عملية تجميل الذقن في اسطنبول

عملية تجميل الذقن في اسطنبول

أصبحت عملية تجميل الذقن في اسطنبول من بين عمليات التجميل الشائعة بالسنوات الأخيرة؛ حيث بات يُنظر إلى الذقن الطويل كسمة جمالية مما دفع الكثيرات للإقبال على هذا الإجراء، فضلاً عن تطور التقنيات المستخدمة في إجرائها وإمكانية القيام بها -في بعض الحالات- بواسطة بدائل الجراحات.

يهدف هذا النوع من الإجراءات الطبية التجميلية -كما يتبيّن من مُسماه- إلى إحداث التغيير الملائم في شكل الذقن بما يضمن تناسقها بدرجة أكبر مع قسمات الوجه، مما يساهم في إبراز جماليات الملامح بجانب الأثر النفسي البالغ لهذا الإجراء الذي يُعزز الشعور بالرضا عن المظهر العام وبالتبعية يزيد من ثقة الشخص بنفسه.

 

ما تحتاج معرفته عن مدينة أسطنبول وعملية تجميل الذقن بها

تُعرف مدينة أسطنبول بأنها قلب تركيا النابض والأكثر أهمية وحيوية بين مدنها، رغم أنها ليست عاصمة البلاد إلا أنها تعد أكبر مراكزها المالية بالإضافة إلى تصنيفها كواحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم، تبلغ مساحتها 1,830.92 كم2 وتحتل موقعاً استراتيجياً فائق التميز يُمثل نقطة تلاقي قارتي آسيا وأوروبا، كما أنها تعد إحدى أكثر مدن العالم إجراءً لمختلف أنواع عمليات التجميل.

تمثل عملية تجميل الذقن للرجال والنساء أهمية بالغة لاختصاصها بعلاج عيوب أحد الأجزاء الأكثر وضوحاً وكذا الأكثر تأثيراً في تناسق وتناسب ملامح الوجه ككل. يتم إجراؤها في أسطنبول اعتماداً على أحدث التقنيات التجميلية وبأيدي أفضل وأمهر الجراحين، باعتبارها إحدى مدن العالم الرائدة بهذا المجال الطبي وتضم النسبة الأكبر من عيادات التجميل في تركيا من الفئة الأولى (Class A).

يتم إجراء عملية تجميل الذقن للرجال والنساء بعدة آليات يحدد الطبيب الأنسب بينها تبعاً لطبيعة العيب الذي يعاني منه المريض وحجم التغيير المُراد إحداثه للوصول إلى النتائج المرغوبة وهي كالآتي:

مدينة أسطنبول وعملية تجميل الذقن

 

متوسط تكلفة تجميل الذقن في اسطنبول  

تحققت شهرة تركيا في عالم عمليات التجميل بفضل الانخفاض النسبي في تقدير أسعارها -رغم جودة الرعاية والخدمات المقدمة- مقارنة بمتوسط أسعار عمليات التجميل بمعظم الدول الأخرى، إلا أن جراحة الذقن التجميلية في اسطنبول تخالف تلك القاعدة إذ تبدأ أسعارها من متوسط 2500: 3000 دولار أمريكي تقريباً.

يعود السر وراء ارتفاع تكلفة عملية تجميل الذقنGenioplasty” بالأخص إلى كونها إحدى الجراحات الدقيقة التي تتطلب مهارات خاصة من الجراح القائم عليها، حيث يتطلب الأمر زراعة بعض المنغرسات بهدف تكبير الذقن للمستوى المطلوب، أو تعديل وهيكلة الغضاريف العظمية لأجل تصغيرها أو تحديدها.

جدير بالذكر أن مصطلح تجميل الذقن تُدرج ضمنه العديد من الإجراءات التجميلية الفرعية، التي تتنوع من حيث الهدف منها والتقنية المستخدمة بها وقد يساهم ذلك في تغيير -أو بالأحرى تخفيض- التكلفة المتوقعة ومن أمثلة ذلك:

نوع الإجراء التجميلي المتوسط التقريبي للتكلفة
إزالة الذقن المزدوج بالليزر 180 : 220 دولار أمريكي لكل جلسة
تكبير الذقن بالحقن 1600 : 2400 دولار أمريكي تقريباً
حقن الميزوثيرابي لإذابة دهون الذقن 70 : 340 دولار أمريكي تقريباً
تقنية تكساس لشد الرقبة والذقن 300: 500 دولار أمريكي تقريباً
تقنية نفرتيتي لشد الرقبة وأسفل الفك 150 : 200 دولار أمريكي للحقنة

 

يجب التنويه إلى أن تكلفة عمليات التجميل في أسطنبول قد تتأثر بالعديد من العوامل، مثل مكانة الجراح وعدد سنوات خبرته أو شهرة المؤسسة الطبية المجراة بها العملية، بخلاف أمور أخرى لا تتصل مباشرة بالإجراء الطبي كالخدمات الخاصة التي تقدم للعملاء الوافدين مثل حجز الفنادق وتوفير وسيلة انتقال وغير ذلك. 

شد الرقبة وإزالة الذقن المزدوج

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب عملية تجميل الذقن  

فرضت أسطنبول نفسها على خريطة السياحة العلاجية بالعالم وصارت مقصداً لآلاف الراغبين في إجراء أي من عمليات تجميل الذقن ويعود هذا إلى تعدد مقومات التميز المتوفرة بها وفي مقدمتها:

  1. إمكانية تجميل الذقن بآليات وتقنيات مختلفة ومتطورة.
  2. توافر عدد كبير من الأطباء ذوي الخبرة الطويلة المشهود لهم بالخبرة والكفاءة.
  3. إمكانية إجراء أكثر من عملية تجميلية في مكان واحد وخلال ذات الرحلة العلاجية.
  4. تقدم المراكز الطبية باقة مميزة من الخدمات الخاصة للعملاء الوافدين مثل (الاستقبال بالمطار، حجز أماكن الإقامة، تنظيم جولات سياحية، توفير وسيلة انتقال).

أما أوجه القصور أو السلبيات فإنها تنحصر فقط في اختلاف اللغة وهو الأمر الذي حرصت معظم المراكز الطبية الكبرى على تفاديه، ذلك عن طريق توفير مترجماً فورياً كإحدى الخدمات الإضافية المقدمة من قبلها، فضلاً عن إمكانية تخطي حاجز اللغة في حالة إجادة المريض للغة الإنجليزية إجادة تامة.

مميزات وعيوب عملية تجميل الذقن في اسطنبول  

دكتور طومان دال
تجميل الذقن
التقييم 5 / 5 (4)
دكتور ايمريه الهان
دكتور ايمريه الهان – Kiss. Dr. Emre İLHAN
تجميل الذقن
التقييم 5 / 5 (4)
عيادة دكتورة ليلى أرفاس اسطنبول
تجميل الذقن
التقييم 4.8 / 5 (5)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

أفضل عيادات أسطنبول لتجميل الذقن 

تستحوذ مدينة أسطنبول على النسبة الغالبة من مراكز وعيادات التجميل الكبرى في تركيا، أغلب هذه المراكز تدرج تجميل الذقن -سواء بالتدخل الجراحي أو بواسطة بدائل الجراحات – ضمن قائمة خدماتها، من أبرزها الآتي:

أفضل عيادات أسطنبول لتجميل الذقن 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيفية الاستفادة من رحلتك سياحياً

إن كانت مدينة أسطنبول هي وجهتك لإجراء إحدى عمليات التجميل فلابد من استغلال تلك الفرصة سياحياً، نظراً لأن المدينة التركية الأشهر تعد نموذجاً للمدينة السياحية الأمثل، هذا بفضل طبيعتها الخلابة وما تحتويه من مزارات ومنشآت ترفيهية متنوعة تناسب مختلف الميول والأذواق.

من أبرز وأشهر معالم ومزارات أسطنبول ما يلي:

  •  جامع السلطان أحمد
  • صهريج البازيليك
  • ميدان تقسيم
  • هضبة تلة العرائس
  • غابة بلغراد 
  • مراكز التسوق الكبرى
اسطنبول | حول العالم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

أفضل دكتور شفط دهون في تركيا

شفط الدهون بالليزر في اسطنبول

زراعة الشعر الصناعي في تركيا

أفضل دكتور نحت الجسم في تركيا

تجربتي مع تخسيس الخدود

تجربتي مع عملية شد الوجه جراحياً