شفط الدهون في تركيا

بلغت دولة تركيا درجة عالية من التقدم في مجال طب التجميل والطب الترميمي بشكل عام وبعملية شفط الدهون بشكلٍ خاص، وتأتي عمليات شفط الدهون في تركيا ضمن مجموعة الإجراءات التجميلية الأكثر طلباً، وذلك بفضل تجهيز مراكزها الطبية بأحدث تقنيات التخلص من الدهون المتراكمة المعروفة عالمياً إلى جانب الاهتمام بتنمية الكوادر البشرية وجذب الخبرات الأجنبية في ذات التخصص.

قد حققت عمليات التجميل في تركيا نسب نجاح بالغة الارتفاع أكسبتها شهرة عالمية وجعلت منها منافساً قوياً لمجموعة الدول الرائدة في عمليات التجميل في أوروبايرجع ذلك إلى اشتهار المراكز التركية بالقدرة على إجراء عمليات التجميل المعقدة واستخدام التقنيات المتطورة التي تضمن تحقيق أفضل نتائج عملية شفط الدهون، علاوة على أن أسعار عملية  شفط الدهون في تركيا تمثل إغراءً كبيراً للعملاء نظراً لانخفاضها نسبياً عن متوسط أسعار شفط الدهون في الدول الأخرى.

شفط الدهون في تركيا

تجارب شفط الدهون في تركيا

تطورت عملية شفط الدهون في تركيا بصورة كبيرة اذ أصبح يتم شفط الدهون بواسطة مجموعة متنوعة من التقنيات الطبية الحديثة، مما يضمن تحقيق نتائج أكثر جودة مع الحد من احتمالات التعرض لأي من مضاعفات ما بعد عمليات شفط الدهون الزائدة في اي منطقة معينة من الجسم ، يتم تحديد نوع التقنية المستخدمة حسب حالة الشخص المريض ودرجة السمنة التي يعاني منها.

تنخفض أسعار عمليات شفط الدهون في تركيا بنسبة كبيرة عن متوسط السعر العالمي وقد ساهم ذلك في رواج هذا نوع من الجراحات التجميلية وزيادة معدلات الإقبال عليه، خاصة أن الانخفاض في الأسعار يعود إلى رغبة مراكز عمليات شفط الدهون في تقديم عروض تنافسية ولا يشير إلى تدني مستوى الخدمة الطبية المقدمة.

اقرأ أيضا: تنحيف الوجه للرجال في تركيا

اقرأ أيضا: شد ترهلات الفخذين في تركيا


تكلفة شفط الدهون في تركيا

مراكز شفط الدهون في تركيا

تعتبر عملية إزالة الدهون في تركيا من الجراحات التجميلية الرائجة والتي تشهد إقبالاً كبيراً من المرضى الوافدين من الدول الأخرى، ساهم ذلك في مضاعفة أعداد المراكز والعيادات التي تقوم بإجراء هذا النوع من عملية شفط الدهون وانتشارها في مختلف المدن التركية، إلا أنها -في النهاية- تتركز في بنسب أعلى داخل المدن الكبرى الجاذبة للسياحة.

تعد مدينة إسطنبول الوجهة الأولى لراغبي إجراء العمليات في تركيا نظراً لاحتوائها على العدد الأكبر من مراكز التجميل الكبرى المصنفة  بينما تأتي مدينتي مرسين وأنطاليا في المركز الثاني بعدد أقل من عيادات شفط الدهون بتركيا تليهما العاصمة أنقرة.

يختلف سعر إجراء عملية شفط الدهون في تركيا من مركز لآخر تبعاً لمستوى الرفاهية وطبيعة الخدمات الإضافية التي يقدمها للعملاء، أما من حيث جودة الرعاية الطبية فإن جميع المراكز تقريباً تقدم خدمات متقاربة المستوى وتخضع لنفس الجهات الرقابية.

من أشهر مراكز وعيادات شفط الدهون في تركيا:

اقرأ أيضا: تصغير الجبهة في تركيا

اقرأ أيضا: خيوط الانف التجميلية في تركيا

اقرأ أيضا: عملية شفط اللغلوغ في تركيا

اقرأ أيضا: علاج صدفية الشعر في تركيا

مميزات عمليات شفط الدهون في تركيا

تشير إحصاءات الجميعة الدولية لعمليات التجميل ISAPS وغيرها من المنظمات الصحية العالمية إلى جذب السياحة العلاجية في تركيا لأكثر من نصف مليون مريض سنوياً، النسبة الغالبة منهم يأتون إليها بهدف إجراء إحدى عمليات التجميل عامةً وعملية شفط الدهون وخفض الوزن على وجه الخصوص.

تزايد الإقبال على إجراء عملية إزالة الدهون بتركيا لم يتحقق من فراغ، بل هو نتيجة المزايا العديدة التي توفرها ومن أهمها:

  • انخفاض التكاليف لعملية شفط الدهون في تركيا مقارنة بمتوسط السعر العالمي لنفس الإجراء الطبي
  • التعاون مع نخبة من كبار الجراحين في هذا التخصص
  • يتم إجراء عملية شفط الدهون في تركيا اعتماداً على مجموعة متنوعة من أحدث التقنيات الطبية المعروفة عالمياً
  • تفعيل برنامج السلامة الصحية وأنظمة مكافحة انتقال العدوى
  • اعتماد مراكز عمليات شفط الدهون التركية من قبل العديد من المنظمات الصحية العالمية وحصولها على العديد من شهادات الجودة
  • تسهيل عملية الحصول على تأشيرة دخول البلاد وتعدد أنظمة سداد التكاليف
  • توفر مراكزعمليات  شفط الدهون التركية درجة عالية من الرفاهية وتقدم العديد من الخدمات الإضافية
  • استخدام أحدث التقنيات لشفط الدهون وللتخلص من تراكم الدهون في الجسم

أما عن عيوب إجراء شفط الدهون في تركيا يكمن في صعوبة اللغة  التركية وهي الأكثر شيوعاً واستخداماً تليها اللغة الكردية التي يتحدثها نحو 20% من السكان تقريباً، إلا أن تلك العقبة يمكن تخطيها عن طريق الاستفادة من خدمات الترجمة الفورية التي توفرها الفنادق والمكاتب الخاصة.

اقرأ أيضا: نحت الجسم في اسطنبول

اقرأ أيضا: شفط الدهون بالليزر في اسطنبول

اقرأ أيضا: قص المعدة في تركيا

اقرأ أيضا: عملية تجميل الذقن في تركيا

سعر شفط الدهون في تركيا

تكلفة شفط الدهون في تركيا

تنخفض اسعار عمليات شفط الدهون في تركيا بنسبة كبيرة عن متوسط القيمة اسعار عمليات شفط الدهون المتعارف عليه عالمياً لنفس الإجراء، حيث يمكن الحصول في تركيا على نفس مستوى جودة الرعاية الصحية الذي توفره عيادات التجميل الأوروبية وبأسعار أقل بنسبة 40% تقريباً، مع احتمال زيادة تلك النسبة في حالة الاستفادة من عروض الخصومات الخاصة التي تقدمها عيادات التجميل في بعض المواسم على اسعار عمليات شفط الدهون في تركيا

تتحكم العديد من العوامل في تحديد أسعار عمليات شفط الدهون في تركيا من بينها

  • مستوى المركز الطبي
  • مكانة الطبيب ومدى شهرته
  •  نوع التقنية المستخدمة في في عمليو إزالة الدهون
  • حالة المريض
  • درجة سُمك طبقة الدهون 
  • مساحة المنطقة المراد إزالة الدهون منها.

اقرأ أيضا: أسعار شفط الدهون في اسطنبول

اقرأ أيضا: ليزر كيو سويتش في تركيا

اقرأ أيضا: عملية رفع الحواجب في تركيا

اقرأ أيضا: عملية تعديل الحاجز الانفي في تركيا

تكلفة شفط الدهون في تركيا

اسعار شفط الدهون في تركيا

بشكل عام تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون ما بين 2000 لـ 5000 دولار أمريكي تقريباً، مع الإشارة إلى أن أغلب مراكز عمليات شفط الدهون التركية تعتمد نظاماً يقوم على أساس العلاقة العكسية بين حجم المنطقة المعالجة والتكلفة الإجمالية أي أن كلما ازدادت حجم المنطقة المعالجة ساعد ذلك في خفض التكلفة.

بمعنى أن متوسط اسعار عمليات شفط الدهون باستخدام تقنية الليزر لمنطقة البطن هو 2000 دولار أمريكي، لكن في حالة رغبة المريض في إجراء عملية شفط الدهون على ثلاث مناطق معينة من الجسم معاً يكون متوسط السعر لإجراء عملية شفط الدهون في تلك الحالة 2500: 2700 دولاراً فقط.

عمليات شفط الدهون في تركيا

دكتورة ايفرين هيلفاجي
دكتورة ايفرين هيلفاجي
شفط الدهون
التقييم 5 / 5 (5)
دكتور إركان ديميراي
دكتور إركان ديميراي
شفط الدهون
التقييم 5 / 5 (4)
مركز لونجفيتا هيلث بيوتي ويلنيث
مركز لونجفيتا هيلث بيوتي ويلنيث – Longevita Health Beauty Wellness
شفط الدهون
التقييم 5 / 5 (4)
مركز كومفورت زون لجراحات التجميل
مركز كومفورت زون لجراحات التجميل – Comfort Zone Cosmetic Surgery
شفط الدهون
التقييم 5 / 5 (4)

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

افضل دكتور شفط دهون في تركيا

تتم عمليات شفط الدهون بتركيا على يد نخبة من كبار الجراحين ذوي الخبرة والكفاءة، النسبة الغالبة منهم يحملون يحملون شهادة البورد الأمريكية لأطباء التجميل أو ما يعادلها من شهادات اعتماد الأطباء العالمية، كما أن نسبة كبيرة منهم حاصلون على زمالة الجامعات العالمية.

ويقترح عليك موقع تجميلي بعض الاطباء الذين يعدوا من أفضل أطباء شفط الدهون في تركيا

يمكن الوصول إلى أفضل دكتور عمليات  شفط دهون في تركيا من خلال مراجعة الدليل الطبي الإلكتروني المتوفر على الإنترنت أو عبر مواقع مراكز التجميل التي تنشر السيرة المهنية لكل طبيب يتعاون معها، مع الإشارة إلى أن مكانة الطبيب من العوامل المؤثرة في أسعار عمليات شفط الدهون في تركيا وبعض الخبراء يتقاضون أتعابهم بشكل منفصل عن تكلفة عملية الشفط الفعلية.

اقرأ أيضا: أفضل دكتور نحت الجسم في تركيا

اقرأ أيضا: أفضل دكتور شفط دهون في اسطنبول

أماكن الإقامة في تركيا

تتوفر في تركيا مجموعة كبيرة من الفنادق متدرجة المستويات التي تناسب مختلف الرغبات والميزانيات والتي يمكن تقسيمها إلى فئتين رئيسيتين على النحو الآتي:

أماكن الإقامة الأقل سعراً

تتواجد في مختلف المدن التركية مجموعة من الفنادق الاقتصادية التي تقدم خدمة جيدة بأسعار تبدأ من 35 دولار أمريكي تقريباً لليلة الواحدة، من تلك الفنادق:

  • فندق كارديلين
  • فندق بريما
  • فندق بريستيج
  • فندق غراند بالاس

أماكن الإقامة الأعلى سعراً

تتوفر في تركيا مجموعة من الفنادق السياحية عالية المستوى من تصنيف خمس نجوم، تعمل تلك الفنادق على تقديم خدمات فندقية متكاملة فائقة الجودة ويتراوح سعر الإقامة بها ما بين 80: 100 دولار أمريكي تقريباً ومنها:

  • فندق هيلتون إس آي
  • فندق شيراتون
  • منتجع كونكورد دو لوكس

التنزه في تركيا بعد عملية شفط الدهون

وسائل النقل والمواصلات في تركيا

تمتلك تركيا شبكة طرق بالغة التطور كما تتوفر في مختلف المدن العديد من خيارات المواصلات التي تقدم خدمة جيدة المستوى ويمكن الاعتماد عليها في الانتقالات المختلفة سواء داخل المدن أو خارجها، من أبرز تلك الوسائل وأكثرها استخداماً التالي:

  • الحافلات العمومية
  • سيارة الأجرة التي يمكن طلبها هاتفياً
  • خدمات الليموزين المقدمة من الفنادق
  • التلفريك
  • المتروباص
  • الحافلات البحرية (الخطوط الداخلية والخارجية)
  • قطارات السكك الحديدية

خدمات الرعاية الطبية

تنتشر المؤسسات الطبية عالية التجهيز -الحكومية والخاصة- بشكل كبير في مختلف الأحياء التركية، يمكن التعرف على مواقع المستشفيات الواقعة في محيط إقامتك من خلال دليل الأماكن المتوفر في الفنادق أو عبر تطبيقات الهواتف المخصصة لهذا الغرض، كذلك تتميز المنظمة الصحية التركية بامتلاك مرفق إسعاف متطور تم دعمه بالمركبات الطبية المجهزة والعناصر البشرية المدربة وتم تخصيص رقم الهاتف (112) لطلب النجدة في الحالات الطارئة.

اسعار شفط الدهون في تركيا

خدمات الترجمة في تركيا

تعد اللغة التركية هي الأوسع انتشاراً واستخداماً في البلاد، تليها اللغة الكردية التي يتحدثها حوالي 20% من السكان وعلى الرغم من أن النسبة الأكبر من الأتراك يعتنقون الدين الإسلامي إلا أن اللغة العربية ليست ضمن اللغات المستخدمة بها.

يمكن التغلب على عائق اختلاف اللغة عن طريق الاستفادة من خدمات الترجمة الفورية التي توفرها مجموعة من مكاتب الترجمة الخاصة المتوفرة في أنحاء البلاد، كما يمكن الحصول على نفس الخدمة من خلال الفنادق التي توفر للنزلاء مترجماً مرافقاً بنظام الساعة أو اليوم الكامل وبأسعار مميزة وغير مغالى بها.

 

مميزات أخرى للرحلة

تمتلك تركيا مقومات الدولة السياحية المثالية حيث تضم العديد من المعالم الأثرية والأماكن السياحية بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة التي تتميز بها أغلب مدنها، من ثم يمكن استغلال فترة الإقامة داخل البلاد في التنزه من خلال الانضمام إلى البرامج السياحية التي تنظمها الفنادق ومراكز التجميل لعملائها أو عن طريق التجول بشكل منفرد.

من أبرز الأماكن الجاذبة للسياحة في تركيا الآتي:

  • جامع كمرالتي
  • متحف آيا صوفيا  
  • ميدان تقسيم
  • متحف أتاتورك
  • المنتجعات السياحية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربتي مع شفط الدهون في تركيا

تشاركنا إحدى السيدات تجربة شفط الدهون في تركيا وتؤكد على أنها المكان الأمثل لهذا الإجراء حيث كان الطاقم الطبي ممتازا وذو خبرة، مضى بضعة شهور على العملية فقط ولكني أحب شكل جسمي الجديد وراضية جدا عن النتائج.

تقنية جديدة لشفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر والموجات فوق الصوتية

اكتسبت عمليات شفط الدهون سمعة سيئة في بداية تجارب العملية بسبب بعض الآثار الجانبية الغير محمودة ولكن مما لاشك فيه انه خلال العقود الماضية حدثت ثورة كبيرة بداية من طفرة تنعيم الدهون أولا قبل شفطها، كانت في البداية تتم باستخدام محلول ملحي مخلوط بمخدر للآلام مما يؤدي لانقباض الأوعية مع تورم مؤقت للمنطقة حتى يتم شفط الدهون منها، وظل هذا المتبع لفترة من الزمن فيما يعرف بعملية شفط الدهون التقليدية،  ثم تطور الأمر كثيرا وظهرت تقنيات شفط الدهون المختلفة لاستهداف وإذابة الدهون أولا والتي نقلت العملية لمستوى آخر من السهولة والدقة مع أقل آثار جانبية، دعونا نتفق أن مبدأ شفط الدهون واحد وهو تحديد أماكن تمركز الدهون ثم استهداف الخلايا الدهنية ثم تنعيم الدهون باستخدام عامل مساعد من محلول مذيب أو طاقة حرارية ثم شفطها من خلال أنابيب طبية، الفرق بين الطريقة التقليدية والطرق الأحدث أنه في البداية اعتاد الأطباء إجراء شقوق جراحية كبيرة والذي كان يضع الإجراء تحت بند إجراء جراحي، الآن توجد العديد من التقنيات الأبسط مثل شفط الدهون بالليزر والموجات فوق الصوتية. 

مميزات شفط الدهون بالليزر والموجات فوق الصوتية

  • أقل توغلا إذ لا يحتاج الطبيب لإحداث شقوق جراحية كبيرة وذلك يقلل نسبة الخطورة.
  • أسرع في الشفاء و الالتئام مما يسهل رجوع الشخص للأنشطة اليومية.
  • نتائج أكثر دقة وذلك بسبب كفائة الليزر أو الموجات الفوق صوتية في تحديد واستهداف أماكن الدهون.
  • من الممكن إجراءها تحت مخدر موضعي وتجنب مخاطر التخدير الكلى بالكامل.
  • تقلل من فرص حدوث ترهل أو وجود جلد زائد في مكان شفط الدهون وذلك لأن هذة التقنيات تساعد على سرعة شد الجلد وانكماشه.

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والموجات فوق الصوتية

تشترك التقنيتين فى كونهم يمكن إجرائهم في مكتب الطبيب أو العيادة الخارجية تحت تأثير التخدير الموضعي، إلا في حالات نادرة، في شفط الدهون بالليزر LAL Laser assisted liposuction يفتح الطبيب شق جراحي صغير ثم يتم إدخال ليزر صغير تحت الجلد حيث تقوم طاقة الليزر بإذابة الدهون ثم يدخل الطبيب أنبوب صغير حتى يمتص الدهون السائلة تحت الجلد. 

في عملية شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية يوجه الطبيب الموجات فوق الصوتية لاستهداف خلايا الدهون من خلال مسبار معدني داخلي، الاهتزازات وطاقة الموجات الفوق صوتية تعمل على تفتيت الدهون دون التأثير على الأعصاب أو الأوعية الدموية أو الأنسجة الضامة، يتم شفطها للخارج بالمثل باستخدام الكانيولا الطبية، يعرف الإجراء UAL ultrasound assisted liposuction ويتميز بفاعلية في إزالة الدهون من الأماكن الليفية مثل أثداء الذكور والظهر، وعليه تم تطوير جهاز الفيزر بنفس المبدأ Vaser assisted liposuction ويعد ذلك هو الإجراء الأحدث حيث يعمل على نحت وتحديد الجسم مع شفط الدهون وشد الترهلات

التعليمات الواجب اتباعها ما قبل عملية شفط الدهون

  • شرب الماء بكميات كافية حوالي 2 لتر أو من 6 ل 8 أكواب يوميا.
  • التوقف عن التدخين قبل الإجراء بأسبوعين على الأقل.
  • اتباع نظام غذائي صحي لضمان تغيير العادات الخاطئة بعد الإجراء والمحافظة على النتائج.
  • ينصح بعض الأطباء بالتوقف عن بعض الأدوية مثل أدوية السيولة والأسبرين والأدوية المضادة للالتهاب.
  • ارتداء الملابس الطبية الضاغطة بعد الإجراء لمدة ثلاث أيام على الأقل 8 ساعات يوميا.
  • تقليل الكافيين والشاي بقدر الأمكان بحد أقصي كوب واحد يوميا.

بشكل عام ينصح الأطباء أن اللجوء لإجراءات إزالة الدهون الموضعية تكون بعد اقتراب الشخص من الوزن المثالى مع تمركز بعض الدهون في الأماكن العنيدة حتى مع الرياضة والنظام الغذائي مثل البطن والأرداف والذراعين وأحيانا أسفل الذقن، أما إذا كنت تعانى من السمنة المفرطة فأولا يمكن محاولة خسارة الدهون بالطرق التقليدية أو اللجوء إلى جراحات السمنة المخصصة لعلاج مشاكل زيادة الوزن. 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

الجراحة التجميلية في تركيا

تجميل الوجه في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا

عملية شفط الدهون في اسطنبول

عملية زراعة الشعر في اسطنبول

شد البطن في تركيا

شد الوجه في اسطنبول

شفط الدهون بالفيزر في تركيا

شفط دهون البطن في تركيا