تجربتي مع عملية الغمازات

تجربتي مع عملية الغمازات
تجربتي مع عملية الغمازات

تطوعت في العديد من الأنشطة المجتمعية المسئولة عن نشر الوعي الطبي بين أفراد المجتمع، تطوعت للكتابة في العديد من المواقع الطبية، عملت في العديد من المواقع الطبية ولي كتابات في مجالات الطب

إنشاء: 31 أغسطس 2022 · تحديث: 31 أغسطس 2022

تُعد الغمازات أحد ألطف مظاهر الجمال وأكثرها براءة في الكثير من الثقافات، وهي عبارة عن علامات في الخد تظهر عند الابتسام، لذا بدأ كثير من الجراحين المتخصصين في مجال التجميل في إجراء عملية الغمازات مؤخراً، ومع انتشار العملية بدأ الكثير من الناس يبحثون عن تجربتي مع عملية الغمازات.

نقدم لك في هذا المقال من تجميلي نبذة سريعة عن عملية الغمازات بالإضافة إلى العديد من التجارب السابقة للعملية.

عملية الغمازات

عملية الغمازات

تظهر الغمازات على كلا الخدين أو أحدهما أو الذقن أو أسفل الفم ويُولد بها بعض الأشخاص بشكل طبيعي نتيجة لأن عضلات الوجه تكون أكثر عمقاً لديهم مقارنةً بغيرهم، أو تُكتسب نتيجة لإصابة بالوجه. تهدف عملية الغمازات لإضافة غمازة إلى أحد الخدين أو كلاهما بناءً على رغبة الشخص، وتظهر تلك الغمازات بشكل واضح عند الابتسام.

إجراءات ما قبل القيام بعملية الغمازات

ابدأ بالبحث عن الجراح المناسب لإجراء العملية، ويُفضل الاتجاه إلى الجراحين المتخصصين في جراحات تجميل الوجه والمتخصصين في هذا الإجراء وحدد موعداً معه.

ناقش مع الطبيب خلال اللقاء الأول فوائد العملية مقابل أضرارها وما إذا كنت مهيئاً للقيام بتلك العملية أم لا، بالإضافة إلى المخاطر المحتملة والمكان الذي تود أن تظهر به الغمازات.

إجراءات ما قبل القيام بعملية الغمازات

خطوات عملية الغمازات

يمكن إجراء عملية الغمازات في العيادة الخاصة ولا ضرورة لإجرائها في المستشفى أو استخدام التخدير الكلي.

يبدأ الطبيب بالعمل تحت تأثير التخدير الموضعي مثل الليدوكائين، وذلك من خلال استخدام أداة لإجراء ثقب في الخد وإزالة كمية صغيرة من الدهون والعضلات يبلغ طولها حوالي 2-3 ملليمتر.

خطوات عملية الغمازات

نتائج عملية الغمازات

لا تحتاج للبقاء في المستشفى أو العيادة بعد إجراء عملية الغمازات إذ يمكنك العودة إلى المنزل فور الانتهاء وممارسة الأنشطة الطبيعية والعمل بعد يومين من إجراء العملية، قد تعاني من التورم القليل على الخد بعد إجراء العملية إلا أنه سرعان ما يزول باستخدام مكعبات الثلج خلال أيام.

تستمر نتائج عملية الغمازات عادةً بشكل دائم ولا تحتاج لإعادة إجراء العملية مرة أخرى بعد فترة من الزمن، وتكون الغمازات في الشهرين التاليين للعملية ظاهرة بشكل دائم على الفم لكنها بعد ذلك تظهر مع الابتسام فقط. تُجرى عملية الغمازات من داخل الفم لذا لا تترك خلفها أي ندوب ظاهرة على الخد.

نتائج عملية الغمازات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع عملية الغمازات

نعرض لك في هذا المقال العديد من التجارب السابقة مع عملية الغمازات فتابع.

تجربة إجراء عملية الغمازات على جانب واحد

روت فتاة عشرينية تجربتها مع عملية الغمازات قائلة أنها كانت تمتلك غمازة على أحد خديها تسببت لها في الضيق لفترة طويلة من عمرها بالرغْم من الإطراء الذي شهدته من جميع المحيطين بها، وطالما ودت لو تختفي تلك الغمازة أو تظهر أخرى في الجانب المقابل لها.

بمجرد سماعها عن عملية الغمازات انطلقت إلى أطباء التجميل لمعرفة تفاصيل الأمر والنتائج المتوقعة، وقامت فعلاً بإجراء عملية الغمازات في الخد المقابل. قالت الفتاة أنها بعد إجراء العملية لم تشعر باختلاف بين الغمازتين وأن كلاهما يبدو طبيعياً تماماً وعلى نفس المستوى.

تجربة إجراء عملية الغمازات على جانب واحد

تجربة إجراء عملية الغمازات على الخدين

قالت إحدى الفتيات أنها خضعت لعملية الغمازات على كلا الخدين منذ أشهر عدّة، وقد كان ذلك أفضل قرار اتخذته على الإطلاق ونتائجه كانت فوق المتوقع.

ذكرت الفتاة أن العملية استغرقت نصف ساعة وأُجريت تحت تأثير التخدير الموضعي كما أنها تناولت أدوية المضادات الحيوية والمسكنات بعد إجراء العملية تجنباً لحدوث المضاعفات.

بلغ سعر عملية الغمازات حوالي 1000 دولار أمريكي وظلت الغمازات موجودة بشكل دائم - دون الابتسام- لمدة 3 شهور حتى اكتمل الشفاء تماماً، ثم بدأت تظهر مع الابتسام فقط.

تجربة إجراء عملية الغمازات على الخدين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربة أخرى مع عملية الغمازات على الجانبين

قالت فتاة أخرى إنها خضعت لعملية الغمازات منذ عدة أشهر لدى أحد أشهر الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 1000 دولار أمريكي. بدأت المقابلة بتحديد المكان المراد وضع الغمازات به ومن ثم التجهيز للعملية ووضع التخدير الموضعي.

بدأ الطبيب العملية بإحداث شق في الجلد تسبب في القليل من الألم ثم باشر عمله لكنها لم تشعر بأي ألم -دوناً عن بعض التنميل على الخدين- واستغرق الأمر برمته 10 دقائق للانتهاء من العملية. بعد العملية مباشرةً شعرت الفتاة بالهلع والندم لدى رؤيتها النتائج في المرآة فقد كان الشكل غير مألوف لها، كما أنها رأت ندبة على وجهها جعلتها تتمنى لو أنها لم تقرر الخضوع لتلك العملية من البداية.

طلب منها الطبيب الراحة لعدة أيام لكنها اضطرت إلى مباشرة عملها في اليوم التالي للعملية، حيث تعرضت لألم شديد عند الضحك أو الأكل. ذكرت الفتاة أنها بمرور الوقت تلقت العديد من الإطراءات حول شكلها بالغمازات ثم أن الألم قل تدريجياً وشعرت بالرضا تماماً عن النتائج.

عملية الغمازات على الجانبين

تجربة موفقة مع عملية الغمازات

في تجربة جديدة موفقة أضافت إحدى السيدات أنها طالما ودت أن يكون لديها غمازات على خديها، حيث ذهبت لمقابلة الطبيب الذي كان غاية في اللطف هو وكافة العاملين في العيادة وشرع في شرح الخطوات والنتائج وفوائد وأضرار عملية الغمازات.

استغرقت العملية من البداية حتى النهاية حوالي 10 دقائق وأجريت  تحت تأثير التخدير الموضعي، ولم تشعر إلا ببعض الألم الخفيف، إلا أن جرعة المضاد الحيوي السابقة للعملية هي ما كانت مؤلمة للغاية.

بعد مرور أسبوع من إجراء العملية كان لا يزال هناك بعض الألم والتورم كما أن الغمازات كانت ظاهرة بشكل واضح على الخدين دون حتى الابتسام، لكن ارتداء قناع الوجه الطبي طوال الوقت في ظل جائحة فيروس كورونا ساعدها على إخفاء تلك العلامات عن العامة.

ذكرت الفتاة أن الأمر استغرق حوالي 7 أشهر حتى تُشفى آثار العملية بشكل كامل وتختفي الغمازات من الوجه لتظهر عند الابتسام فقط. أكدت أنها وقعت في حب تلك الغمازات بشدة وأنها كانت عميقة بشكل مُرضي لها.

تجربة موفقة مع عملية الغمازات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربة غير موفقة مع عملية الغمازات

ذكرت فتاة أخرى أنها ظنت أن عملية الغمازات من أنجح جراحات التجميل إلا أنها غير راضية تماماً عن نتائج العملية التي أجرتها وأنها لاحظت فور الانتهاء من العملية أن الجانب الأيمن أقل عمقاً من الجانب الأيسر، كما أن الغمازات بدأت في الاختفاء بعد 4 أشهر من إجراء العملية وهو أمر محبط للغاية.

نصحها الكثير من المستخدمين بالذهاب مرة أخرى للطبيب وإجراء محاولة لإصلاح ذلك الأمر.

تجربة غير موفقة مع عملية الغمازات

أسئلة شائعة حول عملية الغمازات

هناك العديد من الأسئلة التي تدور في أذهان القراء نعرض لك أكثرها شيوعاً والإجابات التي ذكرها المختصون لها.

كم مدة الغمازات الصناعية؟

من المفترض أن تستمر الغمازات الصناعية -التي تظهر عند الابتسام- للأبد بعد إجراء العملية الجراحية.

متى تختفي الغمازات بعد العملية؟

بعد إجراء عملية الغمازات تظهر الغمازات بشكل واضح على الخدين دون الابتسام. يستغرق الأمر 2- 4 أشهر حتى تُشفى بشكل كامل وتبدأ الغمازات في الظهور عند الابتسام فقط.

هل يمكن إجراء عملية الغمازات للحصول على غمازات أكثر عمقاً؟

إذا كان لديك غمازات فعلاً بشكل طبيعي يمكنك إجراء عملية الغمازات وجعلها أكثر وضوحاً.

إجراء عملية الغمازات

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

 ابراز عظمة الخد

تكلفة شد الخدود 

تجربتي مع شفط دهون الخد

تقنية نفرتيتي لشد الوجه

نحت الوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...