عمليات التجميل في السعودية

تهتم المملكة العربية السعودية بتطوير القطاعين السياحي والطبي مما نتج عنه تطور هائل في خدمات السياحة العلاجية. ومع حرص المملكة على اجتذاب أفضل الكفاءات وأعلى الخبرات في جميع المجالات (وخاصة مجالي الطب والتعليم الطبي)، فقد تطورت الخدمة الطبية في المملكة العربية السعودية كثيراً وأصبحت تنافس مثيلاتها في أكثر دول العالم تطوراً.

وبالطبع تطورت الخدمة الطبية في مجال عمليات التجميل فأصبحت مصدر جذب لراغبي عمليات التجميل من جميع أنحاء الوطن العربي وكذلك من جميع أنحاء العالم.

ما هي عمليات التجميل التي يمكنك إجرائها في المملكة العربية السعودية؟ ما الذي تحتاج إلى معرفته قبل أن تسافر إلى السعودية؟ ما هو متوسط أسعار عمليات التجميل في السعودية؟ ما هي أهم المدن التي تجرى فيها عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية؟ كيف توفر سبل المعيشة هناك؟ ما هي وسائل المواصلات المتاحة في المملكة؟ هل سأحتاج إلى مترجم هناك؟ أين يمكنني التنزه وقضاء عطلتي في المملكة؟

تجميلي هو دليلك إلىعالم عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية.

فتاة عربية بعد عملية التجميل

 

نبذة عن السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية وهي أكبر الدول فيها تقريباً. اللغة الرسمية فيها هي اللغة العربية الفصحى لكن السكان يتحدثون اللهجة السعودية المحلية. العملة الرسمية هي الريال السعودي، والدولار الأمريكي يعادل 4 ريال سعودي تقريباً.

Turkey Clinic

العطلات الرسمية في المملكة هي يومي الجمعة والسبت بالإضافة إلى الأعياد الإسلامية (الفطر والأضحى) والأعياد الوطنية للمملكة. الدين الرسمي في المملكة العربية السعودية هو الإسلام وينتشر المذهب السني في أغلب مناطق المملكة ويسيطر المذهب الشيعي على بعض المناطق الأخرى مثل منطقة الإحساء، ولهذا تحظر المملكة في معظم أنحائها تناول الخمور أو المنتجات التي تحتوي على لحم الخنزير أو تداولها.

كما تفرض على النساء ارتداء غطاء الوجه (النقاب) وارتداء الملابس الفضفاضة، وتحظر عليهن القيادة في بعض المناطق.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في السعودية

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

 

أهم المدن التي يمكن فيها إجراء عمليات التجميل

جدة والرياض هما المدينتين الأكثر شهرة في مجال عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية، حيث تنتشر في جدة والرياض عيادات ومراكز ومستشفيات التجميل العامة والخاصة. كما توجد بعض مراكز التجميل في منطقة الدمام التي تعتبر من المناطق الساحلية التي تزدهر فيها السياحة.

يقتصر فرع الطب التجميلي في بعض مناطق السعودية على الطب العلاجي لما بعد الحوادث والطب التكميلي مثل مدينة أبها وبعض مناطق الجنوب الأخرى التي تندر فيها مراكز التجميل الخاصة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار عمليات التجميل في السعودية

يرتفع متوسط أسعار عمليات التجميل في السعودية بحيث يصل إلى ضعف ونصف أو ضعفي الأسعار المعروفة عالمياً في هذا المجال، وتعتبر عمليات إزالة الشعر بالليزر أهم العمليات التي تجرى في السعودية، ويبلغ متوسط أسعارها حوالي 1.000 إلى 2.500 دولار أمريكي للجلسة في الجسم كله. عادة ما يحتاج الجسم إلى فترة علاجية تتراوح بين 6 إلى 8 جلسات لعلاج الجسم ككل.

أما عمليات شفط الدهون فيبدأ السعر فيها من 3.000 دولار أمريكي ويصل في بعض الأحيان إلى 10.000 دولار أمريكي. بينما تتراوح أسعارعمليات تجميل الأنف بين 3.000 و5.000 دولار أمريكي. في حالة تجميل الأنف بالليزر فإن السعر يبدأ من 3.000 دولار أمريكي ليصل في بعض الأحيان إلى 8.000 دولار أمريكي.

أما عمليات شد البطن فتتراوح أسعارها بين 5.000 دولار أمريكي وتصل أحياناً إلى 15.000 دولار أمريكي. في حين أن عمليات تجميل الثديين (مثل التصغير أو التكبير أو إعادة البناء) تتراوح أسعارها في المملكة العربية السعودية بين 2.000 دولار أمريكي للحالات البسيطة وتصل في بعض الحالات لمبلغ يقترب من 20.000 دولار أمريكي.

 

طبيب اثناء شفط الدهون

 

مميزات وعيوب إجراء عمليات التجميل في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بكفاءة الأطباء ومهارتهم وبتوافر الطبيبات الحاذقات من النساء بالإضافة إلى الأطباء بالغي الخبرة والكفاءة من الرجال. كما تتميز المملكة العربية السعودية بمستوى رائع من الرفاهية في الخدمة الطبية وغيرها من الخدمات.

إحدى أهم الميزات أن اللغة الرسمية المستخدمة في المملكة هي اللغة العربية مما يسهل التفاهم مع الطاقم الطبي. ويعيب عمليات التجميل في المملكة العربية ارتفاع أسعارها حتى عن مثيلاتها في أوروبا وأمريكا.

أفضل دكتور تجميل بالسعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود أطباء مهرة من جميع الجنسيات وبخاصة مختلف الجنسيات العربية، والهنود وغيرهم من دول آسيا، وحتى بوجود أطباء خبراء من أوروبا وأمريكا.

ويتميز الأطباء في المملكة العربية السعودية بسجل خبرات ودراسات كبير يضمن لك دائماً أن تجري عملية التجميل الخاصة بك لدى أفضل دكتور تجميل بالسعودية.

الحقيقة أن نظم الاعتماد والمراجعة المستمرة التي تجرى للأطباء في المملكة العربية السعودية تضمن جودة وتحسن مستواهم طوال الوقت تقريباً.

ولكي تحدد أفضل دكتور تجميل بالنسبة لك فإن هذا يتم اعتمادًا على عدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل الأطباء في السعودية هم:

 

  • دكتور محمد الناصر
  • دكتور محمد قديح
  • دكتور عبد الله الثنيان

 

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل في السعودية

وسائل المعيشة

محاولة البحث عن فندق رخيص في المملكة العربية السعودية تشبه محاولة البحث عن إبرة في كوم قش. فالسعودية تتميز بارتفاع مستويات الدخل والمعيشة فيها، ومن ثم فإن الفنادق الأقل تكلفة والأرخص في المملكة قد توازي تكلفة الفنادق الأغلى والأكثر رفاهية في غيرها.

وعلى كل فإن أدنى سعر يمكنك الحصول عليه في المملكة العربية السعودية يصل على 30 دولار في الليلة في بعض الشقق الفندقية و50 دولار في الليلة للإقامة في فندق.

أما إذا أردت إضافة تكلفة تناول الوجبات الثلاث في الفندق (بصورة متواضعة وأساسية لخفض التكلفة) فإن التكلفة تبدأ من 80 دولار في الليلة الواحدة.

 

أكثر أماكن المعيشة رفاهية

تعتبر الرفاهية سلعة رائجة في المملكة العربية السعودية، ولن يصعب عليك اختيار أحد الفنادق عالمية الطراز لتقيم فيه وتتمتع بمرافقه بالغة الرفاهية.

تبدأ أسعار قضاء الليلة في هذه الحالة من 120 دولار أمريكي وترتفع حتى تصل إلى 800 دولار أمريكي في بعض المناطق، مما يعني أن تكلفة قضاء شهر في أحد هذه الفنادق قد تعادل تكلفة استئجار شقة متوسطة لمدة عام كامل.

ومع هذا فإن الفارق الضخم لن يذهب سدى لأنه سيقدم لك خدمة فاخرة ومرافق فاخرة تتمتع بها، بداية من صالات الجيم وحمامات السباحة وانتهاء بمرافق الغرف نفسها وقرب المكان من وسط المدينة والمناظر التي يطل عليها الفندق.

عملية زراعة الاسنان في السعودية

 

وسائل الانتقال والمواصلات

تتميز المملكة العربية السعودية بشبكة واسعة من الطرق المعبدة، وتسمح هذه الشبكة باستخدام السيارات بسلاسة في الانتقالات، لكن المواصلات العامة محدودة نوعاً وتنحصر في بعض الحافلات التي يصعب الاعتماد عليها.

أما القطارات والطائرات فهي وسيلة انتقالات متاحة فيما بين المدن السعودية التي تبعد عن بعضها البعض مسافات شاسعة، وبخلاف هذا يمكنك الاعتماد على سيارات الأجرة أو على استئجار سيارة. إذا استأجرت سيارة فربما يجدر بك أن تعتمد على سائق لأن الطرق في المملكة العربية السعودية تمتد لمسافات شاسعة وبعضها يمر بمناطق مقفرة، أو يمكنك إذا قررت القيادة أن تعتمد على خاصية خرائط الطرق (GPS) المتوافرة في الهواتف الذكية بكثرة.

يمكنك الاعتماد على رخصة قيادة دولية بشكل مبدئي للقيادة في المملكة العربية السعودية لفترة تقل عن سنة، أما للفترات التي تزيد عن سنة فيجب عليك استخراج رخصة قيادة سعودية.

 

خدمات الرعاية الطبية

تهتم المملكة العربية السعودية بشكل كبير بخدمات الرعاية الصحية والطبية. وتتميز بجودة الخدمة المقدمة في المستشفيات العامة والخاصة. تتوافر خدمات الدعم الطبي في جميع أنحاء المملكة في حالات الطوارئ. رقم خدمة الطوارئ هو (112) في حين أن رقم الهاتف الموحد للإسعاف السعودي هو (997).

 

المترجمون في المملكة العربية السعودية

قد لا تمثل الترجمة عقبة في طريقك في أثناء تواجدك في المملكة العربية السعودية، فاللغة الرسمية المستخدمة في الدولة هي اللغة العربية الفصحى. وعلى الرغم من أن اللهجة السائدة منها (اللهجة السعودية المحلية) تختلف كثيراً عن اللهجات العربية المحلية الأخرى (كالشامية والمصرية والمغربية مثلاً)، إلا أنها لا تشكل عائق للتواصل.

ومع هذا فإن أغلب العاملين بالقطاع الطبي في المملكة العربية السعودية من الوافدين عليها من مصر والشام ومن الهنود وغيرهم من الجنسيات. اللغة الرسمية في التعامل في إطار تقديم الخدمات الطبية هي اللغة الإنجليزية، وستجد أن معظم أفراد الطاقم الطبي في المستشفى يتحدثون بإنجليزية جيدة ولن تجد مشكلة في التواصل معهم إن كنت تجيد الإنجليزية، أما إن كنت لا تجيدها فالمستشفى سيوفر لك أحد المترجمين على الأغلب أو سيقوم أحد أفراد الطاقم الطبي ممن يجيدون اللغة العربية بالتعامل معك أو المساعدة في التواصل بينك وبين طبيبك.

في أثناء رحلاتك وتنقلاتك يمكنك دائماً وأبداً اللجوء إلى اللغة العربية الفصحى في حالة فشلك في التفاهم مع أحد العاملين في أي مكان سياحي تزوره.

طبيب تجملي سعودي

 

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

تقوم السياحة في المملكة العربية السعودية بشكل أساسي على السياحة الدينية، ولا يخفى على أحد أن الملايين من المسلمين يتوجهون كل عام إلى المملكة العربية السعودية سعياً للحج والعمرة، وهذا لكونها مهد الدين الإسلامي ومقر الكعبة المشرفة بيت الله الحرام في مكة، ومقر المسجد النبوي والروضة الشريفة في المدينة المنورة.

أما بخلاف السياحة الدينية، فتعتبر السياحة عامة من القطاعات الناشئة التي تحاول الهيئات السعودية الرسمية أن توليها الدعم والعناية لتساهم في نموها. تتميز المملكة عامة بتراث تاريخي كبير وبتنوع بيئي يسمح بازدهار السياحة، حيث تتبنى الدولة فكرة السياحة متكاملة الجوانب بأن يتوجه إليها السائح طلباً للسياحة الدينية والعلاجية والبيئية والتراثية وسياحة التسوق وغيرها من أنواع السياحة.

تطل سواحل المملكة العربية السعودية على البحر الأحمر وعلى خليج العقبة والخليج العربي، وتتميز هذه المنطقة بسلاسل الجبال الشاهقة وتنوع نظمها البيئية والتي تشكل عامل جذب كبير للسياح. أما سياحة التسوق فتستحوذ على 75% من الانفاق الإجمالي على أنشطة السياحة والترفيه في المملكة، فتهتم المملكة السعودية ببناء الأبراج الشاهقة ومراكز التسوق الحديثة، من أشهر الأبراج في الرياض برج المملكة وبرج الفيصلية ومول العُثّيم.

تعتبر حديقة الحيوانات بالرياض من أكبر مصادر الجذب للسياح. ولتشجيع السياحة التراثية تهتم المملكة بإقامة المتاحف ومنها متحف الدمام ومتحف القرية الشعبية. أما جدة فتتميز بمناطق الكورنيش والأكواريوم، ومنطقة خليج سليمان، وتتميز جدة كذلك بالحدائق المفتوحة والمتنزهات وبالطبع تنتشر فيها مولات التسوق كما في سائر أنحاء المملكة. وعلى كل فمن المتوقع أن يزدهر القطاع السياحي وينمو في المراحل المقبلة نتيجة للدعم الحكومي.

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية تجميل الأنف في السعودية

عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية زراعة الشعر في السعودية

عملية زراعة الشعر في جدة

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية شفط الدهون في السعودية

شفط الدهون بالليزر في جدة

حقن الفيلر في الرياض

زراعة الشعر في الخبر

Change Me Clinic