نحت الجسم في جدة

عمليات نحت الجسم بالليزر تختلف عن عمليات شفط الدهون لكنهما متشابهتان من ناحية المبدأ، في عمليات نحت الجسم يتم توزيع دهون الجسم بشكل متساوٍ للحصول على المظهر المثالي تماماً، في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة جدة الساحلية زاد الطلب بشكل كبير على عمليات نحت الجسم، لذلك من الممكن العثور على عدد كبير من عيادات نحت الجسم في جدة.

في هذا الدليل سوف نساعدك على الوصول إلى أفضل المراكز الطبية لإجراء عمليات نحت الجسم بالليزر في جدة.

 عملية نحت الجسم في جدة

 

معلومات عن جدة

تقع مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية، تتبع المدينة إدارياً لمنطقة مكة المكرمة وتطل على البحر الأحمر حيث يحدها من الغرب، تعتبر المدينة بعدد سكانها الذي يلامس 4 ملايين نسمة ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض، ومن ناحية أخرى تعتبر المركز الإقتصادي والسياحي الأول في المملكة، حيث أتاح لها الموقع المتميز على البحر الأحمر أن تكون المرفأ البحري الأساسي لدخول وخروج معظم بضائع المملكة العربية السعودية.

تعد مدينة جدة مثالاً للمدينة الحديثة بشوارعها الفسيحة النظيفة وناطحات السحاب الكثيرة وانتشار مراكز التسوق والمجمعات الترفيهية، بالإضافة إلى التنوع العرقي الذي يميزها عن غيرها من مدن المملكة، حيث تضم جاليات هندية وباكستانية وأفغانية ومصرية كبيرة.

تحتل المملكة العربية السعودية المركز 23 في متوسط مؤشر كتلة الجسم (BMI) لأفرادها بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية في 2015، وهو مركز مرتفع نسبياً ينبئ عن انتشار حالات البدانة، مما جعل انتشار عيادات التجميل وشفط الدهون ونحت الجسم أمراً حتمياً فيها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة نحت الجسم في جدة

تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة 12 عالمياً من حيث نصيب المواطن من الناتج المحلي الإجمالي (الفعلي)، ولا يسبقها من دول الخليج العربي في هذا الترتيب سوى قطر والكويت والإمارات العربية المتحدة، ينعكس هذا بشكل مباشر على دخول مواطني المملكة التي تعتبر من الدخول العالية بالمعايير العالمية، مما ينعكس بدوره على تكاليف الخدمات، ومنها تكاليف إجراء عمليات نحت الجسم.

تتباين تكلفة إجراء عمليات نحت الجسم بالليزر في جدة بشكل كبير حسب حجم العملية المطلوبة والتقنية المستخدمة وحالة المريض، وكذلك سمعة المركز الطبي أو الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، لكن بشكل متوسط تكلف عملية لنحت البطن واليدين والخصر والرقبة 4000 دولار (حوالي 15000 ريال سعودي) في عيادة متوسطة، وقد ترتفع تكلفة نفس العملية إلى 13000 دولار (أقل من 50000 ريال) في حالة اختيار مركز طبي متطور المستوى، وباستخدام تقنيات أعلى كنحت الجسم رباعي الأبعاد.

تعتبر هذه الأسعار أعلى من المتوسط إذا ما تم مقارنتها بأسعار العمليات في بلدان عربية أخرى مثل لبنان والأردن ومصر، كما تعتبر أيضاً مرتفعة إذا ما قورنت بمتوسط أسعار العمليات في أمريكا بحسب الجمعية الأمريكية لأطباء التجميل.

 

مميزات وعيوب إجراء عمليات نحت الجسم في جدة

عيادات نحت الجسم بجدة تتميز بشكل عام بتطورها واستعانتها بمجوعة من أفضل الأطباء المحليين والأجانب، وتتم عمليات نحت الجسم بجدة بشكل سلس وآمن (باستثناء المضاعفات المتعارف عليها في هذه العمليات والتي يكون الطبيب ملزمًا بإحاطة المريض بها قبل إجراء العملية).

لكن العيب الوحيد قد يكون ارتفاع تكاليف هذه العمليات بشكل نسبي، وكذلك ارتفاع تكلفة السفر والإقامة مقارنة بوجهات أخرى، مما يجعل إجراء مثل هذه العمليات داخل جدة مجديًا فقط للذين يقيمون بالفعل فيها.

 

أفضل أطباء عمليات نحت الجسم في جدة

هناك عدد كبير من أفضل عيادات نحت الجسم بجدة ونذكر منها: عيادات أوباجي جدة، وعيادات كايا، وعيادات عيد كلينك، وعيادات سكاي، عيادات كوزموديرم، وعيادة نيوديرما.

كما يوجد عدد كبير من أطباء نحت الجسم في جدة وحتى تستطيع اختيار أحسن دكتور بالنسبة لك فإن ذلك يعتمد على بضعة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك من قبل؟ هل يمكنه إمدادك  بمريض آخر قام بنفس العملية يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية وتجارب سيئة عن الدكتور على المواقع الالكترونية أو في الواقع؟ هل الدكتور في مكان يناسبك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بحسن معاملتك مثلما تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة تطور حالتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط هامة جداً في تحديد أفضل دكتور نحت جسم في جدة بالنسبة لك. ينبغي ملاحظة أن هناك بعض الأطباء الماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء نحت الجسم في جدة هم:

  • دكتور مازن فتياني
  • دكتور ممدوح عشي
  • دكتور بشار البزرة

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور نحت جسم في جدة

رسومات نحت الجسم

 

تكلفة المعيشة في جدة

إذا كنت تهتم بالتكلفة كثيراً فعليك أن تفكر في الإقامة في فنادق اقتصادية في جدة. وهنا أمامك الكثير من الخيارات، على سبيل المثال، فنادق مثل: برج البلد، وروعة جراند تمكنك من حجز غرف مقابل 45 دولار (حوالي 170 ريال) للليلة الواحدة، وأمامك أيضاً خيار الشقق المفروشة التي تتوافر بأسعار تتراوح من 50 إلى 100 دولار (190 إلى 375 ريال) في الليلة.

أما عن تكلفة الطعام، فإن أرخص وجبة متكاملة يمكن الحصول عليها في أحد المطاعم الشعبية في جدة تكون مقابل 5 دولارات (20 ريال)، وإذا أردت يمكنك زيادة المبلغ إلى 10 أو 15 دولار والحصول على وجبة متكاملة في مطعم متوسط المستوى.

 

أغلى خيارات المعيشة في جدة

أما إذا كنت لا تهتم كثيراً بالتكلفة وتقدر الفخامة، فهناك فنادق مثل: إيلاف، وكروان، وشيراتون، وسوفتيل، ولي ميريديان، وإنتركونتيننتال، وهيلتون، وكلها فنادق فاخرة 5 نجوم، تتراوح تكلفة الإقامة فيها من 250 إلى 750 دولار (حوالي 1000 إلى 2800 ريال) للليلة الواحدة.

وهناك مطاعم فاخرة في هذه الفنادق وفي محيطها من الممكن أن تبلغ أسعار الوجبات المتوسطة فيها 100 دولار (375 ريال).

 

خيارات التنقل في جدة

بخصوص التنقلات فبإمكانك إما تأجير سيارة بتكلفة تتراوح بين 100 إلى 200 دولار (375 إلى 700) ريال يومياً، أو أن تستخدم خدمات التاكسي والليموزين المتوافرة في المدينة بكثرة.

الخيار الأفضل للتنقل بتكلفة قليلة في جدة هو استخدام التاكسي، حيث يكلف الإنتقال بين الأحياء ما بين 5 إلى 15 دولار (20 إلى 60 ريال) بحسب المسافة.

 

خدمات الرعاية الطبية 

تضم جدة مجموعة كبيرة من المستشفيات الحكومية والخاصة لخدمة المواطنين والمقيمين وكذلك الزوار، فهناك من المستشفيات الحكومية: مستشفى الملك سعود، ومستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام، ومستشفى الثغر.

أما المستشفيات الخاصة فهي أكثر عدداً، على سبيل المثال: المستشفى السعودي الألماني، والمستشفى السعودي بجدة، ومستشفى الأنصار، ومستشفى الجزيرة، ومستشفى الحمراء، ومستشفى الحياة، ومستشفى السلام الدولي، ومستشفى المغربي للعيون، ومستشفى جدة الأهلي.

تتوافر في هذه المستشفيات أحدث التجهيزات لاستقبال حالات الطوارئ، والعمليات العاجلة، وكذلك تشمل على عيادات متخصصة.

الرعاية الطبية في جدة

 

وسائل الترفيه وأفضل الأماكن السياحية

تضم جدة مجموعة متميزة من الأماكن الترفيهية والسياحية التي يمكن للزائر الاستمتاع بوقته فيها، مثل: نافورة الملك فهد التي تعد الأطول في العالم، والمسجد العائم أو مسجد الرحمة المبني داخل مياه البحر الأحمر، أما لمحبي الأماكن التاريخية فيمكنهم زيارة بيت نصيف الذي يعود تاريخ بناءه إلى 1881، والذي استضاف صاحبه الشخ عمر أفندي نصيف الملك عبد العزيز مؤسس الدولة السعودية الثانية فيه.

ولمحبي الشواطئ والمياه، فهناك كورنيش جدة وشواطئها الخلابة التي تطل على البحر الأحمر والمعروفة بصفاء مياهها وعدم وجود أمواج عالية فيها بسبب حجز الهواء بين جبال البحر الأحمر، وهناك أيضاً مجمع فقيه أكواريوم الذي يحتوي على حوض أسماك يمكن للزائر أن يراه من الداخل ويتمتع برؤية الأسماك تسبح من حوله.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في جدة

عملية زراعة الشعر في جدة

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

شد الوجه بالخيط في جدة

عملية زراعة الأسنان في جدة

عملية زراعة الذقن في جدة

زراعة الشعر للنساء في جدة