حقيقة فوائد ماء البصل للشعر يوميا وطرق الاستعمال

حقيقة فوائد ماء البصل للشعر يوميا وطرق الاستعمال

يعد ماء البصل للشعر يوميا أحد العلاجات المنزلية التي ربما لم يسمع بها الكثير من الناس، قد يكون للبصل الذي يُنظر إليه عادةً على أنه عنصر أساسي متواضع في المطبخ، استخدامات أخرى غير مجرد إضافة نكهة إلى طعامنا، ربما يبدو الأمر مفاجئًا، لكن عصير البصل هو أيضًا علاج منزلي لتساقط الشعر، فهل يجدي استخدام ماء البصل للشعر يوميا نفعاً؟ سنتطرق إلى هذا الموضوع خلال السطور القادمة.

 

⁨‎⁨نتائج استخدام ماء البصل للشعر⁩⁩

 

ما حقيقة فوائد ماء البصل للشعر

حقائق سريعة عن عصير البصل لتساقط الشعر:

يحتوي البصل على معادن معينة قد تكون مفيدة للشعر. لكن لم يتم بحث استخدام ماء البصل للشعر يوميا لإعادة نمو الشعر على نطاق واسع، أشارت إحدى الدراسات إلى أن تطبيق عصير البصل على فروة الرأس قد يساعد في إعادة نمو الشعر لدى بعض الأشخاص.

اشتملت الدراسة على مشاركين مصابين بالثعلبة البقعية، وهي شكل غير مكتمل من تساقط الشعر، وجد الباحثون أن نمو الشعر بدأ بعد أسبوعين من استخدام ماء البصل الذي كان يوضع على فروة الرأس مرتين يوميًا.

 

استخدام ماء البصل للشعر يوميا لإعادة نمو الشعر

 

ما يقرب من 74 في المائة من المشاركين تمتعوا بنمو الشعر في 4 أسابيع، وعندما زادت المدة إلى 6 أسابيع زادت النسبة إلى حوالي 87 في المائة، شارك في الدراسة كل من الذكور والإناث وكانت إعادة نمو الشعر أعلى بين الذكور، مع أنّ  الدراسة أشارت إلى نتائج إيجابية، إلا أنها كانت صغيرة مع 38 مشاركًا فقط.

لذلك على الرغم من كونه علاجًا منزليًا شائعًا، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لاستنتاج ما إذا كان ماء البصل يعمل كعلاج لتساقط الشعر.

 

حقائق سريعة عن عصير البصل لتساقط الشعر

 

القيمة الغذائية للبصل

قد تغذي العناصر الموجودة في ماء البصل بصيلات الشعر، مما قد يزيد من حجمه ويزيد من لمعانه ويحسن قوة الشعر، إضافة إلى ذلك، قد يؤدي استخدام ماء البصل للشعر أيضًا إلى تعزيز نمو الشعر الجديد لدى بعض الأشخاص، قديرجع السبب في أن عصير البصل قد يساعد في تحسين صحة الشعر للأسباب الآتية:

1- الكبريت الغذائي

إحدى النظريات حول كيف يمكن لعصير البصل أن يساعد في إعادة نمو الشعر هي أن البصل يحتوي على الكبريت الغذائي، الكبريت هو أحد المعادن الأكثر شيوعًا في الجسم، وهو ضروري لإنتاج العديد من الإنزيمات والبروتينات مثل الكيراتين، وهو أحد مكونات الشعر.

 

تغذي العناصر الموجودة في ماء البصل بصيلات الشعر

 

2- خصائص مضادة للميكروبات

يتمتع البصل بخصائص مضادة للبكتيريا، التي قد تساعد في مكافحة التهابات فروة الرأس حيث يمكن أن تساهم عدوى فروة الرأس في تساقط الشعر ومن المرجح أن يكون لفروة الرأس الصحية بصيلات شعر قوية.

3- مضادات الأكسدة

يحتوي البصل على مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد التي تعمل على تقليل تلف بصيلات الشعر إذ يعتقد أن مضادات الأكسدة تحمي الجسم من الجذور الحرة. ييرجع ذلك إلى أن الجذور الحرة تساهم في عملية الشيخوخة، لذلك قد تدمر الجذور الحرة بصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقط وفقدان الشعر.

 

⁨‎⁨يحتوي البصل على مضادات الأكسدة تعمل على تقليل تلف بصيلات الشعر⁩⁩

 

طريقة استعمال ماء البصل للشعر

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة استخدام ماء البصل لتحسين صحة الشعر أو تعزيز إعادة نموه، فإن العملية بسيطة.

لعمل عصير البصل يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قشر حوالي أربعة بصلات وقطّعها إلى قطع صغيرة.
  2. استخرج العصير من البصل إما بالضغط عليه أو باستخدام عصارة.
  3. خيار آخر هو وضع قطع البصل في الخلاط ثم ضع المعجون في القماش القطني واعصر العصير بالكامل.
  4. ضع العصير على فروة الرأس أو جذور الشعر.

أما عن ماء البصل المغلي للشعر يومياً، فقد يؤثر الغليان على العديد من العناصر الفعالة في ماء البصل لذلك يفضل استخدامه دون غليان إذا كانت الرائحة قوية أكثر من اللازم، فإن إضافة القليل من عصير الليمون أو ماء الورد يساعد على تقليل حدتها.

 

طريقة استعمال ماء البصل للشعر

 

ماء البصل للشعر يوميًا تجربتي الرائعة

ذكرت إحدى السيدات تجربتها مع ماء البصل قائلة “ماء البصل للشعر يوميا تجربتي الرائعة التي حسنت من حالة شعري المتدهورة”، استطردت قائلة “لقد استخدمت ماء البصل والثوم للشعر يوميا وحصلت على نتيجة رائعة خلال شهر واحد توقف تساقط الشعر

 

ماء البصل للشعر يوميًا تجربتي الرائعة

 

اضرار ماء البصل للشعر

ملامسة البصل للجلد يمكن أن يسبب أعراضًا لدى الأشخاص الذين يعانون الحساسية، للتأكد من أن عصير البصل لا يسبب تهيجًا كبيرًا، قد يكون من المفيد إجراء اختبار على الكوع الداخلي قبل وضع السائل على فروة الرأس بأكملها، من المهم أيضًا تجنب دخول ماء البصل إلى العين، ماء البصل الذي يقطر في العين يمكن أن يؤدي إلى حرقان واحمرار.

 

اضرار ماء البصل للشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

إليك أفضل وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله

أفضل وصفات لتغذية الشعر من الطبيعة

وصفات لتنعيم الشعر

وصفات لتنعيم الشعر

وصفات لتقشير الكلف في البيت

أقوى وصفات للشعر

وصفات لعلاج جفاف اليدين