أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة

تُعد إزالة الشعر باستخدام تقنية الليزر إحدى التقنيات الحديثة التي أثبتت فعاليتها بشكل كبير مع العديد من مستخدميها، حيث تُمكنهم من الحصول على نتائج فورية كما أنها لا تتطلب سوى جلسات قليلة، ولكن يتساءل البعض عن أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة وعن كيفية التقليل من هذا الأمر أو منعه تماماً في بعض الحالات.

نتعرف في الفقرات التالية على أبرز الأسباب المتعلقة بظهور الشعر بشكل كثيف بعد الليزر، ونتطرق إلى بعض النصائح التي تساعد على التقليل من هذا الأمر.  

 

ما هي طرق التخلص من الشعر الزائد؟

تتعدد طرق التخلص من الشعر الزائد فمنها الطرق القديمة الشائعة مثل إزالته بالشمع، أو الطرق الطبية الحديثة التي تعددت مؤخراً، ومن هذه الطرق:

1- إزالة الشعر بالليزر:

تُعد فوائد إزالة الشعر بالليزر ونتائجه الفعالة من الأسباب الرئيسية وراء رواج هذه التقنية، ويُعتبر التساؤل الأكثر شيوعاً حول استخدام هذه التقنية هو متى تظهر نتيجة الليزر؟

أثبتت التجارب أن النتائج تظهر من الجلسة الثانية حيث يتم التخلص من 15-25% تقريباً من الشعر الزائد، ويتم استخدام هذه التقنية عن طريق استخدام أشعة الليزر بدرجات حرارة مرتفعة لتقوم بإضعاف بصيلات الشعر والتخلص منه.

إزالة الشعر قبل وبعد

 

2- إزالة الشعر بالكهرباء:

تعرف باسم (Electrolysis) وتُعتبر من أكثر الوسائل كفاءة لإزالة الشعر، والتي أثبتت التجارب أنها تقوم بإزالة الشعر الزائد نهائياً على عكس تقنية الليزر. تعمل هذه التقنية عن طريق تمرير تيار كهربي بسيط يعمل على تدمير بصيلات الشعر نهائياً والتخلص منه في أماكن الجسم المتنوعة.

تتميز هذه التقنية أنها مناسبة لجميع أنواع البشرة، ولكن بخلاف تقنية الليزر فهذه التقنية تحتاج الى وقت طويل لظهور النتائج المرجوة.

إزالة الشعر بالكهرباء

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل ينبت الشعر بعد الليزر؟

يشغل هذا السؤال ذهن الكثير من المقبلين على استخدام تقنية الليزر للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، وقد أثبتت معظم تجارب مستخدمي هذه التقنية أن الشعر ينمو بعد التوقف عن استخدام جهاز الليزر لعدة أسباب سوف نتطرق لها في الفقرة التالية.

هل ينبت الشعر بعد الليزر؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسباب ظهور الشعر بكثافة بعد الليزر 

  1. تعمل تقنية أشعة الليزر على إضعاف بصيلات الشعر فقط وليس تدميرها تماماً كما هو شائع، لذلك فإن نمو الشعر بكثافة مرة أخرى بعد التوقف عن استخدام جلسات الليزر من الأمور الشائعة بين المستخدمين.
  2. عدم التعرض لجلسات ليزر كافية قد يكون أحد الأسباب أيضاً لنمو الشعر مجدداً، ويختلف عدد الجلسات المطلوبة من فرد لآخر، ولكن غالباً يحتاج الفرد من 6-10 جلسات ليزر حتى يقلل من نمو الشعر مجدداً بكثافة.
  3. يُعد الخضوع لجلسات الليزر في فترة قصيرة أحد الأسباب التي تعمل على عودة نمو الشعر مرة أخرى، حيث يجب الالتزام بفترات زمنية بين كل جلسة وأخرى والتي تتراوح بين 6-8 أسابيع، ولكن هذه المدة الزمنية تختلف على حسب طبيعة الشعر ومكانه.
  4. قد يكون الخلل في الهرمونات أثناء انقطاع الطمث او الحمل أو الدورة الشهرية السبب وراء ظهور الشعر بكثافة بعد التوقف عن جلسات الليزر، وقد يرجع هذا الخلل الهرموني إلى بعض الحالات المرضية مثل مرض تكيس المبايض والذي يعمل على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون وظهور الشعر بكثافة عند النساء.
  5. يتسبب استخدام بعض أجهزة الليزر غير الفعالة في تقليل التأثير المطلوب على بصيلات الشعر، وبالتالي تعود البصيلات مرة أخرى للعمل وإنبات الشعر بعد التوقف عن استخدام جلسات الليزر.
  6. قد ينتج نمو الشعر بكثافة بعد الليزر عن تناول بعض الأدوية التي تسبب خللاً في الهرمونات، وذلك مثلاً في حالة استخدام أدوية منع الحمل.

أسباب ظهور الشعر بكثافة بعد الليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ماذا استخدم بعد الليزر؟

يوجد العديد من المنتجات والطرق المنزلية التي تساعد في تجنب الأعراض الجانبية لاستخدام الليزر، وتضمن الحصول على أفضل نتيجة بعد استخدام التقنية، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  1. يمكن استخدام الثلج لعلاج مشكلة تهيج البشرة الناتجة من استخدام أشعة الليزر على الجلد.
  2. استخدام كريمات الترطيب للمساعدة على تهدئة الجلد، والتقليل من تهيج البشرة.
  3. يفضل عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة عقب إجراء إزالة الشعر بالليزر، أو استخدام كريم واقي الشمس عند الخروج.

ماذا استخدم بعد الليزر؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

قائمة أفضل كريمات ازالة الشعر

هل يمكن إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان؟

كم يتكلف عمل الليزر للجسم بالكامل لإزالة الشعر؟

جهاز إزالة الشعر بالليزر

ازالة الشعر بدون ألم

جهاز دويتو ليزر لإزالة الشعر بالعيادات