تنحيف الوجه

تنحيف الوجه

يراود الكثيرين حلم الحصول على وجه رشيق وجذاب كوجه  الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي حيث حدود الوجه المرسومة والوجنتين البارزتين أو الممثل الأمريكي المشهور جوني ديب ذو ملامح الوجه الرشيقة وعظام الفك المميزة وهذا لا يعني أن الوجه الممتلئ ليس مرغوباً على الإطلاق فالجمال أمر نسبي يختلف تقديره من شخص لآخر, ولكن يظل الحصول على الوجه النحيف حلم يراود الكثيرين وخصوصاً المرأة, فالوجه هو مرآة الجمال التي تعكس الحالة الجسدية والنفسية للشخص.

وقبل أن نتعرض لطرق تنحيف الوجه والحصول على ملامح وجوه نجمات السينما العالمية دعونا نتعرف أولاً على أسباب ظهور الوجه بشكل ممتلئ مما يعطي الشخص عمراً أكبر مما هو عليه بسنوات, وأهمها دهون الوجه:

تنحيف الوجه

 

أسباب ظهور دهون الوجه:

تتراكم الدهون بالوجه لأسباب عديدة بعضها وراثي والبعض الآخر ناتج عن عادات غذائية خاطئة, ومن الصعوبة التخلص من الدهون بمنطقةٍ محددةٍ من الجسم بعيداً عن أجزاء الجسم الأخرى باتباع حمية غذائية أو ممارسة التمرينات الرياضية . وعموماً سنجمل أسباب ظهور الدهون بالوجه في الآتي:

  • الجفاف سببٌ في انتفاخ الوجه:

حيث يقوم الجسم باحتباس أكبر كميةٍ من الماء تحت الجلد كرد فعل عكسي لفقدان السوائل تخوفاً من عدم الحصول على الماء بشكل عاجل وحدوث ذلك بالوجه يجعله منتفخاً, ولعلاج هذه المشكلة ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

الجفاف سببٌ في انتفاخ الوجه

 

  • الغذاء الغير متوازن

تناول الوجبات السريعة الغنية بالكربوهيدرات والأطعمة الدسمة وعدم وجود نظام غذائي متوازن يؤدي إلى غياب الأملاح المعدنية والفيتامينات المهمة لقيام الجسم بالعمليات الحيوية, وسوء التمثيل الغذائية, واحتفاظ الوجه بالدهون وخصوصا في الخدين وأسفل الذقن.

  • أثر التدخين

للتدخين آثارٌ سلبيةٌ خطيرةٌ على الصحة العامة ولا ينعكس تأثيره على أجهزة الجسم الداخلية فقط بل يمتد تأثيره إلى مظهرنا الخارجي وتحديداً الوجه حيث يدمر التدخين كلاً من الكولاجين والإيلاستين ويفقد الجلد مرونته ونضارته ويبدو مترهلاً ومنتفخاً وتظهر العلامات الدقيقة والتجاعيد حول العينين والفم .

  • بعض الحالات المرضية منها:
  1. أمراض مرتبطة بالكلى.
  2. الحساسيات النشطة بالجسم.
  3. عدوى والتهاب الجيوب الأنفية.
  4. قصور الغدة الدرقية.

          كل هذه الأمراض من شأنها أن تجعل الوجه يبدو منتفخاً وممتلئاً.

  • التقدم في العمر والشيخوخة:

تظهر التجاعيد مع التقدم في العمر ونتيجة لضعف أربطة الوجه يبدو الجلد منتفخاً ومترهلاً.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

طرق الحصول على وجه نحيف جذاب:

إذا أردت التخلص من دهون الوجه والحصول على وجه نحيف وجذاب فعليك اتباع الآتي:

  1. شرب كميات كبيرة من الماء بمعدل لترين يومياً على الأقل, فالماء يساعد الجسم على التخلص من السموم والملح الزائد وبالطبع فإن تناول الفواكه الغنية بالماء مثل البطيخ مفيد جدا في هذا الشأن.
  2. تناول الغذاء الصحي المتوازن والاعتماد على كمية أكبر من الخضروات والفاكهة.
  3. التقليل من الملح, حيث يعمل الملح على احتفاظ الجسم بالسوائل فيبدو الجلد منتفخاً خصوصاً الخدين وأسفل الذقن (الذقن المزدوج)
  4. تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل السبانخ وأسماك السلمون والبروكلي حيث يساعد الكالسيوم على التخلص من الماء الزائد بالجسم.
  5. الامتناع عن التدخين.
  6. التقليل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.
  7. الحصول على قسط وافر من النوم, فترة من 6-7 ساعات يومياً  في المتوسط هي فترة ضرورية جدا للحصول على بشرة نضرة ووجه خال من علامات الإجهاد.
  8. تناول العلكة لمدّة ساعة يومياً لتمرين عضلات الفك وتنحيف الوجه.
  9. قم بتصحيح وضعية جلوسك فانحناء الظهر أثناء الجلوس هو أحد أسباب ظهور الذقن المزدوج.
  10. بالطبع هناك الكثير من التمارين التي تساعد على التخلص من دهون الوجه دون اللجوء للعمليات الجراحية المكلفة وبعيداً عن مخاطر العمليات الجراحية نورد منها الآتي:

طرق الحصول على وجه نحيف جذاب

  • قم بنطق حرفي X وo بالتتابع مستخدما شفتيك وعن طريق إطالة وشد الخدين فهذا جدير بأن يخلصك من الكثير من دهون الوجه وبإمكانك متابعة إجراء التمرين لمدة من 3-5 دقائق بالجلسة الواحدة وينصح بتكراره على مدار اليوم.
  • تمرين الابتسام

اصنع ابتسامة تظهر فيها اللثة العليا واللثة السفلى وذلك لمدة خمس ثوان ثم عد إلى الوضع الطبيعي ثم كرر الحركة حتى تصل إلى 10 مرات بالجلسة الواحدة.

  • تمرين فم السمكة:

أغلق شفتيك كوضعيّة فم السمكة، ومدّ شفتيك للأمام لمدة 5 ثوانٍ بعدها عد للوضع الطبيعي ثم كرر التمرين  حتى 10مرات بالجلسة الواحدة.

  • تمرين القبلة:

مد الشفتين ووضعهما على هيئة التقبيل لمدة عشر ثوان مع تحريك الشفتين على هذه الوضعية إلى  اليمين مدة خمس ثوان والى اليسار أيضاً خمس ثوان, عد للوضع الطبيعي, ثم كرر التمرين عدة مرات.

 

  • تمرين السمكة المنتفخة:

املآ فمك بالهواء, ثم ادفع الخدين للأمام وابق في هذا الوضع مدة ثلاثون ثانية, كرر هذا التمرين حتى عشر مرات, احرص على القيام بهذا التمرين مرتين يومياً على الأقل.

تمرين السمكة المنتفخة

 

  • تمرين الخدود المسطحة:

انفخ الهواء تحت الشفاه العليا لمدة عشر ثوان ثم انفخ الخد الأيمن بالهواء لمدة عشر ثوان ثم الخد الأيسر عشر ثوان على أن يكرر هذا التمرين عشر مرات بالجلسة الواحدة.

  • تمرين الشفاه المغلقة

أطبق شفتيك على بعضهما واملأ الفم بالهواء ثم قم بتحريك الهواء داخل الفم من اليمين الى اليسار والعكس استمر على هذا التمرين مدة ثلاث دقائق.

 

  • في وضعية الجلوس معتدلاً قم بإمالة الرأس إلى الخلف متوجهاً ببصرك إلى السقف ثم قم بتحريك الشفاه السفلى إلى اليمين وإلى اليسار بعيدةً عن الشفاه العليا قدر الإمكان, يجب أن تشعر بالمقاومة في عضلات الفك والرقبة, ثبت هذا الوضع لمدة 10ثوان ثم استرخ ثم كرر هذا التمرين 15 مرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الذقن المزدوج

هو تراكم الدهون بمنطقة أسفل الذقن مما يسبب تشوهاً ملحوظاً يجعلك تبدو في عمر أكبر من عمرك بسنوات.

أسباب ظهور الذقن المزدوج:

  1. زيادة وزن الجسم والسمنة.
  2. التقدم في العمر والشيخوخة.
  3. العامل الوراثي إذا كان هناك تاريخ عائلي لأفراد ظهر لديهم الذقن المزدوج.
  4. وضعية الجلوس الغير صحيحة إحدى أسباب الذقن المزدوج.

أسباب ظهور الذقن المزدوج

 

ازالة-الذقن-المزدوج

إليك بعض الطرق الطبيعية الغير جراحية للتخلص من الذقن المزدوج والحصول على جلد مشدود ومظهر جذاب.

1- زبدة الكاكاو: حيث تعمل زبدة الكاكاو على استعادة الجلد لمرونته بفضل مكوناتها التي تقلل من الالتهابات.

     -الطريقة– يسخن مقدار ملعقة طعام من زبدة الكاكاو ويدهن الرقبة وأسفل الذقن مع التدليك مرة باتجاه عقارب الساعة والأخرى عكس الاتجاه وذلك لمدة 15 دقيقة يوميا قبل النوم فترة 10 أيام.

2-  زيت جنين القمح: حيث يعمل زيت جنين القمح الغني بفيتامين E على تغذية وشد الجلد.

    -الطريقة- تدهن المنطقة ونبدأ في التدليك في الاتجاه من أسفل إلى أعلى نحو الذقن لمدة 15 دقيقة يوميا قبل النوم فترة 10 أيام.

3- قناع بياض البيض :

    -الطريقة–  يخلط بياض 2-3 بيضة مع مقدار ملعقة طعام من الحليب ثم نضيف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل ويمزج الخليط جيدا وتدهن المنطقة مع التدليك ثم يترك مدة ساعة يغسل بعدها بالماء الدافئ.

قناع بياض البيض

4- إحدى التقنيات الحديثة تقوم على حقن حمض دي أوكسي كوليك في المنطقة أسفل الذقن وتعتبر إحدى الوسائل الفعالة لعلاج مشكلة الذقن المزدوج.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً :

تنحيف الساقين بالليزر

توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفايف في دبي

حرق دهون البطن

التخلص من الكرش

ابر التنحيف

تخسيس البطن

تنحيف الجسم

فيلا شيب

حرق دهون البطن للرجال

تخسيس البطن

كيف أنحف فخوذي ؟

كيفية تخسيس البطن

شفط الدهون بالليزر البارد

ما هو شفط الدهون بالليزر