أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

تعج الأسواق بمنتجات التخسيس من حبوب وكبسولات فضلاً عن المنتجات العشبية والخلطات التي يتم بيعها دون أي رقابة، فلا يمكن تحديد ما إذا خضعت هذه المنتجات للدراسات للتأكد من فاعليتها، لذا خلال هذا المقال سنتحدث عن أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة. 

في ظل البحث المستمر عن منتجات التخسيس؛ تستغل الكثير من الشركات إطلاق منتجات إلى الأسواق، دون خضوعها لموافقة المنشآت الصحية في العديد من الدول أو المنظمات العالمية، مما يُعرض صحة الكثير من الأفراد للخطر، لأنه لا يمكن التأكد من قدرتها على فقدان الوزن أو معرفة فوائدها أو مخاطر استخدامها للجسم، مثلها مثل تلك التي أثبتت فاعليتها بالطرق العلمية وحصلت على موافقة من المنظمات الدولية والعالمية. لكن ما هو البديل؟ وكيف يمكنك التعرف عليه؟ ستعرف ذلك في السطور التالية.

 

ماذا يُقصد بترخيص وزارة الصحة للأدوية؟

يعني ذلك أن المُنتج قد خضع للاختبارات والأبحاث الأولية على حيوانات التجارب وأثبت فاعليته وأمانه، وتجاوز أيضاً الاختبارات الإكلينيكية أو السريرية على الإنسان، وتم التعرف على طريقة عمله وفوائده وأهم الآثار الجانبية له، ومن ثم حصل على موافقة الهيئات الصحية في الدولة مثل وزارة الصحة، أومنظمة الصحة والغذاء، وتُعد هذه العملية طويلة ومعقدة لكنها ضرورية للتأكد من سلامة المنتج ومدى فاعليته.

قبل وبعد استخدام حبوب التخسيس لفقدان الوزن

 

أفضل حبوب تخسيس بترخيص من وزارة الصحة

جمعنا لكم فيما يلي قائمة بأفضل حبوب تخسيس مٌرخصة من وزارة الصحة، وقد أثبتت أماناً وفاعلية في عمليات فقدان الوزن، وفوائد وأضرار كلٍ منها.

1- أورليستات للتخسيس (Orlistat (Alli:

يساعد الأورليستات في إنقاص الوزن من خلال التأثير على امتصاص الدهون في الجسم، وذلك من خلال تثبيط إفراز هرمون الـ Lipase الذي يساعد في هضم الدهون التي يتم تناولها في الأكل، وتحويلها إلى صورة يمكن امتصاصها ليستفيد الجسم منها، وبوقف هذه العملية؛ يمنع امتصاص الدهون، مما يدفع الجسم لاستخدام مخزون الدهون به.

الجرعة وطريقة الاستخدام:

يُنصح باستخدام الأورليستات أو Alli المتوفر حالياً في الأسواق وفقاً لتعليمات الطبيب، حيث يمكن استخدامه مع الوجبات أو خلال ساعة من تناول الوجبات الدسمة، أو التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ثلاث مرات يومياً.

فوائد الأورليستات:

  1. يساعد  الأورليستات في التخلص من الوزن الزائد.
  2. يعمل على الحفاظ على ثبات الوزن بعد الوصول إلى الوزن المطلوب.
  3. يُقلل من فُرص الإصابة بأمراض السمنة مثل الضغط والسكر وأمراض القلب.

الآثار الجانبية للأورليستات:

  1. زيادة عدد مرات الحاجة للتبرز.
  2. يصبح البراز دهني مع وجود بعض بقع الزيت في الملابس الداخلية.
  3. صعوبة التحكم في عملية الإخراج.

تزيد هذه الأعراض مع زيادة تناول الوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ويجب إخبار الطبيب والتوقف عن استخدام الدواء في الحالات التالية:

  1. الإصابة بالحساسية من العقار أو أحد مكوناته.
  2. ظهور أعراض الإصابة بأمراض الكبد مثل القيء والغثيان، وألم أعلى يمين البطن، واصفرار الجلد والعين.
  3. تكون حصوات في الكلي.

أورليستات للتخسيس (Orlistat (Alli

 

2- حبوب كروميوم للتخسيس:

 حبوب الكروميوم أحد أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارتي الصحة المصرية والسعودية، وتحتوي حبوب كروميوم على أملاح الكروم، والتي ثبت أنها تعمل على إنقاص الوزن من خلال:

  1. تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم.
  2. تقلل من الشعور بالجوع والرغبة في تناول المزيد من السكريات والنشويات.

إضافةً لفوائده في عمليات إنقاص الوزن وحرق الدهون، فإن هناك بعض الأبحاث عن فاعليته لمرضى السكر، فهو من الأدوية التي تساعد في ضبط السكر في الدم. يُعد الكروميوم من الأدوية الآمنة للاستخدام في إنقاص الوزن للكبار، ويمكن استخدامه لفترات طويلة دون ضرر، ولكن قد تظهر بعض الأعراض الجانبية مثل:

  1. التهابات في الجلد.
  2. الصداع والدوخة.
  3. القيء والغثيان.
  4. التقلبات المزاجية.

يُنصح بتناول الجرعات التي يُحددها الطبيب، وهي في الغالب تتراوح ما بين 25-35 ميكروجرام في اليوم، وعدم تناول جرعات لارتباطها بآثار جانبية أكثر خطورة. كما لا ينصح بتناول العقار في فترات الحمل والرضاعة لنقص الأبحاث عليه.

حبوب كروميوم للتخسيس

 

3- حبوب فاتلوس لإنقاص الوزن: 

يُعد فاتلوس أحد أفضل حبوب تخسيس مُرخصة من وزارة الصحة السعودية، ويعتمد في إنقاص الوزن على الحد من امتصاص الدهون في الطعام، فهو يحتوي على أورليستات بتركيز 120 mg، ويساعد في إنقاص الوزن للأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهم عن 30%، كما يساعد في خفض نسبة الدهون في الدم.

لا يُنصح باستخدامه للأطفال أقل من 12 عاماً، أو في فترات الحمل والرضاعة، أو في حال وجود حساسية لأي من مكونات المنتج.

حبوب فاتلوس لإنقاص الوزن

 

4- حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس:

جارسينيا كامبوجيا هي عبارة عن نبتة استوائية مضاف لها القهوة الخضراء، ويعمل هذا الخليط على التخلص من الوزن الزائد من خلال زيادة معدلات حرق الدهون، وزيادة الشعور بالشبع، وهي أحد أنواع الحبوب المعتمدة للاستخدام من وزارة الصحة.

حبوب جارسينيا كامبوجيا للتخسيس

 

5- أقراص الردة للتخسيس: 

اشتهرت أقراص الردة (بران) بقدرتها على إنقاص الوزن، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، تعمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، وتقلل من الشعور بالجوع، وهي بذلك تقلل من تناول السعرات الحرارية وتساعد في إنقاص الوزن.

تعمل حبوب البران على زيادة حركة الأمعاء فتساعد في علاج الإسهال، كما أثبتت بعض الدراسات فاعليتها في الوقاية من أورام المعدة والقولون،  وهي من أكثر المنتجات الآمنة للاستخدام في عمليات فقدان الوزن.

أقراص الردة للتخسيس

 

6- أقراص شيتوكال للتخسيس: 

تعمل حبوب شيتوكال على تقليل امتصاص كلاً من الدهون والكربوهيدرات من خلال التفاعل معها وتكوين مركب مُعقد يصعب امتصاصه، ويعطي تأثيراً موضعياً في الأمعاء ولا يتم امتصاصه ودخوله إلى الدم.

من أهم مميزات أقراص شيتوكال أنها تساعد في إنقاص الوزن وتثبيته أيضاً بعد الوصول إلى الوزن المثالي، وضبط نسبة السكر في الدم، وعلاج ارتفاع نسبة الدهون الضارة والكولسترول بالدم. أما عن أهم أضرارها فهو التأثير على امتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون، واحتمالية الإصابة بالإمساك.

ينصح الأطباء بأخذ الحبوب ثلاث مرات يومياً قبل الوجبات الأساسية، وذلك في حالات إنقاص الوزن، أما في حالة تثبيت الوزن فيُنصح بأخذ كبسولتين فقط يومياً.

أقراص شيتوكال للتخسيس

 

تحدثنا خلال هذا المقال عن أفضل حبوب تنحيف مرخصة من وزارة الصحة، والتي تم عمل الاختبارات والأبحاث عليها وأثبتت فاعلية وأماناً، وعن كيفية عمل كل منها، وأهم مزاياها وعيوبها. 

الآن بعد أن تعرفت على هذه المنتجات؛ تجنب استخدام المنتجات مجهولة المصدر، والتي قد يكون ضررها أكثر من نفعها، ويفضل اللجوء دائماً إلى الطبيب لتحديد صلاحية حبوب التخسيس بالنسبة لحالتك، وتحديد الجرعة المناسبة أيضاً.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

أهمية قشور السيليوم للتخسيس وإنقاص الوزن

فوائد الشمر المغلي للتخسيس

طرق تخسيس الكرش بسرعة للنساء

أسهل وجبات كيتو دايت للتخسيس

نظام الكيتو الأسبوعي لأفضل نتائج التخسيس

أفضل منتجات تخسيس وتنحيف البطن