أفضل أنواع شامبو غارنيه وطرق الاستخدام

أفضل أنواع شامبو غارنيه وطرق الاستخدام

يُعتبر اختيار الشامبو المُناسب لفروة الرأس والشعر المفتاح للعديد من مشاكل الشعر، ويُعتبر شامبو غارنيه أحد الأنواع التي تقدم شريحة واسعة من منتجات الشامبو التي أثبتت فعاليتها على مدار السنوات الماضية. 

ما هي أفضل أنواع شامبو غارنيه؟

1- شامبو غارنيه بحليب اللوز – Garnier Almond Milk

يُمثل هذا الشامبو أحد التركيبات المتميزة التي تقدمها ماركة غارنيه من خلال مجموعة الشامبوهات الخاصة بها، فهو يحتوي على زيت اللوز كعنصر أساسي يُساعد في ترطيب وتنعيم الشعر، وذلك بجانب بعض العناصر المضادة للأكسدة وفيتامين (C) وبعض الفيتامينات الضرورية التي تعمل على إصلاح الفروة وتقليل معدل تلف الشعر.

سعر شامبو غارنيه بحليب اللوز – Garnier Almond Milk

يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 300ml وبسعر يتراوح ما بين 200 – 250 جنيه مصري أي ما يُعادل 13 – 16 دولار أمريكي.

شامبو غارنيه بحليب اللوز - Garnier Almond Milk

2- شامبو زيت الخروع واللوز – Castor and Almond Oil

يشكل خليط اللوز وزيت الخروع مركباً استثنائياً لتغذية الشعر وعلاج بعض مشاكله، ويُستخدم زيت الخروع لما يحتوي عليه من فيتامينات وعناصر ضرورية تعمل على تجديد حيوية الشعر وتنعيمه، كما يعمل الشامبو على إصلاح الفروة وبصيلات الشعر الضعيفة للحصول على شعر ذو مظهر صحي.

 سعر شامبو زيت الخروع واللوز – Castor and Almond Oil

يأتي المنتج بحجم 400ml وبسعر يتراوح ما بين 200 – 250 جنيه مصري أو ما يُعادل 13 – 16 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو زيت الخروع واللوز – Castor and Almond Oil

 

3- شامبو غارنيية البابونج وعسل الزهور – Camomile and Flower Honey

يحتوي هذا النوع على خلاصة البابونج الذي يعمل على تغذية الشعر والفروة، بالإضافة إلى عسل الزهور الذي يُساعد على تقليل وعلاج تقصف الشعر وتلفه، ويحتوي المنتج أيضاً على العديد من العناصر والأحماض الطبيعية كالجليسرين وغيره بجانب مجموعة مختارة من الفيتامينات الضرورية للشعر.

 سعر شامبو غارنيية البابونج وعسل الزهور – Camomile and Flower Honey

يأتي هذا المُنتج على هيئة عبوة بحجم 400ml وبسعر يتراوح ما بين 90 – 100 جنيه مصري، أو ما يُعادل 6 – 7 دولار أمريكي.

شامبو البابونج وعسل الزهور – Camomile and Flower Honey

 

4- شامبو الزيتون الأسطوري – Mythic Olive

تُعتبر تركيبة هذا الشامبو من أبرز تركيبات شامبو غارنيه للشعر الجاف أو التالف، فهو يتكون بصورة أساسية من خلاصة زيت الزيتون عالي الجودة الذي يمنح الشعر القوة واللمعان، هذا بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية والفيتامينات للعمل على ترطيب الشعر وتغذيته.

أضف إلى ذلك العديد من العوامل المضادة للأكسدة التي تُساعد على حماية الفروة والشعر من التلف.

سعر شامبو غارنيه الزيتون الأسطوري – Mythic Olive

تأتي العبوة من هذا المنتج بحجم 400ml وبسعر يتراوح ما بين 180 – 220 جنيه مصري، أي ما يُعادل 10 – 15 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو الزيتون الأسطوري – Mythic Olive

 

5- شامبو غارنيه بالعسل – Honey Treasures

يتمحور تركيب هذا النوع بالتحديد حول فوائد العسل الطبيعي، فهو يحتوي على كميات مُناسبة من غذاء ملكات النحل لما يتميز به من خصائص مقوية ومُغذية للشعر، هذا بالإضافة إلى مادة (PROPOLIS) التي يفرزها النحل والتي تعمل على علاج بعض مشاكل الجسم بجانب بعض مشاكل الشعر والفروة.

سعر شامبو غارنيه بالعسل – Honey Treasures

يأتي شامبو غارنيه بالعسل بحجم 400ml ويتراوح سعره ما بين 90 – 120 جنيه مصري، أو 6-8 دولار أمريكي تقريباً. 

شامبو العسل – Honey Treasures

 

6- شامبو غارنيه بالافوكادو وزبدة الشيا – Avocado Oil and Shea Butter

يُقدم شامبو غارنيه بالأفوكادو وزبدة الشيا وصفة متكاملة للشعر الجاف والتالف، حيث يعمل مستخلص الأفوكادو على ترطيب الشعر ومنحه النعومة اللازمة، بينما تحتوي زبدة الشيا على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الشعر من الجذور وتقليل معدل تساقطه، وذلك بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات الضرورية التي يحتوي عليها المُركب.

سعر شامبو غارنيه بالافوكادو وزبدة الشيا

يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 400ml وبسعر يتراوح ما بين 90 – 150 جنيه مصري أي ما يُعادل 6 – 10 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو زيت الأفوكادو وزبدة الشيا – Avocado Oil and Shea Butter

شامبو غارنييه خالي من السلفات

تنتج ماركة التجميل غارنييه شامبو غارنيه خالي من السلفات والبارابين للشعر الكيرلي، يتميز هذا النوع من شامبو غارنيه باحتوائه على:

  1. العديد من الفيتامينات مثل فيتامين B3 وفيتامين B6.
  2. نسبة عالية من البروتين: لمنح الشعر القوة يحتاج إليها ليبدو صحي.
  3. زيت جوز الهند: لزيادة ترطيب الشعر والحفاظ عليه من الجفاف.

يتوفر غارنييه شامبو خالي من السلفات بسعر حوالي 4.5 دولار تقريباً.


شامبو غارنيه للشعر الجاف

تستطيع استخدام غالبية أنواع شامبو غارنيه للشعر الجاف عدا التي تستخدم للشعر الدهني فقط، لأن جميعها تستخدم لجميع أنواع الشعر.

بالرغم من ذلك إذا أردت شامبو متخصص للشعر الجاف أو الشعر شديد الجفاف والمتضرر يمكنك استخدام شامبو غارنيه بالافوكادو وزبدة الشيا المتخصص لترطيب الشعر الجاف بقوة.

قد تحتاج تبديل نوع الشامبو مع تبديل فصول السنة أو مع تغير طبيعة شعرك من دهني إلى جاف أو العكس، لذلك يجب عليك الانتباه دائماً إلى نوع شعرك وإلى نوع الشامبو المستخدم.

ما هي أبرز مميزات وفوائد شامبو غارنييه؟

  1. تتميز مجموعة شامبوهات غارنيه بتنوعها وتنوع مكوناتها، مما ينعكس بشكل كبير على فعاليتها مع شريحة واسعة من أنواع الشعر، حيث يصلح شامبو غارنيه للشعر الدهني والجاف وغير ذلك من أنواع الشعر المختلفة.
  2. يعمل الشامبو بجانب فوائده العلاجية على تنظيف الشعر والفروة بشكل عميق، حيث يتغلغل لأعماق بصيلات الشعر ويزيل الرواسب والزيوت المُتراكمة.
  3. تعمل مجموعة شامبوهات غارنيه على حل مشاكل التقصف وعلاج تساقط وتلف الشعر، كما تُساعد على تحسين المظهر الجمالي للشعر من خلال العمل على زيادة نعومته.

ما هي أبرز مميزات وفوائد شامبو غارنيه؟

ما هي عيوب وأضرار شامبو غارنيه؟

لا يتسبب الشامبو غالباً في أي مُضاعفات سلبية مع مُعظم مستخدميه، وذلك لكونه يتكون بشكل أساسي من العديد من المكونات الطبيعية والفيتامينات، ولكن مع ذلك قد يُعاني البعض من بعض صور الحساسية تجاه عدد من مكوناته، لذا يُنصح باستشارة المختصين لاختيار نوع الشامبو المُناسب.

ما هي عيوب وأضرار شامبو غارنيه؟ 

طريقة استخدام شامبو غارنيه

يُستخدم غارنيه شامبو في الغالب كغيره من أنواع الشامبو الأخرى من خلال غسيل الشعر ثلاث مرات اسبوعياً من الجذور للأطراف مع التأكد من تجفيفه بشكل جيد بعد الغسل، كما يمكن استخدام بعض أنواع الزيوت أو بلسم الشعر بجانب استخدام الشامبو لتحسين النتائج النهائية. 

طريقة استخدام شامبو غارنيه

أفضل شامبو غارنيه للفروة الدهنية

توفر هذه الماركة بعض أنواع الشامبو المناسبة لأصحاب الفروة الدهنية للوقاية من تساقط الشعر الدهني ومشاكل القشرة، ومن هذه الأنواع شامبو غارنيه بالفحم وخلاصة حبة البركة (Glossy Black Blends) والذي يُساعد على التخلص من الزيوت المتراكمة في فروة الشعر بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.

أفضل شامبو غارنيه للفروة الدهنية

أفضل شامبو غارنيه للأطفال

يُعتبر غارنيه شامبو بخلاصة المشمش وزهرة القطن أحد الأنواع المخصصة للأطفال، والذي يعمل من خلال تركيبته المُختارة بعناية على تنعيم شعر الأطفال وفك تشابكاته دون التسبب في أي نوع من أنواع الحساسية لفروة رأسهم.

أفضل شامبو غارنيه للأطفال

تجارب استخدام شامبوهات غارنيه

أكدت العديد من التجارب التي تحدث عنها أصحابها عن تحسن العديد من جوانب صحة ومظهر الشعر مع الاستخدام المُتكرر والذي دام لعدة أسابيع، كما أن منتجات شامبو غارنيه تتمتع برائحة فواحة تدوم لفترة طويلة بعد الاستخدام.

لم توضح أي من تجارب الاستخدام أي أعراض أو مضاعفات سلبية طوال فترة الاستخدام، مما يؤكد أن هذا الشامبو من المُنتجات الآمنة إلى حد كبير.

تجارب استخدام شامبوهات غارنيه

اقرأ أيضاً

ماسك غارنييه للشعر

أنواع بيبي كريم غارنيه وأسعاره

قائمة بأنواع غسول غارنيه والاختلافات بينهم

أفضل أنواع غسول غارنييه للبشرة الدهنية

ماء ميسيلار غارنييه

غارنييه ماسك بالرمان لترطيب البشرة