نصائح بعد حقن البلازما

نصائح بعد حقن البلازما

اكتسبت عمليات حقن البلازما (PRP) شعبية كبيرة وحققت انتشاراً واسعاً حول العالم خلال السنوات الأخيرة متفوقة على العديد من عمليات الحقن التجميلي الأخرى، يعود ذلك إلى ما يتوفر بتلك التقنية التجميلية من عوامل متميزة تجعل منها خياراً مثالياً بالنسبة للكثيرين، مثل توفير مستوى أعلى من الحماية والأمانة وانخفاض احتمالات التعرض لأي مخاطر صحية جسيمة جراء الخضوع لها بالإضافة إلى أنها تعتبر منخفضة التكلفة إذا ما تمت مقارنتها بعمليات التجميل الأخرى التي تحقق نتائج مشابهة.

 

يبقى أبرز العوامل المميزة لتقنية حقن البلازما متمثلاً في تعدد الأغراض التجميلية التي تستخدم لأجلها؛ إذ يتم الاعتماد على تلك التقنية غير الجراحية في عمليات الشعر وتعزيز نضارة البشرة بالإضافة إلى توريد الشفايف، لكن في كل الحالات يرتبط تحقيق النتائج المرجوة من تلك العملية بمدى التزام المريض باتباع نصائح بعد حقن البلازما المقررة من قبل الأطباء والاعتناء بالمنطقة الخاضعة للحقن بالشكل الملائم.

 

كيفية إجراء عمليات حقن البلازما

رغم تعدد الاستخدامات التجميلية لتقنية حقن البلازما إلا أن جميعها تتم بذات الآلية المعتمدة على الحصول عينة من دم المريض وإخضاعها لعملية معالجة يتم خلالها استخلاص سائل البلازما الغني بالصفائح الدموية، بينما في المرحلة الثانية من العملية يعاد حقن ذلك السائل بنسب مركزة في المناطق المتضررة سواء البشرة أو فروة الرأس مما يحفز عملية تجديد الخلايا والأنسجة بشكل طبيعي.

كيفية إجراء عمليات حقن البلازما

 

نصائح بعد حقن البلازما

يرى الأطباء وخبراء طب التجميل أن توافر الرعاية اللازمة خلال الأسابيع التالية للخضوع لإجراء حقن البلازما جزء أصيل لا يتجزأ من عملية التجميل نفسها، بناء على ذلك قد أوصوا بمجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها تحقيق فائدة مزدوجة تتمثل في تعزيز النتائج المحققة من خلال الإجراء الطبي ومن ناحية أخرى الحد من شدة الآثار الجانبية أو المضاعفات المحتملة له.

يعد حقن البلازما أحد الإجراءات التجميلية متعددة الاستخدامات وبناء على ذلك فإن أساليب الرعاية الصحية الواجب اتباعها تتغير تبعاً لنمط العملية والغرض منها والمنطقة الخاضعة للعلاج، أي أن نصائح بعد حقن البلازما للوجه تختلف بصورة نسبية عن النصائح الموصى بها بعد حقن البلازما للشعر أو حقن البلازما للشفايف.

كيفية إجراء عمليات حقن البلازما

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

حقن البلازما للوجه

يبقى استعادة نضارة البشرة ومكافحة آثار الشيخوخة المختلفة مثل التجاعيد والانكماشات وترهلات الجلد هو الاستخدام الأبرز والأكثر انتشاراً لعمليات حقن البلازما، حتى أن عمليات حقن البلازما صارت تصنف ضمن مجموعة عمليات شد الوجه بدون جراحة الأكثر رواجاً في مختلف دول العالم.

يتمثل أبرز العوامل المميزة لعملية حقن البلازما للوجه في توفير مستوى أعلى من الأمان؛ إذ تضمن تفادي العديد من المخاطر المحتملة للأنماط الأخرى لعمليات تجميل الوجه بالإبر وأبرزها رد الفعل التحسسي تجاه المادة المستخدمة في الحقن، كما أن الالتزام بما يوصى به من نصائح بعد حقن البلازما للوجه يضمن الحصول على نتائج مرضية بنسبة كبيرة.

 

حقن البلازما للوجه

 

نصائح بعد حقن البلازما للوجه

اتباع ما يوصي به خبراء التجميل والأمراض الجلدية من نصائح بعد حقن البلازما للوجه ليس أمراً اختيارياً، إذ أن العناية بالبشرة يعد بمثابة المرحلة الثانية المكملة لعملية الحقن نفسها، علاوة على أن إهمال تلك الخطوة أو التعامل مع البشرة بشكل خاطئ بتلك الفترة شديدة الحساسية قد يؤدي إلى نتائج عكسية ويتسبب في تفاقم الآثار الجانبية الطفيفة للعملية لدرجة التعرض لتشوهات دائمة.

يأتي على رأس نصائح بعد حقن البلازما للوجه ما يلي:

  • الامتناع عن غسل الوجه لمدة 24 ساعة بعد جلسة الحقن
  • الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الأسبوع الأول على الأقل
  • الحرص على تطبيق واقي أشعة الشمس خلال الأسابيع التالية لتجنب آثارها الضارة
  • الامتناع التام عن استخدام مستحضرات التجميل لمدة أسبوعين على الأقل
  • عدم استعمال مقشرات البشرة لتفادي ظهور بثور الوجه
  • اتباع نظام غذائي صحي أو تناول المكملات الغذائية بانتظام
  • عمل كمادات باردة للبشرة ابتداءً من اليوم الثالث لتهدئة تهيج البشرة

تهدف نصائح بعد حقن البلازما السابقة إلى تسريع عملية التعافي من آثار العملية في المقام الأول، إلا أنها بالإضافة إلى ذلك تعزز من أثرها الإيجابي وتساهم في تسريع وتيرة ظهور النتائج النهائية للعملية وتساعد على دوامها لفترات أطول.  

نصائح بعد حقن البلازما للوجه

 

حقن البلازما لتوريد الشفايف

ارتبط ذكر عمليات الحقن التجميلي بشكل عام بذكر النصف السفلي من الوجه وتحديداً الشفايف ومحيط الفم؛ اكتسب هذا النمط من الإجراءات التجميلية وخاصة عملية حقن البلازما للشفايف شهرة كبيرة وحقق انتشاراً واسعاً بين النساء حول العالم، حيث يتم النظر إلى تلك العملية باعتبارها من أفضل خيارات توريد الشفايف واستعادة المظهر الشاب.

يعد حقن البلازما من بدائل جراحات التجميل الآمنة نظراً لأن الآثار الجانبية المترتبة عليها تكون طفيفة في المعتاد ويسهل التغلب عليها من خلال الالتزام بمجموعة نصائح بعد حقن البلازما الموصى بها، بينما توفر في المقابل العديد من المزايا أبرزها الآتي:

  • لا تتسبب في الإصابة بالحساسية
  • تحقق نتائج سريعة شبه فورية
  • تفادي مخاطر الجراحات التجميلية التقليدية
  • منخفضة التكلفة مقارنة بالإجراءات التجميلية الأخرى

تمتاز عملية حقن البلازما للشفايف عن غيرها من عمليات التجميل المشابهة مثل حقن البوتكس أو حقن الفيلر بأنها تمنح الشفايف مظهراً طبيعياً دون مبالغة في الحجم أو الشكل أو اللون.  

 

حقن البلازما لتوريد الشفايف

 

نصائح بعد حقن البلازما للشفايف

يعتمد تحقيق النتائج المرغوبة من خلال جلسات حقن البلازما على أسلوب التعامل أو طريقة الاعتناء بالمنطقة الخاضعة للعلاج بعد العملية، كما أن مستوى شدة الآثار الجانبية الناتجة عنها يتوقف على الأمر نفسه، بناء على ذلك قدم خبراء طب التجميل قائمة بأسس العناية بالبشرة أو نصائح بعد حقن البلازما للشفايف يجب اتباعها خلال الأسبوعين التاليين لإجراء عملية الحقن والتي تعتبر الفترة الأكثر حرجاً.

تشمل قائمة نصائح بعد حقن البلازما للشفايف ما يلي:

  • تجنب التعرض المباشرة للحرارة المرتفعة
  • عدم تطبيق أي مستحضرات تجميل كيميائية على المنطقة المحيطة بالفم
  • الامتناع عن استخدام مرطبات الشفاه المحتوية على مواد كيميائية  
  • الامتناع عن التدخين

يعد التورم من الآثار الجانبية المباشرة التي تترتب على إجراء عملية حقن البلازما للشفايف ورغم ما تسببه من إزعاج إلا أنها تزول في المعتاد من تلقاء نفسها، من الأخطاء الشائعة هنا اتجاه البعض إلى تطبيق بعض العلاجات الموضعية بهدف لتهدئة التورم إلا أن ذلك يتنافى مع نصائح بعد حقن البلازما الموصى بها من قبل الأطباء وقد يؤدي إلى نتائج عكسية.

يؤكد الأطباء أن تورم الشفايف يزول في المعتاد بصورة طبيعية خلال فترة قصيرة تقدر بنحو ثلاثة أيام، أما في حالة استمرارها لأكثر من ذلك يجب الرجوع إلى الطبيب المختص والاستفادة من نصائح بعد حقن البلازما للشفايف ولضمان تلقي العلاجات الملائمة التي لا تتعارض مع العملية.

 

نصائح بعد حقن البلازما للشفايف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إبر حقن البلازما للشعر

يرجع تاريخ ظهور تقنية حقن البلازما للشعر إلى ثمانينيات القرن الماضي ومنذ ذلك الحين أحدثت طفرة في مجال الرعاية الصحية للشعر وتحسين مظهره؛ إذ أثبتت التجارب العملية قدرة تلك التقنية على تحقيق نتائج سريعة ومميزة خاصة في حالة اتباع ما يوصي به الخبراء من نصائح بعد حقن البلازما للشعر والتي من شأنها أن تعزز أثر العملية وتطيل أمده.

تعتبر عملية حقن البلازما للشعر من بين الإجراءات التجميلية الفعالة حتى أن البعض ينظر لها باعتبارها إحدى بدائل عمليات زراعة الشعر، كما تمتاز بتنوع أغراض استخداماتها وتعدد الحالات التي تساهم في علاجها وفي مقدمتها الآتي:

  • علاج بعض حالات الصلع لدى الرجال والنساء
  • علاج الشعر الخفيف أو ترقق الشعر
  • علاج حالات تساقط الشعر
  • تعزيز صحة الشعر وزيادة مستوى كثافته

 

إبر حقن البلازما للشعر

 

نصائح بعد حقن البلازما للشعر

تتفاوت النتائج المحققة من خلال عمليات حقن البلازما من شخص لآخر تبعاً للعديد من العوامل منها الصحة العامة للإنسان والهدف المرجو من ذلك الإجراء التجميلي بالأساس، يضاف إلى هذا وذاك مدى الالتزام بما يوصي به الخبراء من نصائح بعد حقن البلازما للشعر التي تهدف في المقام الأول إلى الوقاية من أي مضاعفات أو آثار جانبية محتملة لذلك الإجراء إلى جانب تسريع وتيرة ظهور النتائج المحققة من خلاله.

تتمثل أبرز ما يوصى به من نصائح بعد حقن البلازما للشعر في الآتي:  

  • الامتناع التام عن ملامسة الماء (غسل الشعر) خلال أول 24 ساعة بعد العملية
  • تجنب تطبيق أي من منتجات العناية بالشعر المحتوية على مواد كيميائية لمدة أسبوعين
  • الامتناع عن استعمال المواد الكاوية مثل الصبغات وكريمات فرد الشعر
  • تجنب تعرض الشعر إلى الحرارة المباشرة مثل استخدام مجفف الشعر
  • تجنب التعرض مباشرة لأشعة الشمس والأتربة خلال أول أسبوعين بعد العملية  
  • استعمال شامبو الشعر الصحي والملطف الموصى به من قبل الطبيب

يشار هنا إلى أن اتباع نمط حياة صحي يأتي في مرتبة متقدمة ضمن قائمة نصائح ما بعد حقن البلازما المتوافق عليها من قبل الأطباء لما لذلك من دور فعال في تعزيز أثر عمليات الحقن وتسريع ظهور نتائجها. فيما يخص نصائح بعد حقن البلازما للشعر بشكل خاص يوصي الأطباء بضرورة تناول كميات كبيرة من الماء لتحفيز عملية تجدد خلايا فروة الرأس، بالإضافة إلى تناول حصص مناسبة من الأطعمة المحفزة لنمو الشعر.

 

نصائح بعد حقن البلازما للشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

مين جربت حقن البلازما للشعر ؟

كيفية علاج تساقط الشعر

البلازما للهالات السوداء

حقن البلازما للوجه

حقن البلازما للوجه في الرياض

حقن البلازما للوجه في جدة

حقن البلازما لليدين

حقن البوتكس

الفرق بين الميزوثيرابي والبلازما للشعر