تجربتي مع ماء الأرز للشعر

تجربتي مع ماء الأرز للشعر

لاشئ يضاهي الحصول على شعر طويل صحي وجذاب، فهي أحلام الكثير من السيدات والفتيات، ويبذلون الكثير من الجهد وينفقون الكثير من الأموال للحصول على هذا الحلم، وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في ذلك، وخلال هذه المدونة سنتحدث بالتفصيل عن تجربتي مع ماء الأرز للشعر، وعن أهم فوائده وطريقة استخدامه بطريقة صحيحة كي يستفيد الشعر منه.

ماء الأرز من الوصفات الطبيعية التي تعطي الكثير من الفائدة للشعر، وقد عُرف منذ القدم واستخدمته السيدات في الصين واليابان ودول شرق آسيا للحصول على شعر طويل وصحي، ونذكر خلال السطور القادمة بعض التجارب الحقيقية لاستخدام ماء الأرز للشعر.

 

تجربتي مع ماء الأرز للشعر

 

أهم فوائد ماء الأرز للشعر: 

يحتوي ماء الأرز على العديد من العناصر الهامة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تُغذي الشعر من جذوره، وفيما يلي أهم فوائد ماء الأرز للشعر:

  1. يساعد ماء الأرز على إطالة الشعر وإعطاءه الحيوية والانسيابية.
  2. فك تشابك الشعر وسهولة تسريحه.
  3. إعطاء الشعر رونقاً جذاباً ولمعاناً للتغلب على الشعر المجهد و الباهت.
  4. يساعد على تنعيم الشعر والتخلص من الشعر الخشن والمجعد.
  5. يقوي الشعر ويزيد كثافته ويقلل من تساقطه، وهو بذلك يساعد في علاج الشعر الخفيف والمتساقط.

 

⁨‎⁨فوائد ماء الأرز لعلاج تساقط الشعر⁩⁩

 

طرق الحصول على ماء الأرز وكيفية استخدامه للشعر: 

يمكنك الحصول على ماء الأرز بأكثر من طريقة منها الغلي، أو النقع أو التخمير، ويمكنك استخدام ماء الأرز كبديل للبلسم بعد الاستحمام وفقاً للخطوات التالية:

  1. اغسلي شعرك جيداً باستخدام نوع الشامبو المناسب لك.
  2. اسكبي ماء الأرز الذي تم الحصول عليه بأحد الطرق السابقة على الشعر بعد غسله بالماء.
  3. دلكي الشعر وفروة الرأس بماء الأرز جيداً واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  4. اغسلي شعرك بالماء الدافئ بعدها.

 

طرق الحصول على ماء الأرز

 

تجربتي مع ماء الأرز للشعر: 

كما ذكرنا أن استخدام ماء الأرز بدأ منذ القدم، ويحكى أن سيدة يابانية وصل شعرها إلى الأرض، وكان السبب هو استخدام ماء الأرز باستمرار، وفيما يلي بعض التجارب الفعلية:

تجربتي مع ماء الأرز للشعر لعلاج التساقط بعد الولادة:

تقول علا.أ 30 عاماً كانت تجربتي مع ماء الأرز للشعر جيدة للغاية، فقد تساقط شعرها بشكل كبير جداً بعد وضع طفلتها الثانية، وعلى الرغم من استخدام العديد من الفيتامينات والوصفات لاستعادة كثافة شعرها ووقف تساقطه، إلا أنه استمر في التساقط، وكانت تخشى استخدام الكثير من الأدوية حتى لا تؤثر على طفلتها في الرضاعة.

وقد نصحتها أمها بتجربة ماء الأرز واستخدامه باستمرار، لكنها كانت تفضل الوصفات الجاهزة نظراً لضيق وقتها، وبعد البحث عن طرق عمل ماء الأرز واستخدامه للشعر وجدت أنها طريقة سهلة وبسيطة، ومع الاستمرار في استخدامه لاحظت الفرق بعد أسبوعين فقط، فقد قل تساقط شعرها بصورة كبيرة، لم ينتهي نهائياً لكن كان هناك فارق كبير قبل استخدامه.

 

تجربتي مع ماء الأرز للشعر لعلاج التساقط بعد الولادة

 

تجربة ماء الأرز للشعر لفك التشابك عند الأطفال:

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها لاستخدام ماء الأرز لفك تشابك الشعر لابنتها لامار صاحبة الأربعة أعوام، فقد كانت تجد معاناة كبيرة عند تسريح شعر ابنتها بالفرشاة، ونتيجة لأن شعرها كيرلي فقد كان يسبب لها الكثير من الألم عند تصفيفه، مما اضطرها بتجربة الكثير من كريمات ومنتجات التصفيف، لكن نتائجها لم تكن جيدة.

وقد سمعت كثيراً عن فوائد ماء الأرز للشعر لفك التشابك، وقد بدأت في تجربته لشعر ابنتها، وكانت تستخدمه على الشعر بعد غسله، وساعد كثيراً في عملية التصفيف، حيث قلل التشابك بشكل واضح، وكانت تجربة جيدة للغاية، ونصحت الكثير من أصدقائها ممن يعانون من نفس المشكلة باستخدامه.

 

⁨‎⁨تجربة ماء الأرز للشعر لفك التشابك عند الأطفال⁩⁩

 

تجربتي مع ماء الأرز للشعر لتطويله وعلاج تقصفه: 

تقول سلمى 24 عاماً أن تجربتها مع ماء الأرز للشعر كانت ممتازة، فخلال فترة الدراسة الجامعية والتعرض للضغط الدراسي؛ اضطرت إلى قص جزء كبير من شعرها نتيجة لتساقطه بكثرة، لكنها لاحظت أن طوله يزيد ببطء شديد للغاية ، كما أنه أطرافه أصابها التقصف بصورة كبيرة، وقد استخدمت العديد من المنتجات لعلاج هذه المشكلات، كما جربت العديد من الوصفات لتطويل الشعر.

 لكن لأن العديد من الوصفات كانت تحتاج إلى إعداد والكثير من المتطلبات فلم تكن تداوم عليها، وقد قرأت ذات مرة عن ماء الأرز ووجدت سهولة في إعدادها واستخدامها باستمرار، والآن بعد مرور أكثر من شهرين على الاستخدام المستمر قد لاحظت الفرق في طول شعرها، الذي أصبح ينمو بشكل أسرع، إضافةً إلى علاج التقصف به.

 

تجربتي مع ماء الأرز للشعر لتطويله وعلاج تقصفه

 

تجربتي مع ماء الارز للشعر الخشن:

تحكي سلوى.ع عن تجربتها مع ماء الأرز للشعر الخشن، فقد حاولت بشتى الطرق تنعيم شعرها الذي كان شديد التجعد، لكن أغلب المنتجات كانت باهظة الثمن لذا لم تكن تداوم على استخدامها، وقد سمعت من أحد صديقاتها عن ماء الأرز فقررت تجربته، ومع الاستمرار في استخدامه كبلسم للشعر كان الفرق واضحاً، فقد أصبح شعرها أكثر نعومة، إضافةً إلى أنه قلل من الشعر الهايش.

 

تجربتي مع ماء الارز للشعر الخشن

 

تجربتي مع استخدام ماء الأرز للشعر: 

تقول سيدة أخرى لقد سمعت كثيراً عن ماء الأرز وفوائده العديدة للشعر، وقد كان شعري يعاني من الإجهاد الشديد مع لون باهت، فقررت تجربة ماء الأرز، وقد استخدمته لمدة أسبوعين لكن لم أشعر بالفرق في طبيعة الشعر المجهدة والباهتة فلم تكن تجربة جيدة بالنسبة لها.

تحدثنا خلال هذه المدونة عن أهم فوائد ماء الأرز للشعر وعن طريقة استخدامه، إضافةً إلى العديد من التجارب الفعلية لاستخدام ماء الأرز لعلاج الكثير من مشكلات الشعر.

 

تجربتي مع استخدام ماء الأرز للشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً

أحدث قصات الشعر الطويل والقصير

تعرف على أنواع الشعر الكيرلي

انفرجن ميثود لتطويل الشعر

احصل على شعر لامع وناعم برائحة لطيفة مع منتجات الشعر الستة هذه

إليك أفضل وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله

ما هو الشعر الوبري وكيف يمكن إزالته؟

اكتشف سر علاج تساقط الشعر مع أفضل 10 منتجات