عملية شد البطن في الدمام

ازداد الإقبال على عمليات شفط الدهون في السعودية في سبيل التخلص من مشاكل المزمنة المزمنة التي يعاني منها قطاع كبير من السعوديين، وبالطبع كان لزاماً أن يزداد بعدها الاحتياج إلى عملية شد البطن، حيث لا تساعد عملية شفط الدهون فقط في الحصول على القوام الممشوق خاصة لدى النساء، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى إجراء عمليات شد البطن للتخلص من الترهلات الناتجة عن عملية شفط الدهون أو حتى الناتجة عن الحمل والولادة.

عملية شد البطن في الدمام

 

ما يجب أن تعرفه عن الدمام وعملية شد البطن بها

تعتبر الدمام مدينة سعودية ساحلية تمتاز بطقسها المعتدل أغلب أيام السنة وقدرتها على الجذب السياحي، بخلاف اعتمادها على التعدين واستخراج النفط إضافة إلى تقدمها في مجال الصناعات البتروكيماوية.

ازداد الإقبال على عمليات شد البطن في الدمام خاصة بين النساء الحريصات على الحصول على مظهر جميل وقوام ممشوق، ويعتبر من أهم المؤهلين لخضوع لعملية شد البطن:

  • جميع من أجروا عمليات شفط الدهون من منطقة البطن، وما خلفه ذلك من ترهل للجلد بالمنطقة المحيطة
  • عمليات شد البطن بالليزر للنساء بعد الحمل والولادة
  • مرضى يعانون من ترهلات بمنطقة البطن رغم أنهم لا يعانون من سمنة ظاهرة
  • الرياضيون الراغبون في الحصول على بطن رياضية ممشوقة ومشدودة الجلد والعضلات

تنقسم التقنيات التي تجرى بها عملية شد البطن في الدمام إلى 3 تقنيات، وهي: شد البطن بالكامل وتشمل شد كل الجلد والعضلات المترهلة، والثانية هي عمليةً شد البطن الجزئية وغالباً ما يتم خلالها شد الجلد الموجود أسفل منطقة السرة فقط لأن درجة الترهل تكون بسيطة بدون الاقتراب من العضلات.

أما التقنية الثالثة في تقنية الشد والشفط بالليزر والتي يفضلها الكثيرون لأن أعراضها الجانبية أقل، إلا أنه في جميع الحالات يجب معرفة الفرق بين عملية شد البطن وشفط الدهون المتعارف عليها كوسيلة لتقليل السمنة.

شد البطن في الدمام

 

أسعار عملية شد البطن في الدمام

يوجد تباين كبير في تكلفة عملية شد البطن في الدمام، حيث تتراوح أسعارها ما بين 2000 إلى 8000 دولار أمريكي، وهذا الفارق يختلف وفقاً لعدة عوامل، منها:

  • قيام الحالة بإجراء عملية شد للبطن فقط أم عملية شفط الدهون ملحقة بشد البطن كما يفعل الكثيرون
  • مدى شهرة وكفاءة المركز الطبي الذي تُجرى به عملية شد البطن
  • هل الحالة تحتاج إلى عملية شد بطن مصغرة أم شد بطن كاملة؟
  • مدى شهرة الطبيب الذي يجري العملية، فإن كنت ستعتمد على أشهر وافضل دكتور تجميل بالدمام لابد أن تتوقع أن تكون تكلفة العملية مرتفعة، خاصة إن كان من هؤلاء الغير مقيمين في الدمام وإنما يأتي إليها كل فترة لإجراء عدد من العمليات ثم يعود.

تكلفة عملية شد البطن في الدمام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب شد البطن في الدمام

أثبتت سب الإقبال على إجراء عملية شد البطن في الدمام مدى نجاح نتائج تلك العلميات بين الرجال أو النساء، لذا فهناك عدة مميزات لإجراء عملية شد البطن في الدمام منها تمتع مراكز التجميل بدرجة عالية من المهارة والدقة، وكذلك الحصول على نسبة خصم في حالة إجراء العملية بعد عملية شفط الدهون المعتادة

بينما تقتصر عيوب شد البطن على عدم وجود عيادات تجميل بالدمام متخصصة في شد البطن فقط، وإنما هي مجرد عملية مقدمة ضمن قسم التجميل بأي مستشفى كبير، مما يجعل الخيارات أحياناً محدودة بين أبناء البلدة، كما أن سعر العملية يعتبر مغالى فيه في حالة مقارنتها بسعر نفس العلمية بدور أخرى مثل تركيا أو إيران.

 

أفضل عيادات تجميل بالدمام

هناك عدة مراكز طبية متخصصة في جراحات التجميل، إلا أن عيادات تجميل بالدمام الأشهر هي تلك العيادات التابعة لأقسام التجميل بالمستشفيات الكبيرة والتي تحرص على تقديم افضل خدمة طبية لروادها، ومن بين عيادات تجميل بالدمام  التي تُجري عملية شد البطن بكفاءة بمدينة الدمام:

  • مجموعة الحقيل الطبية الرقمية، الواقعة بحي الريان، والتي تعتبر متخصصة في عدة أنواع من عمليات التجميل ونحت القوام
  • قسم الجراحات التجميلية بمستشفيات المانع العامة، وتقع في امتداد شارع فاطمة الزهراء
  • عيادة التجميل والجلدية بمجمع (كلينك 9) والتي تعتمد على جهاز Slim Pro كحل فعال في إزالة ترهلات البطن وشد الجلد، حيث يعمل الجهاز بتقنية الموجات الصوتية الفعّالة في تذويب وتصريف الدهون خلال فترة من أربع إلى ست جلسات فقط.

 

مراكز شد البطن في الدمام

 

افضل دكتور تجميل بالدمام

إن كنت تبحث عن افضل دكتور تجميل بالدمام لإجراء عملية شفط الدهون أو شد البطن فعليك التأكد أولاً من سجل عملياته ومدى درجة رضا مرضاه عن نتائج عملياتهم معه سواء من الرجال أو النساء.

كما يفضل أن يكون الطبيب الذي تعتمد عليه حاصل على شهادة البورد الأمريكي في جراحات التجميل أو ما يعادلها من شهادات جامعية معترف بها دولياً، لضمان مدى خبرته ومهارته في مجاله.

 

أماكن الإقامة

هناك العديد من الخيارات للإقامة بالدمام خاصة أنها تتمتع بعدد كبير من الشقق الفندقية والفنادق باعتبار أنها مدينة سياحية، إلا أنك ستجد فرصة الحجوزات أكبر طوال شهور الشتاء أكثر من شهور الصيف، مع العلم أن أسعار الفنادق هناك تتراوح ما بين المرتفعة والتي يصل سعر قضاء ليلة فيها ما بين 110 إلى 150 دولار أمريكي، بينما يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق منخفضة التكاليف ما بين 55 إلى 95 دولار أمريكي فقط.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل النقل

يمكنك التنقل بسهولة داخل مدينة الدمام إما بالاعتماد على سيارات الأجرة أو على حافلات النقل العام، كما يمكنك تأجير سيارة خاصة بك تستعملها طوال فترة تواجدك بالمدينة، حيث أن مكاتب تأجير السيارات منتشرة هناك وبأسعار مناسبة جداً.

 

خدمات الرعاية الصحية

تتمتع المملكة العربية السعودية بمنظومة صحية متكاملة، تسعى إلى تقليل الفوارق ومستوى الخدمات المقدمة ما بين المستشفيات الحكومية والخاصة بأقصى شكل، حتى أنه بحلول عام 2008، زاد عدد المراكز الصحية إلى 1925 مركزاً في مختلف أنحاء المملكة بما فيها مدينة الدمام و220 مستشفى التي وفرت الرعاية العلاجية لكافة المواطنين و بكفاءة عالية.
كما شهد مجال عمليات التجميل تطوراً ملحوظاً خلال العشرين عاماً الأخيرة، خاصة بعد زيادة نسب إقبال المواطنين على إجراء هذا النوع من العمليات التي أثبتت نتائج باهرة، علماً بأن هناك العديد من المستشفيات ومراكز التجميل السعودية التي تعتمد على خبرات طبية أجنبية بجانب السعودية لضمان تقديم أعلى مستوى ممكن من الخدمات الطبية.

الخدمات الصحية في الدمام

خدمات الترجمة

يتحدث سكان الدمام باللهجة الخليجية السعودية، لذا لن تجد مشكلة في التفاهم أو التعامل معهم إن كنت على دراية باللهجة الخليجية، علماً بأن اللغة الإنجليزية تأتي كاللغة الثانية بين أهالي السعودية بشكل عام، كما أنه عادةً ما تعتمد المراكز الطبية الكبيرة على مترجمين للغة الإنجليزية للتواصل مع الوافدين الأجانب إليها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الدمام والسعودية

زراعة الشعر في الدمام

عمليات تجميل الأنف في الدمام

زراعة الشعر في المدينة المنورة

زراعة الشعر في الطائف

زراعة الشعر في الخبر