اذابة دهون البطن

من منا لا يرغب في التخلص من ذلك ( الكرش ) الذي يعيق ظهورك في أبهى صورة والحصول على الجسم المتناسق الجذاب؟ من منا لا تراوده أحلام اذابة دهون البطن؟ من المعروف أن القوام الرشيق يمنحك المزيد من الثقة بالنفس ويرفع روحك المعنوية لتكون أكثر تأثيراً على من حولك وجاذبية لهم. لكي تستطيع النجاح في تحدي اذابة دهون البطن عليك اتباع خطة منهجية مبنية على أساس علمي سليم يضمن لك السلامة والوصول إلى نتائج حقيقية، وهذا ما نسعى لتقديمه لك في هذا المقال.

يتوفر في وقتنا هذا العديد من الخيارات التي أثبتت نجاحها في اذابة دهون البطن والخصر، منها خيارات جراحية وأخرى لن تكون مضطراً فيها للخضوع إلى الجراحة. لكن ياترى؟ ما هي الطريقة الأنسب لك لتحقيق هدفك في إذابة دهون البطن والارداف؟

اذابة دهون البطن

سنتحدث في هذا المقال عن عملية اذابة دهون البطن، وعن التقنيات الحديثة التي حلت محل الجراحة مثل اذابة دهون البطن بالليزر والتجميد وغيرها، كما سنناقش التغييرات التي يجب أن تجريها على نظام حياتك لتتمكن من المحافظة على هذه النتائج، نرجو لك قراءة ممتعة.

 

ما هي عملية اذابة دهون البطن؟

تصدرت عملية اذابة دهون البطن قائمة عمليات التجميل الأكثر تنفيذاً للعديد من الأعوام. لم يكن ذلك من تلقاء الصدفة، بل إن السبب وراء ذلك الإقبال الضخم هو أمان تلك العملية ونتائجها الدائمة فائقة الفعالية في اذابة دهون البطن والخصر ونحت منطقة الجذع. ظل الحال كذلك إلى أن ظهرت التقنيات الحديثة كالليزر والفيزر في أرض الميدان وتميزت على عملية اذابة دهون البطن في عدد من النقاط، لكنها لم تخلو من العيوب وبعض الأضرار الجانبية. السؤال الذي قد يدور في ذهنك الآن، كيف يمكنني تحديد طريقة اذابة دهون البطن والخصر التي تتوافق مع جسمي؟

لنتمكن من الإجابة على هذا السؤال، سنتحدث بالتفصيل عن الخيار الجراحي في عملية اذابة دهون البطن، ثم نقارن بينها وبين الخيارات الأخرى حتى تتضح الصورة وتستطيع أن تنتقي الاختيار الأمثل.

 

ما هي عملية اذابة دهون البطن؟

 

تكلفة عملية اذابة دهون البطن

تبلغ تكلفة عملية اذابة دهون البطن في المتوسط نحو 3500$، وذلك وفقاً للجمعية الأمريكية للجراحين التجميليين.

قد تختلف تكلفة عملية اذابة دهون البطن بشكل كبير وذلك لعدد من الأسباب:

  • اختلاف تكلفة التخدير
  • تكلفة غرفة العمليات
  • الفحوصات والتحاليل الطبية
  • تكلفة الغيار الطبي بعد العملية
  • تكلفة الأدوية الموصوفة بعد العملية
  • تكاليف الجراح

تعتمد تكلفة الجراح على مدى خبرته بهذه العملية وعلى الجهد الذي بذله في حالتك الخاصة، كذلك فإن موقع العيادة أو المستشفى وتجهيزاتها تلعب دوراً كبيراً في تحديد السعر. ننصحك دائماً باختيار الجراح الحاصل على اعتماد البورد الأمريكي لجراحي التجميل، ويمكنك البحث عن الجراح المناسب في منطقتك من خلال الصفحة التالية: https://find.plasticsurgery.org/

تجدر الإشارة هنا بأن شركات التأمين الطبي لا تتكفل بتكاليف عملية اذابة دهون البطن أو بأي مضاعفات قد تحدث جراء الخضوع لها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

المرشحون لعملية اذابة دهون البطن والخصر

يساعدك التحلي بالتوقعات المنطقية على تقبل النتائج واتخاذ القرارات المناسبة. فمثلاً لن تكون عملية إذابة دهون البطن الاختيار الأمثل إذا كنت تود التخلص من السيلوليت في تلك المنطقة. يفضل توفر هذه الشروط في حال رغبتك للخضوع لعمليات اذابة دهون البطن والارداف والخصر ومختلف مناطق الجسم:

  • عدم تجاوز نسبة 30% زيادة على الوزن المثالي
  • كون الجلد في حالة جيدة
  • عدم التدخين

إذا كنت تعاني من الدهون والترهلات المتمركزة في منطقة البطن أو غيرها وتتوفر لديك الشروط السابقة، فإن عملية اذابة الدهون قد تكون خياراً مثالياً.

 

المرشحون لعملية اذابة دهون البطن والخصر

 

فترة النقاهة بعد عملية اذابة دهون البطن

من المتوقع أن يستخدم الطبيب الغيارات الطبية لتغطية المنطقة المصابة لتوفير الحماية الكافية ضد التورم ومنح دعم مناسب للحصول على نتائج أفضل، بالإضافة إلى تركيب درنقة في بعض الأحيان لضمان سحب أي سوائل زائدة أو تسريب من الجرح.

سيلقي عليك الطبيب بعض التعليمات التي ينبغي عليك اتباعها لضمان فترة تحسن أسرع، وستكون هذه التعليمات بخصوص عدة نقاط منها:

  • كيفية الرعاية بالجرح والتعامل مع أي نزيف أو تسريب
  • ما هي الأدوية التي ستتناولها أو الكريمات والمراهم التي ستستعملها
  • متى ينبغي عليك التواصل مع الفريق الطبي لطلب الدعم الفوري

ينصح أيضاً بالسؤال عن الأمور التالية:

  • مدة الاستمرار في الغيار على الجرح
  • موعد إزالة الغرز والخيوط الجراحية
  • موعد القدرة على العودة لممارسة النشاطات الطبيعية
  • موعد إعادة الكشف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج عملية اذابة دهون البطن

الصورة بألف كلمة! يمكنك مشاهدة العديد من الصور قبل/ وبعد للأشخاص الذين خضعوا لعملية اذابة دهون البطن والارداف عبر نقرك هنا.

تظهر نتائج عملية اذابة دهون البطن السفلي خاصة بشكل كامل عند اختفاء التورم ونزع الغرز. وغالباً ما تكون هذه النتائج دائمة إلا في حالات خاصة مثل الزيادة الهائلة في الوزن. يجنبك اتباعك للتعليمات الطبية ومحافظتك على نظام حياة صحي بعد العملية التعرض لمثل هذه الحالات. في بعض الأحيان قد تحتاج الخضوع إلى جراحة تكميلية للوصول لأقصى درجة من النتائج المرضية.

تنبه أيضاً إلى ضرورة المحافظة على سلامة الجرح بعدم تعريضه إلى أي ضغط خارجي.

 

نتائج عملية اذابة دهون البطن

 

خطوات عملية اذابة دهون البطن

تسير عملية اذابة دهون البطن عادة على مرحلتين رئيسيتين:

  1. خطوة التخدير: يختار الطبيب نوع التخدير الذي يناسب حالتك الصحية ويكون إما تخديراً موضعياً أو تخديراً كلياً. عادة ما يلجأ الطبيب إلى التخدير الكلي إذا كنت تعاني من القلق والتوتر.
  2. خطوة اذابة الدهون: يحقن الطبيب المخدر مخلوطاً ببعض المحاليل ليقلل من النزيف والتورم. ثم يدخل أنبوباً دقيقاً “كانيولا” عبر الجلد. يحرك الجراح هذه الكانيولا حركات ممنهجة للمساعدة على إزاحة النسيج الدهني وإضعاف تماسكه وإذابته ليكون جاهزاً للشفط. بعد ذلك تثبت أجهزة شفط الدهون على الكانيولا لشفط جميع تلك الدهون المذابة إلى خارج الجسم.

 

خطوات عملية اذابة دهون البطن

 

الأنواع الأخرى من عمليات اذابة دهون البطن

الآن بعد أن تعرفنا جيداً على الخيار الجراحي وأبعاده المختلفة، دعونا نرى الاختيارات الأخرى المتاحة كي تتمكن من اذابة دهون البطن العنيدة.

1 – اذابة دهون البطن بالليزر

شكل استخدام تقنية الليزر حلاً إضافياً فعالاً للأغراض التجميلية المختلفة خاصة في مجال عمليات التخلص من السمنة والوزن الزائد. يستغل جراح التجميل قدرة الليزر على إنتاج طاقة حرارية يمكن من خلالها اذابة دهون البطن والتمهيد للتخلص منها عبر الشفط. بالتأكيد لا يخلو استعمال الليزر من بعض المخاطر والأعراض الجانبية، الأمر الذي يدفع بعض جراحي التجميل إلى تفضيل الخيار الجراحي على على استخدام الليزر.

 

اذابة دهون البطن بالليزر

 

2 – تقنية Coolsculpting

يطلق البعض هذه التسمية على طريقة اذابة الدهون بالتجميد، وتعد من أقوى طرق اذابة دهون البطن الحديثة. يستلقي المريض على السرير ويبدأ الطبيب بتعريض المناطق المستهدفة إلى جهاز خاص لتجميد الخلايا الدهنية؛ تدمر هذه التقنية النسيج الدهني ويكون قابلاً للامتصاص بواسطة الآليات الطبيعية في الجسم وتكتمل النتائج في غضون 3 أشهر.

تتميز هذه العملية بأنك لن تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة بعدها، لكن الجانب السلبي هنا أنك قد تحتاج تكرارها لعدة جلسات حتى تكتمل النتائج المرغوبة. لا تعد هذه التقنية الخيار الأمثل في حالات السمنة الموضعية الشديدة.

3 – اذابة دهون البطن باستعمال الفيزر

تسلط طاقة الموجات الصوتية المضخمة على المنطقة المستهدفة لإذابة الدهون وتفتيتها. ثم تستكمل العملية عبر شفط هذه الدهون بالأجهزة المناسبة. تستخدم هذه التقنية بفعالية عند الخضوع لعملية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد.

4 – تقنية Vanquish

تشبه هذه التقنية تقنية الفيزر في أنها تعتمد على موجات صوتية ذات تردد مناسب لتفتيت الخلايا الدهنية، لكن الجديد هو أن ذلك يكون بدون أي تلامس مع الجلد. تبلغ النتائج تحت الظروف الطبيعية خسارة إنش أو اثنين من اذابة دهون البطن السفلي، وفقدان نحو 1 كجم من الوزن الكلي. تناسب هذه العملية الذين وصلوا بالفعل إلى الوزن المثالي لكنهم لا يزالون يعانون من تراكم الدهون في بعض المناطق.

5 – تقنية Zerona

تعد هذه التقنية فرعاً من فروع تقنية الليزر. يوجه الطبيب أشعة الليزر الباردة بشكل مباشر نحو محتويات الخلايا الدهنية متسبباً في تدميرها وانكماش هذه الخلايا طبيعياً. تناسب هذه الطريقة الأشخاص الذين يودون التخلص من الدهون التي لم تتأثر بالبرامج الغذائية والتمارين الرياضية.

بعد استعراض الأساليب المختلفة لإذابة الدهون دعونا نقارن بين التقنيات الحديثة والعملية الجراحية لتتمكن من تحديد الاختيار الأنسب.

اذابة دهون البطن باستعمال الفيزر

 

ما هو الخيار الأنسب لي؟

هنالك العديد من المميزات والعيوب لكل من العملية الجراحية أو التقنيات الحديثة لإذابة الدهون:

  1. مستوى تضرر الجلد: لا شك أن عملية اذابة دهون البطن الجراحية تسبب تضرراً أكبر للجلد وتورماً بالمنطقة، وقد يستمر التورم والشعور بالآلام نحو 10 أيام بعد العملية. على النقيض، فإن التقنيات الأخرى لا تسبب سوى آلام بسيطة وتخلو من التورمات في أغلب الحالات.
  2. النتائج: تظهر نتائج عملية اذابة الدهون بعد اختفاء التورم وتعافي المنطقة المعالجة، الأمر الذي قد يستغرق عدة أشهر، بينما تظهر النتائج بشكل أسرع في التقنيات الأخرى. ينبغي ملاحظة أن العملية تمنحك نتائج أدوم وأكبر فعالية وتحقق خسارة أعلى في الوزن وشد أفضل للجلد.
  3. فترة النقاهة: تتطلب عملية التعافي بعد عملية اذابة دهون البطن انقطاعاً تاماً عن العمل والحد من النشاطات اليومية بشكل كبير لعدة أيام، بينما يمكنك معاودة حياتك الطبيعية بعد عملية اذابة دهون البطن بالليزر حال الانتهاء من العملية.

خلاصة القول أن عملية اذابة الدهون الجراحية هي الاختيار الأفضل إذا ما كنت تعاني من تراكم الكثير من الدهون، وتقدم لك حلاً قاطعاً ودائماً لتلك المشكلة، لكن التكلفة ستكون أعلى والمخاطر أكبر من تلك التي تحدثها التقنيات الحديثة.

أما الخيارات غير الجراحية لإذابة الدهون فإنها تعد وسيلة جيدة إذا ما وصلت إلى الوزن المثالي بالفعل أو ما يقاربه لكنك لم تفلح في اذابة دهون البطن والارداف لصعوبة التخلص منها، مع تقبل أن النتائج لن تكون بفعالية ونجاعة العملية الجراحية، وأنك قد تحتاج إلى عدة جلسات.

 

ما هو الخيار الأنسب لي؟

 

الخطوة التالية؟

إن الطريقة المثلى لاتخاذ القرار المناسب هو السعي لنصيحة الطبيب المخلص الماهر الحاصل على الاعتمادات الموثوقة مثل البورد الأمريكي للجراحة التجميلية. يستطيع الطبيب تقييم حالتك الخاصة من جميع الجوانب، ويطلع على تاريخك المرضي ليرى ما إذا كانت هناك أي عوائق قد تمنع من الخضوع لأي من هذه الاختيارات.

 

العادات الصحية المساعدة على اذابة دهون البطن والخصر

للتمكن من التخلص من هذه الدهون دون الخضوع للجراحات عليك إجراء تغييرات جذرية على نظام حياتك، نقدم لك بعضاً من أهم النصائح التي يمكنك اتباعها:

  • الابتعاد عن السكريات والنشويات
  • ممارسة الرياضة بانتظام وتجربة الأنواع المختلفة كنظام HIIT
  • تخفيف الإجهاد والتوتر والمحافظة على النوم الجيد
  • تناول القهوة باعتدال لرفع معدل الحرة

 

العادات الصحية المساعدة على اذابة دهون البطن والخصر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

شفط الدهون بالليزر البارد

ما هو شفط الدهون بالليزر

ما هي أفضل دولة في عملية شفط الدهون ؟

كيف تتم عملية شفط الدهون من البطن ؟

ما هي عملية شفط الدهون ؟ كيف يتم 

حقن الخلايا الجذعية للوجه

حقن الدهون

حقن الدهون في الساقين

حقن الساقين بالكولاجين