كم عدد النبضات التي أحتاجها لإزالة الشعر كاملا من الجسم؟

كم عدد النبضات التي أحتاجها لإزالة الشعر كاملا من الجسم؟

لجأ الكثيرون إلى إزالة الشعر بالليزر في الآونة الأخيرة، باعتباره الطريقة الأسرع في التخلص من الشعر الزائد. يوجِّه الطبيب إلى الجلد جهازاً يبث نبضات لإزالة الشعر بالليزر، تلك النبضات التي تختلف قوتها من جهاز إلى آخر.

يتساءل البعض كم نبضة ليزر يحتاجها الجسم لإزالة الشعر وبعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر. قد تكون تلك التساؤلات غير دقيقة بدرجة كبيرة؛ إذ تختلف عدد جلسات العلاج باختلاف لون وكثافة شعر المريض ولون البشرة ونوع الجهاز المستخدم. يظهر تأثير الليزر بشكل ملحوظ في أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن. كذلك يظهر تأثير جلسات الليزر أسرع من استخدام الليزر المنزلي.

 

كم عدد النبضات اللازمة لإزالة شعر الجسم كاملا؟

إذا كنت تتساءل عن تأثير ازالة الشعر بالليزر هل هو دائم أم لا، ينبغي لك معرفة طريقة عمل الليزر أولاً لتجد إجابة تساؤلاتك. يعمل الليزر على تسخين بصيلات الشعر؛ فيمنع نمو شعر جديد، ويعود الشعر بكثافة أقل ولون أفتح. وبالتالي فإن الليزر لا يزيل الشعر تماماً وإنما يقلل من كثافته ولونه.

يُعرِّض الطبيب البشرة لعدة نبضات لإزالة الشعر بالليزر على مدار بضعة جلسات، مع الفصل بين كل جلسة وأخرى بنحو (4) إلى (6) أسابيع لاستهداف أكبر عدد ممكن من الشعر. يتفاوت عدد النبضات في الجلسة الواحدة باختلاف حجم المنطقة المستهدفة، ويُزال الشعر في كل جلسة بمقدار (10) إلى (30) %. تتراوح عدد الجلسات التي يحتاج إليها المريض للحصول على نتائج ملحوظة بين (4) إلى (6) جلسات. بينما قد يطلب بعض المرضى (الرجال خاصةً) تخفيف الشعر فقط بدلاً من إزالته بالكامل في منطقة الوجه وبالتالي يحتاج إلى جلسة واحدة أو جلستين على الأكثر. كذلك يحتاج المريض إلى جلسات إضافية نحو جلسة أو جلستين سنوياً بعد الانتهاء من جلسات العلاج للحفاظ على النتائج وعدم زيادة كثافة الشعر مرة أخرى.

يختبر الطبيب رقعة صغيرة من الجلد قبل البدء بالعلاج؛ للتأكد من عدم وجود ردود فعل عكسية عند إزالة الشعر بالليزر. ينصح الطبيب المريض منذ البدء في جلسات العلاج بالتوقف عن استخدام وسائل إزالة الشعر التقليدية ما عدا حلاقة الشعر قبل الذهاب للجلسة العلاجية؛ حتى لا تتسبب في تحفيز بصيلات الشعر على تكوين الشعر مرة أخرى.

كم عدد النبضات اللازمة لإزالة شعر الجسم كاملا؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

ليزر إزالة الشعر

إزالة شعر الوجه

إزالة شعر الوجه بالليزر

أسعار إزالة الشعر بالليزر في مصر

إزالة الشعر بالليزر للرجال