شفط الدهون في اسطنبول

تحتل تركيا المرتبة العاشرة في مجال السياحة العلاجية على مستوى العالم، وتكسب المستشفيات التركيا أكثر من نصف دخلها من المرضى الأجانب. وتشير التقارير السنوية إلى زيارة أكثر من 700 ألف سائح للعلاج بتركيا كل عام، وبالطبع يتوجه معظم هؤلاء السواح إلى العاصمة التركية إسطنبول. تُنافس تركيا في مجال الطب التجميلي والتكميلي عموماً، وفي مجال عمليات شفط الدهون وزراعة الشعر بشكل خاص.

ما الذي تحتاج إلى معرفته قبل التوجه إلى إسطنبول لإجراءعملية شفط الدهون؟ وما هو أفضل مركز لشفط الدهون في إسطنبول؟ وما متوسط أسعار عمليات شفط الدهون في إسطنبول؟ ومن هو أفضل دكتور لشفط الدهون في إسطنبول؟ ماذا عن حاجز اللغة؟ وهل سأتمكن من تجاوزه في أثناء التواصل مع الأطباء؟ هل أستطيع قضاء عطلة والحصول على عملية تجميل بميزانية محدودة؟ ما هي وسائل المواصلات المتاحة هناك؟ ما هي أماكن النزهة والترفيه في إسطنبول؟ كل هذا وأكثر يقدمه لك تجميلي دليلك إلى عالم عمليات شفط الدهون في إسطنبول.

شفط الدهون

 

نبذة عن اسطنبول

إسطنبول كانت العاصمة القديمة لتركيا قبل أنقرة، وهي أكبر المدن فيها. يبلغ عدد السكان فيها حوالي 13.5 مليون نسمة، وكانت تعرف قديماً باسم بيزنطة والقسطنطينية أو الآستانه. تقع اسطنبول في شمال غرب تركيا وتمتد على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور، وبهذا تقع في قارتين هما آسيا وأوروبا.

هي مدينة عريقة تاريخياً حيث كانت عاصمة للعديد من الامبراطوريات على مر العصور ومنها الإمبراطورية الرومانية والبيزنطية واللاتينية والدولة العثمانية. اللغة الرسمية في تركيا هي اللغة التركية. كما تمتاز بجو معتدل معظم فصول العام باستثناء ارتفاع الحرارة قليلاً في الصيف وانخفاضها قليلاً في الشتاء حيث تصل درجة الحرارة في أقل مستوياتها إلى 5 درجات مئوية شتاء وفي أقصى ارتفاع لها إلى 28 درجة مئوية صيفاً.

تعتبر تركيا دولة علمانية رسمياً، فالدستور يؤيد حرية الاعتقاد الديني ولا يوجد دين رسمي للدولة، على الرغم من أن نسبة السكان المسلمين تصل إلى حوالي 98% من السكان، ومن ثم فلا يوجد أي إلزام بأي تعاليم دينية أو منع لتناول الخمور مثلاً. ورغم هذا فإن تركيا تعطل رسمياً في عيدي الفطر والأضحى، أما العطلة الأسبوعية في تركيا فهي يومي السبت والأحد.

Turkey Clinic

عملة تركيا هي الليرة التركية حيث الدولار الأمريكي يعادل 3 ليرا تركي تقريباً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار عمليات شفط الدهون في اسطنبول

انخفاض الأسعار هو أحد أهم مميزات عمليات شفط الدهون في إسطنبول. هذا لأنها تقدم سعر أقل بنسبة 40 إلى 70 % من أسعار عمليات شفط الدهون في أوروبا مع الاحتفاظ بنفس الكفاءة. تبدأ الأسعار من حوالي 2.000 دولار أمريكي في حالة شفط الدهون بالليزر من منطقة واحدة، مثلا في حالة شفط دهون البطن، أما في حالة شفط الدهون من ثلاث مناطق مثلاً البطن والوسط والأرداف فإن الأسعار تكون في حدود 2.500 دولار أمريكي.

في حالة الرغبة في شفط الدهون الموسع من مناطق متعددة من الجسم فإن التكلفة تكون في حدود 3.500 دولار أمريكي، وهو ما يجعل أسعار عمليات شفط الدهون بإسطنبول من جميع مناطق الجسم معادلة تقريباً لأسعار عملية شفط الدهون من منطقة واحدة فقط من الجسم في غيرها من المدن. وعامة فإن أسعار عمليات شفط الدهون التقليدية تكون في نفس النطاق تقريبا بينما ترتفع أسعار الليزر رباعي الأبعاد قليلاً فتتراوح بين 3.000 و5.000 دولار أمريكي حسب الحالة والطبيب وعدد الأماكن المرغوب نحتها وشفط الدهون منها.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في تركيا

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

مميزات وعيوب عمليات شفط الدهون في اسطنبول

تتميز عمليات شفط الدهون بإسطنبول بانخفاض أسعارها بشكل عام، و بأن المستشفى يتولى تنظيم الرحلة ككل. في حالة المجموعات الكبيرة فتعد مكان السكن والتنقلات والرحلات السياحية والمترجمين بداية من الوصول إلى المطار وحتى مغادرة البلدة (بل قد يصل الأمر أحياناً إلى أن تتضمن التكلفة خصم على تذاكر الطيران) وهي خدمة توفر عليك عناء تدبير أمور المعيشة والإقامة في إسطنبول وتنظم رحلتك بحيث تشغل كامل الوقت المتاح للترفيه والسياحة مع عدم تعارض هذا الأمر مع تعليمات طبيبك أو مع برنامج الرحلة الطبي.

والحقيقة أن هذه الخدمة التي تقدمها المستشفيات هناك ستوفر عليك أيضاً الكثير من التكاليف لأنها تقدمها بأسعار تنافس أفضل ما يمكنك الحصول عليه في حالة تأمين هذه الخدمات بشكل منفصل. وتتميز كذلك باحترام الخصوصية كثقافة، وبالحرية التي تعتبر سمة عامة تسود المجتمع، فلن تجد من يشغل باله بشؤونك الخاصة، أو ينتقد طريقة تصرفك أو ملابسك أو ما شابه كما يحدث في بعض البلدان.

أما أهم العيوب فتتركز في حاجز اللغة الذي يمنع التواصل مع الطبيب بصورة كاملة ويمكن التغلب عليه عن طريق المترجمين أو التواصل مع الطبيب باللغة الإنجليزية إن كنت تجيدها.

 

أفضل دكتور شفط دهون في اسطنبول

معظم جراحوا التجميل في إسطنبول أطباء مهرة وخاصة المجازون لإجراء عمليات شفط الدهون والحاصلون على زمالة الكليات الأوروبية والأمريكية. إنخفاض أسعار عمليات شفط الدهون في إسطنبول لا يرجع إلى نقص في خبرة أو مهارة الأطباء، وإنما يرجع إلى رغبتهم في المنافسة الشديدة على جذب السياحة العلاجية من جميع أنحاء العالم.

وببساطة فإن أفضل طبيب في شفط الدهون بإسطنبول هو الذي يتمكن من فهم ما تريد الوصول إليه وتحقيقه، فتأكد من مناقشة رغباتك مع طبيبك أولاً قبل الاستقرار عليه لإجراء العملية.

من أشهر مراكز شفط الدهون في اسطنبول:

  1. Estethic Palace – Istanbul
  2. Estetik International – Istanbul
  3. Dr. Metin Kerem Plastic Surgery Center – Istanbul
  4. Clinic Hayat مركز مستشفى الحياة

يعد مركز مستشفى الحياة للتجميل وشفط الدهون من ابرز مراكز شفط الدهون في تركيا ونحت الجسم للسيدات والرجال يستخدم تقنية الفريزر احدث اجهزة شفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر هاي ديف (VASER HD) الأحدث في العالم لنحت وصقل الجسم (شفط الدهون والاستفادة منها وحقنها في أماكن آخرى). للحصول على الجسم المتناسق هو الحلم الذي يراودنا عندما نتبع أي برنامج لإنقاص الوزن.

للحصول على المزيد من المعلومات والاسعار الدكتور محمد الاستشاري واتس اب 00905078224949

شفط لدهون في تركيا

عند البحث على شبكة الإنترنت ستجد العديد من أطباء التجميل الحاصلين على تقييمات عالية في اسطنبول ولكي يتيسر لك تحديد أفضل دكتور شفط دهون في اسطنبول فهذا يعود لعدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك ونفس وزنك من قبل؟ هل يمكنه عمل اتصال بينك وبين مريض آخر لتعرف منه انطباعه عن الدكتور ونسبة نجاح العملية؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ وهل قام بعمليات شفط دهون فاشلة؟ هل يسهل عليك السفر لاسطنبول؟ وهل عيادة الدكتور في مكان مناسب لمكان إقامتك؟

عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع وقام بإعطائك التوجيهات اللازمة؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية وتصحيح الخطأ إن وجد؟ كل هذه النقاط مهمة جداً في تحديد أفضل دكتور شفط دهون في اسطنبول بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء كفاءتهم عالية لكن ليسوا مشهورين.

بعض أفضل أطباء شفط الدهون في اسطنبول هم:

  • Dr Cahit Vural
  • Dr Oytun IdilDr Ismail Büyükçayir

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في أكثر من موقع وفي مصادر متعددة عن أفضل دكتور شفط دهون في اسطنبول

وسائل المعيشة في إسطنبول

أرخص الوسائل التي يمكن أن تعتمد عليها في إسطنبول هي أن تقوم بعمل حجز اقتصادي لدى المستشفى ليوفر لك السكن ووسائل المعيشة الجيدة بسعر غير قابل للمنافسة.

أما إذا قررت أن تحجز لرحلتك الطبية بدون وسائل معيشة، فإن النزل التي توفر مكاناً للنوم وتناول الإفطار بأسعار تبدأ من 5 دولار أمريكي متوافرة بكثرة بالقرب من المزارات السياحية. أما من حيث الفنادق فتبدأ أسعار الليلة فيها من 20 دولار أمريكي للغرفة المزدوجة.

من حيث الرفاهية فحدث ولا حرج، حتى عروض المستشفى التي تتضمن نفقات المعيشة تشمل عروض بالغة الرفاهية وعروض خاصة للأشخاص شديدي الأهمية (VIP). بالنسبة للفنادق يوجد الفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم التي تبدأ أسعار قضاء الليلة فيها من حوالي 100 دولار أمريكي، وتصل في بعض الأحيان إلى 1.000 دولار أمريكي ومنها جراند حياة وهوتيل سوفا وسوسيوتيل البوسفور.

 

وسائل الانتقال والمواصلات

تتميز إسطنبول بشبكة مواصلات عامة واسعة تتوافر فيها القطارات والمترو والحافلات العامة، وتتوافر كذلك سيارات الأجرة بشكل كبير. بالطبع يمكنك استئجار سيارة وقيادتها في تركيا إذا كنت تحمل رخصة قيادة دولية بدون أي تعقيدات في الإجراءات.

وهناك أيضاً السفن والعبارات التي تنقلك من أحد جوانب المدينة إلى الجانب الأخر عبر مضيق البوسفور الذي يصل بين البحر الميت وبحر مرمرة. وعامة فإن معظم المستشفيات توفر خدمة الانتقالات من الفندق إلى المستشفى وإلى بعض المزارات السياحية حتى في حالة إستخدام أرخص أنواع الحجز الطبي المتوفر في المستشفى.

وسائل النقل في تركيا

 

خدمات الرعاية الطبية

بدأ تطبيق نظام التأمين الصحي في إسطنبول بداية عام 2012، وتوافق المستشفيات العامة والخاصة على التعامل مع المرضى الأجانب مع تقديم مستويات خدمة طبية متميزة على مدار 24  ساعة. هناك اهتمام كبير بالقطاع الطبي بشكل عام،  بالإضافة إلى أن البنية التحتية في إسطنبول تساعد على دعم هذا القطاع وعلى التفوق في السياحة العلاجية.

فقد قفزت تركيا من المركز السابع عشر في السياحة العلاجية على مستوى العالم إلى المركز العاشر، ومازال هذا القطاع ينمو بشكل كبير وسريع ليصبح من مصادر الدخل الرئيسية للدولة التركية.

 

المترجمون في مدينة إسطنبول

اللغة الرسمية في تركيا هي اللغة التركية، وتنتشر اللغة الكردية في بعض المناطق. والحقيقة أن السكان المحليين معتزين جداً بلغتهم الأم، ونادراً ما يرغبون في التحدث أو التواصل بلغات مختلفة، حيث يندر أن تجد من يجيد اللغة العربية في إسطنبول. أما بالنسبة للطاقم الطبي فالأغلب أن أفراد الطاقم الطبي يتحدثون بإنجليزية جيدة نسبياً.

المترجمون الذين يعملون منفردين متوافرون في المستشفيات والمزارات السياحية ويمكنك أن تعتمد على هذا إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية، أما إذا كنت لا تتحدث إلا العربية أو كنت ترغب في أن تبحث منذ البداية عن مترجم يرافقك طوال فترة رحلتك ونزهاتك وحتى في أثناء فترة تواجدك في المستشفى فيمكنك التوجه إلى أحد مكاتب الترجمة الفورية التي توفر المترجمين.

الترجمة من التركية إلى الإنجليزية أكثر توافراً، وأقل في السعر من الترجمة من اللغة التركية إلى اللغة العربية بشكل عام، ولكن الاتفاق مع المترجم على فترة العمل ككل سيوفر عليك الكثير من العناء ويجعل رحلتك إلى إسطنبول ممتعة وأكثر سهولة.

أما إذا لم ترغب في مرافقة أحد المترجمين لك في رحلتك فيمكنك ببساطة استخدام تطبيق “ترجملي لايف” على هاتفك الذكي، والذي يمكنك من الاتصال فوراً بأحد المترجمين المتاحين في أي وقت ليقوم بالترجمة متى احتجت إليها، في هذه الحالة يمكنك دفع مقابل خدمات الترجمة عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بك من خلال البرنامج.

إسطنبول - تركيا

 

وسائل الترفيه والأماكن السياحية

تهتم تركيا بشكل كبير بقطاع السياحة، ومن أهم المعالم السياحية التاريخية الموجودة في إسطنبول متحف آيا صوفيا الذي يرجع للعصر البيزنطي ويجمع العديد من معالم العمارة البيزنطية والعثمانية التاريخية، حيث يعد تحفة معمارية تجتذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

وهناك أيضاً ميدان تقسيم وهو مركز يتوجه منه السياح إلى العديد من الأماكن الرئيسية، فهو يحتوي على محطة المترو المركزية، كما يتميز بمنتزهات رائعة.

كما تستطيع زيارة جامع السلطان أحمد والذي يعرف باسم الجامع الأزرق وهو أحد أهم وأضخم المساجد في تركيا، له ست مآذن مختلفاً بهذا عن باقي مساجد السلاطين التي كانت تحتوي على أربع مآذن فقط. بلإضافة الى توب كابي أو قصر الباب العالي، وهو متحف عريق يعرض كل ما يتعلق بالحضارة العثمانية، وقصر دولما باهتشة وهو قصر تاريخي كان يسكنه السلاطين العثمانيين، حيث استعمل في زخرفة هذا القصر أطنان من الذهب والفضة.

وهناك جسر جالاتا الذي يعتبر نزهة رائعة ويتوفر حوله العديد من المطاعم والمقاهي، تجد أيضاً في إسنطبول متحف الفن الحديث الذي يطل على البوسفور ويتضمن معرض للنحت ومعرض للتصوير الفوتوغرافي. أما إذا أردت التسوق فتوجه إلى السوق المسقوف الذي يعتبر أكبر سوق مغطى في أوروبا كلها ويحتوي على 4.000 متجر تقريباً، ويقع في البلدة القديمة في منطقة السلطان أحمد، أو توجه إلى فيا بورت الذي يعتبر من أكبر مراكز التسوق في تركيا.

إذا أردت التنزه في الهواء الطلق فيمكنك زيارة حديقة مينيا تورك والتي تتضمن مجسمات لأهم معالم إسطنبول وتعرض نبذة عن هذه المجسمات باللغات التركية والإنجليزية. أما مجمع متاحف الآثار التي تتألف من ثلاثة متاحف فتعتبر تجربة ساحرة تمكنك من التجول بين العصور والأزمنة.

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا

زراعة الرموش في تركيا

عملية زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الأسنان في تركيا

تجميل الأسنان في تركيا

علاج تساقط الشعر في تركيا

إزالة الشعر بالليزر في تركيا

شد الوجه في اسطنبول

زراعة الشعر بالليزر في تركيا

تجميل الوجه في اسطنبول

قص المعدة في اسطنبول

شفط الدهون بالفيزر في تركيا

Change Me Clinic