ما هي أفضل دولة في عملية شفط الدهون ؟

افضل دولة في عملية شفط الدهون

تعتبر عملية شفط الدهون واحدة من أكثر عمليات التجميل رواجاً حول العالم والتي تشهد إقبالاً متزايداً في كل عام، خاصة بعدما تطورت التقنيات المستخدمة في إجرائها بما يضمن تحقيق النتائج المرجوة مع الحد من احتمالات التعرض لأية مضاعفات مستقبلية، لكن يبقى السؤال المُلح: ما هي أفضل دولة في عمليات شفط الدهون ؟

إجابة هذا السؤال ليست سهلة، إذ أن الأفضلية تُمنح بناء على العديد من العوامل، منها التقنية المستخدمة بالجراحة وخبرة الجراحين والفريق الطبي المعاون لهم وكذلك التناسب بين التكلفة وجودة الخدمة الطبية المقدمة. التقرير التالي يقدم لك نماذج لمجموعة من الدول التي حققت شهرة كبيرة في عمليات شفط الدهون وأسباب إدراجها ضمن قائمة الأفضل بهذا التخصص الجراحي.

 

عملية شفط الدهون في السعودية

شهدت عملية شفط الدهون في السعودية خلال السنوات الماضية إقبالاً متزايداً، يعتبر ذلك نتيجة طبيعية للتطور الكبير الذي شهدته عمليات التجميل في السعودية بصفة عامة مما جعلها تعتلي عرش هذا المجال عربياً، وهناك عوامل عديدة ساهمت في ضم شفط الدهون في السعودية إلى قائمة أفضل الدول التي يتم بها هذا الإجراء الجراحي ومنها:

  • التقدم التقني أول ما يميز عملية شفط الدهون في السعودية فمراكز التجميل بها متطورة بدرجة كبيرة وتنافس كبرى مراكز التجميل العالمية.
  • الجراحون السعوديون يمتازون بالخبرة وأغلبهم تلقى تدريباته بمراكز التجميل العالمية وأجرى مئات الجراحات الناجحة، ومنهم من حقق إنجازات غير مسبوقة مثل شفط 20 لتراً من الدهون دون تعرض المريض لأي مضاعفات.
  • تعتمد عملية شفط الدهون في السعودية بدرجة كبيرة على تقنية الليزر المتطورة أو ما يطلق عليه شفط الدهون بدون جراحة، مما يحد من المضاعفات المحتملة بعد الجراحة ويحقق نتائج أقرب للمثالية.

تبدأ تكلفة شفط الدهون في السعودية من 3000 دولار وقد تتجاوز 10,000 دولار، مما يعني أنها صاحبة أعلى سعر مسجل عالمياً لتلك الجراحة. يعود ذلك إلى ارتفاع معدلات الدخل والاعتماد بصورة رئيسية على السكان المحليين.

عملية شفط الدهون في السعودية

 

عملية شفط الدهون في الكويت

تتشابه عملية شفط الدهون في الكويت بنسبة كبيرة مع عملية شفط الدهون في السعودية من حيث المميزات والعيوب، فمن حيث معدلات الإقبال سنجد هناك إقبالاً كبيراً على شفط الدهون في الكويت لكنه يقتصر على السكان المحليين، يرجع ذلك إلى الارتفاع النسبي بتكلفة الجراحة نتيجة ارتفاع قيمة الدينار الكويتي بسوق تداول العملات، فعملية تنحيف الأفخاذ مثلاً تتكلف حوالي2000 دينار كويتي أي ما يعادل 6600 دولار أمريكي تقريباً. يتم شفط الدهون في الكويت بأيدي أمهر الجراحين كما تم تزويد مراكزها بالتقنيات فائقة التطور التي تغني عن الجراحة التقليدية مثل:

  • الليزر
  • الموجات فوق الصوتية
  • الأشعة تحت الحمراء
  • التبريد

عملية شفط الدهون في الكويت

 

عملية شفط الدهون في الإمارات

تمكنت الإمارات خلال فترة قصيرة أن تتحول إلى واحدة من الوجهات السياحية العالمية بفضل نهوضها بكافة القطاعات بما فيها القطاع الطبي. عمليات التجميل عامة وعملية شفط الدهون في الإمارات خاصة تجرى على نطاق واسع سواء بالنسبة للسكان المحليين أو السائحين، حتى إن السياحة العلاجية باتت تعد أحد أهم عوامل الجذب وأحد أهم مصادر الدخل القومي للبلاد. الإقبال على شفط الدهون في الإمارات -وعمليات التجميل عامة- جاء نتيجة للعديد من العوامل أهمها التالي:

  • تستعين مراكز التجميل في الإمارات بمجموعة من أمهر وأشهر جراحي التجميل من مختلف الجنسيات.
  • تجرى عملية شفط الدهون في الإمارات باستخدام أحدث التقنيات الجراحية ومنها “تقنية الليزر” لضمان تحقيق نتائج مرضية وتجنب تعرض المريض للمضاعفات.
  • انتشار مراكز وعيادات التجميل بمختلف مدن الإمارات خلق أجواء تنافسية صبت في صالح العميل، حيث وفرت له العديد من الخيارات والعروض خاصة وإن كافة مراكز التجميل الإماراتية عالية المستوى وتقدم خدمة طبية فائقة الجودة.

عملية شفط الدهون في الامارات

 

عملية شفط الدهون في لبنان

تعتبر لبنان الدولة الرائدة في مجال عمليات التجميل في المنطقة العربية؛ فمنها كانت البداية ثم امتد الأمر إلى أغلب الدول العربية الأخرى. تشهد عمليات التجميل في لبنان إقبالاً كبيراً ووفقاً لآخر الإحصاءات فإن عدد الجراحات التجميلية التي تجرى بها سنوياً اقترب من العشرين ألفاً، تأتي عملية تجميل الأنف في المركز الأول من حيث معدلات الإقبال أما شفط الدهون في لبنان فيأتي بالمركز الثاني. معدلات الإقبال المرتفعة نسبياً على عملية شفط الدهون في لبنان لم تأت من فراغ بل هي نتاج طبيعي للعديد من العوامل التي كفلت لها التميز ومنها الآتي:

  • انتشار المراكز والعيادات المتخصصة في مجال التجميل مما خلق أجواء تنافسية ساهمت في رفع الجودة وانخفاض التكلفة بصورة نسبية.
  • الأطباء اللبنانيون يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال التجميل وقاموا بإجراء مئات الجراحات، مما يجعل عملية شفط الدهون في لبنان آمنة ومضمونة النجاح بنسبة كبيرة.
  • تعتمد مراكز التجميل اللبنانية بصورة رئيسية على السكان المحليين والبنوك هناك تقدم تسهيلات كبيرة بهذا المجال، فهي تقدم قروضاً شخصية بحد أقصى 5000 دولار لإجراء عمليات التجميل مما ساهم في زيادة الإقبال وبالتبعية تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة.
  • تجرى عمليتي نحت الجسم و شفط الدهون في لبنان باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً مما يحقق نتائج أقرب للمثالية.

عملية شفط الدهون في لبنان

 

عملية شفط الدهون في مصر

تعد عملية شفط الدهون في مصر هي الأرخص من حيث التكلفة في محيط العالم العربي، إذ أن تكلفة هذه الجراحة تتراوح ما بين 800 إلى 6000 دولار أمريكي تقريباً، وقد تتجاوز تكلفة شفط الدهون في مصر في حالة اختيار نظام الدفع المتكامل والذي يتضمن مصروفات الإقامة والانضمام إلى برنامج سياحي بجانب التكلفة الأصلية للجراحة. تأتي عملية شفط الدهون في مصر وما يتفرع منها من العمليات المتعلقة بتجميل الجسم مثل عملية شد البطن ونحت الجسم على رأس قائمة العمليات الأكثر طلباً، وذلك لأن التكلفة المنخفضة ليست العامل الوحيد الذي يمنح مصر الأفضلية:

  • يتمتع الجراحون المصريون بخبرة كبيرة أغلبهم يحمل شهادة البورد  ويستعان بخبراتهم في العديد من الدول العربية.
  • مراكز التجميل في مصر تعمل على تطوير نفسها بصفة دائمة وخاصة المراكز المصنفة Class A، وذلك باقتناء أحدث التقنيات والأدوات المستخدمة في الجراحة.
  • نجاح أي جراحة لا يعتمد فقط على مهارة الجراح فالفريق الطبي المعاون من أطباء التخدير والممرضين له دور بالغ الفاعلية ومراكز التجميل المصرية تضم مجموعة من فرق التمريض المُدربة عالية الكفاءة.

عملية شفط الدهون في مصر

 

عملية شفط الدهون في أمريكا

تولي الإدارة الأمريكية اهتمام كبير بقطاع الرعاية الصحية بصفة عامة، مما يعني أن عملية شفط الدهون في أمريكا أو أي جراحة أخرى مضمونة النجاح وذلك لأسباب عديدة، على رأسها التطور التقني الكبير الذي شهدته عمليات التجميل في أمريكا خلال السنوات الماضية، بجانب إن شفط الدهون في أمريكا يتم على يد نخبة من أفضل الجراحين المعتمدين من منظمة جراحة التجميل الأمريكية.

عملية شفط الدهون في امريكا

ولكن يعيب عملية شفط الدهون في أمريكا ارتفاع تكلفتها والتي تتراوح ما بين 3500 إلى 10,000 دولار دون احتساب مصاريف الإقامة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية