كبسولات الشعر

كبسولات الشعر

مما لا شك فيه أننا جميعاً نواجه مشكلة تساقط الشعر في مرحلةٍ ما من حياتنا وإذا لم نسارع  لعلاجه قد يستمر الأمر معنا لسنين طويلة تسوء فيها حالة الشعر كل يومٍ أكثر من اليوم السابق له. توجد العديد من المشاكل التي تصيب الشعر بجميع أنواعه لكن أياً كانت المشكلة غالباً ما تؤدي في النهاية إلى التساقط.

أحياناً يحتاج الشعر إلى أن ننتبه له وندرك المشكلة الرئيسية التي أدت إلى تساقطه لأن علاج التساقط وحده لن يكون فعالاً أو ذو قيمةٍ في هذه الحالة. وأحياناً يكون كل ما نحتاج إليه هو تقديم الرعاية والاهتمام الكافيين للشعر كالذي نقدمه لأجسادنا. الشعر هو أكثر أجزاء الجسد حساسيةً وتأثراً بالمؤثرات الداخلية والخارجية، عندما تكون في بيئةٍ لست معتاداً على مناخها أو مصاباً بالقلق والتوتر أو مريضاً مهما كانت بساطة المرض فتجد شعرك أول المتأثرين والمحتاجين إلى الرعاية.

تنقسم رعاية الشعر المتساقط والاهتمام به إلى رعايةٍ روتينيةٍ معتادة نوجدها عن طريق التعرف على الشعر ونوعه واستجاباته المختلفة وبالتالي نقدم له اهتماماً دورياً يمتد لآخر العمر ويساعدنا على التمتع بشعرٍ متألقٍ وجذاب. وهناك رعايةٌ علاجيةٌ مؤقتة نلجأ إليها عند الحاجة أو عندما يعاني الشعر من مشكلةٍ أو تساقطٍ كثيفٍ ونكون بحاجةٍ إلى إعادة بنائه مرةً أخرى والتخلص من الشعر التالف الضعيف وتغذية جذورٍ قوية، ولهذا نجد كبسولات الشعر واحدةً من أهم الوسائل الفعالة.

العناية بالشعر باستخدام كبسولات الشعر

 

Ellips كبسولات الشعر

Ellips هي كبسولاتٌ مركزةٌ ومغذيةٌ للشعر صُممت لعلاج العديد من مشاكل الشعر التي يسببها نقص التغذية أو ضعف الشعر وحاجته لعناصر غذائية لم نتمكن من توفيرها عبر الطعام وحده. من الطبيعي أن أجسادنا تحتاج إلى مجموعاتٍ من المعادن والفيتامينات بجانب العناصر الغذائية الأساسية، أحياناً يمكن للطعام أن يوفرها إذا تمكنّا من صنع وجباتٍ متوازنة، لكن في أغلب الأحيان تفتقد وجباتنا ذلك التوازن وبالتالي تنقص تلك المغذيات ويبدأ نقصها بالتأثير علينا مع الوقت بما في ذلك الشعر والأظافر.

جمعت كبسولات الشعر هذه العديد من الفيتامينات المفيدة والضرورية لتغذية الشعر وقدمتها له في صورةٍ مركزةٍ وجرعاتٍ متزنة. فهي تحتوي على زيت الأرغان المغربي ومزيج من فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين هـ وفيتامين ب5. يمكن اعتبارها مجموعة كبسولات لتساقط الشعر لأسبابٍ طبيعيةٍ أو معتادة ويمكن استخدامها كنوعٍ من العلاج للشعر التالف الذي أنهكته الكيماويات والصبغات والمستحضرات غير الطبيعية والحرارة العالية للفرد والتكسير.

قد يعتقد البعض أنهم يتمتعون بشعرٍ صحيٍ وغني لكن زيارةً واحدةً للطبيب أو لمتخصصٍ في العناية بالشعرقد تثبت لك العكس وتعطيك فرصةً لاستخدامها وتغذية شعرك بالشكل الملائم. يمكنك المتابعة مع أحدهما أثناء استخدام كورسٍ علاجيٍ شاملٍ أو معينٍ لشعرك بهذه الكبسولات لفترةٍ محددةٍ من الوقت أو حتى تختفي المشكلة ويلمع شعرك بالصحة والعافية.

Vera Clinic

كبسولات الشعر اليبس

 

أنواع كبسولات الشعر

تختلف أنواع ellips كبسولات الشعر حسب استخدامها أو الغرض منها، واللطيف في الأمر أن لكل نوعٍ لونٌ محدد يسهل عليك عملية تمييزه عن الأنواع الأخرى. توجد 5 أنواعٍ أو ألوان وهي الأسود والأصفر والوردي والبرتقالي والأرجواني ولكل واحدةٍ استخدامها.

الكبسولات السوداء مخصصةٌ للشعر الأسود أو الداكن الذي يفتقد اللمعان والرونق البهي المميز له. وهي غنيةٌ بالزيوت الطبيعية كزيت الجوز والأحماض الدهنية الأساسية والمفيدة للشعر بالإضافة إلى مجموعات الفيتامينات السابق ذكرها، مع الوقت تساعد هذه الكبسولات إلى إعطاء الشعر اللمعان المعتاد.

الكبسولات الصفراء خاصة للشعر العادي وتعطيك شعراً منسدلاً ونضراً. تمد الشعر بالترطيب والغذاء الكافي بمجموعات الفيتامينات كما أنها تشكل طبقةً عازلةً تحميه من التغيرات المناخية والبيئية والأشعة تحت البنفسجية.

الكبسولات الوردية هي كبسولات للشعر المتساقط وتُستخدم في علاج الشعر التالف والمنهك والذي أرهقته الكيماويات وينقصه الغذاء. غنيةٌ بمجموعات الفيتامينات.

الكبسولات البرتقالية أو البنية خاصةٌ بالشعر الجاف والذي يعاني من التقصف والتكسر. غنيةٌ بزيت الجنسنج والعسل بجانب مجموعات الفيتامينات، تساعد على تغذية الشعر وترطيبه وتقويته.

الكبسولات الأرجوانية هي الخاصة بالشعر الملون الذي يحتاج إلى رعايةٍ وعنايةٍ أكبر حتى لا تتلفه الألوان والصبغات. كما أن الشعر بعد صبغه بفترةٍ قصيرة يصبح باهتاً وضعيفاً لهذا تساعد الكبسولات الأرجوانية بزيوتها العديدة كزيت عباد الشمس وأحماضها الدهنية وفيتاميناتها ومضادات الأكسدة الموجودة فيها على الحفاظ على لون الشعر ولمعانه. كما تُشكل طبقةً حاميةً تمنع جفافه وتساقطه.

انواع كبسولات الشعر

 

كيفية استخدام كبسولات تساقط الشعر

لا تحتاج كبسولات الشعر المتساقط إلى تقنياتٍ معقدةٍ للاستخدام أو إلى زيارة متخصصٍ بشكلٍ دوريٍ غالباً ما سيأخذ من وقتك وجهدك ويسبب التوتر في جدول أعمالك. يمكنك استخدام الكبسولات بنفسك بعد اختيار النوع الذي يحتاج شعرك إليه، إذا كنت في حيرةٍ من أمرك فبإمكانك زيارة متخصصٍ مرةً في البداية لسؤاله عن احتياجات شعرك والنوع المناسب لك، بعدها ستجدينه متاحاً في الصيدليات والمتاجر ومن الأفضل شراؤه من مكانٍ موثوق ليكون أصلياً ومفيداً بالفعل.

بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوعيته والذي لا يسبب جفافه أو تلفه أو تساقطه جففي شعرك بالمنشفة برفق، لا تستخدمي مجفف الشعر سواءً كان حاراً أو بارداً مجرد تدليكه بالمنشفة لفترةٍ سيؤدي الغرض المطلوب. أثبتت الدراسات أيضاً أن قدرة الشعر الرطب على امتصاص الفيتامينات والزيوت أعلى من قدرة الشعر الجاف.

افتحي الكبسولات واسكبي الزيت الموجود داخلها في يدك ثم دلكيه على شعرك برفق وتجنبي فروة الرأس بينما ركزي على الأطراف. لا تغسلي شعرك بعد ذلك وإنما مشطيه واتركيه ليجف. إن كان شعرك قصيراً استخدمي كبسولةً واحدة وإن كان طويلاً استخدمي كبسولتين. مع الوقت ستبدأ النتائج في الظهور وستجدين أن شعرك تغير تماماً وصار أفضل حالاً مما كان عليه لأشهرٍ أو ربما لسنوات.

متى يمكن استخدام كبسولات الشعر

 

متى يمكن استخدام كبسولات الشعر

يمكن للجميع أن يستخدموا كبسولات الشعر أياً كان نوعه وحالته وأياً كانت فئتهم العمرية ولا يحتاج العلاج بها إلى ترتيباتٍ أو شروطٍ معينة، بل إن بإمكانك استخدامه كدورةٍ علاجيةٍ من فترةٍ لآخرى حتى إن لم يكن شعرك يعاني من مشكلةٍ محددةٍ لتغذيته وترطيبه والحفاظ عليه.

لكن يُفضل دائماً البحث عن سبب المشكلة إن ظهرت فجأة فإن كنت تتمتع بشعرٍ صحيٍ ونضرٍ ثم فجأة بدأ بالتساقط أو أصبح باهتاً أو صار جافاً ومتقصفاً فيفضل أن تبحث عن السبب الرئيسي لأن محاولة علاج الشعر دون علاج المسبب لن تعطيك أية نتيجةٍ تذكر وكلما عالجت شعرك سيعود للتلف مرةً أخرى لأن السبب ما يزال موجوداً.

قد يكون السبب بسيطاً كاستخدام شامبو أو محسن شعر غير مناسب أو استخدام مستحضرٍ كيماويٍ أو تصفيفه بطريقةٍ خاطئة أو تغيير المناخ، وقد تكون المشكلة نفسية كالتوتر والقلق والاكتئاب وغيرها من المشاكل التي يتأثر بها الشعر بأكثر مما نتصور. وقد تكون خللاً في هرمونات الجسم أو مرضاً معيناً كان تساقط الشعر من أعراضه أو مشكلةً جلديةً في فروة الرأس تحتاج العلاج. أياً كانت المشكلة لا تتأخر في البحث عنها وعلاجها ثم استخدم الكبسولات كما تشاء بعد ذلك لتحصل على نتيجةٍ مُرضية.

 

 

تكلفة كبسولات الشعر

تتوفر ellips كبسولات الشعر في شرائط أو عبوات غالباً ما تحتوي العبوة على 12 كبسولة وهي الأكثر انتشاراً وتختلف تكلفتها حسب المكان والبلد الذي تُباع فيه لكنها غالباً ما تتراوح بين 3 إلى 5 دولارات أمريكية. يمكن شراء عبوةٍ أصغر تحتوي على 6 كبسولات بنصف السعر لتجربتها إن أردت قبل البدء في كورس العلاج بأكمله.

تكلفة كبسولات الشعر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

النتائج بعد استخدام الكبسولات لتساقط الشعر

تبدأ النتائج في الظهور خلال فترة الاستخدام قبل الانتهاء من كورس العلاج بأكمله وتظهر كالتالي:

  • يبدو الشعر أكثر نضارةً ولمعاناً ويصبح ملمسه ناعماً وغنياً
  • يختفي التقصف من أطراف الشعر تماماً وتصبح الأطراف متناسقةً ومهندمة
  • تصبح رائحته زكيةً وجذابة لأن رائحة الزيوت الموجودة في الكبسولات غنيةً وجميلة وليست كرائحة العقاقير والأدوية
  • لا تتسبب في جعل ملمس الشعر زيتياً أو دهنياً لزجاً وهي النتيجة التي نحصل عليها دائماً بعد استخدام الزيوت فننفر منها في النهاية، هذه الكبسولات تعطيك نتيجةً فعالة وملمساً ناعماً وتجنبك تبعات الشعر الدهني
  • الكبسولات صغيرة وسهلة الحمل والاستخدام وجرعاتها متوازنة كما أن تكلفتها مناسبة وبإمكانك أخذها في حقيبتك أثناء السفر أو التنقل دون قلق
  • في بعض الأحيان لا تظهر النتائج من أول مرة وهو ما يصيب البعض بالإحباط أو يشعرون معه أنهم خُدعوا لكن علاجاً كهذا يحتاج إلى وقتٍ وصبر خاصةً لو كان الشعر تالفاً أو مجهداً بشدة فسيحتاج وقتاً ليسترد عافيته ونضارته مرةً أخرى

 

منتجات Ellips بجانب الكبسولات

برغم كفاءة وفعالية كبسولات الشعر المقدمة من Ellips إلا أنها فضلت المزج بينها وبين منتجاتٍ أخرى تزيد من فعالية وكفاءة النتيجة وتعطيكي شعراً أكثر جمالاً ونضرة. من ضمنها كان كريم الشعر السميك بلونيه الوردي والأصفر والذي يصنع طبقةً عازلةً ومغذيةً على الشعر. يُوضع الكريم على الشعر المبلل بعد تنظيفه بالشامبو ويُدلك جيداً من فروة الرأس وحتى الأطراف ثم يُترك لعدة دقائق وبعدها يُمكن غسله بالماء الدافئ وإزالته. بإمكانك استخدامه مرةً أو مرتين أسبوعياً حسب استجابة شعرك.

استخدام كريمات الشعر

 

عيوب كبسولات الشعر

من الصعب أن تجد عيوباً صريحةً أو مخاطر تستحق الذكر لهذه الكبسولات وسبب ذلك أنها ليست سوى مجموعة من الفيتامينات والزيوت الطبيعية أي أنها لا تحوي مواد كيماوية ولا تتضمن عملياتٍ معقدة للاستخدام، مجرد زيوتٍ نأخذها من كبسولاتٍ صغيرة محسوبة الجرعات ونضعها على رؤوسنا. قد تكون المشكلة الوحيدة هي عدم استجابة الشعر أو لا تظهر نتيجة وبعد مرور فترة من الاستخدام لا يبدو أي تحسنٍ على شعرك. تعني هذه المشكلة أنك تستخدمين النوع الخاطئ من الكبسولات لشعرك أو أنك تستخدمينها بطريقةٍ خاطئة أو أن شعرك بحاجةٍ إلى علاجٍ أقوى وأكثر فعالية.

 

طرق أخرى لعلاج الشعر

تتنوع طرق علاج الشعر التالف والمتساقط والجاف وغيرها من مشاكل الشعر حسب طبيعته ودرجة عمق المشكلة. قد يبدأ العلاج من حمامات الزيت أو الكريمات المكثفة أو علاج مشكلة في فروة الرأس نفسها أو إيجاد المرض أو المشكلة الجسدية المؤثرة على الشعر وعلاجها ورعاية الشعر في أثناء ذلك بالطبع.

يمكن الانتقال للمستوى الأعلى في العلاج مثل استخدام العقاقير والأدوية الطبية التي تعتمد على مواد فعالة كالكافيين والبيوتين والمستخلصات الطبيعية من الثوم والبصل. يمكن أيضاً حقن الشعر بالبلازما أو حقن الشعر بالكولاجين وهي وسائل أعطت نتائج مبهرة مع الكثيرين.

تتدرج درجات العلاج حسب الحاجة لكن أياً كان العلاج المتاح أو الذي ننتظم عليه أو جربناه فلا يعني ذلك التخلي عن الرعاية الدائمة والدورية للشعر وتغذيته باستمرار. صحيحٌ أن استخدام كبسولات لتساقط الشعر يبدو أمراً مؤقتاً أو علاجاً ينتهي إلا أننا يمكن أن نستخدم هذه الكبسولات من وقتٍ لآخر لتغذية الشعر والعناية به.

 

إقرأ أيضاً:

مشاهير بوليوود قبل وبعد تجميل الأنف

مشاهير العرب قبل وبعد عملية تجميل الأنف

عمليات التجميل الأكثر شهرة في العالم العربي

كيف تجعل أنفك أصغر بدون جراحة

Change Me Clinic