شفط الدهون في الدمام

تعتبر عملية شفط الدهون من أكثر عمليات التجميل طلباً بين مواطني السعودية، بعدما أثبتت الإحصاءات وصول معدلات السمنة في المملكة من 40 إلى 60% بين الرجال والنساء، رغم أن عملية شفط الدهون تساعد على خسارة الدهون المتراكمة تحت طبقات الجلد وليس خسارة الوزن كما يعتقد البعض.

أدى زيادة إقبال مواطني السعودية على عمليات شفط الدهون إلى حرص أطباء مدينة الدمام لإجراء العملية بها، بعد سنوات من قيام المواطنين بالسفر إلى مدينة جدة أو الرياض التي سبقت الدمام في إجراء هذا النوع من العمليات، حتى استحدث أطباء الدمام نفس التقنيات المتبعة بالمدن السعودية الأخرى.

شفط الدهون في الدمام

 

ما يجب أن تعرفه عن الدمام وعملية شفط الدهون بها

تقع مدينة الدمام بالساحل البحري للخليجِ العربي وتعتبر مدينة الدمام عاصمة المنطقة الشرقية السعودية، وتصل مساحتها إلى ما يقارب 800 كم²، وتحتوي المدينة على تضاريس جغرافية مُختلطة بين السهول، والهضاب الرملية، وفي نفس الوقت الشواطئ الساحلية.

بدأت الدمام الاهتمام بقطاع عمليات التجميل منذ عدة سنوات استطاعت خلال كسب ثقة مواطنيها في مستوى الخدمة المقدمة بها، وعلى رأسها عملية شفط الدهون التي اجتذبت الرجال والنساء على حد سواء مما زاد من المطالبات بوجود عيادات شفط الدهون في الدمام .
عادة ما تُجرى عملية شفط الدهون في الدمام لعدة مناطق بالجسم، أبرزها البطن والفخذين والأرداف والذراعين وكذلك الرقبة، وهي العملية التي أصبحت تُجرى بأكثر من تقنية وإن كانت تقنية الشفط بالليزر هي الأكثر انتشاراً في الدمام في الوقت الحالي ومن أنواعها تقنية الكول ليبو ((Cool Lipo حيث يتم إدخال أنبوب رفيع بداخله ألياف بصرية تحت الجلد، تعمل على نقل نبضات الليزر إلى الخلايا الدهنية المتراكمة تحت الجلد، حتى تجعلها تذوب وتتحول لمادة جليسيرية في شكل سائل زيتي يسهل شفطها خارج الجسم.

وبعدها تأتي عملية شفط الدهون الجراحية المعتادة، ثم تقنية استخدام الموجات فوق الصوتية في تفتيت الدهون أو تقنية الفيزر التي أثبتت درجة نجاح ملحوظة مع تقليل الأعراض الجانبية الناتجة عن العملية.

عملية شفط الدهون في الدمام

 

أسعار عملية شفط الدهون في الدمام

ترتفع أسعار عملية شفط الدهون في الدمام كما هو متعارف عليه في عمليات شفط الدهون بالسعودية بشكل عام، حيث عادة ما تتراوح تكلفة العملية ما بين  4,000 إلى 10,000 دولار أمريكي، وتختلف تلك التكلفة بناءً على عدة عوامل، أهمها:

  • عدد المناطق التي تريد الحالة شفط الدهون منها
  • التقنية المستخدمة خلال العملية
  • شهرة الطبيب أو المركز الطبي الذي ستجرى به العملية
  • خضوع المريض لعملية شد للبطن بعد عملية شفط الدهن منها أم لا

تكلفة عملية شفط الدهون في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب شفط الدهون في الدمام

زادت نسب الثقة في إجراء عملية شفط الدهون في الدمام بعدما أثبتت نتائج مرضية لأغلب من خضعوا لها، ويعود هذا لعدة مميزات، منها:

  • كفاءة الأطباء بمستشفيات الدمام ومهارتهم التي أدت إلى رضا الأغلبية عن نتائج عمليات شفط الدهون التي أجروها
  • حرص الفريق الطبي على متابعة حالة المرضى بعد إجراء العملية
  • مساعدة المستشفيات الكبيرة في الدمام مرضاها على إيجاد مكان إقامة ووسيلة نقل سهلة من وإلى المستشفى

بينما تقتصر عيوب إجراء عملية شفط الدهون في الدمام على قلة عيادات شفط الدهون في الدمام المتخصصة في تلك العملية، إضافة إلى ارتفاع سعر العملية في حالة مقارنة أسعار عملية شفط الدهون حول العالم بدول غير السعودية مثل مصر، العراق، تركيا، أو إيران.

مميزات شفط الدهون في الدمام

 

عيادات شفط الدهون في الدمام

لا يوجد في الدمام عيادات متخصصة في عمليات شفط الدهون، وإنما تُجرى تلك العلمية بقسم عمليات التجميل الموجودة ببعض مستشفيات الدمام الكبيرة، ومنها: مجموعة الحقيل الطبية الرقمية، والتي تقع بحي الريان، وتُجري عملية شفط الدهون بالليزر، وتحديداً تقنية الكول ليبو (Cool Lipo).

كما يتم إجراء تقنيات مختلفة لعملية شفط الدهون، إما بالليزر أو التقنية العادية بقسم الجراحات التجميلية بمستشفيات المانع العامة، والتي تقع في امتداد شارع فاطمة الزهراء.

يذكر أنه تفضل أن تعتمد خلال عمليتك على طبيب متقن لكل من التقنيتين سواء الجراحية أو الليزر، لأن هذا يجعل الخيارات اكبر أمامك في تحديد التقنية الأنسب لك ولطبيعة جسمك.

افضل دكتور شفط دهون في الدمام

أماكن الإقامة

يوجد عدد كبير من الفنادق داخل مدينة الدمام باعتبارها مدينة سياحية، بعضها يعتبر مرتفع التكلفة لتمتعها بخدمات فاخرة، مثل فنادق:

  • فندق ومركز مؤتمرات شيراتون الدمام
  • فندق جولدن توليب الدمام الكورنيش
  • جولدن جاردن الكورنيش فندق وأجنحة

والتي يتراوح سعر قضاء ليلة في أي منها ما بين  110 إلى 190 دولار أمريكي

 

بينما يوجد فنادق أخرى أقل في التكلفة، يتراوح سعر قضاء ليلة في أحدها ما بين 50 إلى 95 دولار فقط، ومنها:

  • فندق سويس إنترناشيونال الحمرا
  • وثير للأجنحة الفندقية
  • بارك إن باي راديسون الدمام
  • فندق سوفي

 

وسائل النقل والمواصلات

لن تجد مشكلة في الحركة والتنقل خلال فترة تواجدك بمدينة الدمام، فإن كنت ترغب في التنقل بين أكثر من مدينة ستجد مواعيد مختلفة لقطارات السكك الحديدية التي تربط بين مختلف المدن بسرعة وكفاءة، بينما إن كانت كل تحركاتك ستكون قاصرة على الدمام، فيمكنك الاعتماد على سيارات الأجرة المنتشرة، أو حتى تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات بالمدينة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية

تولي الحكومة السعودية اهتماماً فائقاً بالقطاع الصحي بشكل عام حتى أنها تهتم بعمل جولات تفتيش دورية على المنشآت الطبية سواء الحكومة أو الخاصة بما فيها مراكز وعيادات التجميل، للتأكد من تطبيق معايير الجودة ومكافحة العدوى واستخدام مواد طبية آمنة على صحة المرضى. إضافة إلى الاهتمام بتطبيق نظام التأمين الصحي على كافة المتواجدين داخل السعودية سواء المواطنين أو المقيمين بحكم عملهم أو حتى الزائرين.

 

خدمات الترجمة

تأتي اللغة العربية باعتبارها اللغة الأولى التي يتحدث بها أهالي مدينة الدمام وتحديداً اللهجة الخليجية السعودية التي تعتبر مفهومة بين أغلب العرب، فيما تأتي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، لذا من المتوقع ألا تحتاج للاستعانة بمترجم طوال فترة رحلتك هناك إن كنت تتقن أي من اللغتين.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الدمام

زراعة الشعر في الدمام

عمليات تجميل الأنف في الدمام

عملية شد البطن في الدمام

ازالة الشعر بالليزر في الدمام

تجميل الانف بالابر في الدمام

زراعة شعر الذقن بالدمام