الرموش الاصطناعية

الرموش الاصطناعية

العيون من أهم مقومات الجمال والرموش الطويلة والكثيفة هي واحدةٌ من أسرار جمال العين وجاذبيتها، فهي تساعد على تحديد شكل العين وإبرازها أكثر وإعطائها لمسةً فاتنةً لا يمكن مقاومتها. وبالنظر إلى أن مواصفات الرموش الطبيعية والجميلة لا تجتمع لدى كل الناس ، كما أن عالم التجميل بمساعدة طب تجميل العيون أخذ على عاتقه مسؤولية حل هذه المعضلة وتقديم الرموش الاصطناعية حلاً لكل من تريد عيونا جذابة وساحرة  بمظهر طبيعي.

في الأحوال الطبيعية يكون العامل الجيني واحداً من أهم مسببات أننا لا نملك رموشاً طويلة منسقة وكثيفة، وبجانب هذا العامل المهم نجد أشياء أخرى مثل التعب والإرهاق ونقص التغذية والإسراف في استخدام مستحضرات تجميل العين خاصة تلك المستحضرات مجهولة المصدر وغير الصحية والتي تسبب تساقط الرموش قبل أوانها وتمزقها وتتركك في النهاية بعيون مرهقة وأجفان منتفخة ورموش تكاد تكون مختفية.

 

 

 

الرموش الصناعية

وحيث أن الحياة مزدحمة ومليئة بالصعوبات وأننا لا نملك الوقت كل يوم للعناية برموشنا الطبيعية ومحاولة إبرازها باستخدام الماسكارا ومستحضرات التجميل الأخرى، بدأت فكرة تركيب وزراعة رموش اصطناعية طويلة الأمد بالرواج أكثر فأكثر حتى تفوقت بمراحل على أنواع الرموش الاصطناعية التي تحتاجين لوضعها ونزعها يومياً، فمن يملك الوقت والصفاء الذهني الكافي لذلك؟

 

فكرة تركيب الرموش الاصطناعية

إذا أردت تركيب بعض الرموش الاصطناعية طويلة الأمد فننصحك دوماً بالتوجه إلى أحد خبراء التجميل بدلاً من تركيبها بنفسك في البيت وذلك حرصاً على تركيبها بالشكل الصحيح وتجنب حدوث أية مشاكل فيها مثل تعقدها معاً أو تأثيرها على الجفون الطبيعية أو سقوطها وبالتالي جذب الرموش الطبيعية معها.

هنالك العديد من أنواع الرموش الاصطناعية وتختلف في مواصفاتها وماركاتها التجارية وشكلها ونوعيتها كما أن مختصي وخبراء التجميل يدركون أن هنالك العديد من الأنواع المختلفة التي تناسب أشكال العيون المختلفة وتساعد على إبراز جمالها دون أن تعطي مظهراً منفراً أو مصطنعاً ومبتذلاً.

الرموش الاصطناعية

غالباً ما تتراوح أطوال الرموش الصناعية ما بين 6 و 17 مم كما تختلف كثافتها أيضاً من نوعٍ لآخر. يُستخدم نوع صحي معين من الغراء الخاص لتوصيل الرموش بالجفون ويجب التأكد من أنه نوعٌ جيدٌ ولن يسبب أية مشاكل صحية للعين أو خطورةً عليها.

غالباً ما ستكونين قادرةً على الحصول على رموش صناعية لفترة طويلة تدوم طوال دورة حياة الرمش الطبيعي لعينك والتي غالباً ما تستغرق ما بين 6 و 8 أسابيع حتى تسقط الرموش الطبيعية كلها وتتجدد، وفي أثناء سقوط الرموش الطبيعية تسقط معها الرموش الصناعية المتصلة بها.

 

عيوب الرموش الاصطناعية

واحدٌ من أكبر عيوب تركيب رموش صناعية طويلة الأمد هو طول مدة تركيبها والتي غالباً ما تتراوح بين ساعة وساعتين لا تكونين قادرةً فيها على تمضية الوقت بأي شيء سوى الجلوس بهدوء وترك مختص التجميل يقوم بعمله. وهي عملية ستحتاجين لتكرارها كل شهرٍ تقريباً بعد تساقط الرموش، أما إذا كنتي تستخدمينها بشكل متكرر فذلك  يعني قضاء وقت قبل كل مناسبة أو كل صباح لتركيبها وتركها تجف.

لا يُنصح باستخدام الرموش الصناعية في حالة التعرض المستمر للماء والرطوبة مثل السباحة وممارسة التمارين الرياضية المجهدة بانتظام لأنها غالباً ما تتضرر وتسقط. وهو ما ينطبق  على الاستخدام الغزير لمستحضرات تجميل العين ثم إزالتها بمزيل المكياج.

 

أنواع الرموش الاصطناعية

  • الرموش الاصطناعية الكاملة: هي النوع الأشهر بين كل الأنواع وهي النوع الذي تفضله المبتدئات في هذا المجال وصغيرات السن وكل من تحب تجربة فكرة وضع رموش صناعية بشكلٍ عام.

تصنع هذه الرموش من أليافٍ بلاستيكية وهي أقل الأنواع قدرةً على إعطاء مظهرٍ طبيعيٍ وغير مصطنع لأنها دائماً ما تبدو أكثر سمكاً وصلابة من الرموش الطبيعية. كما أنها تعطي لمعاناً بلاستيكياً ظاهراً وتبدو أثقل على الجفون من بقية الأنواع. يفضل دوماً استخدامها في حالة تركيب رموش صناعية مؤقتة للمناسبات وحسب بعض أنواعها يمكن إعادة تركيب الرموش أكثر من مرة. سعرها ما بين 10 و 20 دولار وهو ما يضعها في متناول الجميع.

الرموش الاصطناعية الكاملة

 

  • الرموش الاصطناعية الحريرية: أقل سمكاً وأكثر ليونةً من الرموش الصناعية العادية كما أنها تدوم أكثر ويمكن استخدامها لمراتٍ أكثر. يمكنك أن تجدي منها أنواعاً في سمك الصناعية أيضاً بسهولة إلا أنها أخف في الوزن وتتباين فيها الأنواع أكثر ما بين الطول والنوعية.

 

  • الرموش الاصطناعية من فرو المنك: النوع الأفضل على الإطلاق وهو الذي يُنصح باستخدامه دوماً في تركيب الرموش طويلة الأمد، إلا أن بعض الجهات المهتمة بحقوق الحيوان تستنكر قتل حيوان المنك للحصول على فروه واستخدامه في صناعة هذه الرموش لذلك تُستخدم أليافٌ مصنعةٌ شديدة الشبه بالفرو حتى أنها قد تبدو أفضل منها في بعض الصفات أيضاً.

الرموش الاصطناعية من فرو المنك

 

هذا النوع هو الأكثر قرباً في المظهر والملمس من الرموش الطبيعية حتى أنه في بعض الأحيان لا يمكن التفرقة بين الاثنين بعد تركيبها، وهو مريحٌ أكثر عند وضعه لفتراتٍ طويلة ويمكنك النوم وغسل وجهك طوال فترة تركيبه دون أن تتأثر الرموش أو تسبب لك الألم.

يصل سعر هذا النوع إلى 35 دولار أمريكي إلا أن النتيجة ستعجبك دائماً وستكتشفين بنفسك أنها تستحق هذه التكلفة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً:

قطرة لاتيس لتطويل الرموش

زراعة الرموش

شامبو نيزورال

زيت باراشوت لشعر طويل وناعم

كبسولات الشعر

ابتسامة هوليوود

تكثيف اللحية

تفتيح الشفايف

التنظيف العميق للبشرة

10 أسباب تؤدي إلى الشعر الخفيف لدى النساء