زيت باراشوت لشعر طويل وناعم

زيت باراشوت لشعر طويل وناعم

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 29 ديسمبر 2021 · تحديث: 25 مارس 2024

‘عندما شاهدنا شعر الفتيات الهنديات في الأفلام الهندية و انبهرنا بطوله وجماله ونعومته، وأرجعنا ذلك إلى الزيوت الطبيعية التي تنتجها الهند، والتي اكتسبت شهرة كبيرة في قدرتها على تطويل الشعر ومنحه النعومة واللمعان. وفي المقال التالي سوف نتحدث عن أحد منتجات شركة هندية قد أثبت نجاحه في السوق المحلية والعالمية في مجال العناية بالشعر، وهو زيت باراشوت.

فما هو زيت باراشوت؟ وما هي مكوناته؟ وما هي المشاكل التي يعالجها؟ وما هي طريقة استخدام زيت باراشوت؟ وكيف يمكنك التفرقة بين زيت باراشوت الأصلي وغير الأصلي؟ وكم يبلغ سعر زيت باراشوت الاصلي؟ وما هي مميزات الزيت؟ كل تلك التساؤلات سوف تجدين إجاباتها فيما يلي، مع عرض بعض الاستخدامات الأخرى للزيت بعيداً عن استخدامه للشعر.

ما هو زيت باراشوت

زيت باراشوت هو تركيبة طبيعية أساسها زيت جوز الهند المستخلص من أجود الأنواع المزروعة في الهند، وهو أحد منتجات شركة ماريكو (Marico)، وهي شركة متخصصة في صناعة منتجات خاصة بالصحة والتجميل، ومقرها مومباي بالهند. وزيت باراشوت الاصلي هو منتج للعناية اليومية بالشعر، أي يمكن استخدامه يومياً لتسهيل عملية التصفيف وإضفاء لمعان وملمس ناعم على الشعر، ولكنه في الوقت نفسه يساعد على المدى الطويل على معالجة مشاكل الشعر المتعددة.

parachute oil
حماية قوية للبشرة

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

المشاكل التي يعالجها زيت باراشوت

ارتبط اسم زيت باراشوت بتطويل الشعر في الأساس، لذلك فإن معظم الفتيات أو السيدات يكون غرضهم الأساسي من استخدام الزيت هو تطويل الشعر؛ ولكن ذلك لا يعني أن تأثير زيت باراشوت جولد لتطويل الشعر فحسب، فزيت جوز الهند الطبيعي الذي يتكون منه المنتج يعالج الكثير من المشاكل و له العديد من الفوائد والاستخدامات، لذا فهو يعالج:

  •  تقصف الشعر وهيشانه.
  • جفاف الشعر.
  • تساقط الشعر الناتج عن عوامل طبيعية وليست وراثية.
  • خشونة الشعر؛ إذ يُضفي ملمس ناعم عليه.
  •  قشرة الشعر الناتجة عن الفطريات.
  • لون الشعر الباهت؛ فيعطي مظهراً لامعاً وصحياً للشعر.

طريقة استخدام زيت باراشوت

يستخدم زيت باراشوت على الشعر كأي زيت آخر، عن طريق تطبيقه بشكل يومي لسهولة التصفيف أو عمل قناع للشعر مرة أو مرتين أسبوعياً. ولكن يجب التنويه أن زيت جوز الهند الأصلي يصبح كثيفاً في فصل الشتاء، لذا فقد تجدينه في صورة متجمدة عند استخدامه، لذلك يجب وضع زجاجة الزيت في حمام ماء دافيء قبل الاستخدام ليعود إلى حالته السائلة لسهولة الاستخدام. للاستخدام اليومي، سوف تضعين كمية صغيرة على راحة يديك ثم تدلكي شعرك بها من الجذور وحتى الأطراف، وحاولي أن تدلكي فروة شعرك برفق لتنشيط الدورة الدموية، وبعد ذلك يمكنك تصفيف الشعر بالطريقة المعتادة. أما إذا كان الاستخدام لعمل قناع للشعر، فيمكنك استخدام كمية أكبر عن تلك التي تستخدمينها لتصفيف شعرك، في حدود ثلاث إلى خمس ملاعق كبيرة، على حسب طول شعرك وكثافته. ثم تضعين الزيت، بعد عمل حمام مائي دافيء له، على شعرك وعمل مساج لفروة الرأس وتأكدي أن شعرك قد غطاه الزيت بالكامل. ثم ضعي غطاء الشعر البلاستيكي واتركيه مدة لا تقل عن ساعتين، ويُفضل أن تتركيه ليلة كاملة حتى تحصلي على نتائج أفضل، وبعد ذلك تغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.

كيف يمكنك التفرقة بين زيت باراشوت الأصلي وغير الأصلي

لقد أصبحنا نعيش في زمن يوجد به لكل منتج اصلى منتج أخر مقلد، وللأسف يُخدع الكثيرون في هذه المنتجات، إذ تخطت دقة التقليد ما قد نميزه بأعيننا، ولا نكتشف هذه الخدعة إلا بعد شراء المنتج واستخدامه عدة مرات، وفي بعض الأحيان لا نكتشف ذلك بتاتاً، ونستنتج أن هذا المنتج ليس جيداً على الإطلاق. ولذلك يجب أن ندقق جيداً أثناء شراء أي منتج، والبحث عن العلامة التجارية وبلد المنشأ، والأهم من ذلك شرائه من مصدر موثوق به، سواء من الوكيل مباشرة ، أو من أحد المتاجر المعتمدة التي توزع هذا المنتج بصورة قانونية، أو عن طريق أحد مواقع التسوق العالمية الموثوقة. وإذا ما قررت شراء زيت باراشوت الأصلي، فيجب أن تتأكدي من أن العلامة الموجودة على مقدمة العبوة بيضاء، وليست بنية اللون، كذلك سوف تجدين أن بلد المنشأ على خلف العبوة هي الهند. وتوجد ملاحظة على ظهر العبوة تفيد بأنه صالح للأكل، ومن أهم شروط هذا الزيت رائحته الغنية برائحة جوز الهند، وقوامه المتجمد في درجات الحرارة المنخفضة.

زيت باراشوت
زيت باراشوت الأصلي

سعر زيت باراشوت الاصلي

بالرغم من المميزات الكثيرة لزيت باراشوت إلا أن سعره يعتبر في متناول الكثيرين؛ فوفقاً لأسعار موقع أمازون للتسوق يتراوح سعر الزيت ما بين حوالي 6.5 دولار أمريكي للعبوة 177 مل، و9 دولارات للعبوة 200 مل، و12.5 دولار للعبوة 555 مل. وتختلف هذه الأسعار من بلد إلى أخرى ومن موزع إلى آخر، فيمكن أن تزداد أو تنقص نتيجة هذه العوامل، كذلك يُضاف قيمة شحن إذا ما تم الشراء عن طريق أحد مواقع التسوق. ويجب توخي الحذر عند الشراء؛ حتى لا تتعرض للاستغلال ممن يدعون أن لديهم الزيت الأصلي بأسعار خرافية، والتأكد من أن ما تشتريه هو المنتج الأصلي بسعر يقارب ما ذُكر بالأعلى.

احصل على السعر المناسب من طبيب في منطقتك طلب عرض سعر

مميزات زيت باراشوت

يحمي الشعر من العوامل الخارجية التي يمكن أن تسبب بضرر الشعر، مثل الأتربة والعوادم وأشعة الشمس، وذلك عن طريق تغليف الشعر بطبقة رقيقة من الزيت. يحافظ على ترطيب الشعر، ويساعد في علاج الشعر الجاف. يقلل من وصول الحرارة والعوالق الموجودة بالجو إلى الشعر وفروة الرأس. يمنع تكون البكتريا والفطريات المسببة لقشرة الشعر. غني بفيتامين E و K الهامين لصحة الشعر وحيويته. احتوائه على الحديد هو ما يقوي الشعر ويمنع تساقطه. يحتوي على بلسم لتغذية الشعر والحفاظ على ترطيبه. يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحسن من تدفق الدم بصورة أفضل لبصيلات الشعر، فيصبح الشعر أقوى ولا يتساقط بسهولة.

استخدامات أخرى لزيت باراشوت للشعر

يتكون الزيت في الأساس من زيت جوز الهند النقي الطبيعي غير المكرر، لذا فهو لا يحتوي على أي إضافات أو مواد صناعية يمكن أن تضر بالشعر. ولأن فوائد جوز الهند لا تقتصر على معالجة الشعر فحسب؛ لذا فيمكن استخدام الزيت لأكثر من غرض، ومنها: استخدامه في الطعام، فالعبوة الأصلية للزيت مدون على ظهرها صالح للطعام، فإذا كنت تريدين إضفاء نكهة مميزة على طعامك فلا تترددي في استخدامه. ازالة المكياج، فزيت جوز الهند هو البديل الطبيعي الآمن غير المكلف لمزيل المكياج، فيمكنك بكل سهولة استخدامه بواسطة قطعة قطن صغيرة وتمريره برفق على وجهك لإزالة آثار المكياج. مرطب للبشرة، فهو بديل طبيعي لكريمات الترطيب اليومية قبل النوم، ولكن لا يجب الخروج به من المنزل. إزالة الهالات السوداء تحت العينين. تفتيح المناطق الداكنة بالجسم مثل الركبتين والكوعين. يساعد على إخفاء السيلوليت مع الاستخدام المستمر بعد الاستحمام. تقوية الأظافر، وحمايتها من التكسر.

إقرأ أيضاً:

أنواع زيت فاتيكا للشعر

شامبو الترا دو

8 منتجات لترطيب الجلد و العناية ببشرتك

5 كريمات لمكافحة التجاعيد خالية من البارابين لبشرتك

5 منتجات لعلاج لإعادة تجديد ونضارة بشرتك

تعرف على فوائد زيت جونسون للشعر

حقيقة فوائد ماء البصل للشعر يوميا وطرق الاستعمال

كيفية اختيار كريم للشعر الكيرلي

طريقة عمل ماسك النشا للشعر وفوائده

تجربتي مع ماء الأرز للشعر

حبوب فيروجلوبين للشعر والبشرة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...