إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً تجربتي

إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً تجربتي
إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً تجربتي
خريجة كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق بتقدير جيد جداً. درست دبلومة سموم وطب شرعي بجامعة المنصورة، ودبلومة صيدلة إكلينيكية بجامعة الزقازيق. بالإضافة إلى دورات في مجال التغذية العلاجية، والتسويق الرقمي والإلكتروني وتحسين محركات البحث وكتابة المحتوى الطبي بطريقة سهلة تصل إلى القاريء. عملت بصيدليات المجتمع، وخبرة 7 سنوات بمجال صيدلة المستشفيات، وخبرة
إنشاء: Jul 4, 2022 · تحديث: Jul 4, 2022

زيادة نمو الشعر خاصةً عند السيدات من الأمور المزعجة للغاية والذي تحاول السيدات والفتيات التخلص منه بشتى الطرق، وذلك للحصول على بشرة ناعمة، فما بالك بنمو الشعر تحت الجلد؟ خلال السطور القادمة سنتحدث عن إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً تجربتي، والتعرف على أهم أسباب نمو الشعر بهذه الطريقة وكيفية التخلص منه، حيث تعاني نسبة ليست بالبسيطة من السيدات من نمو الشعر تحت الجلد. 

ما هو الشعر النامي تحت الجلد؟ وكيف يتكون؟

الشعر تحت الجلد أو Ingrown Hair هو أحد الأمراض الجلدية، ففي الطبيعي أن الشعرة تتكون من البصيلة وساق الشعرة الذي يخرج من المسام إلى سطح الجلد، وهذا هو الاتجاه الطبيعي له، لكن في بعض الأحيان يغير ساق الشعر مساره ولا يخرج على سطح الجلد، مكوناً بذلك شعراً بلونه وشكله الطبيعي، لكنه تحت الجلد في الاتجاه المعاكس لاتجاه المسام، ولذا يصعب التخلص منه بالطرق التقليدية لإزالة الشعر.

تنتشر مشكلة نمو الشعر تحت الجلد في جميع المراحل العمرية عند الرجال والسيدات على حدٍ سواء، خاصة في مرحلة ما بعد البلوغ، ويزيد نموه والمشاكل التي يسببها في المناطق التي ينمو فيها شعر خشن، مثل منطقة العانة عند السيدات، وكذلك منطقة الذقن والرقبة عند الرجال،  وقد تتسبب في التهاب الجلد أو بصيلة الشعر، وقد تزول هذه المشكلة من تلقاء نفسها، أو تحتاج إلى تدخل طبي في بعض الأحيان.

ما هو الشعر النامي تحت الجلد؟ وكيف يتكون؟

أسباب نمو الشعر تحت الجلد 

يتكون الشعر تحت الجلد عند العديد من الأشخاص نتيجة لعدة أسباب مشتركة من أهمها: 

  1. إزالة الشعر بالشفرات باستخدام تقنيات غير مناسبة.
  2. إزالة الشعر بشكل قريب جداً من سطح الجلد.
  3. يساعد إزالة الشعر بالطرق الأخرى مثل الشمع والملقاط في زيادة نمو الشعر تحت الجلد.
  4. عدم تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت، فالخلايا الميتة قد تعمل على غلق المسام.
  5. قد يحدث نتيجة إزالة الشعر باستخدام الطرق المختلفة بعنف.
  6. تزيد مشاكل نمو الشعر تحت الجلد عند أصحاب الشعر المجعد والكيرلي.

يمكن التعرف على نمو الشعر تحت الجلد من خلال وجود بعض البثور بلون أحمر بشكل مرتفع عن الجلد عند منبت الشعر، وقد تختفي من تلقاء نفسها، أو قد تتورم ويزيد حجمها وفي هذه الحالة تكون مؤلمة أيضاً نتيجة التهاب البصيلة، وقد تسبب الشعور بالحكة وحرقان في الجلد أيضاً.

أسباب نمو الشعر تحت الجلد 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

كيفية إزالة الشعر تحت الجلد تجربتي

قد يزول الشعر تحت الجلد من تلقاء نفسه ولا يتسبب في أي مشاكل، ولكن في بعض الأحيان قد يحتاج إلى تدخل طبي عن طريق استخدام بعض الأدوية. يكمن علاج الشعر تحت الجلد في منع تسببه في حدوث عدوى والتهاب للجلد، وفيما يلي بعض الطرق التي تساعد على ذلك:

1- استخدام كريمات إزالة الشعر

تحتوي على مواد كيميائية تعمل على تكسير الروابط الكيميائية بين جزيئات الشعره مما يساعد على تفتيتها، فيعمل على تقليل التهاب الجلد.

2- إزالة الشعر بطريقة صحيحة: 

إزالة الشعر بعنف من أهم الوسائل التي تزيد من فرصة تكون الشعر تحت الجلد، لذا يُنصح باستخدام طرق غير عنيفة أو تسبب أذى لبشرتك عند التخلص من الشعر الزائد.

3- استخدام كريم مضاد حيوي: 

يهدف العلاج إلى التقليل من فرصة حدوث عدوى أو التهاب في الجلد، لذا ينصح باستخدام كريمات المضاد الحيوي والتي تُصرف دون وصفة طبية.

كيفية إزالة الشعر تحت الجلد بالكريم

4- استخدام فيتامين A: 

يساعد استخدام الأدوية التي تحتوي على فيتامين A سواء كدهان أو أقراص على تقليل الالتهابات المصاحبة لنمو الشعر تحت الجلد، كما أنه يقلل من حجم المنطقة الملتهبة.

5- استخدام الكريمات التي تحتوي على كورتيزون: 

قد لا تستجيب بعض الحالات للكريمات التالية، ويتطلب الأمر وصفة طبية بأحد الكريمات التي تحتوي على كورتيزون لتخفيف الألم والالتهاب.

6- إزالة الشعر بالليزر: 

يُعد الليزر أحد الطرق لإزالة الشعر تحت الجلد نهائياً، فهو يعمل على التخلص من الشعر بطريقة صحيحة وبشكل نهائي.

إزالة الشعر بالليزر

كيف يمكن الوقاية من نمو الشعر تحت الجلد؟

الطريقة الوحيدة لمنع تكون الشعر تحت الجلد هو الامتناع عن إزالة الشعر، أو يمكن على الأقل تجنب حلق أو إزالة الشعر بشكل قصير قريب من الجلد بصورة كبيرة، واستخدام أدوات إزالة الشعر بطريقة صحية وصحيحة، إضافةً إلى استخدام مقشر الجلد الفيزيائي للتخلص من الجلد والخلايا الميتة، وفيما يلي بعض النصائح يمكنك اتباعها عن إزالة الشعر لتجنب نمو الشعر تحت الجلد:

  1. استخدم الشفرات الحادة للتخلص من الشعر الزائد.
  2. يُفضل استخدام الماء الدافيء عند حلق الشعر.
  3. استخدم مادة مُرطبة أو ملينة على الجلد عند الحلاقة مثل كريمات الحلاقة أو الجيل.
  4. يُفضل إزالة الشعر مع اتجاه نمو الشعرة.
  5. استخدم جيل أو كريم مرطب بعد إزالة الشعر، وتجنب الإكثار من عمليات إزالة الشعر.

كيف يمكن الوقاية من نمو الشعر تحت الجلد؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

تجربتي مع إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً 

إذا كنت ممن يعانون من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد فعلى الأغلب لست وحدك، فهناك الكثيرون حول العالم ممن يعانون من نفس المشكلة، وقد جربوا العديد من الطرق للتخلص منها، وفيما يلي بعض هذه التجارب.

1- إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً بالليزر: 

تحكي سارة من الولايات المتحدة الأمريكية عن تجربتها مع التخلص نهائياً من مشكلة الشعر تحت الجلد، والتي كانت أحد المشكلات المؤرقة بالنسبة لها، فقد كانت تعاني من خشونة شعر الساقين ونموه السريع، لذا كانت تحاول التخلص منه بالشفرات، ومع تكرار استخدام الشفرات نتيجة نمو الشعر بسرعة تكون الكثير من الشعر تحت الجلد.

لم يكن الأمر مقتصراً على شكل الساقين غير الجيد فحسب، بل إن الأمر كان مؤلم وغير مريح بالنسبة لها، وعند استشارة الطبيب نصحها باستخدام بعض الكريمات، وأخبرها أن الحل النهائي لهذه المشكلة هو إزالة الشعر بالليزر، وبعد عدة جلسات من الليزر لاحظت اختفاء المشكلة تماماً، وتقول كانت تجربتي مع إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً بالليزر جيدة للغاية.

إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

2- إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً مع كريمات الترطيب: 

تقول سيدة في بداية الثلاثينات كانت مشكلة نمو الشعر تحت الجلد تزيد خاصةً في فترة الشتاء وزيادة جفاف الجلد، كانت مزعجة بالنسبة لها، لكنها لم تكن تظهر خلال الصيف، وقد كان يساعد استخدام كريمات الترطيب على الجلد قبل استخدام الشفرة على الحد من هذه المشكلة، إضافةً إلى ترطيب الجلد باستمرار خلال فترة الشتاء، مما قلل من التهابه بشكل كبير، ولم يتطلب الأمر أي تدخل طبي للتخلص منه.

إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً مع كريمات الترطيب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

3- إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا تجربتي مع تقشير البشرة:

تقول صاحبة التجربة لقد جربت الكثير من الطرق للتغلب على الشعر النامي تحت الجلد، لكن الأمر كان يعود مجدداً، واستمر الأمر لفترة طويلة حتى نصحتها إحدى صديقاتها باستخدام وصفات طبيعية لتقشير بشرتها، وقد بدأت في استخدامها مرتين أسبوعياً، مثل مقشر الليمون والسكر، و مقشر القهوة، والموز مع الملح، وبعد المداومة على استخدام هذه الوصفات لعدة أسابيع لاحظت فارقاً شديداً في نعومة جلدها، والتقليل من نمو الشعر تحت الجلد بصورة كبيرة.

إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا تجربتي مع تقشير البشرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

4- تجربتي مع إزالة الشعر تحت الجلد:

تقول سلمى.ع أن إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا تجربتي مع الكورتيزون كانت جيدة، فقد كان نمو الشعر تحت الجلد لديها غالباً مصحوباً بالتهاب شديد وحكة في الجلد، وقد جربت كريمات المضاد الحيوي، وكذلك كريم ريتينول لكن أثرها لم يكن واضحاً ولم تخفف من الألم المصاحب للشعر النامي تحت الجلد، لذا لجأت للطبيب والذي وصف لها أحد كريمات الكورتيزون للاستخدام لفترة معينة، وقد ساعد كثيراً في التقليل من الحكة والالتهاب.

تحدثنا خلال هذا المقال عن مشكلة تواجه الكثيرين وهي نمو الشعر تحت الجلد، وعن أهم أسبابه وطرق التخلص منه، وأهم طرق الوقاية التي تقلل تكونه، إضافةً إلى إزالة الشعر تحت الجلد نهائياً.

تجربتي مع إزالة الشعر تحت الجلد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العمليةطلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

إزالة الشعر بالليزر في أبوظبي

أفضل 6 أدوات وأجهزة لإزالة الشعر للوجه والجسم

هل يمكن إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان؟

إزالة الشعر بالليزر في تركيا

اسعار إزالة الشعر بالليزر فى القاهرة

أنواع ماكينات براون لإزالة الشعر وأسعارها

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...