العرب والأجانب.

اللغة العربية هي اللغة الرسمية للمدينة و الريال السعودي هو العملية الرسمية هناك، وتكمن أهمية المدينة في أنها من العواصم الكبيرة بالوطن العربي وتحتل مكانة اقتصادية و تجارية كبيرة.

كما تهتم مدينة الرياض كثيراً بالمجال الطبي مواكبة منها للتطورات الكبيرة التي تحدث في العالم في هذا المجال وخاصة مجال الطب التجميلي، فقد تم في الآونة الأخيرة إنشاء العديد من المستشفيات والعيادات المتخصصة في مجال طب التجميل، وتم استقطاب العديد من الأطباء والممارسين من ذوي الخبرة والكفاءة من جميع أنحاء العالم للعمل بتلك المستشفيات والعيادات، وقد اهتمت الكثير من هذه العيادات بإنشاء أقسام كاملة لعملية نحت الجسم. اقرأ أيضاً: عملية شفط الدهون في الرياض

بطن مترهل

نحت الجسم بالليزر في الرياض

يعد نحت الجسم بالليزر من التقنيات الحديثة جداً للتخلص من الدهون والترهلات الزائدة وشد الجلد بدون جراحة وبدون تخدير وأيضاً بدون ألم أو أية أعراض جانبية، لذلك انتشر بسرعة كبيرة في الفترة الأخيرة وأصبح الإقبال عليه متزايداً من قبل المرضى. تتم عملية نحت الجسم بالليزر في الرياض عن طريق جهاز smart lipo  حيث يعمل على سحب المنطقة المراد إزالة الدهون منها بين لوحين تبريد فيقوم ببلورة الخلايا الدهنية ويقوم الجسم بطردها بشكل طبيعي.

تتميز عملية نحت الجسم بالليزر في الرياض بأنها لا تتم تحت تخدير كلي ويمكن ممارسة الحياة الطبيعية في اليوم التالي مباشرة، كما أن لا يمكن للدهون أن تعود للمنطقة التي أزيلت منها مرة أخرى.

تكاليف عملية نحت الجسم بالرياض

تختلف تكاليف عملية نحت الجسم من مدينة إلى أخرى، بل من عيادة إلى أخرى، وترجع في المقام الأول لتقدير الطبيب المعالج. يتم التقدير بناء على عدة عوامل وهي المنطقة المراد إجراء عملية النحت فيها كالخصر والزراعين أو الرقبة و ما إلى ذلك و مساحة المنطقة المراد نحتها وعدد الجلسات التي يحتاجها المريض للتخلص من الدهون الزائدة. تتراوح تكاليف هذه العملية في الرياض ما بين 5000 ريال سعودي وحتى 70000 ريال سعودي لنحت الجسم كاملا.

مركز كادينا الطبيأفضل دكتور نحت الجسم بالرياض

تقوم العيادات والمراكز التجميلية بالرياض باستقطاب كبار الأطباء في مجال التجميل من جميع البلدان العربية والأوروبية للعمل فيها، ذلك بالإضافة إلى طاقم التمريض المتميز والذي يحصل على تدريب بصفة مستمرة ليكون على المستوى المطلوب من الكفاءة دائماً. ولذلك من السهل على من يريد إجراء عملية نحت الجسم في الرياض الوصول إلى أفضل طبيب.

ولكي تحدد أفضل دكتور يقوم بإجراء عملية نحت الجسم في الرياض فإن هذا يتم اعتماداً على تاريخ الدكتور في التعامل مع حالات مثل حالتك، وهل يمكنه إخبارك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لمعرفة رأيه في الدكتور؟ وهل هناك آراء غير مطمئنة عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل مشفى الدكتور تقع في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل اهتم بحالتك ومعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يحرص الدكتور على متابعتك بعد العملية؟ كل هذه أساسيات في تحديد أفضل دكتور نحت جسم في الرياض لتطمئن قبل العملية. مع الأخذ في الاعتبار أن هناك أطباء أكفاء غير مشهورين.

 

بعض أفضل أطباء نحت الجسم في الرياض هم:

  • دكتور خالد الزهراني
  • دكتور بشر الشنواني
  • دكتورة إيمان فطاني

ننصحك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور نحت جسم في الرياض 

إقرأ أيضا: عملية شفط الدهون في الأردن

طبيب تجملي سعودي

عيادات نحت الجسم في الرياض

يوجد  الكثير من مراكز وعيادات التجميل المتخصصة في الرياض والتي تتضمن الكثير من الأقسام كإزالة الشعر و تجميل الأنف وإزالة الترهلات و أيضاً نحت الجسم، ومن أهم هذه العيادات:

  1.     عيادات أدمة: فيها الكثير من الأقسام التي تعالج البشرة والجلد، كما تتميز بخبرة الأطباء العاملين فيها.
  2.     عيادات ريفريش: وتتضمن قسم للعناية بالجلد والبشرة و قسم للعلاج بالليزر، وتستخدم أحدث التقنيات في مجال الطب التجميلي.
  3.     عيادات ديرما: وهي عبارة عن خمسة أقسام منها قسم للشعر وقسم للعناية بالبشرة وقسم الليزر.

الأماكن السياحية في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في الرياض

عملية زراعة الذقن في الرياض

البوتكس في الرياض

الفيلر في الرياض