ترتيب الشعر

ترتيب الشعر

ينعكس جمال وصحة الشعر على شعور المرأة بأنوثتها وجمالها، وتحلم العديد من الفتيات بالحصول على شعر ذو مظهر صحي في زمن انتشرت فيه مشاكل تقصف وتساقط الشعر. وعندما تحصل المرأة على شعر صحي فإنها تكون حققت حلمها وتبدأ بالعناية والاهتمام به حتى تظهر في المناسبات والاحتفالات بشكل أنثوي فاتن، نقدم لكِ مجموعة متنوعة من طرق كيفية ترتيب الشعر بكل أنواعه الطويل و القصير والمجعد أيضاَ.

 

 

كيفية ترتيب الشعر الطويل

يعتبر الشعر الطويل مصدر جاذبية وسحر للمرأة واعتنائها بمظهرها الخارجي، وعلى الرغم من جماله إلا أنه يسبب الشعور بالحيرة عند تسريحه والتجهيز لمناسبة عامة أو حتى الخروج للممارسات اليومية.

تسريحات تناسب الشعر الطويل

  • فرد الشعر على الظهر

من أسهل الطرق التي تستخدم لترتيب الشعر الطويل والتي تظهر جماله ونعومته، ويمكن تمشيطه بالفرشاة العادية. ويمكن ذلك من خلال أخذ الشعر على جهة اليمين أو اليسار من الوجه وتركه مفروداً على جهة واحدة فقط بدلاً من أن يكون منسدلاً على الظهر، وإذا كنتِ في عجلة من أمرك يمكنك فرده بالطريقة التقيليدية.

  • ذيل الحصان

تعد تسريحة ذيل الحصان من أسهل الطرق أيضاً التي تستخدم في ترتيب الشعر وتكون على شكل ذيل الحصان سواء كان منخفض أو عالي، وذلك من خلال ترتيب الشعر ثم ربطه بربطة الشعر الخاصة بك إلى الخلف في أعلى الرأس أو بشكلٍ مُنخفض ولفها حول الشعر عدة مرات بحيث يكون شعركِ بمنتصفها، ثم مرريها حتى تصلين إلى مكان ربطها.

 

  • ذيل السمكة الفضفاضة

من أكثر التسريحات المفضلة لدى الكثير من الشابات العمليات اللواتي يريدون الجمع بين المظهر العملي الهادئ والبسيط.

اجمعي شعركِ على جانب واحد من الوجه، ثم اربطيه على شكل ذيل حصان، ثم قسميه إلى قسمين متساويين، بعد التقسيم قومي بتجديله كالضفيرة الواسعة سواء كانت سميكة أو رفيعة على  حسب الرغبة، ثم ثبتي نهاية الذيلة بربطة شعر صغيرة، وقومي بتمشيطه بعناية حتى تحصلين على مظهر ذيل السمكة الفضفاضة.

  • الشنيو

من التسريحات الصعبة والمعقدة التي تفضلها الكثير من الفتيات ولكن يعيبها الذهاب المتكرر لصالون التجميل حتى تستطيعين الحصول عليها بشكلها الجذاب قبل الذهاب للمناسبة.

ولكننا نساعدك بعد معرفة هذه الخطوات المبسطة يمكنك تعلمها حتى تظهرين بتسريحة مميزة وجذابة فقط اتبعي خطوات عمل التسريحة التالية:
الخطوة الأولي : رفع الشعر مع تقسيمه إلى جزئين متساويين.

الخطوة الثانية: لف الشعر بالجزء الأعلي بربطة شعرك.
الخطوة الثالثة: بأعلى الرأس وعند المنتصف ارفعي ذيل الحصان ولفيه للأعلى، ثم انتقلي للجزء الأسفل من الشعر.

الخطوة الرابعة: اربطي الجزء الأسفل من الشعر كذيل حصان.
الخطوة الخامسة: قسمي ذيل الحصان إلى أجزاء ولفيها أكثر من مرة بمكواة الشعر حتى تأخذ شكل حلزونى.

الخطوة السادسة: بعد الإنتهاء من كل جزء قومي بإدخاله وتثبيته فى الجزء العلوي بشكل منسق.

الخطوة السابعة: كرري نفس الخطوات مع الجزء العلوي.

الخطوة الثامنة: بعد الانتهاء من تثبيت الشعر جيداً، قومي بتمرير بعض الإكسسوارات بالتسريحة على حسب اختيارك.

 

ترتيب الشعر المجعد

يحتاج الشعر المجعد العناية الدائمة خاصةً إذا كان الشعر مجعد يأبى الامتثال للتصفيف، وكيفية التعامل اليومي معه تستلزم الصبر ويُفضل وضع كمية من البلسم على جوانب الشعر  

  • ربط نصف الشعر

يمكنك جمع خصلات النصف الأعلى من الشعر وربطها للخلف وترك الجزء المتبقى من الشعر منساب على الظهر.

  • ربط الخصلات على الجانب

من طرق ترتيب الشعر المجعد البسيطة جداً، فكل ما عليك فعله هو سحب جميع خصلات شعرك على أحد الجانبين، ثم ربط هذه الخصلات وتركها تتدلى على الكتف.

  • الكحكة

اربطي جميع خصلات شعرك على شكل ذيل حصان، وبعد ذلك شكلي شعرك على شكل كحكة.

طرق ترتيب الشعر

 

العناية والاهتمام بترتيب الشعر المجعد

تحرص صاحبات الشعر المجعد أن يظهر شكل شعرها مرتباً ذو مظهر جيد، لذلك يجب الابتعاد عن غسل الشعر بالشامبو أكثر من مرة واحدة في الأسبوع واستبدال الشامبو بالبلسم، ويفضل اختيار نوع البلسم الذي يحتوي على البانثينول، أو الجليسرين الطبيعي، أو السوربيتول.

بللي شعرك بالماء وضعي كمية كافية من البلسم، ثم ابدأي بتدليك فروة الرأس جيداً، ومن المهم تدليك الشعر بحركات دائرية خفيفة حتى يتغلغل البلسم إلى داخل بصيلة الشعر والمساعدة على التخلص من الأتربة التي قد تكون عالقة فيه، كما تساعد هذه الطريقة على التخلّص من مشكلة تشابك الشعر وبالتالي تسهل من عملية تسريحه، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء البارد جيداً.

 

ترتيب الشعر القصير

تعاني صاحبات الشعر القصير من الملل في بعض الأحيان من شعرهن لأنهن غير قادرات على تجديد إطلالتهن بصورة مستمرة، ولكننا نقدم لك أفضل طرق ترتيب الشعر القصير لتظهرين بإطلالة متجددة كل يوم.

  • تسريحة الفرق الجانبي: أكثر طرق ترتيب الشعر القصير بساطة وكلاسيكة، وكل ما عليكِ فعله هو فرق شعرك من أحد الجوانب وتثبتيه بمثبت الشعر لإظهارها بشكل أفضل.
  • تسريحة الشعر القصير الكيرلي: تناسب هذه التسريحة الوجه النحيل أو صاحبات الشعر الخفيف وتتميز بأنها تصنع تمويجات في الشعر.
  • تسريحة شينيون سفلي: تناسب هذه التسريحة جميع النساء دون استثناء فهي جميلة وراقية وتعطي الشعر إطلالة مميزة وتمكنك أيضاً في التحكم في شكل الغرة.
  • تسريحة “Pixie”: من أكثر تسريحات الشعر القصير انتشاراً بين الفتيات وتناسب المرأة ذات الوجه البيضاوي أو الدائري. تتميز هذه التسريحة بتدرج الشعر على الرأس، فيظهر شعر مقدمة الرأس كأنه مقصوصاً نحو الداخل وتظهر كثافة للشعر.
  • تسريحة “Explicit”: تناسب هذه التسريحة المراهقات والشابات الصغيرات وتحتاج إلى شعر ناعم جداً وتمتاز بأن الشعر كله يكون مائلاً على جانب واحد من الرأس.
  • تسريحة “Shorty”: أحد أشكال تسريحة “Pixie” وتميز الشعر القصير المتدرج على الرأس، حيث يبدو شعر المقدمة كما لو كان مقصوصاً باتجاه الداخل.
  • تسريحة الفوكاريه: تلائم هذه التسريحة ذوات الوجه الدائري والعنق الطويل وخاصةً إذا كان الشعر ناعم جداً.
  • تسريحة الكاريه: من التسريحات الكلاسيكية التي تفضلها صاحبات الوجه على شكل قلب ويكون فيها طول الشعر متساوي مع بعضه البعض، على عكس التسريحات السابقة.
  • قصة البوي: من التسريحات التي تفضلها الفتيات العملية وبإمكانك عملها في المنزل دون الحاجة إلى صالون التجميل وذلك  من خلال وضع الماء ومثبت الشعر على فرشاة رفيعة وتحريك الشعر نحو الخلف.
  • تسريحة السيف: من التسريحات التي تناسب المناسبات الليلية بشكلٍ خاص، ويمكنك عملها في المنزل من خلال استخدام مثبت الشعر.
  • تسريحة الفيونكة:  تسريحة سهلة عصرية وجذابة في نفس الوقت، ويمكنك عملها في المنزل دون الحاجة إلى صالون التجميل، وذلك من خلال الخطوات التالية:

العناية والاهتمام بالشعر

قومي بتمشيط شعرك جيداً ثم قسميه إلى ثلاثة أقسام بحيث تكون بعض الخصل أمامية وبعضها الآخر في الخلف وفي الوسط.  قومي بجمع شعرك بربطة شعر في منتصف الرأس تقريباً، وحاولي أن تكون سمك الخصل الأمامية قليل.

امسكي الشعر الأمامي وشديه ليقسم الشعر المربوط إلى نصفين وثبتيه دبابيس الشعر إلى الخلف، ثم  اقسمي باقي الخصل إلى قسمين أيضاً وجعدي على شكل ضفيرة ثم قومي بعد ذلك بإدخالها إلى الفيونكة وقومي بنفس الشيء في الجهة الثانية.  بعد ذلك شدي شعرك نحو اليمين واليسار حتى تكون بشكل متساوي وثبتيه بدبابيس الشعر ولا تنسي إرجاع الخصل الأمامية إلى الخلف.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً:

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

تجارب زراعة الشعر

زيت باراشوت لشعر طويل وناعم

كبسولات الشعر

ما هو بوتكس الشعر