شفط الدهون في الخبر

لم تعد الحمية الغذائية والتمرينات الرياضية قادرة على منح كل شخص القوام الذي يتمناه، ولازالت مشكلة السمنة أزمة يعاني منها أكثر من نصف الشعب السعودي، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى عمليات شفط الدهون رغم أنها لا تعمل على إنقاص الوزن، إلا أنها تساعد بشكل فعلي في التخلص من الدهون المتراكمة بمناطق: البطن، الأرداف، الرجل، وحتى الرقبة.

شفط الدهون في الخبر

حققت نتائج عمليات شفط الدهون الناجحة درجة كبيرة من الحماسة بين أهالي مدينة الخبر السعودية جعلتهم يقبلون عليها رجالاً ونساءً رغم ارتفاع تكلفتها، فما هي أشهر المراكز التي تجري عملية شفط الدهون في الخبر؟ ولا مميزاتها وعيوبها؟

 

 

ما يجب أن تعرفه عن الخبر وعمليات شفط الدهون بها

تحِل مدينة الخبر في المركز الرابع ما بين المدن السعودية التي بدأت في إجراء عمليات شفط الدهون ونحت القوام بأنواعها بعد الرياض، جدة، والدمام، وقد حرص أطباؤها على الاعتماد على أحدث الأساليب المتعارف عليها عالمياً لمواكبة ركاب عمليات التجميل في أسرع وقت ممكن.

تتلخص فكرة عملية شفط الدهون في إزالة الرواسب الدهنية الغير المرغوب فيها من تحت طبقات الجلد ببعض المناطق أهمها البطن، حيث يتم شفط الدهون بإدخال أنبوب معدني صغير من خلال شق صغير يتم فتحه في الجلد على أن يكون الأنبوب متصلاً بمضخة قوية، ويتم تحريك الأنبوب في كل الاتجاهات في المنطقة المرغوبة تحت التخدير الموضعي ليتمكن من شفط الدهون ومن ثم إخراجها خارج الجسم عن طريق المضخة.

 

بخلاف عملية شفط الدهون الجراحية المتعارف عليها، بدأت مراكز التجميل في الخبر الاعتماد مؤخراً على عدة تقنيات أخرى في شفط الدهون، منها شفط الدهون بالليزر، ثم تقنية استخدام الموجات فوق الصوتية، وكذلك تقنية الفيزر التي أثبتت نجاحها.

نتيجة لذلك أصبح إجراء عمليات شفط الدهون في الخبر يتم بعدة أساليب واعتماداً على تقنيات مختلفة كالآتي:

  • عملية شفط الدهون الجراحية وهي النمط الأكثر شيوعاً
  • عملية شفط الدهون بالليزر
  • عملية شفط الدهون بالفيزر

 

عمليات شفط الدهون

 

تكلفة عملية شفط الدهون في الخبر

عادة ما تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في الخبير ما بين  3000 إلى 9000 دولار أمريكي وهي التكلفة التي تعتبر مرتفعة كما هو معروف عن عمليات شفط الدهون بالسعودية وإن كانت تلك هي أقلهم، وتختلف تلك التكلفة بناءً على عدة عوامل، أهمها التقنية المستخدمة خلال العملية، وما إن كانت الحالة ستخضع لعملية شد للجلد بعد شفط الدهون أم لا، وكذلك يؤثر مدى شهرة الطبيب أو مركز التجميل في تحديد تكلفة العملية.

تكلفة عملية شفط الدهون في الخبر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية شفط الدهون في الخبر

تجتذب عمليات شفط الدهون في الخبر الآلاف كل عام من الرجال والنساء لعدة مميزات، أهمها:

  • تحقيق عمليات شفط الدهون بمختلف أجزاء الجسم نتائج مرضية لأهالي الخبر والوافدين إليها
  • تمتع أطباء المراكز الطبية في الخبر بكفاءة عالية في إجراء عمليات شفط الدهون باستخدام أحدث الأجهزة
  • انخفاض تكلفة العملية في الخبر في حالة مقارنتها بتكلفة شفط الدهون في الرياض أو في جدة
  • مساعدة الفريق الطبي لكل حالة في تحديد ما إن كانت تحتاج لإجراء عملية شد بطن بعد شفط الدهون أم لا

بينما تقتصر عيوب إجراء عملية شفط الدهون في الخبر على كون هذا الإجراء حديث نسبياً في تلك المدينة مقارنة بالعديد من المدن العربية الأخرى، كما أن تكلفة العملية تعتبر مرتفعة في حالة مقارنتها ببعض الدول المحيطة مثل تركيا أو إيران أو مصر.

مميزات شفط الدهون في الخبر

 

أشهر مراكز شفط الدهون في الخبر

تُجرى عمليات شفط الدهون بمختلف تقنياتها بعدد من مراكز التجميل في الخبر وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أشهرها والموثوق في نتائجها:

  • عيادة ميد آرت: تم تأسيس العيادة في عام 2005م وهي تمتلك ثلاثة فروع أحدهم في مدينة الخبر، تتكون العيادة من ثلاثة أقسام رئيسية هم الجلدية، طب الأسنان، بالإضافة إلى قسم عمليات التجميل الذي يتضمن وحدة خاصة بإجراء جراحات تجميل القوام ومنها عملية شفط الدهون بأحدث الأساليب الطبية مثل تقنية الليزر وتقنية الفيزر.
  • مستشفى وعيادات أدمة: تتخصص المستشفى في مجال طب الجلدية والجراحة التجميلية، تتألف المستشفى من ست عيادات رئيسية متعددة التخصصات، يتم من خلالها إجراء مجموعة كبيرة من الإجراءات التجميلية من ضمنها عملية شفط الدهون بالليزر وصقل الجسم وذلك اعتماداً على أحدث التقنيات وتحت إشراف مجموعة منتقاة من الأطباء الاستشاريين.
  • مجمع رويال الطبي: تنتشر فروع المجمع الطبي في ثلاث مدن سعودية هم الحائل والدمام بالإضافة إلى الخبر، يتكون المجمع الطبي من قسمين رئيسيين هما قسم الأمراض الجلدية وقسم طب الأسنان، هذا إلى جانب إجراء عدداً من العمليات التجميلية بأحدث التقنيات ومنها عملية شفط الدهون بالليزر رباعي الأبعاد (فيزر).
  • مجموعة الحقيل الطبية: يتكون المركز من أربعة أقسام رئيسية متعددة التخصصات هي طب الأطفال، طب الأسنان، النساء والولادة، بالإضافة إلى قسم التجميل الذي يتم من خلاله إجراء مجموعة كبيرة من الجراحات التجميلية المتنوعة، كما يتوفر بالمركز أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية مثل جهاز سكالبشور SculpSure الذي يعد من أحدث أجهزة شفط الدهون بالليزر على مستوى العالم.

 

مراكز شفط الدهون في الخبر

 

أماكن الإقامة في الخبر

لن تجد مشكلة في العثور على مكان إقامة مناسب لميزانيتك داخل الخبر، لأنها تتمتع بعدد كبير من الفنادق مختلفة المستويات، فعلى سبيل المثال تتراوح تكلفة قضاء ليلة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة ما بين 60 إلى 100 دولار أمريكي، ومنها:

  • فندق شرفة الخليج
  • فندق زارا كونتينينتال
  • فندق جي دبليو إن
  • فندق جلف تراس

بينما تصل تكلفة قضاء ليلة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة من 140 إلى 240 دولار أمريكي، ومن بينها فنادق:

  • مريديان الخبر يُفتح في صفحة جديدة
  • فندق ومنتجع بريرا العزيزية
  • كمبينسكي العثمان الخبر يُفتح في صفحة جديدة

 

وسائل المواصلات

تعتبر مدينة الخبر محدودة المساحة، لذا لن تجد مشكلة في التنقل بسرعة وسهولة بين أي من مناطقها، سواءً اعتماداً على حافلات النقل العام والتي تعتبر أرخص وسيلة نقل بها، أو على التاكسي العادي.

كما يمكنك تأجير سيارة من الفندق المقيم به أو من أحد مكاتب تأجير السيارات التي توفر خدماتها لأي وافد إلى الخبر بأسعار مناسبة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية

تنتشر مؤسسات الرعاية الصحية الحكومية والخاصة في أرجاء مدينة الخبر، توفر تلك المؤسسات خدمات علاجية فائقة الجودة على مدار الساعة للمواطنين والأجانب على السواء.

نال مرفق الإسعاف في المملكة العربية السعودية أيضاً نصيباً كبيراً من عمليات التطوير التي شهدتها المنظومة الطبية خلال العقدين الماضيين، وتم تخصيص الخط الساخن (997) لتلقي الاستغاثات في حالات الطوارئ الصحية.

خدمات الرعاية الصحية في الخبر

 

خدمات الترجمة

اللغة العربية هي اللغة الرسمية لسكان مدينة الخبر وتحديداً اللهجة الخليجية التي يسهل فهمها والتعامل معها، لذا غالباً لن تجد حاجة إلى الاستعانة بمترجم للتعامل مع الأهالي أو الفريق الطبي الذي تتعامل معه، علماً بانه يوجد في الخبر أكثر من مكتب للترجمة يوفر مترجمين فوريين للوافدين من جنسيات مختلفة، يمكنك الاستعانة بأي منهم في حالة الاحتياج لهذا.

 

كيف تستغل رحلتك إلى الخبر؟

سبق وتم إطلاق لقب ثاني أجمل مدينة عربية على مدينة الخبر، ويرجع ذلك لطبيعتها السياحية وتمتعها بعدد من المناظر الطبيعية متمثلة في الشواطئ أو المسطحات الخضراء، وأشهرها: حديقة الورود، حديقة الخزامى، متنزه الشيخ علي العبد الله التميمي، وحديقة الأغصان.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

تجميل الأنف في الخبر

تجميل الانف بالابر في الدمام

زراعة شعر الذقن بالدمام

شفط الدهون في الدمام

عملية زراعة الشعر في السعودية

زراعة الشعر للنساء في السعودية