خلطات لتنعيم الشعر المجعد

خلطات لتنعيم الشعر المجعد

يعد الشعر الناعم والمنسدل والصحي سمة من أهم السمات الجمالية لدى السيدات ، لذلك تحرص العديد من النساء والفتيات على الحصول على شعر منسدل ولامع من أجل الظهور بمظهر جذاب ومتألق . ومن أجل الحصول على شعر ناعم خالي من التجاعيد تلجأ العديد من السيدات إلى تجربة بعض المكونات المنزلية لعمل خلطة لتنعيم الشعر المجعد 

حيث أثبتت هذه الخلطات فعاليتها الفائقة في تنعيم الشعر وترطيبه ووقايته من التلف ، وجعله يظهر بمظهر جذاب . وفي هذا المقال نعرض لكم كيفية تنعيم الشعر المجعد من خلال خلطات لفرد الشعر المجعد من أول مرة ، وسوف نقدم لكم 10 خلطات لتنعيم الشعر المجعد من مكونات طبيعية ومنزلية معروفة . إلى جانب العديد من النصائح الهامة التي قد تفيدك في الحفاظ على صحة ونعومة وجمال شعرك.

 

كيف يتم علاج الشعر المجعد ؟

يحدث تجعد الشعر نتيجة نقص التغذية والرطوبة اللازمة لحيوية شعرك . توجد العديد من النصائح التي يمكنك القيام بها من أجل استعادة مرونة شعرك ووقايته من التجعد ، ويعتبر تناول الغذاء الصحي المتوازن وشرب كمية كافية من المياه يومياً من أهم العوامل التي تساعدك في التقليل من تجعد شعرك ، و استعادة مرونته الطبيعية . وإلى جانب التغذية الجيدة قد تساعد أقنعة و خلطات لتنعيم الشعر المجعد المصنوعة منزلياً ، في استعادة ترطيب ومرونة شعرك.

كيف يتم علاج الشعر المجعد ؟

 

ما هي أشهر خلطات لتنعيم الشعر المجعد ؟

1. قناع الموز والعسل وزيت الزيتون :

المكونات : موزة صغيرة مهروسة ، ملعقة صغيرة من العسل ، ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون

الطريقة : ضعي الموز والعسل وزيت الزيتون في وعاء صغير واخلطيهم جيدا . ضعي هذا المزيج على شعرك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اغسليه باستخدام الشامبو الخفيف . بعد غسل شعرك بالشامبو لا تنسي استخدام بلسم الشعر المناسب لشعرك ، قومي بهذه العملية مرة واحدة في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

شطف الشعر بخل التفاح

2. قناع فيتامين هـ وزيت جوز الهند :

المكونات : ملعقة صغيرة من فيتامين هـ ، أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند

الطريقة : ضعي الزيت في وعاء واخفقيه جيداً مع فيتامين هـ . استخدمي ملعقتين صغيرتين من مزيج الزيت وضعيه على فروة رأسك وشعرك ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو ، ولا تنسي استخدام البلسم بعد غسل شعرك بالشامبو . احفظ الزيت المتبقي في وعاء محكم الغلق ، وحاولي القيام بـ وصفه لتنعيم الشعر المجعد هذه لمدة مرة أو مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

قناع فيتامين هـ وزيت جوز الهند

 

3. شطف الشعر بخل التفاح :

المكونات : أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح ، كوبين من الماء

الطريقة : امزجي أربع ملاعق كبيرة من الخل في كوبين من الماء ، استخدمي مزيج الماء وخل التفاح لشطف شعرك . اسكبي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 ثانية ثم اشطفيه مرة أخرى بالماء البارد ، ولا تنسي استخدام البلسم المناسب لشعرك . قومي بهذه العملية مرة واحدة أو مرتين شهرياً من أجل الحصول على أفضل النتائج

شطف الشعر بخل التفاح

 

4. وصفة العسل واللبن :

المكونات : ثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي ، ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة : يعتبر العسل من أهم مكونات خلطات لتنعيم الشعر المجعد ، كل ما عليك القيام به هو أخذ القليل من العسل واللبن ووضعهم في وعاء ومن ثم خلطهم جيداً . ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد ، قد يفيدك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

5. المايونيز وزيت اللوز والبيض :

المكونات : ربع كوب من المايونيز ، بيضة واحدة ، ثلث كوب من زيت اللوز

الطريقة :  تعد هذه الوصفة من انجح خلطات لفرد الشعر المجعد من اول مرة ، كل ما عليك القيام به هو وضع المايونيز في وعاء ومن ثم نضيف إليه البيض وزيت اللوز ، يخلط المزيج جيداً من أجل تشكيل معجون ناعم . ضعي المعجون على شعرك وفروة رأسك ، واستخدمي قبعة استحمام أو منشفة ساخنة لتغطية شعرك . اتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف ولا تنسي استخدام البلسم ، احرصي على عمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج. يعمل زيت اللوز كمرطب لشعرك ، بينما يفيد البيض في إصلاح تلف جذور الشعر بمحتواه العالي من البروتين ، حيث يعتبر هذا من أفضل خلطات لفرد الشعر المجعد من أول مرة.

المايونيز وزيت اللوز والبيض

 

6. خلطة الأفوكادو للشعر :

المكونات : ثمرة أفوكادو ناضجة ، كوب زبادي

الطريقة : قطعي الافوكادو و اهرسيه جيداً ، بعد ذلك أضيفي اللبن للحصول على عجينة كريمية ناعمة . ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 40 إلى 45 دقيقة ، بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً بالشامبو واتبعيه بالبلسم . ضعي هذا القناع مرة أو مرتين كل أسبوع على شعرك من أجل الحصول على أفضل النتائج.

فوائد خلطة الأفوكادو : يعد استخدام قناع الشعر من الأفوكادو علاجاً غير مكلف ولكنه فعال في تنعيم الشعر المجعد . يحتوي هذا القناع على فيتامينات B و E التي تغذي الشعر وتصلح التلف ، كما أن الزبادي ينظف ويرطب شعرك بعمق.

خلطة الأفوكادو للشعر المجعد

 

7. خلطة الليمون والعسل :

المكونات : ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ، 2 ملعقة كبيرة من العسل ، كوب من الماء

الطريقة : امزجي جميع المكونات واسكبيها على الشعر المغسول ، بعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك لبضع دقائق ثم اترك الخليط لمدة 10 دقائق إضافية ، بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو . استخدم قناع الشعر هذا مرة كل أسبوعين من أجل الحصول على أفضل النتائج.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

8. وصفة الصبار للشعر المجعد :

المكونات : ربع كوب من جل الصبار ، ربع كوب من الزيت 

الطريقة : يُمزج جل الصبار مع أي زيت من اختيارك ، بعد ذلك ضعي الخليط على فروة رأسك وعلى طول شعرك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم . كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج . يعتبر جل الصبار من أفضل مكونات الترطيب ، إلى جانب الزيت الذي يشكل طبقة واقية فوق بشرتك للتقليل من فقدان الرطوبة ، مما يمنحك شعراً ناعماً ولامعاً .

وصفة الصبار للشعر المجعد

 

9. وصفة حليب جوز الهند للشعر المجعد  :

المكونات : 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند ( حسب طول شعرك )

الطريقة : سخني حليب جوز الهند حتى يصبح دافئاً ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ، وبعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم . يفضل استخدام حليب جوز الهند مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج . زيت جوز الهند هو علاج بروتيني خفيف مثالي لإصلاح الشعر التالف ومن أهم خلطات لتنعيم الشعر المجعد ، فهو يرطب ويغذي شعرك ويجعله ناعماً وقوياً ولامعاً بفضل مكوناته الغنية .

وصفة حليب جوز الهند للشعر المجعد

 

10. تدليك الشعر المجعد بالزيت الساخن :

يعد التدليك بالزيت الساخن من أفضل خلطات لتنعيم الشعر المجعد ، حيث تغذي الزيوت شعرك وترطبه وتحافظ عليه صحياً وخالياً من التجعد . توجد هناك العديد من الزيوت المختلفة والتي يمكنك اختيارها اعتماداً على ما يناسب شعرك. ومن أمثلة الزيوت التي تدخل في وصفه لتنعيم الشعر المجعد ما يلي :

  • زيت الأرغان للشعر المجعد :

زيت الأرجان هو أحد الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد في علاج الشعر المتضرر. كما أنه يساعد على منع التقصف ويجعل شعرك أكثر نعومة وسهولة في التصفيف .

زيت الأرغان للشعر المجعد

  • زيت جوز الهند للشعر المجعد :

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر زيوت الشعر فائدة ، حيث يحتوي على سلاسل من الأحماض الدهنية التي تغذي شعرك من الداخل وتجعله أقوى وأكثر صحة.

  • زيت اللوز للشعر المجعد :

زيت اللوز غني بفيتامين E الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة . تعمل مضادات الأكسدة على محاربة العوامل التي تسبب تلفاً لشعرك وتحافظ على صحته ، كما يمتاز بخصائصه المرطبة التي تساعد في الحفاظ على الرطوبة في جذع شعرك.

زيت اللوز للشعر المجعد

  • زيت الجوجوبا للشعر المجعد :

زيت الجوجوبا هو أحد الزيوت المثالية للفتيات أصحاب الشعر الجاف والمجعد بينما فروة الرأس دهنية .حيث يحاكي زيت الجوجوبا الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك ، مما يقلل من إفراز الزيوت و يرطب ويغذي أطراف شعرك.

  • زيت الزيتون للشعر المجعد :

زيت الزيتون هو بلسم طبيعي يترك شعرك ناعماً ، وهو خفيف لا يثقل شعرك بينما يحافظ على ترطيبه ، كما أنه يعالج مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس ويحسن من صحة فروة الرأس.

تدليك الشعر بالزيت الساخن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

العناية بالشعر المجعد. 10 منتجات لشعر مموج وقوي 

للعناية والترطيب 10 كريمات للوجه والبشرة

تساقط الشعر الدهني

العناية بالشعر المصبوغ

تطويل الشعر

الكيراتين للشعر

الرموش الاصطناعية

ترتيب الشعر