اللف التنحيفي

اللف التنحيفي

تتجمع الدهون في مناطق معينة من الجسم دون غيرها؛ مما يجعل المظهر الخارجي غير متناسق وتكون سبباً في تكوين السليوليت، خاصة أن مناطق تجمع الدهون تكون حول الخصر ومنطقة الأرداف والذراعين. هناك الكثير من الحلول الجراحية للتخلص من هذه الدهون  للحصول على جسم مشدود متناسق، ولكن يرغب البعض في الحصول على الجسم المشدود بدون التعرض لأي جراحة، هنا يصبح اللف التنحيفي للتخسيس خياراً مناسباً للحصول على القوام المطلوب بدون التدخل الجراحي، وقد يستخدم لمنطقة البطن أو الأرداف أو الذراعين، أو أكثر من منطقة في نفس الوقت.

 

المناطق المستهدفة في الجسم

يستخدم اللف التنحيفي للبطن وقد يستخدم أيضاً للأرداف. فهذه المناطق هي الأكثر تعرضاً لتجمع الدهون، كما تعاني بعض السيدات من ترهلات في الذراعين أو زيادة في حجمهما مقارنة بباقي الجسم؛ مما يعطي مظهراً غير متناسق، اللف التنحيفي للذراعين هو الحل هنا، ويمكن القيام باللف لأكثر من منطقة في نفس الوقت.

 

المناطق المستهدفة في الجسم

 

الأدوات المستخدمة لعمل اللف التنحيفي

تتشابه الأدوات الأساسية المستخدمة في المنزل وتلك التي تستخدم في مراكز التجميل والمنتجعات الصحية، ويكون الاختلاف في طبيعة المواد المستخدمة وبعض التقنيات التي تستخدم في مراكز التجميل لا تتوفر في المنزل،  ففي المنزل تُسْتخدَم المواد الطبيعية، أما في المنتجعات الصحية ومراكز التجميل فبالإضافة للمنتجات والزيوت الطبيعية، يستعينون ببعض المستحضرات التجميلية المصرح باستخدامها وبعض الأجهزة المساعدة. وفي جميع الحالات يحتاج اللف التنحيفي إلى:

  1. مجموعة من الزيوت الطبيعية المنشطة للدورة الدموية مثل زيت الزنجبيل، وزيت القرنفل، وزيت الزيتون، وزيت القرفة، أو الزنجبيل الطازج بعد طحنه مع قليل من الماء للحصول على عجينة ناعمة.
  2. إسطوانة من ورق تغليف الطعام ذاتي الالتصاق (cling film).
  3. مقشر خفيف أو جيل استحمام مناسب، وكريم مرطب.
  4. بعض المنتجعات الصحية تستخدم الطمي، أو الأعشاب، أو الطحالب البحرية، بل وأحياناً الشيكولاتة كبدائل للزيوت أو قد تستخدم سترات حرارية خاصة.
  5. يمكنك شراء لفات من الورق المخصص لعملية اللف التنحيفي عن طريق المواقع الإلكترونية، ولكن يجب التأكد من جودة مكوناتها وصلاحيتها قبل الشراء.

 

الأدوات المستخدمة لعمل اللف التنحيفي

 

خطوات اللف التنحيفي للبطن

لضمان نجاح اللف التنحيفي للتخسيس، وعدم حدوث أي مضاعفات غير مرغوب فيها، يجب اتخاذ بعض الاحتياطات قبل وأثناء وبعد اللف:

  1. تنظيف جلد البطن بمنظف خفيف أو مقشر رقيق استعداداً لتطبيق الزيوت على البطن، ثم تجفيف المنطقة بلطف باستخدام فوطة قطنية ناعمة.
  2. اختبار الزيوت على جزء صغير من الجسم للتأكد من تقبل الجسم لهذه الزيوت بدون أي رد فعل عكسي مثل الحساسية أو الاحمرار.
  3. خلط كميات متساوية من الزيوت وتوزيعها على منطقة البطن مع التدليك بحركات دائرية خفيفة.
  4. لف الغلاف البلاستيكي على منطقة البطن من 8 إلى 10 طبقات، مع الضغط المتوسط للحصول على أفضل النتائج.
  5. ارتداء كنزة قطنية وممارسة الرياضة لمدة من 30 لـ 60 دقيقة. أو ترك الزيوت لمدة أطول في حالة الراحة.
  6. إزالة طبقات البلاستيك، ثم الاستحمام بالماء الدافئ والتنشيف جيداً  وأخيراً ترطيب البشرة بكريم مرطب مناسب للحفاظ على مرونة البشرة.
  7. يمكن تطبيق نفس الخطوات على الأرداف والذراعين.

 

خطوات اللف التنحيفي للبطن

 

مميزات وعيوب اللف التنحيفي

يُمَيِّز اللف التنحيفي عن باقي الإجراءات سهولة الحصول على المنتجات الخاصة به، وسهولة إجراء الخطوات داخل المنزل أو خارجه، كذلك من أهم مميزاته التخلص من بعض السنتيمترات من محيط الوسط أو الأرداف أو الذراعين، والتخلص من مظهر السيليوليت المزعج. ويمتاز أيضاً بأنه حل سريع للحصول على قوام مشدود مؤقتاً.

ومن أهم عيوب اللف التنحيفي أن نتائجه مؤقتة ولا يمكن الاعتماد عليه في التخلص من الوزن الزائد بشكل نهائي، كذلك يجب الالتزام بالاستمرار في تطبيقه على البشرة بمعدل مرتين أو ثلاثة مرات بالأسبوع للحفاظ على النتيجة المرغوبة. أيضاً لأن التقنية الرئيسية في عمل اللف التنحيفي هي زيادة التعرق، فإن ذلك قد يسبب نقص مستويات السوائل في الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى الجفاف؛ لذلك يجب الحفاظ على شرب كميات مناسبة من السوائل، والترطيب المستمر لمناطق اللف.

 

مميزات وعيوب اللف التنحيفي

 

 

تكلفة اللف التنحيفي

لا تتجاوز تكلفة جلسة اللف التنحيفي في المنزل 20 إلى 30 دولاراً وقد تكون أقل حسب جودة ونقاء الزيوت المستخدمة وتوفرها في الأسواق المحلية، بينما ترتفع التكلفة في مراكز التجميل لتتراوح بين 80 إلى 250 دولاراً للجلسة حسب مدة الجلسة والمنتجات والأجهزة المستخدمة. وقد تزيد حسب مستوى الرفاهية والخدمات الجانبية التي يقدمها المركز لرواده.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

آلية عمل اللف التنحيفي

تقوم الزيوت بتحفيز الدورة الدموية في المنطقة المستهدفة، وبسبب الغلاف البلاستيكي ترتفع حرارة المنطقة مما يساعد على زيادة امتصاص هذه الزيوت فتعمل تحت تأثير الحرارة على تفتيت الدهون وتوسيع مسام البشرة للتخلص من الماء الزائد على شكل عرق مما يعطي الجلد مظهراً ناعماً مشدوداً خالياً من التعرجات (السيلوليت).

 

الزيوت الطبيعية المنشطة للدورة الدموية

 

بعض العوامل المساعدة  للحصول على أفضل النتائج

تساعد التمارين الرياضية المتوسطة كالمشي أو الجري أو ركوب الدراجة أو حتى الأعمال المنزلية التي تحتاج للحركة  على رفع درجة الحرارة وزيادة التعرق مما يحسن من نتائج اللف، كما يمكن الاستعانة ببعض مصادر الحرارة الخارجية كأجهزة التدفئة أو السترات الحرارية أو الأشعة تحت الحمراء التي تستخدم في مراكز التجميل مما يُعطي نتائج أفضل في وقت أقصر.  أيضاً استخدام اجهزة المساج أو التدليك اليدوي قبل اللف مباشرةً يساعد في تنشيط الدورة الدموية وسرعة امتصاص الزيوت – يكون التدليك بحركات دائرية و حركات مستقيمة من الأسفل للأعلى في حالة الأرداف و من الخارج للداخل في لف البطن-.

 

اللف التنحيفي والرياضة

 

نصائح خاصة للحصول على قوام مثالي دائم

للحصول على أفضل النتائج يُفضل اتباع التعليمات التالية:

  • اتباع حمية غذائية صحية  تحتوي على العناصر الغذائية والسوائل الكافية.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم.
  • الالتزام بجدول أسبوعي لإجراء اللف التنحيفي للحصول على أفضل النتائج.
  • استخدام زيوت طبيعية من مصادر موثوقة، والتأكد من صلاحيتها وحفظها في أماكن جافة بعيداً عن مصادر الضوء والحرارة.
  • شرب كميات كافية من السوائل خاصة الماء لتعويض الفقد أثناء التعرق و للحفاظ على التوازن في الجسم.
  • تجنب الزيوت والمستحضرات التي تسبب تهيج للبشرة أو المرطبات التي تحتوي على نسب عالية من العطور.
  • تجنب شد الغشاء البلاستيكي بقوة أثناء اللف.
  • عدم تجاوز المدة المحددة حتى لا يتعرض الجسم للجفاف.

 

نصائح خاصة للحصول على قوام مثالي دائم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تنحيف الساقين بالليزر

توريد الشفاه بالليزر

ابر التنحيف

تخسيس البطن

تنحيف الجسم