كريم إزالة الشعر للرجال

كريم إزالة الشعر للرجال

للأسف دائماً ما كان الشعر سرّ قلق وحيرة للجميع، سواءً كنت ترغب في زيادته وتغذيته والتغلب على مشاكل تقصفه وتساقطه والبحث عن وسائل تكثيف شعر اللحية والشارب وعلاج الصلع وتساقط الشعر، أو تجد نفسك أمام مشكلة مضادة لها وهي التخلص من الشعر الزائد في الجسم وإزالته بأقل ألم وجهد ممكن.

تنوعت واختلفت وسائل إزالة شعر الجسم لكن من سوء حظ الرجال أن النساء كن أصحاب النصيب الأكبر في هذه الجهة ولذلك نجد العديد من الأدوات والوسائل والمستحضرات المختلفة الفعالة في إزالة شعر الجسم كله لكنها غير مناسبة في أغلب الأحيان للرجال.

ولهذا السبب تجد نفسك دوماً أمام الحلول المحدودة المتاحة لك ما بين ماكينة الحلاقة الكهربائية أو شيفرة الحلاقة اليدوية وهي ليست حلولاً مثالية من وجهة نظرك بالتأكيد وتعاني كثيراً من نتائجها ومشاكلها كما أنك تجد نفسك بحاجة لاستخدامها بشكلٍ شبه يومي تقريباً. لهذا وجدنا لك حلاً بديلاً وأنواعاً مختلفة من كريم إزالة الشعر للرجال التي أثبتت فعالية وكفاءة في هذه المهمة.

كريم إزالة الشعر للرجال

 

كريم إزالة الشعر للرجال

من المعروف أن طبيعة جسد الرجل تختلف عن طبيعة جسد المرأة وبالتالي فإن طبيعة شعر جسده مختلفة عن شعر جسدها، ولهذا السبب يصعب استخدام كريمات ومستحضرات إزالة الشعر المخصصة للنساء مع الرجال والحصول على نفس الفعالية لأن شعر الرجل يكون أكثر سمكاً وقوة.

تشمل كريمات إزالة الشعر دائماً مواداً فعالة قوية تكون هي المسؤولة عن إزالة الشعر، وتعمل هذه الكيفية عن طريق امتصاص الطبقة الخارجية للجلد لهذه المادة الفعالة ومن ثم تشبع الشعرة بها، وبمجرد تشبعها تضعف الشعرة وتتكسر في غضون دقائق معدودة ويصبح من السهل جداً إزالتها دون جهد يُذكر.

تتوافر في الأسواق أنواعٌ عديدة ومختلفة كما أن بعضها يكون متخصصاً بحيث يوجد كريم لإزالة الشعر من المناطق الحساسة للرجال وكريم آخر مخصص لإزالة شعر اللحية وحسب وكريم آخر يمكن استخدامه على الإبط أو في أي منطقةٍ عادية من الجسم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية استخدام كريم إزالة الشعر للرجال

من المهم أن تجرب أي نوعٍ من أنواع كريم إزالة الشعر للرجال على منطقة صغيرة من بشرتك أولاً لتطمئن إلى أنك لا تعاني من حساسية لأي من مكونات الكريم. إذا وجدت بشرتك محمرة وشديدة التهيج وبدأت تشعر بألم غير عادي فيعني ذلك أنك متحسس لهذا النوع فلا تحاول استخدامه. خاصةً إذا كان كريم إزالة الشعر من المناطق الحساسة للرجال لأنه سيتسبب لك بحساسية جلدية شديدة.

يمكنك إجراء هذا الاختبار الصغير حسب نوعية الكريم المستخدم، فلو كان كريم وجه أو لحية ضع نقطةً منه أسفل الذقن وانتظر النتيجة. لو كان كريماً عادياً أو لإزالة شعر الصدر فضع نقطةً في منتصف صدرك. أو منتصف الظهر في حالة إزالة الشعر منه.

توجد العديد من الأنواع المختلفة والماركات العالمية المتباينة في التأثير والفعالية والاستخدام، وبالتأكيد يعني ذلك وجود عددٍ لا محدود من المواد الفعالة المستخدمة وتركيزاتها المختلفة، من المهم أن تتبع التعليمات المرفقة بكل عبوة لأنها ستوضح لك تركيز الكريم وطريقة وضعه والفترة التي تحتاج تركه على الجلد لينتج فعاليته.

كيفية استخدام كريم إزالة الشعر للرجال

 

ابدأ بترطيب المنطقة التي تود إزالة الشعر منها أولاً ليصبح الجلد مرناً ومرطباً وتخفف من تأثير الكريم عليه. اتبع التعليمات المرفقة بالعبوة في طريقة وضع الكريم على المنطقة المطلوبة بحيث يشكل طبقةً على الشعر والبشرة ثم اتركه للفترة المحددة في التعليمات حتى تحصل على نتيجتك المرجوة.

غالباً ما يكون متوسط تلك الفترة ما بين دقيقتين و 20 دقيقة على الأكثر وننوه إلى أن وضع الكريم لفترة أقل من المحددة لن يزيل الشعر بشكل كامل أما تركه لفترة أكبر من المحددة سيزيل الشعر مع تعريضك لاحتمالية الحروق الكيماوية والالتهابات لذا التزم بالمدة المطلوبة.

بعد إزالة الكريم والشعر معه غالباً بأداة بلاستيكية صغيرة تصاحب العبوة، بعض الأنواع لا تحتاج لذلك وإنما يمكنك غسل بشرتك مباشرةً وربما سترغب بترطيبها بكريم مرطب لتجنب تهيجها أو جفافها.

 

نصائح لاختيار كريم إزالة الشعر للرجال نهائيا

بالرغم من أنها كلها قد تبدو لك كريمات إزالة شعر متشابهة إلا أن هنالك بعض النقاط التي ستساعدك على اختيار الكريم المناسب لك والأفضل لجسمك مثل:

  • ابحث عن النوع المناسب لطبيعة شعر جسدك فحتى الرجال يختلفون في هذه النقطة فتجد رجلاً خفيف الشعر وآخر سميك الشعر وغزير لذلك إن كنت من النوع الأول فقد تؤذيك الكريمات المخصصة للنوع الثاني وبالعكس فلن تجد أي نتيجة باستخدام كريمات النوع الأول
  • حدد المنطقة التي تريد استخدام الكريم لأجلها ليسهل عليك تحديد النوعية المطلوبة والتي ستؤدي الغرض بأسهل وأسرع طريقة ممكنة
  • إذا كانت بشرتك حساسة أو جافة أو دهنية فأنت بحاجةٍ للبحث عن الكريم المخصص لكل نوع من البشرة حتى لا تؤذي بشرتك وتسبب لنفسك الحروق والألم

نصائح لاختيار كريم إزالة الشعر للرجال نهائيا

 

كريم إزالة الشعر من المناطق الحساسة للرجال

يهتم العديدون بهذه النقطة لأنها قد تسبب العديد من المشاكل كما أن استخدام شفرات الحلاقة كان له تاريخٌ طويل في التهاب البشرة وتهيجها وظهور البثور في هذه المنطقة الحساسة. كما أنه من المهم دوماً استخدام كريم إزالة شعر مخصص لها أو مسموح باستخدامه في هذه المنطقة حتى لا تؤذي بشرتك وتسبب التهابها.

يفضل دوماً تقصير الشعر في هذه المنطقة قدر الإمكان حتى لا تكون بحاجة لاستخدام كمية كبيرة من الكريم وبالتالي ستقلل احتمالية تهيج البشرة أو تحسسها. ضع طبقةً رقيقة من الكريم على الشعر واتركه للفترة الزمنية المحددة ولا تزد عنها بأي شكلٍ كان وإنما أزل الكريم فوراً.

إذا شعرت بأي ألم غير طبيعي أزل الكريم ولا تتركه على بشرتك حتى تتحسس. إذا شعرت بأن بشرتك بدأت بالاحمرار والالتهاب يمكنك استخدام أحد الكريمات الملطفة بعد ذلك يمكنك ترطيب البشرة بكريم أو لوشن مرطب.

 

عيوب كريم إزالة الشعر للرجال

  • أحد أهم العيوب هي احتمالية الإصابة بالحساسية أو احتمالية تطوير الجسم لحساسية ضد مكونات كريم إزالة الشعر للرجال مع الوقت وهو ما لا ننصحك أبداً بالاستمرار في استخدام الكريم عند حدوثه لتتجنب الدخول في مشاكل صحية.
  • تهيج البشرة واحمرارها واحتمالية الإصابة بحروق كيماوية خاصةً عند الخلط بين الأنواع في البداية واستخدام كريم عادي قوي بدلاً من كريم إزالة الشعر من المناطق الحساسة للرجال والذي يكون مخصصاً لهذه المناطق وبالتالي تحدث مشكلة
  • اسمرار البشرة مع الوقت بسبب تعرضها باستمرار للمواد الكيميائية الفعالة في الكريمات
  • جفاف البشرة وربما تشققها والتهابها إذا لم تتم العناية بها وترطيبها باستمرار
  • لا يجب استخدام هذه الكريمات على حب الشباب أو الدمامل الملتهبة أو الجروح المفتوحة أو على بشرة ملتهبة او متهيجة أو مصابة بأي نوع من العدوى

عيوب كريم إزالة الشعر للرجال

إذا لم يكن كريم إزالة الشعر للرجال نهائيا واحداً من الخيارات المتاحة لديك أو التي تستطيع استخدامها فتذكر أن هنالك دائماً حلولاً بديلة وأن هنالك أيضاً حلولاً نهائية وقاطعة مثل إزالة الشعر بالليزر نهائياً وهو واحد من الحلول اللطيفة والمريحة إذا كانت مشكلة الشعر الزائد تؤرقك بشدة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

علاج الصلع

ميزوثيرابي للشعر

ما هي عملية زراعة الشعر

طريقة تكثيف الحواجب

علاج تساقط الشعر للرجال الوراثي

زراعة الشعر قبل وبعد

كيفية زراعة الشعر

زراعة الشعر الصناعي

إزالة الشعر بالليزر للرجال بالرياض

إزالة ندوب الوجه

علاج البشرة الدهنية للرجال

تبييض الوجه للرجال مع أفضل 9 كريمات لتفتيح البشرة

تقشير الشفايف بالليزر

علاج ندبات حب الشباب

كيفية التخلص من حب الشباب

ازالة الشعر بالليزر للرجال

ازالة الشعر بالليزر للرجال بجدة

افضل عيادة ليزر بالرياض للرجال

افضل عيادة ليزر بمكة

افضل عيادة ليزر للرجال في مصر

9 منتجات توفر لكِ بشرة نقية وعناية مستمرة

5 منتجات لمكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة للرجال

تصغير الشفايف بالليزر في الرياض

تصغير الشفايف للرجال

تغيير لون العين

حرق دهون البطن للرجال

شد الجلد المترهل بدون جراحة

ازالة السيلوليت

تجربتي مع بالون المعدة

نحت الجسم بالليزر البارد