نتائج شفط الدهون

نتائج شفط الدهون

تحمل نتائج شفط الدهون العديد من الفوائد والآثار الجانبية المميزة والتي يتمثل أبرزها في التخلص من الدهون الزائدة وتحسين مظهر القوام وجعله أكثر تناسقاً، هذا إلى جانب إسهامها في الحد من احتمالات التعرض إلى المضاعفات المحتملة لزيادة الوزن. بناء على ذلك يمكن القول بأن عملية شفط الدهون تجمع بين الفوائد التجميلية والعلاجية والوقائية في آن واحد، لذلك كان من الطبيعي أن تحل في مرتبة متقدمة بين عمليات التجميل الأكثر إجراءً على مستوى العالم.

 

 

متى تظهر نتائج شفط الدهون

يعد سؤال متى تظهر نتائج شفط الدهون أحد أكثر الأسئلة شيوعاً بين المقدمين على إجراء هذا النوع من عمليات التجميل أو من خضعوا لها فعلياً؛ حيث أن هناك حالة دائمة من تجعل جني الثمار المتمثلة في التخلص من الدهون الزائدة المزعجة والاستمتاع بقوام أكثر تناسقاً.

يصعب تحديد التوقيت الأمثل لتقييم نتائج عمليات شفط الدهون بصورة دقيقة، ذلك بسبب تعدد العوامل المؤثرة في وتيرة التعافي من أثرها ومن ثم ظهور النتائج النهائية، يأتي في مقدمة تلك العوامل الآتي:

  •  نوع التقنية المستخدمة في عملية شفط الدهون
  • الصحة العامة للمريض ومدى استجابته للعملية
  • مساحة المناطق المعالجة من الجسم
  • مستوى السمنة الذي كان يعاني منه المريض بالأصل
  •  مدى الالتزام بتعليمات الرعاية الصحية عقب العملية

 

متى تظهر نتائج شفط الدهون

 

نتائج عمليات شفط الدهون تبعاً للتقنية

بشكل عام يمكن إجابة سؤال متى تظهر نتائج شفط الدهون بأن النتائج الأولية تتطلب فترة تتراوح ما بين خمسة : سبعة أسابيع تقريباً، قد تطول أو تقصر تلك المدة نسبياً تبعاً للعوامل السالف ذكرها، بينما قد يتأخر ظهور النتائج النهائية لفترات أطول قد تصل إلى 6 أشهر أحياناً.

تظل التقنية المستعملة في إجراء العملية هي الأكثر تأثيراً في سرعة ظهور نتائج عمليات شفط الدهون نظراً لأن التعافي من آثار عملية شفط الدهون بالليزر -على سبيل المثال- يستغرق فترة زمنية أقل مقارنة بإجراء العملية عن طريق التدخل الجراحي.

 

نتائج عمليات شفط الدهون تبعاً للتقنية

 

عملية شفط الدهون الجراحية

عملية شفط الدهون الجراحية أو شفط الدهون التقليدي تمثل النمط الأول أو الأساسي لهذا النوع من الإجراءات الطبية التجميلية، لكن لا يزال يتم الاعتماد عليها حتى اليوم نظراً لفعالية نتائج عملية شفط الدهون من هذا النوع خاصة بالنسبة للحالات المصابة بمستوى متقدم من السمنة.

يمكن إجراء تلك العملية تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي تبعاً للمنطقة التي يتم شفط الدهون منها، يتم ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  •   الاستعداد للعملية بالصوم لمدة 8 ساعات على الأقل والامتناع التام عن التدخين والكحوليات
  • يرسم الطبيب خطوطاً على جسم المريض لتحديد مواضع شفط الدهون بدقة
  •  يقوم الجراح بإحداث شق جراحي متناهي الصغر بطول 0.5 سم تقريباً
  •  تتم خلخلة الدهون المتراكمة في مواضع الإصابة
  •  يعمل الطبيب على سحب الدهون لخارج الجسم بواسطة إبرة خاصة والمضخة المفرغة من الهواء

 

عملية شفط الدهون الجراحية

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج عملية شفط الدهون

يمكن ملاحظة نتائج شفط الدهون فور إتمام العملية؛ إذ يتم خلالها سحب 2 إلى 5 لترات من الدهون الزائدة في الجسم، لا يمكن تعدي تلك الكمية إذ أن ذلك قد يزيد من احتمالات تضرر الأنسجة.

تظهر نتائج عملية شفط الدهون النهائية خلال فترة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أسابيع تقريباً، يجب أن يستمر المريض طوال تلك المدة في ارتداء حزام ضاغط للتقليل من شدة الآثار الجانبية لشفط الدهون وخاصة التورمات بجانب تناول مسكنات الألم الموصوفة طبياً بشكل منتظم.

تزول أغلب الآثار الجانبية للعملية خلال فترة الست أسابيع ومن ثم يمكن تقييم النتائج النهائية للعملية، حيث يمكن ملاحظة انخفاض كبير في مؤشر كتلة الجسم، كما يلجأ  البعض إلى عملية شد البطن من أجل تحسين نتائج شفط الدهون من خلال شد الترهلات المحتمل أن تنتج عن الانخفاض المفاجئ بالوزن.

 

نتائج عملية شفط الدهون

 

نتائج عملية شفط الدهون 1

 

 

مخاطر عملية شفط الدهون

عند الحديث عن نتائج عمليات شفط الدهون لابد من الإشارة إلى الجانب السلبي لهذا الإجراء، الذي يتمثل في الآثار الجانبية المترتبة عليه والمضاعفات الصحية المحتمل أن تنتج عنه التي تتمثل فيما يلي:

  •  ظهور تورمات وكدمات طفيفة بالمنطقة المعالجة
  • الإحساس بالألم خلال الأيام الأولى من إجراء العملية
  •   مخاطر انتقال العدوى ومخاطر التخدير
  • حدوث الانصمام الدهني (Fat Embolism)

يذكر أن الآثار الجانبية الشائعة لذلك الإجراء التجميلي تعتبر شائعة وعادة تزول من تلقاء نفسها أو باستعمال بعض الأدوية خلال أيام قليلة، بينما المضاعفات الخطيرة مثل الانصمام الدهني فإنها نادرة الحدوث ويمكن الحد من احتمالات التعرض لها من خلال اختيار جراح التجميل المناسب صاحب الخبرة والمؤهل للقيام بمثل هذه العمليات.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملية شفط الدهون بالليزر

فرضت تقنية الليزر سيطرتها على المجالات الطبية خلال السنوات الأخيرة وخاصة مجال طب التجميل؛ نظراً لأن تجارب عمليات التجميل أثبتت قدرتها على تحقيق نتائج فعالة وفي ذات الوقت توفير مستوى أعلى من الأمان مقارنة بالتدخل الجراحي، هذا إلى جانب تعدد أوجه استعمالها ومن بينها شفط الدهون.

عملية شفط الدهون بالليزر هي إجراء بسيط يتم تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام تبعاً لمكان ومساحة المنطقة المعالجة من الجسم، تعتمد آلية تلك التقنية على تسليط أشعة الليزر منخفضة الشدة على مواضع السمنة الموضعية، حيث تعمل الحرارة المتولدة عنها على تحويل التكتلات الدهنية إلى مادة سائلة مما يسهل على الطبيب عملية سحبها إلى خارج الجسم من خلال قنية صغيرة (كانيولا).

 

عملية شفط الدهون بالليزر

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج شفط الدهون بالليزر

تحقق تقنية الليزر العديد من الفوائد وتوفر عدة مزايا من بينها أن نتائج عملية شفط الدهون بالليزر تكون أسرع ويستغرق التعافي من أثرها فترة زمنية أقل، كما يمكن الاعتماد عليها في إزالة السمنة الموضعية من مناطق مختلفة بالجسم أبرزها:

  • البطن والخصر
  • الفخذين والذراعين
  •  الظهر
  •   الصدر وعلاج التثدي
  • الأرداف
  •  شد الرقبة 

يزيد نتائج شفط الدهون بالليزر تميزاً أنها بجانب تحسين مظهر القوام وجعله أكثر تناسقاً، فإن الحرارة الناتجة عن أشعة الليزر يتم امتصاصها من قبل أنسجة الجلد مما يحفز عملية إنتاج الكولاجين بصورة طبيعية، مما ينعكس بعدة آثار إيجابية على البشرة بالمنطقة المعالجة مثل زيادة المرونة والنعومة كما أنه يقلل من احتمالات ظهور ترهلات الجلد.

نتائج عملية شفط الدهون 1

 

 

نتائج شفط الدهون بالليزر1

 

نتائج شفط الدهون بالليزر2

تقنية شفط الدهون بالليزر 3

 

تقنية شفط الدهون بالليزر 4

 

 

تقنية شفط الدهون بالفيزر

تمثل عملية شفط الدهون بالفيزر -والمعروفة أيضاً بمسمى شفط الدهون الديناميكي 4D- إحدى أجراءات تنسيق مظهر القوام الأكثر حداثة وتطوراً، كما تعد نتائج شفط الدهون بالفيزر أكثر دقة إذا ما تمت مقارنتها بالتقنيات الأخرى، ذلك يرجع إلى أن تقنية الفيزر تعتمد في إحداث تأثيرها على الموجات فوق الصوتية.

تعتبر تقنية الفيزر من بدائل الجراحات الآمنة وتم الاعتراف بها من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) عام 2002، تعمل التقنية من خلال مجسات الموجات فوق الصوتية التي يتم تسليطها على مواضع تراكم السمنة الموضعية مما يؤدي إلى خلخلتها وبالتالي يسهل سحبها لخارج الجسم دون الإضرار بالأوعية الدموية أو الأنسجة أو الأعصاب.

 

نتائج شفط الدهون بالفيزر

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نتائج شفط الدهون بالفيزر

تقنية الفيزر تختلف بعض الشيء عن شفط الدهون بالمفهوم التقليدي وتعتبر أقرب إلى عمليات نحت الجسم؛ نظراً لأن تلك التقنية لا تستهدف التكتلات الدهنية الظاهرة فحسب إنما تعمل أيضاً على إسالة وإزالة الخلايا الدهنية بين الألياف العضلية مما يساعد على إبرازها بصورة أكبر.

بناء على ما سبق يمكن القول بأن نتائج شفط الدهون بالفيزر مثالية بالنسبة للراغبين في الحصول على قوام ممشوق ومصقول ذا مظهر رياضي متناسق، كما أنها تعتبر من عمليات تجميل الرجال بالأخص لفعاليتها في إظهار عضلات البطن Six Packs.

 

مزايا واستخدامات تقنية الفيزر

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مزايا واستخدامات تقنية الفيزر

حققت تقنية الفيزر انتشاراً كبيراً وذلك يرجع إلى ما توفره من مزايا في مقدمتها أن نتائج شفط الدهون بالفيزر تكون أفضل من التقنيات الأخرى المستخدمة لذات الغرض، كما أن الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة لها تعد منخفضة بنسبة كبيرة.

يضاف إلى ذلك أن شفط الدهون بالفيزر لا يقتصر على منطقة البطن فحسب، إنما يمكن الاعتماد عليها في إزالة الدهون من مختلف مناطق الجسم بما في ذلك المناطق الأصغر حجماً والأكثر دقة.

من أبرز استعمالات الفيزر في شفط الدهون ما يلي:

يشار في النهاية إلى أن جودة نتائج شفط الدهون بالفيزر ترتبط في المقام الأول بنسبة الدهون الزائدة؛ حيث أن هذا الإجراء لا يهدف إلى إنقاص الوزن بل هدفه الوحيد هو تحسين مظهر القوام ومقدار الدهون التي تزال بواسطته لا تتجاوز 500 جراماً، بناء على ذلك فإن المرشح له يجب أن يكون قريباً جداً من الوزن المثالي ولا يتجاوزه إلا بنسبة 20 إلى 30% كحد أقصى.

مزايا واستخدامات تقنية الفيزر 1

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً : 

مخاطر عملية تكميم المعدة

اللف التنحيفي

جهاز الكرايو للتخسيس

حرق الدهون المخزنة في الجسم

تنحيف الوجه

التخلص من الكرش

شفط الدهون بالليزر البارد

ما هو شفط الدهون بالليزر

ما هي أفضل دولة في عملية شفط الدهون ؟

كيف تتم عملية شفط الدهون من البطن ؟