قائمة أفضل كريمات ازالة الشعر

قائمة أفضل كريمات ازالة الشعر

لا شيء أكثر إزعاجاً من هذا الشعر الزائد في الوجه ومناطق الجسم المختلفة، وعلى الرغم من توافر الطرق المختلفة لإزالة الشعر إلا أن كريمات ازالة الشعر تبقى الخيار الأسهل والأسرع على الإطلاق، ولذلك تتوجه الكثير من السيدات والفتيات لاستخدامه، ويفضل الكثيرين كريم إزالة الشعر نظراً لكفاءتها في التخلص من الشعر الزائد، ولذلك تتنافس الكثير من الشركات و البراندات العالمية لتطوير كريم لإزالة الشعر نهائياً، والحصول على كريمات أكثر كفاءة وأقل آثاراً جانبية إضافةً إلى إعطاء نتائج تدوم طويلاً.في هذا المقال سنتعرف على قائمة بأفضل كريم لإزالة الشعر، وكيف تختاري النوع المناسب لبشرتك.

 

بداية؛ ما هي أسباب ظهور الشعر الزائد عند السيدات؟

هناك هرمونات ذكورة وهي التستوستيرون وهرمونات أنثوية وهي الاستروجين والبروجسترون، قد أثبتت الدراسات أن أجسام السيدات تحتوي على نسبة من هرمونات الذكورة، كما أن أجسام الرجال بها نسبة من هرمونات الأنوثة، ولكن النسب بين هذه الهرمونات متوازنة، وعند حدوث أي خلل فيها تظهر الأعراض المختلفة عند الرجال والسيدات، فقد تظهر عند السيدات في صورة زيادة نمو شعر الجسم، وتظهر عند الرجال في صورة التثدي وغيرها من الأعراض.

ما هي أسباب ظهور الشعر الزائد عند السيدات؟

 

وهناك عدة أسباب أخرى قد تتسبب في زيادة نمو الشعر عند السيدات ومنها:

  1. الإصابة بمتلازمة تكيسات المبايض Polycystic ovarian syndrome ( PCOS): والتي تؤثر بشكل كبير على توازن الهرمونات في الجسم، كما تؤثر على الخصوبة عند السيدات، تظهر في صورة حدوث خلل في التبويض وصعوبة الحمل.
  2. أمراض الغدة الكظرية: وهي أحد أسباب زيادة نمو الشعر نتيجة عدم توازن هرمونات الجسم، وقد تكون أمراض الغدة الكظرية في صورة بعض التليفات الحميدة أو بعض الأورام، وقد يحدث اضطراب في هرمونات الغدة الكظرية نتيجة بعض العوامل الوراثية.
  3. استخدام بعض الأدوية: قد يتسبب استخدام بعض أنواع الأدوية في سرعة نمو الشعر عند السيدات، ومن أشهر الأدوية التي قد تسبب ذلك عقار المينوكسديل المستخدم للتغلب على تساقط الشعر، و المنشطات المستخدمة في بناء العضلات Anabolic steroids، وكذلك الأدوية التي يدخل في تكوينها التستوستيرون ( مثل بعض الأدوية المستخدمة في علاج سرطان الثدي ).

 

تبدو عملية التخلص من الشعر الزائد عملية مُتعبة خصوصاً عند استخدام الطرق التقليدية مثل الشمع، ولكن الأمر مختلف عند استخدام كريم إزالة الشعر، فيمكنك التخلص من الشعر الزائد في عدة مناطق من الجسم خلال دقائق معدودة.

ما هي أسباب ظهور الشعر الزائد عند السيدات؟

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية عمل كريمات لازالة الشعر:

قد تتسائلين عن الطريقة السحرية لإزالة الشعر بالكريمات والمعروفة بـ Depilatory creams وقدرتها على التخلص من الشعر نهائياً خلال دقائق، والإجابة أن هذه الكريمات تعمل عن طريق استخدام مواد كيماوية تساعد على تفتيت وتحليل مادة الكيراتين ( المكون الرئيسي للشعر )، ومن ثم إضعاف جذور الشعر والتخلص منه بسهولة، ولا داعٍ للقلق من المواد الكيماوية المستخدمة في هذه الكريمات، فهي آمنة ومُصرح بها من منظمات الصحة العالمية.

 

أفضل الكريمات لازالة الشعر: 

عند التفكير في شراء أي منتج من منتجات البشرة ولا سيما كريم لإزالة الشعر فإن هناك الكثير من التخوفات التي قد تراودك، هل هذه المنتجات آمنة على بشرتي؟ هل ستسبب لي أي نوع من تفاعلات الحساسية ، هل ستعطي النتيجة المرغوبة؟ وغيرها من التساؤلات، لذا؛ جمعنا لك قائمة بأفضل الأنواع من الكريمات الناجحة في إزالة الشعر المجربة لمناطق الجسم المختلفة، وقد تم اختيار هذه الكريمات بناءاً على تركيبتها الآمنة وكذلك التقييمات الحاصلة عليها.

 

كريم نير ليج ماسك Nair Leg Mask 3 in 1: 

يحتوي كريم نير على مكونات طبيعية 100%، فهو يتكون من الطين والفحم، والذي يساعد بشكل كبير على التخلص من السموم والشوائب في الجلد، كما يعمل الطين Clay على تلطيف البشرة، فبجانب إزالة الشعر ستحصلين على بشرة ناعمة ورطبة ونقية.

كريم نير ليج ماسك Nair Leg Mask 3 in 1

كريم ناد لإزالة شعر الوجه Nad’s Facial Hair Removal Cream:

نظراً لاحتواء تركيبته على زيت اللوز Almond oil فإن كريم ناد لإزالة شعر الوجه يعطي ترطيباً لبشرتك، مما يجعلها أكثر نعومة وتألقاً، وهو آمن تماماً للاستخدام على بشرة الوجه، فقط يمكنك وضع الكريم وتركه على البشرة لمدة 3-4 دقائق ومن ثم إزالته، كما تعمل التركيبة الفعالة لكريم ناد على التقليل من ظهور الشعر وتأخير نموه.

كريم ناد لإزالة شعر الوجه Nad's Facial Hair Removal Cream

 

 فيت لإزالة الشعر Veet Botanic hair removal cream للبشرة الحساسة: 

إذا كانت بشرتك من النوع الحساس فعلى الأرجح أنك تعانين كثيراً مع ازالة الشعر بالكريم، فقد تسبب لك الشعور بالحرقان في الجلد مع احمراره والتهابه، ولكن لا داعي للقلق فكريم فيت لإزالة الشعر نهائياً للبشرة الحساسة يحتوي على جيل الألوفيرا الملطف للبشرة، كما أن تركيبته الفعالة تحتوي أيضاً على فيتامين E  المضاد للأكسدة، والذي يساعدك في التخلص من شوائب البشرة، فيمكنك الحصول على بشرة نقية وناعمة خلال دقائق دون قلق من التهاب الجلد.

 فيت لإزالة الشعر Veet Botanic hair removal cream للبشرة الحساسة

 

كريم نير لإزالة شعر الوجه Nair Hair Remover & Moisturizing Face Cream: 

الكثير من منتجات إزالة الشعر لا يمكن استخدامها للوجه؛ وذلك نظراً لأنها الأكثر حساسية، وكثير من هذه المنتجات قد تتسبب في جفاف بشرة وجهك، ولكن الأمر مختلف مع كريم نير لإزالة شعر الوجه، فتركيبته الفعالة تحتوي على زيت اللوز الحلو وبعض مرطبات البشرة، والتي تترك بشرتك رطبة وتعامة بعد إزالة شعر الوجه.

طريقة الاستخدام: يمكنك فرد الكريم على الجزء المراد إزالة الشعر منه وتركه لمدة 10 دقائق، ومن ثم إزالته.

كريم نير لإزالة شعر الوجه Nair Hair Remover & Moisturizing Face Cream

 

كريم فيت لإزالة الشعر للمناطق الحساسة Veet Sensitive Hair Removal Cream: 

يمكنك استخدام كريم فيت للبشرة الحساسة لإزالة الشعر من العديد من مناطق الجسم، فيمكن استخدام لإزالة الشعر من الساقين، وإزالة الشعر من الذراعين وتحت الإبط ومن منطقة البكيني ووهو أفضل كريم لإزالة الشعر من المناطق الحساسة أيضاً، وذلك نظراً لتركيبته الآمنة الاستخدام، فهو يعطي الجلد ترطيباً ونعومة إضافةً إلى رائحته العطرية الخفيفة التي لا تسبب أي نوع من الحساسية.

كريم فيت لإزالة الشعر للمناطق الحساسة Veet Sensitive Hair Removal Cream

 

جيل فيت ألوفيرا لإزالة الشعر Veet Aloe Vera Legs & Body Hair Remover Gel Cream:

وفقاً لموقع أمازون الشهير؛ فإن جيل فيت ألوفيرا هو الأكثر مبيعاً من بين الأنواع المختلفة لكريم إزالة الشعر، كما أنه حاصل على تقييمات جيدة لأكثر من 3000 من المستخدمين، ويحتوي جيل فيت على جيل الألوفيرا وفيتامين E والذي يساعد في ترطيب البشرة، كما يخفف من التهابها، إضافةً إلى ذلك فإن جيل فيت لإزالة الشعر يساعد على التخلص من الشعر من الجذور فيقلل من سرعة نموه.

جيل فيت ألوفيرا لإزالة الشعر Veet Aloe Vera Legs & Body Hair Remover Gel Cream

 

كريم سالي هانسن لإزالة شعر الوجه Sally Hansen Hair Remover: 

 سالي هانسن من قائمة أفضل كريم لإزالة الشعر نهائياً حاصل على العديد من التقييمات الممتازة من المستخدمين، فهو يساعد على التخلص من شعر الوجه من الجذور وبالتالي يبطئ من نمو الشعر، ويأتي الكريم مع لوشن للعناية بالبشرة بعد إزالة الشعر مما يساعد على ترك الجلد رطب وناعم.

كريم سالي هانسن لإزالة شعر الوجه Sally Hansen Hair Remover

 

كريم إزالة الشعر للرجال Nad’s for Men Hair Removal Cream:

تُعد ماركة ناد من العلامات التجارية المسجلة والمتميزة في منتجات إزالة الشعر، ويستخدم كريم ناد لإزالة الشعر للرجال في التخلص من الشعر بدون ألم، وبصورة أكثر فاعلية من استخدام شفرات الحلاقة، فيمكنك التخلص من الشعر في مناطق الجسم المختلفة خلال 4 دقائق فقط، وهو مناسب للاستخدام لأنواع البشرة المختلفة.

كريم إزالة الشعر للرجال Nad's for Men Hair Removal Cream

 

 وان بالكاموميل للبشرة الحساسة One Hair Removal Cream Enriched With Chamomile: 

وفي حال كنت تبحث عن نتائج متميزة في إزالة الشعر وبأسعار اقتصادية فإن كريم One لإزالة الشعر للنساء من إيفا هو الأنسب لك، حيث توفر الشركة الأنواع المختلفة من كريم وان والتي تناسب أنواع البشرة المختلفة، ومنها كريم إزالة الشعر للبشرة الحساسة المزود بالكاموميل الملطف للبشرة.

وان بالكاموميل للبشرة الحساسة One Hair Removal Cream Enriched With Chamomile

 

أهم النصائح التي يجب اتباعها عند ازالة الشعر بالكريم: 

تحتوي معظم الكريمات المستخدمة لإزالة الشعر على بعض المواد الكيماوية، وعلى الرغم من كونها آمنة ومصرح بها من منظمات الصحة والغذاء، إلا أنه يجب اتباع بعض التعليمات عند استخدامها، وذلك لتفادي أضرار كريم لإزالة الشعر وأي ضرر قد يلحق ببشرتك، وفيما يلي أهم تلك النصائح:

  1. استخدم نوع كريم إزالة الشعر المناسب لنوع بشرتك.
  2. استخدم القليل من الكريم على جزء صغير من الجلد لاختبار مدى حساسية جلدك للكريم، وفي حال ظهور احمرار أو تحسس توقف عن استخدامه.
  3. التزم بالوقت المحدد لوضع الكريم على البشرة ولا تتركه على بشرتك مدة أطول.
  4. عند إزالة الكريم أزله برفق وتجنب حك البشرة.
  5. يجب أن تكون هناك مدة فاصلة لا تقل عن 48 ساعة بين كل مرة تستخدم فيها كريم إزالة الشعر والمرة التي تليها.

أهم النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام كريمات ازالة الشعر

 

نمو الشعر في المناطق غير المرغوب فيها يُعد مصدراً للإحراج في كثير من الأوقات، إضافة إلى أنه قد يسبب العديد من المشكلات الجلدية عند البعض، ولذلك نسعى جاهدين للتخلص منه بشتى الطرق، وإزالة الشعر تُعد جزء من النظافة الشخصية أيضاً، وهي كناية عن اهتمام الشخص بنفسه، لذا تحدثنا من خلال هذه المدونة من تجميلي عن أشهر الكريمات المستخدمة في ازالة الشعر، وأهم النصائح للتقليل من مخاطر استخدامها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

ازالة الشعر بالليزر

ليزر إزالة الشعر

إزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه بالليزر

أسعار إزالة الشعر بالليزر في مصر

كيفية عمل ماسك الجيلاتين