أفضل ماسك للشعر الدهني

أفضل ماسك للشعر الدهني

يُعد الشعر الدهني واحداً من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات شيوعاً، مما يدفعهن دائماً لتجربة العديد من الوصفات الطبيعية، والمنتجات العلاجية، تضم قائمة ماسك للشعر الدهني الكثير من الوصفات التي أثبتت فعاليتها في التعامل مع مشكلة الشعر الدهني، والتقليل من افراز الدهون من فروة الرأس.

إن كنتِ تعانين من مشكلة الشعر الدهني فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف كافة ما يتعلق بـأهم وصفات الشعر الدهني، ما هي مكوناتها وأبرز فوائدها وأضرارها الجانبية، كيف تقومين بتحضيرها، بالإضافة إلى العديد من المكونات المنزلية الفعالة التي يمكنك الاستفادة منها في تحضير وصفات الشعر الدهني، والكثير من المعلومات التي قد تُهمك.

ماسك للشعر الدهني

 

ما هي أسباب فروة الرأس الدهنية؟

قد يولد بعض الأشخاص وهم يتمتعون بفروة رأس دهنية، بينما قد يكتسب أشخاص آخرون هذه السمة خلال مسيرة حياتهم، لذا يمكننا القول بأن أسباب فروة الرأس الدهنية هي كثيرة ومتنوعة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- الأسباب الوراثية والجينية:

 كما أسلفنا فإن العديد من الأشخاص قد يحظون بفروة رأس دهنية نتيجةً لأسباب وراثية، على سبيل المثال: إذا كان أحد الوالدين يعانون من فروة رأس دهنية فإن الأولاد عادةً ما يصبحون أكثر عُرضةً لاكتساب السمة ذاتها.

ما هي أسباب فروة الرأس الدهنية؟

 

2-الإفراط في غسل الشعر: 

في بعض الأحيان قد يتسبب غسل الشعر بصورة مفرطة في زيادة دهنية الشعر بصورة ملحوظة، حيث أن الغسيل المتكرر من شأنه أن ينزع من شعرك الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، مما يحفز الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس على إنتاج المزيد من الزيوت.

أسباب فروة الرأس الدهنية الإفراط في غسل الشعر

 

3- الإفراط في تصفيف الشعر بالحرارة:

 قد يتسبب الإفراط في تصفيف الشعر بالحرارة في زيادة دهنية الشعر، حيث أن استعمال مجفف الشعر أو مكواة الشعر بصورة مستمرة من شأنه أن يزيد من كمية الدهون التي يتم إفرازها من بين مسام شعرك.

الإفراط في تصفيف الشعر بالحرارة من اسباب الشعر الدهني

 

4- الافراط في استعمال كريمات التصفيف:

 عادةً ما تتسبب كريمات تصفيف الشعر ذات القاعدة الدهنية، وبلسم الشعر وزيوت الشعر في زيادة افراز الدهون من مسام البشرة، نتيجة لتراكم المواد الدهنية وإغلاقها لمسام الشعر.

الافراط في استعمال كريمات التصفيف

 

قائمة بأفضل ماسك للشعر الدهني:

على الرغم من ظهور العديد من مستحضرات العناية بالشعر ذات الفعالية الكبيرة في تحسين مظهر الشعر الدهني والتخلص من مشاكله، إلا أنه توجد العديد من الوصفات المنزلية والطبيعية التي تفضلها السيدات من أجل التغلب على هذه المشكلة، بأمان تام ودون التعرض لمخاطر المستحضرات الكيميائية، ومن أشهر هذه الوصفات نورد لكم ما يلي:

1- ماسك للشعر الدهني والقشرة:

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة الشعر الدهني والقشرة، وفي هذه الحالة ينصح المختصون بتجربة ماسك خل التفاح وعصير الليمون، وذلك لما لهم من خصائص فعالة في إغلاق مسام البشرة، التقليل من افراز الدهون من بين مسام بشرة فروة الرأس، بالإضافة إلى دورهم في التقليل من فرص تكون قشرة الشعر منذ الاستعمال الأول.

 قشرة الشعر

 

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج القليل من خل التفاح وعصير الليمون وتحريكه جيداً، قومي بتخفيف المزيج من خلال القليل من الماء البارد، استخدمي الـ ماسك للشعر الدهني قبل الاستحمام مباشرةً، وذلك من خلال توزيعه جيداً على فروة رأسك، ومن ثم غسل شعرك بالماء الفاتر، ثم اتبعيه بالماء البارد من أجل غلق مسام البشرة، كرري هذه البشرة أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك للشعر الدهني والقشرة

 

2- ماسك  البيض للشعر الدهني المتقصف:

قد يعاني بعض الأشخاص من مشكلة الشعر الدهني والمتقصف، في هذه الحالة تُصبح تغذية الشعر من الأمور الضرورية التي يجب الاهتمام بمنحها لشعرك، لذا يعد ماسك بياض البيض والليمون من الوصفات المفيدة في علاج مشكلة الشعر الدهني، التخلص من مشكلة تقصف الشعر من خلال دور البروتينات التي يزخر بها بياض البيض في تغذية شعرك بصورة فعالة.

ماسك للشعر الدهني المتقصف

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من الليمون وتحريكها جيداً حتى تمام الامتزاج، بعد ذلك قومي بتوزيع المزيج على شعرك برفق واتركيه مدةً تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة تقريباً، ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر متبوعاً بالماء الفاتر، ولا تنسي تجفيفه تدريجياً ولكن من الابتعاد عن السشوار.

ماسك البيض للشعر الدهني المتقصف

 

3- ماسك الموز للشعر الدهني المتساقط :

في كثير من الأحيان تُصاب العديد من الفتيات بمشكلة الشعر الدهني الذي يأتي مُترافقاً مع مشكلة التساقط، في هذه الحالة ينصح المختصون بتجربة ماسك الزبادى والموز والليمون من أجل تدعيم صحة شعرك وحمايته من التساقط، إلى جانب الزبادي الذي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يقوم بإزالة الخلايا الميتة من على فروة رأسك.

 

⁨‎⁨تساقط الشعر ⁩⁩

 

كل ما عليك القيام به من أجل إجراء هذه الوصفة هو مزج ثمرة كاملة من الموز مع ملعقتين من الزبادي وعصير نصف ليمونه، بعد ذلك قومي بتوزيع المزيج على شعرك برفق واتركيه مدةً تتراوح ما بين 10 إلى 30 دقيقة، كرري هذه الوصفة أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك الموز للشعر الدهني المتساقط

 

4- ماسك الزبادي للشعر الدهني التالف:

يعد ماسك الشعر الدهني بالزبادي والمايونيز واحداً من الوصفات الفعالة في علاج مشكلة الشعر الدهني والتالف، حيث يعمل العسل والزبادي على تغذية فروة رأسك وزيادة قوة شعرك وصحته، من أجل إيقاف تساقط الشعر، والتقليل من افراز الدهون، والحد من ظهور قشرة الشعر، بالإضافة إلى زيادة لمعان الشعر ونعومته بصورة ملحوظة.

ماسك الزبادي للشعر الدهني التالف

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج ملعقتين من الزبادي وملعقتين من المايونيز والقليل من العسل، حركي المزيج جيداً ثم وزعيه على شعرك الدهني برفق واتركيه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة تقريباً، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر ثم اتبعيه بالماء البارد، كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

الزبادي للشعر الدهني التالف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

7 طرق لتحضير ماسك الصبار للشعر

أفضل 7 ماسكات للشعر التالف

ماسك لوريال للشعر

ماسك الشعر بيزلين للشعر التالف

11 ماسك لترطيب الشعر الهايش

تجربتي مع القهوة للشعر

حبوب هيرفنتي للشعر ( Hairfinity )