شفط دهون الخد قبل وبعد

شفط دهون الخد قبل وبعد

يعتبر الوجه مرآة الجسد ورمزاً مهماً من رموز الجمال، لذا فقد سعى العديد من الناس وخاصة من النساء للعناية بتفاصيله، والبحث عن كافة الطرق الطبيعية والجراحية لتجميله، ويعتبر حجم الخدود وتناسقها مع باقي ملامح الوجه أحد هذه الخصائص الجمالية، وفيما يلي نبرز لكم أهم نتائج شفط دهون الخد قبل وبعد، بالإضافة إلى توضيح بعض مميزات وعيوب هذه التقنية، وبعض الطرق الطبيعية للتقليل من دهون الخدين.

 

ما هي عملية شفط دهون الخد؟

تُعتبر عملية شفط دهون الخد أو ما يعرف أيضاً باسم إزالة الوسادة الدهنية أحد التقنيات الجراحية التي تستخدم لتنحيف منطقة الوجه، وإعطاء منطقة الخدين شكل متماثل ومتناسق قدر الإمكان، وذلك عن طريق استخدام تقنيات مشابهة للتقنيات المستخدمة في شفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم.

يعمل شفط دهون الخد على إزالة الخلايا الدهنية بشكل دائم من وجهك، وتتم هذه العملية غالباً عن طريق إحداث الشقوق الجراحية في المنطقة الداخلية للخدود لتفادي أي آثار جراحية أو ندوب على منطقة الوجه. 

ما هي عملية شفط دهون الخد؟

 

   احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عملية شفط دهون الخد

 

نتائج إزالة دهون الخد قبل وبعد

تُعتبر نتائج عملية إزالة دهون الخد دائمة ويعد هذا أحد أكثر مميزاتها التي تدفع الكثير من الناس للإقبال عليها، ومع ذلك فإن النتائج النهائية قد تستغرق عدة أشهر حتى تصبح واضحة، وذلك لأن عملية التئام الجروح وزوال آثار التورم الالتهابات بشكل كامل قد تستغرق من عدة أشهر إلى سنة.

تُعتبر عملية التقييم التي يجريها الطبيب المختص قبل إجراء عملية شفط دهون الخد من أهم الإجراءات التي يمر بها الأشخاص المرشحون لمثل هذا النوع من العمليات، وذلك لاعتماد نتائج العملية بشكل كبير على هذه المرحلة وعلى خبرة وكفاءة الطبيب وقدرته على تقييم الحالة بشكل جيد. 

نتائج إزالة دهون الخد قبل وبعد

ما هي مميزات شفط دهون الوجه؟

  1. لا ينبغي عليك القلق تماماً من وجود أي آثار للندوب أو الشقوق في منطقة الوجه بعد إجراء العملية، وذلك لأن العملية يتم إجرائها عن طريق بعض الشقوق الجراحية الصغيرة التي تتم بالكامل في الجزء الداخلي من الخد.
  2. تُعتبر عملية شفط دهون الخد من العمليات التي تساعدك على إزالة الخلايا الدهنية من منطقة الوجه نهائياً، مما يجعل النتائج التي سوف تحصل عليها دائمة حتى في حالة زيادة الوزن في المستقبل. 
  3. تُعتبر عملية شفط دهون الوجه من العمليات البسيطة التي لا تتطلب وقتاُ كبيراُ، ففي الغالب لا تتخطى مدة العملية 20 دقيقة، والتي يتم إجرائها في غالباً داخل العيادات الخارجية دون الحاجة إلى غرف عمليات مجهزة.
  4. لا تتطلب عملية شفط دهون الوجه فترات تعافي طويلة، ونظراً لكونها أحد العمليات التي تتم في العيادات الخارجية، فإن معظم الأشخاص قد يتمكنون من مزاولة أعمالهم وأنشطتهم اليومية بشكل طبيعي بعد 3 أو 4 أيام عقب إجراء العملية.

ما هي مميزات شفط دهون الوجه؟

 

   احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أضرار شفط دهون الوجه؟

  1. قد يتسبب شفط الدهون الزائد في أحد الخدين في وجود عدم تناسق بين معالم الوجه، ولذلك عليك التأكد من كون الطبيب من أصحاب الخبرة في هذا النوع من العمليات، والتأكد من الاطلاع على نتائج عملياته السابقة.
  2. قد ينتج بعض التورم والألم بعد إجراء هذا النوع من العمليات، وقد يستمر هذا الألم لعدة أيام إلى أن اتباع توصيات الطبيب، والحرص على استخدام العلاجات التي ينصح بها سوف يساعد على التخفيف من هذه الآثار.
  3. تنخفض كمية الدهون الموجودة تحت سطح الجلد مع التقدم في العمر، لذا فإنه مع إزالة كمية كبيرة من الدهون من منطقة الوجه، فإنه قد يصبح هزيلا بشكل ملحوظ مع مرور الوقت.
  4. قد تشمل مخاطر هذا النوع من العمليات حدوث إصابات للأنسجة أ الأعصاب التي تمر بالقرب من مكان إجراء العملية، ولكن من حسن الحظ أنه لا يوجد أي شرايين أو أعصاب رئيسية تمر من هذا المكان.

ما هي أضرار شفط دهون الوجه؟

نصائح شفط دهون الخد قبل وبعد:

  1. امتنع عن التدخين لفترة لا تقل عن أربع أسابيع قبل بعد إجراء عملية شفط دهون الخد، وذلك للمساعدة في عملية التئام الشق الجراحي بشكل سليم والحصول على نتائج جيدة.
  2. تجنب استخدام أدوية سيولة الدم لمدة كافية قبل إجراء مثل هذا النوع من العمليات للمساعدة في تحسين التئام الشق الجراحي.
  3. تجنب المجهود أو الرياضات الشاقة لمدة لا تقل عن 7 أيام عقب إجراء عملية شفط دهون الخد.
  4. احرص على استخدام وسادة مرتفعة أثناء النوم بعد إجراء هذا النوع من العمليات للمساعدة في تقليل التورم الذي قد يصيب منطقة الخدين عقب العملية.

نصائح شفط دهون الخد قبل وبعد

 

أهم طرق شفط دهون الوجه طبيعياً:

الإكثار من شرب الماء:

يُعد شرب الماء والسوائل بكميات كافية على مدار اليوم من الأمور الضرورية التي يجب أن تحرص عليها، حيث أن الماء يعمل على تعزيز الشعور بالشبع والمساعدة في تقليل كميات الطعام المستهلكة يومياً، كما أنه يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق السعرات الحرارية يومياً. 

أهم طرق شفط دهون الوجه طبيعياً

 

 الحصول على قدر كاف من النوم يومياً:

يُساعد الحصول على ساعات نوم تتراوح ما بين 6-8 ساعات يومياً في التقليل بشكل ملحوظ من دهون الوجه ودهون الجسم بشكل عام، فقد أثبتت العديد من الدراسات ارتباط عدد ساعات النوم بمستويات هرمون الكورتيزول الذي يُؤثر وبشكل ملحوظ على الشهية وعلى عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

 الحصول على قدر كاف من النوم يومياً

 

تناول المزيد من الألياف:

احرص على أن يحتوي غذائك اليومي على كمية تتراوح ما بين 25 إلى 35 جرام من الألياف التي يكثر وجودها في الخضروات والفواكه الطازجة، حيث أنها تعمل على زيادة الشعور بالشبع وتقليل استهلاك الطعام بسبب تحركها ببطء في الجهاز الهضمي، مما يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة ومن الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة.

   احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تمارين الوجه:

أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت حديثاً أن أجراء تمارين الوجه على الأقل مرتين يومياً يساعد وبشكل كبير على التقليل من نسب الدهون الموجودة في منطقة الخدين، ويعمل على تحسين مظهر الوجه ومكافحة آثار الشيخوخة.

هنالك العديد من أنواع تمارين الوجه التي يمكنك أن تضمها إلى الروتين اليومي الخاص بك، مثل تمرين نفخ الخدود وتحريك الهواء المحبوس داخل فمك من جانب إلى آخر، وتمرين الابتسام مع إغلاق فكين بقوة، أو تمرين تجعيد شفتيك وتحريكهما من جانب لآخر.

أهم طرق شفط دهون الوجه طبيعياً

تكلفة عملية شفط دهون الوجه:

تختلف تكلفة عمليات شفط دهون الوجه طبقاً للعديد من العوامل التي نذكر أهمها فيما يلي:

  1. نوع التقنية المستخدمة في شفط دهون الوجه فعادة ما تختلف تكلفة شفط دهون الوجه بالفيزر أو الليزر عن التقنيات الجراحية التقليدية.
  2. تختلف التكلفة باختلاف البلد ونوع العملة المستخدمة، كما تؤثر أيضا السياحة العلاجية وتكلفة الإقامة في التكلفة الكلية للعملية.
  3. تلعب خبرة الطبيب ومدى تجهيز مركزه الطبي دوراً مهماً في تحديد التكلفة النهائية لمثل هذا النوع من العمليات.

تتراوح التكلفة الكلية لمثل هذا النوع من العمليات في الغالب ما بين 2000 – 5000 دولار أمريكي، بينما قد ترتفع تكلفة شفط دهون الوجه بالفيزر أو الليزر لتصل إلى 8000 دولار أمريكي في بعض الأماكن. 

تكلفة عملية شفط دهون الوجه

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تنحيف الخدود

ما هو حقن الفيلر، وما هي استخداماته؟

تنحيف الخشم 

تنحيف الرقبة والوجه

نفخ الخدود

تخسيس الخدود

تجربتي مع شفط دهون الوجه

كم تكلفة شفط دهون الخد؟