أسعار شفط دهون البطن

أسعار شفط دهون البطن

أعمل بالكتابة والترجمة العامة والطبية منذ 5 سنوات، أكتب مقالات طبية عامة ومختصة بالجراحة التجميلية ووسائل التجميل بدون عمليات جراحية مع موقع تجميلي منذ عامين

إنشاء: 30 سبتمبر 2022 · تحديث: 21 مارس 2024

بالنسبة للكثير من الأشخاص تعد عمليات شفط الدهون الحل السحري وربما الحل الوحيد المتاح للتخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة البطن، وعلى الرغم من السمعة السيئة التي حظيت بها تلك الجراحة في الماضي، إلا أنها الآن واحدة من أكثر جراحات التجميل شيوعاً، حيث أجريت قرابة 246 ألف عملية شفط دهون في 2017 في الولايات المتحدة فقط، لتكون بذلك جراحة التجميل الأكثر شعبية بعد جراحات تجميل الثدي. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن جراحات شفط الدهون أو تتسائل عن كم تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر والسعودية والعديد من البلدان الأخرى؟ فإن هذا الدليل المختصر من تجميلي سيجيب على كل استفساراتك.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

كما يدل الاسم، عملية شفط دهون البطن هي عملية يتم فيها حرفياً شفط الدهون المتراكمة في منطقة البطن عن طريق أنابيب دقيقة تغرز في مناطق الدهون ويتم تصريف كميات الدهون الزائدة بشكل بطيء حتى التخلص الكامل منها، تعتبر إجراء عملية شفط الدهون من عمليات الجراحة التجميلية المعقدة التي تتم على يد طاقم طبي ذو خبرة، وتحتاج إلى تخدير نصفي أو كلي في بعض الحالات، وتحتاج إلى فترة نقاهة بين أسبوع إلى 3 أسابيع.

يرشح لإجراء عملية شفط دهون البطن المرضى الذين يعانون من تراكم الدهون الزائدة الموضعية في منطقة البطن، مع استنفاذ كل وسائل التنحيف المعروفة بداية من ممارسة الرياضة والحميات الغذائية وغيرها، أو عند وجود موانع لا تسمح باستعمال هذه الوسائل، ومن الممكن إجراء العملية لفئات عمرية مختلفة وللجنسين بعد العرض على طبيب والتأكد من عدم وجود موانع لإجراء الجراحة. تظهر نتائج جراحات شفط الدهون على الفور، لكن يحتاج المرء إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بعد إجرائها للحفاظ على النتائج المتحققة.

إقرأ أيضاً عن تجربتي مع شفط دهون البطن

تاريخ جراحات شفط الدهون

 2024 تكلفة شفط دهون البطن في السعودية

قياساً على المتوسط العالمي، تعتبر تكلفة إجراء عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية في العادة أعلى من المتوسط، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى ارتفاع مستوى المعيشة في المملكة العربية السعودية، وأيضاً لحقيقة أن النسبة الأكبر من جراحي التجميل في البلاد هم من الأجانب. تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون في  المملكة العربية السعودية من 5000 ريال (حوالي 1335 دولار أمريكي) للعمليات البسيطة التي لا تتضمن شفط كميات كبيرة من الدهون، لكن معظم حالات عمليات شفط الدهون تتراوح التكلفة فيها بين 10,000 إلى 20,000 ريال سعودي  (بين 2670 و 5340 دولار أمريكي تقريباً،) وفي بعض الحالات المتقدمة قد تقفز تكلفة شفط الدهون إلى 50,000 ريال سعودي (حوالي 13300 دولار أمريكي.)

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

2024 أسعار شفط دهون البطن في مصر

يعد شفط الدهون في مصر أقل تكلفة من العديد من الدول الأخرى،حيث إن تكلفة عملية شفط الدهون في مصر تبدأ من 35,000 جنيه (حوالي 730 دولار أمريكي) للعمليات البسيطة، أما العمليات الشائعة فتتراوح التكلفة فيها بين 100,000 إلى 190,000 جنيه (حوالي 2300 إلى 4000 دولار أمريكي،) وقد ترتفع التكلفة إذا تضمنت العملية شفط كميات كبيرة جداً من الدهون، أو عند حدوث تعقيدات جراحية.

أسعار شفط دهون البطن في الإمارات

مثل السعودية، ترتفع تكلفة عملية  شفط الدهون في الإمارات عن المتوسط العالمي بشكل كبير وملحوظ. حيث تبدأ تكلفة العمليات البسيطة من 3000 درهم (حوالي 815 دولار أمريكي،) بينما تتراوح أسعار معظم العمليات بين 15,000 إلى 25,000 درهم (بين 4085 و 6805 دولار أمريكي،) أما العمليات الكبرى فمن الممكن أن تصل تكلفتها إلى 50,000 درهم (حوالي 13600 دولار أمريكي.)

سعر شفط دهون البطن في تركيا

تعد تركيا قبلة للراغبين في إجراء جراحات التجميل بتكلفة بسيطة، وقد أنشئ قطاع سياحي كامل في البلاد اعتماداً على صناعة جراحة التجميل. فدون المتوسط العالمي يمكن إجراء جراحة لشفط دهون الجسم في تركيا مقابل 8000 ليرة تركية فقط (حوالي 1400 دولار أمريكي،) لكن للعمليات الشائعة لشفط الدهون تتراوح التكلفة على الأغلب بين 10,000 و 30,000 ليرة (بين 1700 و 5200 دولار أمريكي تقريباً،) وقد تتكلف العمليات المعقدة أكثر من ذلك.

تكلفة شفط دهون البطن في الولايات المتحدة

الولايات المتحدة هي واحدة من الدول التي تم تطوير جراحات شفط الدهون فيها، لذا يمكن إجراء جراحات شفط الدهون فيها بأحدث التقنيات وأعلى المعايير الصحية، لكن هذا يترافق أيضاً مع تكلفة مرتفعة، فمتوسط سعر شفط دهون البطن في الولايات المتحدة في عام 2018 بلغ 3518 دولار أمريكي، وبالطبع يمكن أن ترتفع التكلفة كثيراً في بعض العمليات المتقدمة، كما أن التكلفة تختلف من ولاية إلى أخرى ومن مركز طبي إلى آخر، وقد تتضمن التكلفة بنوداً مثل تكلفة الإقامة في المستشفى وتكلفة التخدير وأجرة الطبيب والأدوية ليرتفع الرقم إلى ما بين 5000 و 7500 دولار أمريكي في المجمل.

كما رأينا، تختلف إجابة سؤال: كم تكلفة عملية شفط دهون البطن؟ كثيراً بحسب البلد ومكان إجراء الجراحة وغيرها من العوامل. لذا إذا كنت تفكر في إجراء هذه الجراحة فعليك التأني عند اتخاذ القرار والتفكير في الخيارات المختلفة المتاحة، لأنك على الأغلب ستتحمل تكلفتها، إذ أن معظم برامج التأمين الصحي لا تسمح بإجراء جراحات شفط الدهون ضمنها.

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر 

لابد وأن سبق لك أن سمعت عن مصطلح شفط الدهون بالليزر، ولكن ما الفرق بينه وبين شفط الدهون التقليدي، تعتمد تقنية الليزر على استخدام طاقة الليزر في استهداف وتفتيت الدهون، يقوم مبدأ شفط الدهون على تنعيم الدهون ليتم شفطها من خلال أنبوبة طبية (الكانيولا وهي أنبوب دقيق يتم إدخاله في فتحات وأوعية الجسم لإدخال أو سحب السوائل والغازات)، يخترق الليزر الطبقات الدهنية بكفاءة لإذابة الدهون، كما يحفز الليزر إنتاج الإيلاستين والكولاجين مما يؤدي لبشرة مشدودة أكثر، كما يقلل الليزر من خطر الكدمات و النزيف حيث يعمل على تخثر الأوعية الدموية.

يشير بحث تم نشره في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لجراحة التجميل في واشنطن أن شفط الدهون بتقنية الليزر يساعد علي شد الجلد المترهل بعد عمليات شفط الدهون، يمكن أن يختلف نوع التخدير خلال الإجراء على حسب التقنية المستخدمة لشفط الدهون مع العلم أن التخدير الموضعي عادة ما ينطوي على مخاطر أقل.

المرشح المثالي لشفط الدهون بالليزر:

  • لا يعاني من سمنة مفرطة وأقرب للوزن المثالي 
  • يعاني من تجمع الدهون في مناطق محددة مثل ( البطن، الذراعين، الفخذين، الأرداف)
  • أن لا تكون المريضة حامل ويفضل الأطباء الانتظار لحين الولادة ورجوع الجسم لشكله الطبيعي
  • أن تكون حالة المريض الصحية جيدة ومستقرة وفي حالة وجود أمراض مزمنة مثل الضغط والسكر وأمراض القلب والأوعية الدموية لابد من مراجعة الطبيب المتابع للحالة للتأكد من استقرارها وإعطاء الموافقة على المضي قدما في هذا الإجراء.

يعد شفط الدهون بالليزر Laser Liposuction أو حتى استخدام الليزر في تحلل الدهون بدون شفطها Laser Lipolysis من التقنيات الشائع استخدامها في نحت الجسم، بالإضافة إلى تقنية تفتيت الدهون بالتبريد Cryolipolysis أو تقنية تحلل الدهون بالحقن (حقن الديوكسيكوليك) لاستهداف الخلايا الدهنية، أخيرا يمكن استخدام الموجات فوق الصوتية وترددات الراديو في استهداف الخلايا الدهنية لتسخين وتحلل الدهون، يجب التأكيد على فكرة أن نحت الجسم ليست بديلا عن خسارة الوزن أو إجراء لعلاج السمنة، تناسب أكثر من يعانون من تمركز الدهون في مناطق عنيدة تقاوم النظام الغذائي والرياضة مثل البطن، مع عمليات نحت الجسم يجب أن لا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

مقارنة تكلفة شد الوجه جراحياً في عدد من الدول

شفط دهون البطن

اذابة دهون البطن

ازالة اثار الجروح بالليزر

نحت الجسم في لبنان

نحت الخصر والبطن

التخلص من دهون البطن. حيل بسيطة ونتائج مضمونة

حرق دهون البطن

شفط الدهون بالليزر في اسطنبول

شفط دهون البطن في السعودية

ازالة السيلوليت

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...