هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة ؟

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة ؟
هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة ؟

كاتبة محتوى طبي مع خبرة لسنوات، صيدلانية اجمع بين الخلفية الطبية ومهارة الكتابة والبحث الدقيق من مصادر موثوقة. لدي كتابات عدة لمختلف الموضوعات الطبية. أعمل كاتبة محتوى ومراجع للمقالات في تجميلي

إنشاء: 6 سبتمبر 2022 · تحديث: 6 سبتمبر 2022

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة ؟

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة ؟

أصبحت عملية شفط الدهون أكثر انواع عمليات تجميل الجسم طلباً في العالم العربي ورغم ذلك لازال هناك بعض التخوفات والتساؤلات حول: هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ وهل تختلف درجة ألمها ومضاعفاتها باختلاف تقنياتها؟ هذا ما سنجيب عنه من خلال المقال التالي.

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

الجواب : تختلف درجة الألم المتوقعة بعد شفط الدهون بناءاً على التقنية التي تم إجراؤها بها، فعلى سبيل المثال عمليات شفط الدهون الجراحية تكون أعراضها الجانبية ودرجة ألمها أكبر من عملية شفط الدهون بالليزر، أومن تقنية شفط الدهون بالفيزر كالتالي:

في حالة إجراء عملية شفط الدهون من البطن بالجراحة، فإنه من المتوقع أن يشعر الشخص بالألم بعد إجراء شفط الدهون لعدة أيام مع بعض الإحساس بالوخز أو التخدير في مكان العملية، إلا أنه شعور طبيعي ومؤقت فيكفي تناول المسكنات التي يصفها الطبيب والالتزام بتعليماته لضمان التخلص من هذا الألم بشكل تدريجي.

أما في حالة إجراء شفط الدهون بالليزر أو باستخدام الفيزر فإن درجة الألم تكون أقل بكثير، فمن الممكن أن تقتصر أعراض عمليه شفط دهون البطن على الشعور ببعض التورم والحكة في مكان تعريض أشعة الليزر أو موجات الفيزر إلا أن هذا يخلف درجة بسيطة من الألم يمكن التغلب عليها بالمسكنات التي يصفها الطبيب لتقليل فترة الأعراض الجانبية للعملية.

كما أن هناك عوامل أخرى تتحكم في مدى الألم المتوقع بعد عملية شفط الدهون وهي: نوع التخدير المستخدم في العملية وكذلك مدى كفاءة الطبيب ومهارته.

شفط الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

نصائح يجب اتباعها بعد عمليات شفط دهون لتقليل الألم

  1. تدليك منطقة البطن بلطف باستخدام الكريمات التي يصفها الطبيب لك لتقليل التهاب واحمرار الجلد وكذلك للمساعدة على سرعة التعافي.
  2. تجنب القيام بأي أنشطة بدنية عنيفة خلال أول أسبوعين من العملية.
  3. تناول مسكنات الألم تحت إشراف الطبيب بالجرعات التي يحددها.
  4. شرب الكثير من المياه والسوائل بشكل عام لتعويض الجسم السوائل التي فقدها.
  5. اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون للحفاظ على نتائج عملية ازالة دهون البطن
  6. الحرص على ارتداء المشد الطبي في حالة إجراء عملية ازالة دهون البطن الجراحية المدة التي يحددها الطبيب.

نصائح يجب اتباعها بعد عمليات شفط دهون لتقليل الألم  

تكلفة عملية شفط الدهون

تختلفة أسعار عملية شفط الدهون بشكل كبير من دولة لأخرى، وتعتمد التكلفة على المنطقة المراد شفط الدهون منها، وكذلك كمية الدهون التي سيتم شفطها والتخلص منها، إضافةً إلى كفاءة الطبيب وشهرته، ويبدأ الحد الأنى لتكلفة عملية شفط الدهون من 2000 إلى 9000 دولار أمريكي، وتختلف هذه الأسعار وفقاً لنوع التقنية المستخدمة في العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

متى يمكن اتخاذ القرار بإجراء إحدى عمليات السمنة؟

تعرف على أهم أنواع بالون المعدة

شفط الدهون بالفيزر

تجارب الكبسولة المبرمجة

الكبسولة الذكية للتنحيف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...