شفط الدهون في الإمارات

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة طفرة هائلة في القطاع الطبي بصفة عامة وفي مجال عمليات التجميل على وجه الخصوص خلال السنوات الماضية، حتى أنها اليوم تصنَّف ضمن الدول الرائدة في هذا المجال. تعد عملية شفط الدهون في الإمارات العملية التجميلية الأكثر طلباً إلى جانب عملية تجميل الأنف، يُرجع المحللون ذلك لعدة أسباب منها تفشي داء السمنة في الوطن العربي نتيجة السلوكيات الغذائية الخاطئة، كما أن عملية شفط الدهون تعد واحدة من عمليات التجميل التي يقبل عليها الرجال بكثرة، بعكس أغلب العمليات الأخرى التي يقتصر طلبها على النساء وحدهن.

عملية شفط الدهون في الامارات

 

نبذة عن الإمارات وعمليات التجميل فيها

تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في الجانب الشرقي من شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا، وهي الدولة الاتحادية الوحيدة في الوطن العربي، تتكون من سبعة إمارات وتم إعلان تأسيسها في عام 1971م على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، إمارة أبو ظبي هي عاصمة الدولة والدرهم الإماراتي عملتها الرسمية وتبلغ مساحتها الكلية 83,600كم2.

شهدت دولة الإمارات العربية خلال العقود الماضية نهضة شاملة في مختلف القطاعات، وتعد اليوم واحدة من أكثر دول العالم نجاحاً وانفتاحاً وتأثيراً، حتى أصبحت السياحة أحد مصادر دخلها القومي الرئيسية -بجانب صادرات النفط- وبصفة خاصة السياحة العلاجية.

تأتي عمليات التجميل في الإمارات في المركز الأول من حيث معدلات الإقبال متقدمة على كافة الأغراض الطبية الأخرى، حيث تجرى بها آلاف عمليات التجميل سنوياً للسكان المحليين والوافدين.

دليل عملية شفط الدهون في الامارات

 

أين تجرى عمليات شفط الدهون في الإمارات؟

تعد إمارة دبي هي الوجهة الرئيسية لكل راغب في إجراء عملية شفط الدهون في الإمارات كونها تضم العدد الأكبر من عيادات ومراكز التجميل، أما في المركز الثاني تأتي إمارة الشارقة التي تنتشر بها عِدة مراكز تجميل أغلبها فروع لمراكز التجميل الكبرى في دبي، ثم تأتي العاصمة أبو ظبي في المركز الثالث تليها إمارة رأس الخيمة ومدينة الفجيرة.

جدير بالذكر أن عمليات شفط الدهون في الإمارات تجرى بمختلف مراكز التجميل بنفس درجة الكفاءة، بمعنى أن الترتيب السابق تم على أساس عدد عيادات التجميل بكل إمارة وليس جودة الخدمة المقدمة، حيث أن جميعها تتعامل مع نخبة من كبار جراحي التجميل وتستخدم نفس التقنيات تقريباً، دليل ذلك أن عملية شفط الدهون بالليزر في الإمارات هي الأكثر شيوعاً وتُعد من أحدث التقنيات المستخدمة في تلك الجراحة، ومن أشهر وأبرز مراكز شفط الدهون في الإمارات التالي:


هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

تكلفة عملية شفط الدهون في الإمارات

تتفاوت تكلفة عملية شفط الدهون في الإمارات وتختلف تبعاً للعديد من العوامل، يأتي في مقدمتها طبيعة العملية ونوع التقنية المستخدمة في إجرائها، حيث تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في الإمارات ما بين 4000 دولار أمريكي وتصل حتى 10000 دولار.

أما عملية شفط الدهون التقليدية وهي الأقل شيوعاً اليوم تكون تكلفتها في متوسط 3000 دولار تقريباً، بينما إجراء العملية باستخدام تقنية الفيزر أو نحت القوام الديناميكي 4D قد يرفع تكلفة عملية شفط الدهون في الإمارات لأكثر من 20000 دولار أمريكي في بعض الحالات.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية شفط الدهون في الإمارات

أبرز عيوب شفط الدهون في الإمارات يتمثل في الأسعار المرتفعة سواء تكاليف العملية أو نفقات المعيشة، لكن على الرغم من ذلك تضاعف عدد عمليات شفط الدهون في الإمارات سنوياً، حتى أنها تفوقت من حيث معدلات الإقبال على بعض الدول الشهيرة بذلك المجال مثل البرازيل وبعض المدن الأمريكية.

الارتفاع الملحوظ في معدلات الإقبال رغم ارتفاع تكلفة عملية شفط الدهون في الإمارات هو نتاج عوامل عديدة كفلت لها التميز، جعلتها الأولى عربياً وأهَّلتها لتكون منافس قوي على المستوى العالمي، ومن أهم تلك المزايا الآتي:

  • تضم الإمارات مدينة دبي الطبية التي تعد منطقة الرعاية الصحية الأكبر في العالم
  • تتواجد في الإمارات فروع لكبرى مراكز التجميل العالمية
  • تتعاون مراكز تجميل الإمارات مع نخبة من أساتذة وخبراء جراحة التجميل في العالم
  • تعتمد مراكز وعيادات الإمارات على أحدث التقنيات المعروفة في مجال جراحات التجميل
  • حققت عمليات التجميل في الإمارات نسب نجاح غير مسبوقة مما جعلها محل ثقة المرضى

مميزات وعيوب عملية شفط الدهون في الامارات

 

أفضل أطباء شفط الدهون في الإمارات

في البداية وقبل كل شيء تجدر بنا الإشارة إلى أن جميع جراحي التجميل في الإمارات من ذوي الخبرة والكفاءة، حيث أن مراكز شفط الدهون في الإمارات تتعاون مع نخبة من كبار جراحي التجميل في العالم، كما أن الأطباء الإماراتيين أنفسهم قد درسوا في أوروبا والولايات المتحدة وأغلبهم يحمل شهادة البورد الأمريكية.

هناك عدة وسائل يمكن من خلالها اختيار الطبيب المناسب قبل الإقدام على إجراء عمليات شفط الدهون في الإمارات أسهلها تفقد مواقع مراكز التجميل على الإنترنت، حيث يقوم المركز بتوفير قاعدة بيانات تتضمن أسماء الأطباء المتعامل معهم والسيرة المهنية لكل منهم، كما يمكن من خلال نفس المواقع التعرف على تجارب العملاء السابقين حيث تُتيح بعض تلك المواقع للعملاء تقييم ووصف الخدمة الطبية التي تلقوها.

الوسيلة الثانية والتي يُنصح بها هي متابعة أخبار المؤتمرات الطبية التي تعقد في الإمارات بصفة دورية، والتي تتم دعوة عدد من كبار أساتذة جراحة التجميل في العالم إليها، وقد جرى العُرف أن يقوم ذلك الأستاذ بإجراء عدد محدود من الجراحات خلال فترة زيارته للبلاد، فيمكن اغتنام تلك الفرصة والمبادرة بحجز موعد لدى ذلك الجراح العالمي، لكن تجدر الإشارة إن ذلك يعد أحد مسببات ارتفاع تكلفة عملية شفط الدهون في الإمارات حيث أن مكانة الجراح وشهرته من العوامل المؤثرة في التكلفة كما ذكرنا.

إذا كنت تريد معرفة أفضل دكتور شفط دهون في الإمارات بسهولة فينبغي عليك وضع أسس واضحة ومعايير للاختيار فمثلاً اسأل هل تعامل الدكتور مع حالات مثيلة تشكو من نفسك شكواك؟ هل هناك آراء وانطباعات سلبية عن الدكتور على المواقع التي تتبادل الآراء؟ هل يمكنه توصيلك بمرضى شفط الدهون السابقين عنده حتى يتسنى لك سؤالهم عن رأيهم؟ هل يتواجد الدكتور كثيراً في مكان قريب منك؟ عند ذهابك للدكتور هل ترك لك فرصة لطرح مشكلتك وعاملك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك وعمل الفحوصات اللازمة بعد عملية شفط الدهون؟ كل هذه النقاط مهمة وأساسية في تحديد أفضل دكتور شفط دهون في الإمارات بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء كفاءتهم عالية غير معروفين.

ومن ضمن أفضل أطباء شفط الدهون في الإمارات:

  • دكتور حسن علي
  • دكتور رالف بيرغر
  • دكتور فيصل أمير
  • دكتور فرانسيسكو دي ميلو

نوصيك بالبحث الجيد بدقة لمعرفة أفضل دكتور شفط دهون في الإمارات

 

أماكن الإقامة في الإمارات

تمتاز فنادق الإمارات العربية بتنوعها وتدرج مستوى الخدمات الفندقية التي تقدمها والذي يرتبط بطبيعة الحال بمتوسط تكلفة الإقامة، ويمكن الإطلاع على الفنادق وحجزها عن طريق الانترنت. تقسيم الفنادق وأماكن المعيشة في الإمارات إلى فئتين رئيسيتين كالآتي:

اماكن الاقامة في الامارات

 

أرخص أماكن الإقامة

تفتقد دولة الإمارات وخاصة إمارة دبي إلى أماكن المعيشة الاقتصادية أو المُوفرة، حتى أن المغتربين في الإمارات يتشاركون السكن بهدف توفير النفقات.

تتوفر في الإمارات مجموعة فنادق المصنفة من فئة نجمة أو نجمتين، لكن رغم ذلك تكلفة الإقامة بها ليست رخيصة حيث يتراوح سعر الليلة الواحدة ما بين 40 إلى 110 دولار أمريكي، بالإضافة إلى أن أغلب تلك الفنادق تبتعد مسافة 5 إلى 6 كم عن مركز المدينة ومن أشهرها:

  • فندق رافي دبي
  • فندق الجوهرة مترو
  • فندق رويالتون
أماكن الإقامة الأكثر رفاهية

يتواجد في الإمارات كم هائل من أماكن الإقامة بالغة الرقي والفخامة التي يفِد إليها الأثرياء ومشاهير العالم، هذا النوع من وسائل المعيشة لا يقتصر فقط على غرف الفنادق، بل هناك شقق فندقية وشقق مفروشة تتضمنها أفخم المباني الواقعة في قلب المدينة، ولكن متوسط تكلفة الإقامة بأي من تلك الأماكن يبدأ من 900 دولار تقريباً، وقد يتضاعف هذا المبلغ في حالة الحصول على جناح مميز أو طلب أي خدمات إضافية، ومن أمثلة فنادق هذه الفئة:

  • فندق ناسيما رويال
  • شيراتون الإمارات
  • تايم روبي للشقق الفندقية
  • فندق جراند إكسلسيور

 

وسائل المواصلات في الإمارات

تتوفر في الإمارات العديد من وسائل الانتقال متعددة المستويات والتي تناسب مختلف الميزانيات، يعتبر مترو دبي هو وسيلة الانتقال الرئيسية والأكثر استخداماً، كذلك سيارات الأجرة متوفرة بكثرة في الإمارات السبع إلى جانب مكاتب تأجير السيارات التي تقدم خدماتها بأسعار معقولة.

أما في حالة الرغبة في التنقل بين الإمارات المختلفة فهناك فيمكن الاعتماد في ذلك على حافلات النقل العام أو خطوط السكك الحديدية.

وسائل المواصلات في الامارات

 

خدمات الرعاية الصحية في الإمارات

تمتلك دولة الإمارات اليوم واحداً من قطاعات الرعاية الصحية الأكثر تقدماً على مستوى العالم، تنتشر المستشفيات الحكومية بكثافة بمختلف مدن الإمارات وتقدم خدمات طبية عالية الجودة، وتعد السمة المميزة لهذا القطاع هو أنه يقدم خدماته بنفس درجة الجودة لكل شخص متواجد على الأراضي الإماراتية سواء كان من المواطنين أو الزائرين، وتم تخصيص رقم الهاتف 998 لحالات الطوارىء.

 

خدمات الترجمة في الإمارات

تعد اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعاً في الإمارات على الرغم من أنها دولة عربية، ذلك راجع لتعدد جنسيات المقيمين في الإمارات؛ لهذا يُفضل أن يكون المتجه إلى الإمارات ملماً بقدر جيد من اللغة الإنجليزية.

تنتشر خدمات الترجمة في مختلف مدن الإمارات ويمكن طلب مترجم فوري من خلالها يرافقك خلال رحلتك، أما متوسط تكلفة تلك الخدمة يختلف تبعاً للاتفاق، إما نظام الساعة والذي تتراوح تكلفته ما بين 50 إلى 100 دولار عن كل ساعة عمل أو نظام اليوم الكامل الذي تتراوح تكلفته ما بين 300 إلى 600 دولار يومياً، مع العلم أن يوم العمل يُقدر بعدد 8 ساعات فقط.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أماكن السياحة والترفيه في الإمارات

يأتي تنشيط السياحة على رأس المهام التي تحملها حكومة الإمارات على عاتقها، وتسعى بشتى الأساليب إلى رفع معدلات الجذب السياحي، مستعينة في تحقيق ذلك بما تمتلكه من ثروة أثرية باعتبارها واحدة من الدول العريقة بجانب عملها على تنشيط السياحة عن طريق تنظيم الأنشطة الترفيهية المختلفة.

الاماكن السياحية في الامارات

 

ومن أبرز المناطق الأثرية والأنشطة الترفيهية في الإمارات التالي:

  • مراكز التسوق العملاقة مثل سوق دبي ونخلة الجميرة
  • برج خليفة الذي يعد أهم معالم دبي السياحية
  • النافورة الراقصة في دبي
  • رحلات السفاري التي يتم تنظيمها في الصحراء
  • زيارة الأحياء القديمة ومنها حي البستكية
  • الاستمتاع برياضة السباحة والغطس في شاطئ كيت أو شاطئ جميرا ومارينا دبي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الإمارات

عملية تجميل الأنف في الإمارات

شفط الدهون بالليزر في الإمارات

شفط الدهون بالليزر في دبي

عملية تجميل الأنف في دبي

عملية شفط الدهون في دبي

عملية زراعة الأسنان في دبي

علاج تساقط الشعر في الإمارات

نحت الجسم بالليزر في دبي