اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021

اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021

في الآونة الاخيرة شاع استخدام تقنية الليزر في مختلف مجالات الطب التجميلي وعلى رأسها ازالة الشعر بالليزر ، وفي هذا المقال نساعدكم في معرفة كم سعر ازالة الشعر بالليزر ؟ وما هي اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021 في الجزائر وكذلك اسعار ازالة الشعر بالليزر في مصر ، وسوف نقدم لكم نبذة عن اسعار ازالة الشعر بالليزر للرجال . الى جانب العديد من المعلومات الأخرى التي قد تهمكم.

امتازت تقنية الليزر بأنها تعمل على ازالة الشعر من الجذور وتأخير انبات الشعر في المستقبل ومنعه نهائياً ، على عكس الوسائل الأخرى التي لا توفر سوى حلول مؤقتة لإزالة الشعر .لهذا السبب ازدياد اتجاه الكثير من السيدات لاستخدام تقنية الليزر لإزالة الشعر نظراً لما توفره من حلول فعالة مقارنة بالوسائل التقليدية لإزالة الشعر . ومع تطور أنواع أجهزة الليزر تفاوتت أسعار ازالة الشعر بالليزر من عيادة لأخرى ومن بلد لآخر ، بحسب نوع الجهاز المستخدم وجودة الخدمة المقدمة ، 

 

حقائق سريعة حول إزالة الشعر بالليزر :

تعتمد ازالة الشعر بالليزر على تقنية الضوء المركّز لمنع نمو شعر الجسم نهائياً 

  1. تعد تقنية ازالة الشعر بالليزر واحدة من أفضل خمس إجراءات غير جراحية حول العالم
  2. يمكن استخدام تقنية ازالة الشعر بالليزر على أي منطقة من الجسم بما في ذلك الوجه
  3. يحتاج الشخص من ثلاث إلى سبع جلسات للحصول على أفضل النتائج في المتوسط
  4. طبيعي ما يعاني المرضى من الشعور ببعض الألم والالتهاب أثناء العلاج بالليزر وبعده 
  5. يختلف متوسط ​​اسعار ازالة الشعر بالليزر بحسب عوامل عديدة ومتباينة
  6. حصلت تقنية ازالة الشعر بالليزر على رضا المرضى وفقاً لدراسة أجريت عام 2021
  7. تعتبر ازالة الشعر بالليزر الطريقة المثالية للأشخاص ذوي البشرة الداكنة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

إزالة الشعر بالليزر هي طريقة غير جراحية لتقليل أو إزالة شعر الجسم غير المرغوب فيه . وبالمقارنة مع مختلف التقنيات الأخرى تعد إزالة الشعر بالليزر واحدة من أكثر علاجات التجميل غير الجراحية شيوعاً حول العالم . وهو يعد خياراً جيداً لمن يعانون من الشعر الزائد في الجسم ويبحثون عن طريقة لتقليل أو إزالة الشعر بشكل فعال من المناطق الكبيرة والصغيرة من الجسم.

ما هي تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

 

كيف يتم إجراء إزالة الشعر بالليزر ؟

في بداية الأمر يقوم الطبيب بتنظيف منطقة العلاج قبل البدء بخطوات ازالة الشعر بالليزر . في حال ما إذا كانت المنطقة المطلوب ازالة الشعر منها حساسة ، يقوم الطبيب باستخدام التخدير من أجل تجنب الإحساس بالألم . أثناء ازالة الشعر بالليزر يتوجب على كل فرد في الغرفة إلى ارتداء نظارات واقية خاصة لمنع تلف العين من إشعاعات الليزر . بمجرد أن يبدأ تأثير المخدر يقوم الطبيب بتركيز شعاع من الضوء عالي الطاقة في المنطقة المرغوب ازالة الشعر منها . وكلما ازدادت مساحة المنطقة التي ترغب في علاجها ، كلما طالت مدة هذا الإجراء . يمكن أن تستغرق المساحات الصغيرة من الجسم مدة زمنية بسيطة ( أقل من دقيقتين ) بينما قد تستغرق المناطق الأكبر مثل الصدر ساعة أو أكثر. قد يعاني بعض المرضى من احساس طفيف بالألم أثناء ازالة الشعر بالليزر ،  وكذلك من ظهور البقع التي تشبه حروق الشمس.

كيف يتم إجراء إزالة الشعر بالليزر

 

كيف يتم التحضير لإزالة الشعر بالليزر ؟

عادة ما سيقوم طبيبك بتقديم كافة التعليمات التي ستحتاجها للتحضير لموعدك . سيساعدك اتباع هذه التعليمات في تحسين فعالية الإجراء والتقليل من مخاطر الآثار الجانبية . فيما يلي بعض أهم التعليمات :

  1. ابقي بعيدة عن الشمس لبضعة أيام قبل ازالة الشعر بالليزر 
  2.  لا ينبغي إجراء إزالة الشعر بالليزر على الجلد المصبوغ
  3. احرصي على وقاية جلدك من التهيج والإحمرار  
  4. ابتعدي عن القيام بنتف شعرك أو إزالته بالشمع
  5. حاولي عدم تناول الأدوية المضادة للالتهابات التي قد تزيد من النزيف مثل الأسبرين
  6. إذا كنت مصابة بأي نوع من أنواع العدوى مثل القرح أو عدوى الجلد الجرثومية فلا ينبغي استخدام الليزر
  7. إذا كنت تمتلكين بشرة داكنة فقد يُنصح باستخدام مركب مبيض للبشرة على المنطقة المعالجة

كيف يتم التحضير لإزالة الشعر بالليزر

 

ما هي المناطق المستهدفة لإزالة الشعر بالليزر ؟

تشمل المناطق المستهدفة من إزالة الشعر بالليزر ما يلي : 

  1. منطقة الظهر
  2. منطقة الأكتاف
  3. منطقة الذراعين
  4. منطقة الصدر
  5. منطقة البكيني
  6. منطقة القدمين
  7. منطقة الرقبة
  8. أعلى الشفة العليا
  9. منطقة الذقن

 

كيف يستخدم الليزر في إزالة الشعر الزائد ؟

تتم إزالة الشعر بالليزر باستخدام الضوء المركز للتأثير على بصيلات الشعر ، تمتص بصيلات الشعر أشعة الليزر التي تنجذب إلى صبغة الميلانين في الشعر ، لذلك يمتص الشعر الداكن الليزر بشكل أكثر فعالية من الشعر الأشقر ، وهذا هو السبب في أن الأشخاص ذوي الشعر الداكن والبشرة الفاتحة هم المرشحون المثاليون لإزالة الشعر بالليزر . يحتاج المرضى أصحاب البشرة الداكنة عادةً إلى العلاج بنوع خاص من الليزر يعمل على زيادة فعالية وصول الأشعة الى الشعيرات على سطح الجلد . عادة ما تكون السيدات أصحاب الشعر الخفيف والفاتح أقل تناسباً مع ازالة الشعر بالليزر لأن الليزر لا يركز بشكل جيد على الشعر الهش وقليل الصبغة . لذلك فـ إزالة الشعر بالليزر غير فعالة على الشعر الأشقر أو الرمادي أو الأبيض

كيف يستخدم الليزر في إزالة الشعر الزائد

 

ما هي المخاطر أو الآثار الجانبية لليزر ؟

من النادر حدوث مضاعفات خطيرة تتعلق بإزالة الشعر بالليزر . تشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً ما يلي :

  1. التورم والانتفاخ 
  2. الاحمرار والالتهابات
  3. الشعور بالألم وتهيج الجلد
  1. الجروح والحروق
  2. ظهور البثور والحبوب
  3. التغيرات الدائمة في لون البشرة

يمكن أن يؤدي اختيار الطبيب الماهر بعناية إلى تقليل هذه المخاطر بشكل كبير . توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بإجراء إزالة الشعر بالليزر فقط بواسطة طبيب أمراض جلدية معتمد لتقليل مخاطر حدوث مضاعفات.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ماذا تتوقع بعد إزالة الشعر بالليزر؟

تمتاز تقنية إزالة الشعر بالليزر بفترة التعافي القصيرة نسبياً ، حيث يمكن لمعظم المرضى العودة إلى الحياة كالمعتاد بعد العملية مباشرة . كما أنه من المهم استخدام واقي الشمس قبل إزالة الشعر بالليزر وبعده كذلك من أجل تجنب الأضرار الناتجة عن أشعة الليزر . وذلك لأن حرارة الليزر الشديدة تقوم في إتلاف بصيلات الشعر بغرض اعاقة نمو الشعر في المستقبل يمكن أن تتسبب كذلك في التأثير على البشرة والجلد الحساس بشكل سلبي.

ماذا تتوقع بعد إزالة الشعر بالليزر اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021

 

ما هي العوامل التي تؤثر على اسعار علاج إزالة الشعر بالليزر؟

تختلف اسعار ازالة الشعر بالليزر بالنسبة للرجال والنساء ، وتتراوح قيمتها وفقاً للعديد من العوامل المختلفة ، حيث تؤثر بعض العوامل كحجم المنطقة المعالجة ونوع الليزر المستخدم في إزالة الشعر على اسعار ازالة الشعر بالليزر . عادة ما تكون المناطق الصغيرة من الجسم مثل منطقة الوجه والبكيني الأقل من حيث التكلفة ، بينما تكون المناطق الأكبر مثل الساقين والظهر ذات تكلفة أكثر . كما أن مدة العلاج وعدد الجلسات التي تختلف من شخص لآخر عاملاً مهماً في تحديد اسعار ازالة الشعر بالليزر للرجال والنساء على حد سواء ، عادة ما يحتاج معظم المرضى من أربع إلى ست جلسات لتقليل نمو الشعر نهائياً على الوجه والساقين والظهر والذراعين والبيكيني ومناطق أخرى . غالباً ما تقوم عيادات التجميل بتقديم بعض العروض لتخفيض أسعار إزالة الشعر بالليزر عند حجز كورس كامل من جلسات الليزر في وقت واحد . تعتبر هذه الطريقة من الطرق العملية لتحقيق أقصى استفادة من النتائج مع تقليل تكلفة إزالة الشعر بالليزر . ومع ذلك فإن تكلفة الكورس العلاجي يمكن أن تظل مرتفعة بعض الشيء ، لذلك توفر بعض العيادات ومراكز التجميل العديد من العروض الموسمية على الجلسات والتي غالباً ما تقلل كثيراً من اسعار إزالة الشعر بالليزر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هو متوسط ​​اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021 في الجزائر ؟

اعتماداً على مساحة المنطقة المعالجة ونوع الجهاز المستخدم وعدد الجلسات المطلوبة ، يمكن أن تتراوح اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021  في الجزائر وتختلف تبعاً لعدد من العوامل ، والتي قد تشمل ما يلي :

  1. مدى جودة واعتماد المركز الطبي ومستوى كفاءة الخدمات الطبية والخدمات الأخرى المقدمة 
  2. عدد الجلسات التي يحتاجها المريض لإزالة الشعر ومساحة المنطقة المراد التخلص من الشعر منها
  3. سمعة الطبيب ومهارته وعدد سنوات خبرته الطبية ، إلى جانب عدد الشهادات الحاصل عليها
  4. نوع جهاز الليزر المستخدم في ازالة الشعر بالليزر ومدى تطوره وكفاءته وجودة نتائجه
  5. مدى التفاوت بين ألوان البشرة المختلفة ولون الشعر المراد إزالته وكذلك نوعية الشعر نفسه

عادة لا يتم تغطية اسعار ازالة الشعر بالليزر من قبل أنظمة التأمين المختلفة لأنه يندرج تحت بند عمليات التجميل ، يتراوح متوسط اسعار ازالة الشعر 2021 في الجزائر تقريباً ما بين :

المنطقة المعالجة  متوسط السعر
منطقة الساق كاملة 60 دولاراً – 70 دولاراً
منطقة الظهر 45 دولاراً – 80 دولاراً
منطقة الصدر 45 دولاراً – 55 دولاراً
منطقة الإبط 15 دولاراً – 25 دولاراً
منطقة البكيني 30 دولاراً – 35 دولاراً
نصف الساق 35 دولاراً – 40 دولاراً
منطقة الوجه 45 دولاراً – 55 دولاراً
منطقة الذراعين 25 دولاراً – 40 دولاراً

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هو متوسط ​​اسعار ازالة الشعر بالليزر في المملكة العربية السعودية ؟

تختلف تكلفة إزالة الشعر في المملكة العربية السعودية بحسب مساحة المنطقة المراد ازالة الشعر منها ، وكذلك عدد النبضات المطلوبة ، ومستوى العيادة والمركز الطبي ومدى شهرته . ويوضح الجدول أدناه متوسط اسعار ازالة الشعر بالليزر في السعودية :

المنطقة المعالجة متوسط السعر
إزالة شعر الوجه 135 – 200 دولار
إزالة شعر الجسم بأكمله 250 – 400 دولار

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ماهي اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021 في مصر ؟

يختلف متوسط اسعار ازالة الشعر بالليزر 2021  في مصر تبعاً لعوامل عديدة ، لكن في المجمل فإن اسعار ازالة الشعر بالليزر في مصر تعتبر تكلفة زهيدة مقارنة بدول الخليج والدول الأوروبية والولايات المتحدة ، فعادة ما تتراوح سعر النبضة الواحد في مصر لدى أغلب عيادات التجميل ما بين 1 الى 2 جنيهاً مصرياً للجلسة الواحدة ، أي حوالي 0.1 دولار أمريكي . وعادة ما تقدم العيادات العديد من العروض منخفضة التكلفة في حال القيام بحجز الكورس العلاجي مرة واحدة ، وعادة ما تتراوح أسعار ازالة الشعر بالليزر في مصر للعملية بأكملها ما بين 3500 إلى 5000 جنيهاً مصرياً . وهي غير مغطاه من قبل معظم أنظمة التأمين الصحي لأنها تدخل تحت بند العمليات التجميلية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

إزالة الخطوط تحت العين

كريم إزالة الشعر للرجال

فيتامينات للبشرة

فوائد إزالة الشعر بالليزر

نصائح بعد حقن البلازما