شامبو نيزورال

شامبو نيزورال للقشرة

يعاني الكثير من الرجال  والسيدات في أرجاء العالم من مشاكل الشعر، تلك التي تتضمن تساقط الشعر وتقصفه وجفافه وغيرها من المشاكل التي تؤثر على قوة الشعر ومظهره وجماله.

وتُعد مشكلة قشرة الشعر من أهم المشكلات التي يبحث الكثيرون عن علاج لها؛ ليس لما تتسبب به من إحراج عند سقوطها على الملابس فحسب، ولكن لأنها من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إضعاف الشعر وبالتالي تساقطه.

وفي مقال اليوم سوف نتحدث عن علاج من أهم العلاجات التي تُستخدم لعلاج قشرة الشعر ألا وهو شامبو نيزورال. فما هو شامبو نيزورال، ومم يتركب؟ وما هي المشكلات التي يعالجها شامبو نيزورال؟ وما هي أسباب قشرة الشعر؟ وكم يبلغ سعر شامبو نيزورال للقشرة؟ وما هي مميزات شامبو نيزورال للقشرة؟ وما هي الأعراض الجانبية لشامبو نيزورال؟ وما هي موانع استخدامه؟ بالإضافة إلى بعض النصائح التي تساعدك على تجنب قشرة الشعر.

سبب تساقط الشعر

 

ما هو شامبو نيزورال، ومم يتركب

شامبو نيزورال هو شامبو طبي، ولا يعني ذلك أنه لا يمكن صرفه دون وصفة طبية، بل يعني أن تركيبته طبية تمت تحت إشراف خبراء ومتخصصين في علاج الشعر، وهو أحد منتجات شركة McNeil وهي شركة مستحضرات طبية، وربما كان ذلك سبباً في أن يثق بهذا المنتج العديد من الأشخاص في مختلف دول العالم.

ويعد مركب كيتوكونازول “ketoconazole” هو المكون الأساسي لشامبو نيزورال، وهو مركب مضاد للفطريات التي تصيب الشعر وتتسبب بتكون القشرة، وهو كذلك مضاد للخمائر التي تصيب فروة الرأس وتسبب الالتهاب والحكة.

Turkey Clinic

 

أسباب قشرة الشعر

  • استخدام الشامبوهات والكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية بصورة كبيرة، وعدم شطف الشعر بعد الاستخدام جيداً.
  • عدم غسل الشعر والاهتمام به وتصفيفه بصورة دورية.
  • إصابة فروة الرأس ببعض الأمراض مثل الصدفية والإكزيما.
  • استخدام أدوات العناية بالشعر مثل الأمشاط وفرش الشعر لأشخاص مصابين بقشرة الشعر فتنتقل الفطريات المسببة للقشرة إليهم.
  • في بعض الأحيان تكون طبيعة الشعر الدهنية سبباً في ظهور قشرة الشعر.

 

المشكلات التي يعالجها شامبو نيزورال

ارتبط اسم شامبو نيزورال بالقشرة، وهو بالفعل شامبو لعلاج قشرة الشعر، ولكن لا يقتصر مفعوله عند هذا الحد، إذ أن قشرة الشعر تحدث في الأساس نتيجة إصابة فروة الرأس بالفطريات؛ لذا فإن نيزورال يستخدم لعلاج فطريات الشعر بصورة عامة.

كذلك يُستخدم شامبو نيزورال في حالة إلتهاب الجلد الدهني، ولعلاج داء النخالية المبرقشة؛ وهو مرض يصيب فروة الرأس ويتسبب في حدوث تقرحات واحمرار بها، ويستخدم أيضاً في علاج حالات التينيا والإكزيما التي تصيب فروة الرأس.

شامبو نيزورال

 

نيزورال.. ليس مجرد شامبو للقشرة

قد تتسائل إذا كان شامبو نيزورال يعالج الصلع، والإجابة هي أنه بالفعل يحد من الصلع ولكن بطريقة غير مباشرة.

فقد أثبتت الدراسات أن مادة الكيتوكونازول الموجودة بشامبو nizoral تساهم في عدم نفاذ هرمون التستوستيرون إلى فروة الرأس؛ الأمر الذي يقلل من إفراز انزيم DHT1 الذي يتسبب في تساقط الشعر بغزارة وبالتالي يقلل من حدوث الصلع.

 

كيفية استخدام شامبو نيزورال على الشعر

قبل استخدام المنتج يجب قراءة التعليمات المدونة على العلبة وكذلك التحذيرات التي تتضمن الاستعمال الخارجي فقط على الشعر وفروة الرأس وتجنب ملامسة المنتج للعين.

ويستخدم شامبو نيزورال على المناطق المصابة بالفطريات أو الملتهبة في فروة الرأس وذلك عن طريق وضع كمية من الشامبو عليها وتدليكها بلطف وتركها من ثلاث إلى خمس دقائق، مع مراعاة عدم كحت فروة الرأس بقوة تجنبًا لزيادة الالتهاب والشعور بالحكة والألم، ثم يُشطف الشعر جيداً حتى التأكد من زوال أثر الشامبو تماماً من الشعر وفروة الرأس.

وإذا كان الشامبو لعلاج القشرة فحسب، فيكفي تطبيقه على الشعر كله مع التدليك اللطيف وشطفه بالمياه الفاترة وذلك مرتين أسبوعيًا لمدة أسبوعين إلى أربعة أسابيع، حتى زوال القشرة تماماً، وفي هذه الحالة يمكن استخدام الشامبو مرة كل أسبوع أو أسبوعين تجنباً لظهور القشرة مرة أخرى.

ويُستخدم الشامبو مرة يومياً لمدة خمسة أيام متوالية في حالة الإصابة بداء النخالية المبرقشة، ولأن احتمالات الإصابة بهذا المرض تزداد في الربيع والصيف، فيمكن استخدام الشامبو كعلاج وقائي قبل بدء هذه الفصول لمدة ثلاثة أيام متتالية.

قشرة الشعر

 

 

موانع استخدام شامبو نيزورال

شامبو نيزورال غير مناسب للأطفال تحت 12 عاماً، كذلك لهؤلاء الذين يعانون من حساسية تجاه المادة الفعالة للشامبو أو أياً من مكوناته، فإذا كنت غير متأكد من تحسسك تجاه المواد المكونة للشامبو، يمكنك استشارة طبيبك لعمل بعض الفحوصات والتحاليل التي يمكن أن توضح ذلك، وفي حالة وجود حساسية يمكن للطبيب وصف بديل مناسب لك.

أما بالنسبة لاستخدام الشامبو أثناء الحمل والرضاعة، فإن الأبحاث أثبتت عدم امتصاص فروة الرأس للشامبو وبالتالي عدم وصوله إلى مجرى الدم، لذا فهو لا يؤثر على الحمل أو الرضاعة؛ ومع ذلك يجب استشارة الطبيب أولاً في حالتي الحمل والرضاعة قبل استخدام شامبو نيزورال للقشرة.

 

الأعراض الجانبية لشامبو نيزورال

بالرغم من أن شامبو نيزورال آمن في استخدامه؛ إذ أنه لا يحدث له عملية امتصاص من فروة الرأس وبالتالي لا يدخل مجرى الدم؛ إلا أن له بعض الأعراض الجانبية التي يمكن أن تحدث أحياناً، ولكن تلك الأعراض لا يشترط بالضرورة أن تحدث لمستخدمي الشامبو، بل فقط يمكن أن تحدث لشخص واحد من بين مائة شخص، ومن هذه الأعراض:

  • احمرار و تهيج وحكة في فروة الرأس.
  • زيادة معدل تساقط الشعر عن الطبيعي.
  • الشعور بالحرقان في فروة الرأس.
  • التهاب بصيلات الشعر.
  • تغير في ملمس الشعر.
  • جفاف فروة الرأس.

كذلك توجد أعراض جانبية ولكنها نادرة الحدوث جداً، بمعنى أنها يمكن أن تحدث لشخص ما بين 10000 شخص، ومنها:

  • ظهور حبوب بفروة الرأس وتقشرها.
  • حدوث التهاب وحساسية.
  • تهيج العينين.

عند ظهور أي من هذه الأعراض الجانبية يجب وقف استخدام الشامبو فوراً وسؤال الطبيب إذا ما يجب وقفه نهائياً واستخدام بديل؛ أو الاستمرار على استخدامه على اعتبار أن الأعراض طفيفة وسوف تزول سريعاً.

 

كيف يمكن الحصول على شامبو نيزورال

يمكنك الحصول على الشامبو بكل سهولة من أحد الصيدليات الموجودة بمنطقتك، فهو غالباً متواجد بأكثر الصيدليات، ولكن يجب أن تتوخى الحذر عند شراء المنتج، فلربما يتواجد بعض المنتجات غير الأصلية أو المقلدة، والتي ربما تشبه عبوة المنتج الأصلي في شكلها، ولكن محتويات العبوة لا تمت له بأية صلة.

لذلك يُفضل شراء الشامبو من الصيدليات الشهيرة والمعروفة، كذلك يمكن الحصول على شامبو نيزورال من مواقع التسوق الإلكترونية عبر الإنترنت مثل موقع أمازون العالمي.

يتوفر شامبو نيزورال للقشرة بعدة أحجام ولكن أشهرها وأكثرها انتشاراً في مصر والبلاد العربية هو الحجم 60 مللي،كذلك يتوفر بأحجام أخرى مثل الحجم 125 مللي وحجم 200 مللي.

 

سعر شامبو نيزورال للقشرة

يتوفر شامبو نيزورال للقشرة بعدة أنواع و بحجمين مختلفين: الأول سعة 125 مل وسعره 10.72 دولار أمريكي، والحجم الآخر سعة 200 مل بسعر 14.79 دولار، طبقاً للأسعار الموجودة على موقع أمازون للتسوق.

ويُضاف في بعض الأحيان مصاريف شحن إضافية يحددها موقع التسوق الذي سوف تشتري المنتج منه، كذلك يتوفر المنتج في الصيدليات دون إضافة مصاريف شحن.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات شامبو نيزورال

  • يتميز شامبو نيزورال بتركيبته الفريدة اللطيفة على الشعر وفروة الرأس والتي تعطي نتائج ممتازة في فترة قصيرة فتقضي تماماً على القشرة والفطريات والإكزيما والتينيا.
  • أن المادة الفعالة به وهي مادة كيتوكونازول، من المواد الآمنة التي لا تؤثر سلباً على الشعر نتيجة لعدم تخللها إلى فروة الرأس
  • يتميز بقدرته على وقاية الشعر من التعرض للفطريات والأمراض الناجمة عنها عند استخدامه مرة كل أسبوع أو أسبوعين كإجراء وقائي.
  • يعد سعر شامبو نيزورال للقشرة مناسباً وفي متناول العديد من الأشخاص.
  • لا يؤثر على الحمل أو الرضاعة؛ ولكن يجب استشارة الطبيب في هذه الحالات قبل استعماله.
  • لا تحدث الأعراض الجانبية لشامبو نيزورال سوى في حالات قليلة.

 

قبل العناية بالشعر وبعد العناية

 

نصائح لوقاية الشعر من الفطريات المسببة للقشرة

  • الاعتناء بالشعر وفروة الرأس عن طريق استخدام مستحضرات ذات مكونات طبيعية، والبعد قدر الإمكان عن المستحضرات ذات المكونات الكيميائية.
  • تجفيف الشعر جيداً بعد غسله.
  • عدم استخدام أدوات العناية بالشعر الخاصة بشخص آخر.
  • استخدام شامبو نيزورال كإجراء وقائي مرة كل أسبوع أو أسبوعين تجنباً لظهور القشرة.
  • عدم تغطية الشعر أثناء النوم.
  • متابعة الطبيب عند ظهور أعراض في فروة الرأس مثل الحكة والاحمرار أو ظهور تقرحات.

 

نصائح للحفاظ على صحة الشعر وجماله

لا يمكن الوصول إلى حل كل مشاكل الشعر باستخدام المستحضرات الطبية أو التجميلية فقط؛ فالاعتناء بالشعر بطريقة صحيحة يساعد كثيراً في حل مشاكله، ومن أهم النصائح الواجب اتباعها للوصول إلى هذه النتائج:

  • عدم غسل الشعر يومياً باستخدام الشامبو، لأن ذلك يُفقد الشعر ترطيبه الطبيعي، ويزيد من احتمالية جفافه
  • الابتعاد قدر الإمكان عن تصفيف الشعر وهو مبلل، إذ أن ذلك يزيد من احتمالية تساقطه نظراً لضعف جذور الشعر في هذه الحالة
  • الابتعاد بقدر الإمكان عن مجففات الشعر والمصففات الكهربية، وإذا لزم الأمر ذلك يمكن تجفيف الشعر بنسبة 80% فقط
  • استخدام الأمشاط الخشبية بدلاً من البلاستيكية

اقرأ أيضاً:

علاج تساقط الشعر.

زراعة الشعر.

حقن البلازما للشعر.

 

Change Me Clinic
[ssba]