طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة في المنزل

طريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة من أول مرة في المنزل

تعد البشرة البيضاء ناصعة البياض واحدة من علامات الجمال التي يشغل الحصول عليها بال الكثير من السيدات، لهذا لا تنفك السيدات عن البحث عن أفضل ماسك تفتيح البشرة من أول مرة، من خلال بعض الوصفات البسيطة، من أجل تبييض البشرة واكسابها النضارة والإشراقة الطبيعية اللواتي يطمحن إليها.

إن كنت من الراغبات في تجديد نضارة بشرتك بطرق طبيعية، فسوف نقدم لك في هذا الملف مجموعة من الوصفات الطبيعية للتفتيح، وسوف نوضح لك طرق تحضيرها وفوائدها، بالإضافة إلى العديد من نصائح الحفاظ على البشرة وتوحيد لونها، ومجموعة من النصائح التي قد تهمك وطريقة عمل ماسك لتفتيح البشرة في المنزل.

بشرة صحية

 

ما هي أسباب اسمرار البشرة وفقدان نضارتها؟

يحدث اسمرار البشرة بشكل أساسي نتيجة فرط التعرض لـ أشعة الشمس، لكن هل هذا هو السبب الوحيد لاسمرار البشرة وفقدانها النضارة الطبيعية؟ بالطبع لا، وإنما توجد العديد من الأسباب الأخرى التي يتوجب عليك الانتباه لها، ومن أبرزها نورد لك ما يلي:

  1. جفاف البشرة: يعد الجفاف واحداً من أبرز الأسباب المؤدية لاسمرار البشرة، حيث تميل البشرة التي تفتقر إلى الترطيب الدائم إلى الظهور بمظهر أكثر شحوباً واسمراراً، سواء نتيجة عدم تناول الماء بكميات كافية، أو إهمال روتين الترطيب اليومي للبشرة.
  2. التأثيرات النفسية: يلعب العامل النفسي دوراً ملحوظاً في التأثير على مظهر البشرة، فكلما كنا أكثر سعادةً وارتياحاً، كلما ظهر تأثير ذلك بشكل جليّ على مظهر بشرتنا واشراقتها الطبيعية.
  3. الملوثات البيئية: تتسم الطبيعية المناخية لمعظم أنحاء الوطن العربي بالطقس الجاف والحار، بالإضافة إلى انتشار الملوثات بنسبة عالية في الجو، كل هذه العوامل من شأنها أن تترك أثرها السلبي على بشرتك.
  4. سوء التغذية: تلعب التغذية الجيدة دوراً حيوياً في التأثير على صحة وإشراقة البشرة، فكلما ازداد تناولنا للأطعمة المعلبة والوجبات السريعة عوضاً عن الأطعمة الصحية، كلما ازداد في المقابل التأثير السلبي على البشرة واسمرارها.
  5. العوامل الهرمونية: تلعب التغيرات الهرمونية التي تصيب السيدات في أوقات معينة دوراً ملحوظاً في اسمرار البشرة وجفافها وظهور البقع الداكنة والكلف على سطحها، مثل مرحلة الحمل والرضاعة وانقطاع الطمث والحيض وما إلى ذلك. 

ما هي أسباب اسمرار البشرة وفقدان نضارتها؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

قائمة بأفضل ماسك تفتيح البشرة من اول مرة:

في هذه الفقرة سوف نورد لك مجموعة متميزة من وصفات التفتيح الطبيعية ذات النتائج الفعالة حيث يمكن تطبيقها كماسك لتفتيح البشرة وإزالة الحبوب واثارها، التي يمكنك تحضيرها منزلياً بسهولة تامة، وهي تتضمن ما يلي:

 

التقشير باحماض الفواكه

 

1. ماسك الزبادي لتفتيح البشره:

يعد الزبادي واحداً من أشهر العلاجات الطبيعية لتبييض الوجه من أول استعمال، حيث يعمل على التقليل من العلامات الداكنة والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس والظروف البيئية القاسية، بالإضافة إلى دوره في ترطيب البشرة بفعالية.

 كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج 3 ملاعق من الزبادي الطازج مع ربع كوب من الماء مع نصف ملعقة من العسل، قومي بفرد الوصفة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء البارد.

ماسك الزبادي لتفتيح البشره

 

2. وصفة النشا للتفتيح:

يستخدم النشا من قبل الكثير من السيدات لتبييض الوجه علاج اسمرار البشرة والتصبغات الناتجة عن كلف الحمل، حيث وجد أنه يؤتي نتائج رائعة في تفتيح البشره وتوحيد لونها بفعالية ملحوظة، كما يعمل النشا كذلك على تقشير البشرة وخاصة مع إضافة القليل من الليمون للمزيج.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج ملعقة كبيرة من النشا مع القليل من ماء الورد ووضعه على بشرتك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة تقريباً، بعد ذلك قومي بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر أولاً ومن ثم الماء البارد من أجل ضمان إغلاق مسام البشرة، احرصي على تكرار هذه الوصفة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

وصفة النشا للتفتيح

 

3. وصفة الكركم لتبييض البشرة:

أثبت مسحوق الكركم فعالية كبيرة في تفتيح البشرة من اول مرة، والإبطاء من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطحها، كما يفيد كذلك في التقليل من ظهور البثور وحب الشباب، بالإضافة إلى تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، وهو ما يعمل على تجديد رونق البشرة واستعادة نضارتها.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقتين من الزبادي الطازج، بالإضافة إلى بضع قطرات من عصير الليمون، بعد إتمام مزج هذه المكونات جيداً قومي بفردها على سطح بشرتك واتركيها حتى تجف، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وجففيها جيداً.

وصفة الكركم لتبييض البشرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 4. وصفة قشور البرتقال لتفتيح البشره:

تمتلك قشور البرتقال قدرة سحرية على التفتيح والتخلص من البقع الداكنة على سطحها، حيث يمكن استخدامه لتفتيح البشرة من أول مرة، وهو مفيد كذلك في التقليل من الإفرازات الدهنية من مسام البشرة، وذلك بفضل طبيعتها الحمضية.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج القليل من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع كمية صغيرة من ماء الورد، امزجيها جيداً حتى تتكون لديك عجينه يسهل فردها على سطح البشرة، بعد ذلك قومي بوضع المزيج على سطح بشرتك لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر وجففي بشرتك جيداً.

وصفة قشور البرتقال لتفتيح البشره

 

5. ماسك الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية:

لا تقتصر فوائد الطماطم على فوائدها الغذائية فحسب، وإنما يستخدم كذلك في تجميل البشرة وتفتيحها والتقليل من الإفرازات الدهنية، وخاصة بالنسبة للبشرة الدهنية والمختلطة، كما تساعد الطماطم على إغلاق مسام البشرة، وعلاج البثور وحب الشباب بطريقة آمنة وفعالة، وخاصةً مع الإستخدام الأسبوعي المنتظم لها.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج ثمرة طماطم ناضجة، مع القليل من مسحوق الشوفان والزبادي، حتى يتكون لديك مزيج يسهل فرده على سطح البشرة، يترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة تقريباً ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ينصح بتكرار الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

ماسك الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية

 

6. وصفة النعناع والزبادي لتفتيح الوجه:

تعد أوراق النعناع من العناصر المفيدة في تبييض البشره والتخلص من البقع والتصبغات الداكنة، والفضل في ذلك يرجع إلى احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، التي تمنح بشرتك الإشراقة الطبيعية التي تطمحين لها.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج بعض أوراق النعناع المطحونة مع ملعقة كبيرة من الزبادي، افردي المزيج على بشرة وجهك واتركيه حتى يجف، وفي النهاية قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الفاتر ثم اتبعيه بالماء البارد من أجل ضمان غلق المسام، ولا تنسي تجفيف وجهك جيداً.

وصفة النعناع والزبادي لتفتيح الوجه

 

ما هي أهم نصائح الوقاية من اسمرار البشرة وجفافها؟

يقال في الأثر (درهم وقاية خير من قنطار علاج) وهذا حقيقي، لهذا السبب ننصح دائماً بأهمية اتباع نصائح وقاية البشرة التي من شأنها أن توفر علينا الكثير من الوقت والجهد والمال الذي يتطلبه العلاج لاحقاً، ومن أهم النصائح الفعالة في الوقاية من اسمرار البشرة نورد لك ما يلي:

  1. احرصي على ترطيب البشرة بصورة يومية دائمة من خلال استخدام أحد كريمات الترطيب المتناسبة مع طبيعة بشرتك.
  2. لا تتغافلي عن تناول كميات كافية من الماء خلال النهار، بمعدل يتراوح ما بين 8 إلى 10 أكواب من الماء يومياً، حيث يمنح الماء بشرتك فوائد لا تحصى.
  3. احرصي على استخدام واقي الشمس المناسب لطبيعة بشرتك، بمعامل حماية لا يقل عن 30 SPF، قبل التعرض لأشعة الشمس بمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  4. اهتمي بتناول الأطعمة الصحية والمفيدة للبشرة، بما في ذلك الخضروات الورقية والفواكه الطازجة، وابتعدي عن الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة.
  5. أزيلي بقايا المكياج عن بشرتك قبل النوم، واهتمي باستخدام أنواع مضمونة من المستحضرات التجميلية من أجل الحد من تأثيرها السيء على بشرتك.
  6. احرصي على استخدام غسول البشرة الخالي من المواد الكيميائية الضارة، مرتين يومياً من أجل التخلص من الشوائب العالقة بين مسام البشرة.

ما هي أهم نصائح الوقاية من اسمرار البشرة وجفافها؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

تفتيح الجسم

تقشير Cosmo peel

تفتيح الجسم والوجه

تقشير vipeel

تفتيح البشرة بالليزر في القاهرة

تقشير البشرة الكريستالي

تقشير الجلد

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد