إزالة الخطوط تحت العين

إزالة الخطوط تحت العين

نتعرض يومياً للكثير من العوامل التي تؤثر سلباً على بشرتنا، ومن أكثر مناطق البشرة تأثراً بالعوامل الخارجية والداخلية، منطقة ما حول العينين لذا تصبح العناية بها أمراً مهماً بل من أهم المهام الروتينية اليومية التي ينبغي علينا الحفاظ عليها وعدم إهمالها. والنتيجة الطبيعية لإهمال العناية بهذه المنطقة هي ظهور الخطوط تحت العين أو ما يسمى التجاعيد.

إزالة الخطوط تحت العين

 

بشرة ما حول العينين

بشرة الجلد حول العين رقيقة جداً وغنية بالأوعية الدموية؛ فيجب التعامل معها بحذر شديد لتجنب ظهور آثار تقدم السن المبكرة عليها، و ظهور الخطوط تحت العين أو الهالات السوداء. ونظراً لأنها رقيقة جدا فلا يجب استعمال المستحضرات التي تستهدف بشرة الوجه عليها.

 

الكولاجين لنضارة البشرة

تظهر علامات تقدم العمر بسبب نقص بروتين الكولاجين وهو عامل أساسي من مكونات البشرة الذي يكسبها النضارة والحيوية. كما أن التقدم في العمر يصاحبه فقدان الكثير من المركبات ومنها الكولاجين، مما يسبب ظهور التجاعيد عموماً وتجاعيد حول العين خصوصاً. يمكننا مع ذلك تأخير ظهور هذه الخطوط أو تعويض الكولاجين المفقود لإزالة الخطوط تحت العين. لذلك يجب أولاً معرفة أسباب ظهور الخطوط لتجنبها، ثم التعرف على كيفية إزالة الخطوط تحت العين.

 

الكولاجين لنضارة البشرة

 

أسباب ظهور الخطوط تحت العين

تظهر الخطوط تحت العين بسبب التقدم في العمر كما أشرنا، إلا أن هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهورها حتى في سن مبكر، حيث أصبح الشخص الثلاثيني يعاني من تجاعيد تحت العين أو حولها بسبب عوامل عديدة منها:

التدخين

يتسبب التدخين في تضييق الأوعية الدموية في البشرة تحت العين مما يقلل من تدفق الدم لهذه المنطقة الحساسة، ويقلل من نسب الكولاجين والإيلاستين ويسرع عملية الأكسدة مما يجعله السبب الأشهر لظهور التجاعيد بعد التقدم في السن.

أسباب ظهور الخطوط تحت العين التدخين

 

التغذية غير الصحية

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب كبيرة من الكربوهيدرات والدهون والأغذية المصنعة والمواد الحافظة وعدم اعتماد الأغذية الصحية، كالفواكه والخضروات الطازجة والأسماك، التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

 

الأشعة فوق البنفسجية

التعرض المباشر لأشعة الشمس بدون حماية، من أهم أسباب ظهور الخطوط تحت العين لأنه يدمر الكولاجين، لذلك يجب ارتداء نظارات شمسية ذات جودة عالية، بها حماية من الأشعة فوق البنفسجية؛ لأن مستحضرات الوقاية من الشمس الخاصة بالبشرة لا يجب أن تستعمل في محيط العين.

 

تعبيرات الوجه

تعبيرات الوجه كالابتسام والعبوس والتحديق من أسباب تكوُّن الخطوط تحت العين، لأنه مع مرور الوقت يفقد الجسم مادة الإيلاستين المسؤولة عن عودة الجلد إلى شكله الطبيعي بعد حركة العضلات.

 

أسباب أخرى

مثل الإرهاق، وعدم أخذ قسط وافٍ من النوم، كذلك عدم التخلص من بقايا مستحضرات التجميل النوم.

 

تجنب ظهور الخطوط تحت العين

  • الامتناع عن التدخين.
  • تناول الغذاء الصحي.
  • ارتداء النظارات الشمسية.
  • تجنب الإرهاق والسهر.
  • اتباع روتين يومي للحفاظ على صحة البشرة حول العين، يحتوي على المواد الطبيعية بالإضافة إلى استخدام المستحضرات التجميلية.
  • استعمال مستحضرات طبية ذات سمعة جيدة وتجنب المستحضرات مجهولة المكونات.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إزالة الخطوط تحت العين

تتعدد طرق ازالة الخطوط تحت العين فمنها الطرق التي تعتمد على المنتجات الطبيعية، وتلك التي تعتمد على مستحضرات تجميلية أو طبية، أو اللجوء للإجراءات التجميلية كحل لإزالة خطوط تحت العين نهائياً.

 

إزالة خطوط تحت العين

 

إزالة الخطوط تحت العين في المنزل

  1. تدليك العين بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند الغني بمضادات الأكسدة، أو زيت اللوز أو زيت بذور العنب، يجب أن يكون التدليك لطيفاً.
  2. شرائح الخيار أو التدليك بعصير الخيار. كذلك يمكن استخدام عصائر الفواكه كالتفاح والعنب.
  3. استخدام بياض البيض على شكل قناع حول العين.

 

إزالة الخطوط تحت العين في المنزل

 

إزالة خطوط تحت العين باستخدام مستحضرات تجميلية

يجب التأكيد على أن البشرة حول العين رقيقة جداً ولا تحتوي على أي طبقة دهنية، لذلك فإن استخدام أي مستحضر خاص ببشرة الوجه يجب أن يكون بعيداً عن محيط العين تماماً. قامت شركات مستحضرات العناية بالبشرة بإنتاج مستحضرات خاصة لإزالة الخطوط تحت العين أو لحماية البشرة حول العين ومنع تكون الخطوط.

ننصح باختيار المنتجات الموثوق في جودتها من شركات لها سمعة طيبة في سوق مستحضرات التجميل، والتي تتبع نظام مراقبة الجودة.

1 – لإزالة الخطوط تحت العين يجب أولاً تعويض الكولاجين المفقود خلال مراحل العمر، ويجب التنويه هنا أن الكولاجين لا يتم امتصاصه عن طريق البشرة، بل يجب أن يؤخذ عن طريق الفم على شكل كبسولات أو مسحوق ويجب اختيار منتج جيد حاصل على موافقة منظمة الغذاء والصحة الأمريكية أو عن طريق الحقن مباشرة تحت العين.

2 – الكريمات الموضعية والتي يجب أن تحتوي واحداً أو أكثر من المركبات المسؤولة عن إزالة التجاعيد أو ملئها، مثل مادة الريتينوين و حمض الهيالورونيك، و ألفا هيدروكسي أسيد وفيتامين C  وبعض المكونات المعززة لنضارة البشرة والتي تحفظ رطوبتها.

 

إزالة خطوط تحت العين باستخدام مستحضرات تجميلية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

الإجراءات التجميلية لإزالة الخطوط تحت العين

لم تعد زيارة عيادات التجميل أمراً ترفيهياً أو من الكماليات، فالحصول على إطلالة نضرة ووجه شاب من متطلبات الحياة الحديثة، حتى وإن احتاج الأمر إلى التعرض للإجراءات الجراحية أو غير الجراحية. وتطورت الإجراءات التجميلية تطوراً سريعاً.

من هذه الإجراءات

1 – التقشير الكيميائي

باستخدام بعض الأحماض والمواد المقشرة يقوم الطبيب المعالج بعمل تقشير أو إزالة الطبقة العليا من الجلد لأنها أصبحت تالفة ولكي يقوم الجسم بتعويضها بطبقة جديدة نضرة، يستخدم حمض الجليكوليك للتقشير السطحي، أما الأحماض الأقوى  مثل حمض الساليسيليك فيستخدم للتقشير العميق وبالرغم من أن التقشير السطحي يحدث فرقاً طفيفاً عن التقشير العميق لكنه الإختيار الأكثر أماناً

الإجراءات التجميلية لإزالة الخطوط تحت العين التقشير الكيماوي

 

3 – جلسات micro-needling  

يحفز الوخز بالإبر الدقيقة micro-needling إنتاج الكولاجين في البشرة، كما يساعد على تعزيز امتصاص البشرة للمستحضرات التي يتم وضعها بعد عملية الوخز، للحصول على أفضل النتائج.

 

2 – الفيلر

حين تفقد البشرة بعض مكوناتها الأساسية بسبب تقدم العمر، يصبح الحل الأمثل في إعادة تعبئة تلك المواد للحصول على بشرة شابة، وهو ما يعرف بالفيلر، أي تعبئة الخطوط بمواد خاصة كالكولاجين كما ذكرنا أو البوتوكس،أو حمض الهيالورونيك أو حمض اللاكتيك مما يساعد على إزالة الخطوط تحت العين لفترة قد تصل إلى ستة أشهر أو سنة.

الإجراءات التجميلية لإزالة الخطوط تحت العين الفيلر

 

4 –  الليزر

تساعد التقنيات الحديثة في الحد من ظهور علامات تقدم العمر وتكون التجاعيد والتخلص منها، ومن أشهر هذه التقنيات تقنية الليزر أو الليزر المجزء  الذي يحفز انتاج الكولاجين لإعطاء العين مظهراً مشدوداً خالٍ من التجاعيد مما يعطي نضارة للوجه.

 

تكلفة عمليات ازالة الخطوط تحت العين

تتفاوت تكلفة إجراءات إزالة الخطوط حسب عمق التجاعيد. كما تزيد التكلفة كلما كان المركز مصنفاً من حيث الجودة ومن حيث تقييمات العملاء وحسب درجة الخدمة ومستويات الرفاهية التي يقدمها المركز أو عيادة التجميل، وتختلف التكلفة من دولة لأخرى حسب مستوى دخل الفرد، وحسب مستوى الخدمات الطبية في كل دولة

  • حقن الكولاجين يتراوح سعرها بين 250 $ إلى 800$ للجلسة.
  • حقن البوتوكس يتراوح سعرها بين 200$ إلى 800$ للجلسة.
  • حقن حمض الهيالورونيك يتراوح سعرها من 250 إلى 700$ للجلسة.
  • الليزر تحت العين يتراوح سعره بين 500$ إلى 2000$ للجلسة.
  • تقنية micro- needling تتراوح التكلفة بين 100 إلى 1000$ للجلسة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 اقرأ أيضاً:

علاج التجاعيد تحت العين

تجاعيد تحت العينين

العناية بالجسم

تجاعيد الجبهة المبكرة

ما هو الكولاجين؟

الشيخوخة المبكرة